وزان تشهد انطلاقة بناء المستشفى الإقليمي الجديد‬

وزان تشهد انطلاقة بناء المستشفى الإقليمي الجديد‬
الجمعة 28 غشت 2020 - 07:43

أعطى المهدي شلبي، عامل إقليم وزان، انطلاقة أشغال بناء المركز الإقليمي الاستشفائي بوزان، الذي سينجز على مساحة تقارب 8 هكتارات بالمدينة ذاتها.

المشروع الذي حضر إعطاء انطلاقة أشغاله، يوم الخميس، منتخبون ورؤساء المصالح الخارجية، سيوفر 120 سريرا؛ يتكون من مصلحة طب النهار ومصلحة أخرى لجراحة النهار، بالإضافة إلى قاعات للاستشارات الخارجية وأخرى للاستكشافات الوظيفية، ومصلحة للفحص بالأشعة تشتمل على قاعات للأشعة وقاعة لـ”السكانير”؛ علاوة على علاج السرطان، وصحة الفم والأسنان.

المشفى الجديد سيضم، أيضا، مركبا جراحيا، إضافة إلى مختبر مجهز للتحاليل، ومرافق أخرى كصيدلية، وفضاء للاستقبال، ومستودع للأموات، وقطب للطب وقطب للجراحة، ومصلحة للمستعجلات، وقطب للأم والطفل يشتمل على مصلحة للولادة ومصلحة لطب الأطفال وقاعات إنعاش. كما تم إعلان بناء سكن وظيفي للموظفين المسؤولين.

وخصصت للمستشفى الإقليمي الجديد ميزانية مهمة فاقت في مجموعها 240 مليون درهم؛ في حين ستمتد الأشغال على مدى 30 شهرا.

‫تعليقات الزوار

13
  • خرق حالة الطوارئ
    الجمعة 28 غشت 2020 - 07:54

    كما سيلاحظ الجميع من خلال الصورة انه ليس، هنالك تباعد اجتماعي وهذا ما لاحظته بنفسي خلال تواجدي بنفس المدينة يوم أمس

  • salimm
    الجمعة 28 غشت 2020 - 08:15

    حبذا لو كل مسؤول في جل المناطق فالمغرب يدشن مستشفى او يصلحو غير المستشفيات القديمة خاصة التي لا يتم استعمالها للاسف هناك من ظميره حي يفكر لنفسه ولغيره وهناك من ليس هنا …….

  • ldriss
    الجمعة 28 غشت 2020 - 08:29

    الله يبارك. فل نتوكل على الله جميعا لبناء بلاد افضل لابناءنا.

  • semmar
    الجمعة 28 غشت 2020 - 09:15

    Ça va être le premier hôpital depuis l´indépendance! C´est triste! L´ancien hôpital Zahraoui a été construit par le colonialiste et c´était un hôpital au vrai sens du terme, je me rappelle des années 60 et 70, où des médecins Français s´occupaient excellemment de la population Ouazzanie! Et avec le temps l´hôpital est devenu ce qu´il est devenu…nous autres Marocains on n’a pas le sens de responsabilité, l´hôpital Zahraoui est comme le reste, Quartier Laadir, Jardin Lalla Amina, Stade municipal. Il y a qq années de passage á Ouazzan, j´ai voulu montrer à femme européenne où j´ai grandi, j´étais tellement choqué de l´état des choses! Tout est délabré….on est spécialiste dans la construction des Cafés où s´entassent chômeurs et délinquants le jour durant entrain de regarder les astres et attendre les miracles du ciel. Notre mentalité est pourrie…Elfahem Yafhem

  • مواطن
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:02

    بادرة طيبة نتمنى أن تعم جميع أقاليم المملكة. فلا يعقل ان ترتقي مدينة إلى مستوى إقليم ولا تكون مستقلة بذاتها وتتوفر على جميع المرافق الحيوية، وتضمن بذلك الاستقلالية على جميع المستويات من صحة وتعليم وأمن إلى غير ذلك. فبطريقة او بأخرى تتم التنمية وتحارب الهجرة.

  • AHMED
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:29

    Les responsables doivent donner l'exemple sur la distanciation et le respect des mesures sanitaires. or nous remarquons dans la photo que les responsables de OUEZZANE ne respectent pas la distanciation et donc il y a un grand risque de la propagation de la CORONA chez ces responsables. Il falait pas regrouper les responsables. 3 responsables suffisentpour assurer le lancement de ce projet: Mr le gouverneur, Mr le president de la commune et Mr l'architecte du projet.

  • ابن المقفع
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:49

    يجب جلب المسؤولين والمسيرين من البلدان الأوروبية. لان المسؤول المغربي لا ثقة فيه . همه هو مصلحته ومصلحة ذويه وأقاربه وبعده الطوفان …كم من مستوصف وكم من مستشفى دشن من طرف ملك البلاد؟ اين محلها من الإعراب؟ في اليوم الموالي بعد التدشين كل التجهيزات زيادة على الأدوية تصبح في خبر كانت البارحة هنا. المشكل ليس في البنايات وإنما في العقليات والمحسوبية والزبونية و مقولة أنا ومن بعدي الطوفان. صديق حكى لي أن المسؤولين عن الأجهزة وخاصة أجهزة الراديو والسكانير يتعمدون تخريبها وتعطيلها تهربا من العمل وقضاء مآرب أخرى في مستشفيات خاصة .استهتار ما بعده استهتار بصحة المواطنين ….

  • متتبع
    الجمعة 28 غشت 2020 - 11:33

    هذ مستشفى غادي يخفف شوية على مستشفى القنيطرة الإقليمي و حتى ناس لي ساكنين ف سوق الاربعاء ونواحي غادي تنقص عليهم مسافة ومعانات تنقل

  • ahaizoune hassane
    الجمعة 28 غشت 2020 - 12:11

    عاد بغاو يبنيوا الحيوط موت ياحمار….اصلا المغرب فيه الحيوط ولكن اش فيهم 2فرمليات سطاجيير لاغير وحتى بيطادين ماكاين المشكل ماشي في المستشفى راه في التجهيزات …..

  • loutfi
    الجمعة 28 غشت 2020 - 14:10

    شكرا سيد العامل وجميع المسؤلين عن هذه المجهودات الجبارة بتوفيق من الله
    والمطلوب من جهات أخرى تكون بنفس الإتجاه

  • fahd
    الجمعة 28 غشت 2020 - 14:21

    على من تضحكون اقل شيء شغلو المستشفيات الموجود والمسدودة مند سنين، ولا حادقين غير بدر المال

  • ادريس المغربي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 16:06

    بادرة طيبة لسكان اقليم وزان نتمنى ان بتم انجازه في الوقت المحدد.
    بعض الأشخاص لا يهمه بناء مستشفى و لا مرضى ، يلاحظون فقط في التباعد.
    يجب ان يعلم هؤلاء ان المسؤولين جميعهم معقمين و يرتدون الكمامات الطبية و ليست كمامات اديال 80 سنتيم جميعهم واعون بهذا الوباء و يخافون على انفسهم اكثر مما تفكر انت.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الجمعة 28 غشت 2020 - 17:54

    سبحان الذي خلق في الشبه أربعين نفس المبلغ ونفس الآجال رصد لمستشفى الإقليمي بتنغير لكن الأشغال تسير فيه بسرعة السلحفة هذه مدة من 5 سنوات تقريبا والاشغال لاتزال تراوح مكانها الله اداوي الحال

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق