وزارة الوفا: "الحَرَكَة" لأسباب صحية بِيَدِ لجنة طبية

وزارة الوفا: "الحَرَكَة" لأسباب صحية بِيَدِ لجنة طبية
الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 15:26

قررت وزارة التربية الوطنية تشكيل لجنة طبية متخصصة، سيعهد إليها إعادة دراسة جميع ملفات الانتقال لأسباب صحية التي سبق وأن عرضت على وزارة التربية الوطنية٬ ومعاينة أصحاب هذه الملفات.

اللجنة ستقوم بالمعاينة المباشرة لأصحاب هذه الملفات ابتداء من يوم 16 يوليوز الجاري بمقر مركز التكوينات والملتقيات الوطنية٬ الكائن بشارع محمد بلحسن الوزاني قرب بلدية الرباط- حي النهضة.

حيث دعت وزارة التربية الوطنية أصحاب هذه الملفات إلى الحضور أمام اللجنة الطبية المذكورة مرفقين بجميع الوثائق المبررة للانتقال٬ مشيرة إلى أن لائحة الموظفين المعنيين مرفقة بتواريخ المعاينة٬ موجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

‫تعليقات الزوار

16
  • حميد
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 16:14

    Excellent travail! de cette façon vous freinez tous les fraudeurs .Continuez ce genre de travail dans tous les domaines qui ont terni l'image de l'enseignement ,il y a dans votre ministère des gens honnètes qui peuvent vous etre utiles dans ce sens .BONNE CHANCE.

  • الواضح
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 17:09

    شيء جميل ان تراقب وزارة التربية الوطنية بعض الملفات, خصوصا المتعلقة بالحركة الانتقالية التي تشوبها الكثير من الشواءب, ثم على وزارة التربية الوطنية ان لا تنسى الموظفين العاملين بالنيابات, اننا نعرف الكثير عنهم و عن المحسةبية التي يتعاملون بها في توزيع المناصب داخل النيابات, و هناك مشكل اخر و هو التكليف بالادارة التربوية, فعندما لا تعين اللجان المديرين الجدد بعد المقابلة, راينا كيف وزعت التكليفات في عدة نيابات بناء على الزبونية و التدخلات النقابية و ليس اعتمادا على الكفاءات و الاستحقاق, لهدا نطلب من السيد الوزير الضرب بيد من حديد على ايدي المفسدين, رجاء سيدي الوزير, التفتوا لهده القضايا, فقد ارهقتنا المحسوبية,

  • prof
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 17:23

    bonne initiative et nous nous félicitons

  • كلابهار ديال القصر الكبير
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 18:09

    أحيي المبادرة الجديدة التي أقدم عليها الوزير و التي تتمثل في عرض كل المنتقلين لأسباب صحية على لجنة طبية تبث في صحة ملفات هؤلاء. و حقيقة الأمر هذه المبادرة نقطة حسنة تحسب للسيد الوزير الذي أبان عن دينامية غير معهودة و كذلك تمثل هذه المبادرة خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل قطع الطريق على السماسرة و زبانية النقابات لمحاربة الفساد و المحسوبية و الزبونية التي أضحت تطغى على مشهد الانتقالات لأسباب اجتماعية و صحية.
    ألف مبروك للسيد الوزير على المنصب المستحق

  • kamal
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 18:09

    حركة التلاعبات بين مافيا النقابات و الأحزاب!!!التحاقات ملفات طبية!!!!!!!! لكم الله يا أ ساتذة

  • mostafa-gr
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 18:59

    bravo mr le ministre que dieu vous beni nous attendrons beaucoup des choses de vous pour reconstituer le system educatif …

  • harran
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 20:10

    حقيقة السيد الوزير يقوم بازالة الشوائب الشوكية من جسم صوفي لوزارة متعفنة بسبب الزبونية والمحسوبية نتمنى ان يلتفت هده المرة لنشر غسيل قطاع التفتيش bravo Mr lwafa

  • أستاذ
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 21:24

    وحبذا لو فكر السيد الوزير في عمق المشكل التربوي الذي يعاني منه جميع الأطر التربوية سواء كانوا في وضحية صحية جيدة، او العكس،،،،والمشكل يتمثل في الاكتظاظ المهول في الأقسام……نتمناه أيضاً أن يأخذ المشكل بعين الاعتبار في أقرب الآجال بغية تحقيق نتائج متميزة في جميع المستويات التعليمية اعتماداً على لجان متخصصة أيضاً في المجال التربوي والبيداغوجي، وذلك من أجل الحفاظ على صحة رجال التعليم بجميع فئاتهم وألوانهم…راجياً من الله عز وجل دوام الصحة والعافية والبركة في العمر للجميع

  • علي-ب من مراكش
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 21:30

    مبادرة محمودة تضاف الئ سابقاتها-نشكر السيد الوزير المحترم الاستاد محمد الوفا ونتمنئ له كامل التوفيق لانه يعي جيدا مكامن الداء -وفقكم الله – والسلام عليكم ورحمة الله تعالئ وبركاته*

  • محمد
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 22:17

    أنا أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي، أعاني من إعاقة حركية، أستعمل آلة مشي في رجلي اليسرى، تم تعيين على بعد 12 ساعة من مدينتي وأهلي والمستشفى التي أتردد عليها لفحص وإصلاح تلك الآلة. السنة الماضية قدمت ملفي لمصلحة الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية من أجل النظر في من مكان تعييني، لكن دون جدوى. قضيت هذه السنة في جميع أشكال المعاناة، حتى تأثرت رجلي الأخرى، وبعدما كنت أستعمل عكازا واحدا، أصبحت أستعمل اثنين، ولسوء الحظ لم أجد اسمي مدرجا ضمن هذه اللائحة، رغم أن حالتي لا تحتاج إلى أكثر من دقيقة للفحص… الله ياخذ الحق.

  • يونس
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 22:38

    طلعت علينا نتائج الحركتين الجهوية و المحلية لتزكي ما نتخوف منه من تحول الدور الذي تم من أجله إحداث الأكاديميات الجهوية و النيابات الإقليمية من القطع مع المركزية و التركيز الإداريين إلى مساهم مباشر في تردي المنظومة التربوية،فبعد موسم من الجد و العطاء يشارك الأساتذة و الأستاذات في حركة وطنية لا يمكن لأحد أن ينكر تكافؤ الفرص فيها بغض النظر طبعا عما يسمى بالحالات.. و الالتحاق الذي يعطى فيه امتياز فوق العادة وجبت إعادة النظر فيه،فيحالف الحظ من يحالفه ليستعد للبدء بنفس جديد،أما من لم يحالفه الحظ فيتقبل و يقول "الخير في ما اختاره الله"،لكن يفاجأ فيما بعد بنتائج الحركتين المشار إليهما حيث يستفيد من هو أقل منه نقطا بل أهزل نقطا من مناصب كانت محل طلبه،إنه لشيء محبط بالفعل،لذلك وجبت الدعوة إلى حركة واحدة و وحيدة ظاهرة المعالم سمتها الشفافية و تكافؤ الفرص مع إعمال مبدئ المساواة في الحقوق و الواجبات و كذا الامتيازات.

  • lahsen
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:07

    كان أملنا كبير في ـ العهد الجديد ـ أن تتغيرالأمور إلى الأحسن لكن مع الأسف بقيت دارلقمان على حالها الزبونية والمحسوبية والعنصرية والإمتيازات متشحة برداء الديمقراطية فهولاء يلتحقون بأزواجهم وزوجاتهم مهما بلغ رصيدهم من النقط واولائك يحققون مبتغاهم بشواهد طبية ؤآخرون وأخريات ينتقلون كما يقول العامة على عينيك أبن عدي بل منهم من لا يلتحق بتاتا أما أمثلي وأمثالك أيها المتصفح الكريم فلنا الله

  • faouzi
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:50

    loin de ma famille ca fait 27 ans . merci monsieur le ministre .

  • جابر
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:55

    الله يوفق أسي الوزير في محاربة المفسدين. إن العديد من أصحاب هذه الشواهد لايعانون من أي مرض وربما هناك ماس مرضى لايزالون في مقراتهم رغم بعدهم من أماكن العلاج.أما في مايخص المقدمين للشواهد الطبية فإني أعرف الكثير منهم في صحة جيدة إلا أنهم مدعمون من بعض النقابات الإنتهازية.

  • abdelkader
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 01:06

    مبادرة تستحق التنويه خصوصا إذا استحضرت الوزارة جميع الملفات سواء الذين استفادوا منهم بالانتقال إلى المدن أو الذين استفادوا من مناصب إدارية بالوزارة أو الأكاديميات أو النيابات أو هيآت ومنظمات خارجية كالمنظمة العلوية للمكفوفين ……ويجب استدعاء جميع المستفيدين من كل أنواع المرض حتى يميز الخبيث من الطيب .. كما أن المدينة ليست مأوى للمرضى و المعطوبين فمن ثبت مرضه فيلزمه الراحة والتقاعد وجبر الضرر والتكريم فمرضه كان أثناء تأدية الواجب أو بسببه . على أن تفتح الوزارة ملفات الالتحاق بالزوج أو الزوجة و تجد صيغة لطي هذا الملف فإما الزوج والزوجة أو العمل والواجب .

  • طاب حق
    السبت 14 يوليوز 2012 - 16:20

    هذه الخطوة ليس فيها نزاهة و لا شفافية فقط الوزارة أرادت أن ترضي النقابات التي انسحبت من الحوار لأنها بالرغم كونها هي التي وضعت الملفات في يد الوزير السابق، الوفا لم يشركها بل وضع الملفات في يد اللجنة الطبية و أعطت الإستحقاق لأصحابه فغضبت النقابات لأنها لم تنل حصتها و قاموا بهذه الخطوة لينالوا حصتهم ،هل من حق النقابة أن تقرر من هو مريض و تطعن في قرار الأطباء ؟هل كل هذه الملفات أرسلت عبر السلم الإداري وأين المذكرة المنظمة لهذه الحركة؟

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير