‫تعليقات الزوار

26
  • amazigh
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 14:42

    Vous déposez une pleinte sur les visites continues de plusieurs ministres. Notre province de Boulemane n'a jamais entendu parler d'une vsite ministeriel pour découvrir à quel point la negligence et la discrimination ont atteind chez nous lorsque on nome Boulemane comme province (situé au coeur du moyen atlas) et installer le siège de la province à 100 km de Boulemane à Missour au Maroc oriental.Nous prions Hespress de faire la lumiere sur ce partage administratif injuste dans l'espoir de renomer la province de Missour et installer le siegede la province au centre de Boulemane dans le cadre du rapprochement de l'administration au citoyen

  • hajeb
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 15:50

    الطريق بين الحاجب ومكناس طريق مزدوج جيد، يحتاج إلى الصيانة الدورية.

  • عادل
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:11

    صحيح ان اقليم الحاجب يفتقد لابسط البنى التحتية انا اسكن فى الدار البيضااء وعندما دهبت الى الحاجب لزيارة عائلتى لا يوجد حتى فندق صغير اوكبير بالمدينة رغم ما تتوفر عليها من مناضر طبيعية جميلة

  • el fouarate ait harz allah
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:41

    نحن وعدتنا الوزارة باصلاح الطريق 7050 التي بنتها فرنسا, الرابطة بين تاوجطات -لكور الفوارات ….مكناس بداية 2013 ونحن ننتظر

  • abanis
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:52

    اقليم الحاجب كباقي الأقاليم ملك لكل المغاربة , وليست امارة لديك لترخص لمن يزورها ومن لا يزورها , وخصوصا أعضاء الحكومة الذين نتوخى منهم الوقوف عند مشاكل جميع الجهات والأقاليم.

  • مصطفى
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 16:56

    هذا البرلماني أراد أن يفرض الفيزا للدخول إلى إقليم الحاجب، بالله عليك واش الوزاراء لديهم عصا سحرية لكي يحل المشاكل بمجرد قيامهم بزيارة لمنطقة ما؟
    كما أن هذا الإقليم عرف زيارة عدة وزارء وليس فقط وزار العدالة والتنمية، لماذا تركز على وزارء pjd، . وأنت تقول أنك اطلعت على المشاريع المبرمجة، ألم تلاحظ وجود مشروع فتح إقليم الحاجب على الطريق السيار عبر بدالين ؟ عين تاوجدات وسبع عيون؟ ثم أنت برلماني وتزور المنطقة يوميا فماذا قدمت لها؟؟ أسيدي باز والله باااااااز.
    إشتغلوا أو على الأقل اصمتوا فإنكم تحرقون أوراقكم بالكلام الفارغ.

  • ابن العائلة
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 18:09

    كم جميل ان اسمعك تتكلم عن مدينة الحاجب بهده الطريقة وبهذا الحماس !!وتتكلم عن البطالة لكن انت تعلم قبل الغير انني من عائلتك المقربين وانني عاطل عن العمل لمدة طويلة ولم تحرك ساكن وقد اتيت اليك بطلبي مرات ومرات دون جدوى …….رغم انني ساعدتك في انتخابات 97 ثم 2002
    ماذا اقول لك يا سيد الكور ? هل اقتربت الانتخابات ?
    هل انت انت متاسف على مدينة الحاجب حقا? ماهي القيمة المضافة التي اضفتها لمدينة سبع عيون بحكم انك رئيس مجلسها البلدي?…….

  • محمد
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 18:48

    مالك اسي البرلماني داير عليهم حضر التجوال القيمة المضافة انت لي خصاك تخدم عليها اما الوزراء الى جاو راه هد بلادهم من حقهم اتحركو فيها كيف بغاو

  • Hassan
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 21:42

    كلام صائب فإقليم الحاجب يزخر بمؤهلات فلاحية و سياحية هائلة و لا يستفيد منها… لقد زرت المنطقة و هي منطقة رائعة من حيث العيون و المناظر الطبيعية و الأراضي الخصبة ..غير أنني لم أجد لا مركب سياحي و فندق.. كما أن سهل سايس ينتج أجود أنواع البصل و البطاطس و لكن للأسف لا وجود سوق الجملة، أما كروم العنب فلا يستفيد منها الإقليم بشيء.. حتى المصالح الإدارية و الإستشفاء مثل المحكمة و المستشفى، فعلى المواطنين أن ينتقلوا لمدينة مكناس… فالمرجو الإلتفاتة لهذا الإقليم الفتي…

  • Maillo
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 21:58

    وقيلا السي أحمد نوضو عليه الوزراء النحل اوخاف على بلاصتو داكشي علاش بغا يفرض الفيزا على وزراء البيجيدي. باركا عليك السي أحمد من البرلمان اعطي فرصة لوحدين اخرين للي عندهوم غيرة حقيقية على الاقليم وقادرين اجيبو ليه القيمة المضافة للي تتقلب عليها. ربما يقدرو اعبدو ليك الطريق ديال سوق الكور للي شحال من عام اونتا برلماني مقدرتي حتا تسد لها لحفاري للي فيها وتزفتها. لوكان غير بقيتي فالهوند ديال ايام كوليج ابن خلدون اش بغيتي بشي سياسة؟

  • المختار
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 22:44

    أتأسف لما جاء في تدخل الكور نعم وزراء العدالة قد زاروا المنطقة عدة مرات ، وكانت زيارات حزبية لكن الكور لمدة 11 سنة وهو رئيسا للمجلس البلدي لسبع عيون ولحد الساعة لا تعرف سبع عيون سوى الاحتجاج تلو الاحتجاج ، وكانت آخرها يوم السبت الماضي ، لم تعرف سبع عيون استقالات من المجلس البلدي حتى جاء هذا الرئيس ، لم تعرف سبع عيون الفيدورات حتى جاء الكور ، لم تعرف سبع عيون التسلط على الأراضي السلالية جتى جاء الكور ، لم تعرف سبع عيون جر الحقوقيين والسياسيين المحليين للمحاكم حتى جاء الكور . وأقول للسيد الكور على الأقل وزراء العدالة والتنمية زاروا سبع عيون وزاروا الإقليم ، فأنت ياسيدي لا تزور المدينة إلا لماما بالرغم من أنك رئيس مجلسها أليس هذا من العار . فكيف تزور مدينتك وأنت مصحوبا بالحراس الخاصين ، فكيف يعقل أن تزور مدينتك وأنت تتستر وتتختل ؟ فكيف يعقل قضيت 12 سنة وأنت مستشارا برلمانيا ولم نعرف يوما أنك تدخلت لأحد من الساكنة لقضاء مآربه . فكيف يعقل أنك قضيت 5 سنوات نأئبا برلمانيا ، وأثناء تلك الفترة لم تزرها قط حتى عدت إليها في الانتخابات الجماعية . لم تعرف الجماعة متسلطا أكثر منك أيها الكور .

  • سعيد لمرابط
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 23:29

    صحيح,,,, ملاحظة في محلها…..لمادا التركيز على منطقة الحاجب؟والانزال الواضح للمسؤولين في حزب للعدالة والتنمية في المنطقة؟هل هي محاولة لاسترجاع موطأ القدم في ولاية مكناس خاصة بعد فضيحة عزل أبوبكر بلكورة من طرف الداخلية؟هل هو انقاد ماء الوجه بعد فشل تسيير معقل الاسلاميين في المنطقة؟؟هل الانزال الوزاري هو نكاية في رئيس مجلس سبع عيون ؟؟؟هل هو دعم لما تعرفه المنطقة من حراك ومخاض سفاح يتزعمه أعضاء العدالة والتنمية في سبع عيون في محاولة لعرقلة عمل المجلس البلدي؟ مادا جلب معهم وزؤاء العدالة والتنية يتقدمهم رئيسهم؟ ما درتوا والو لبلاد ما بقى غ للحاجب

  • jilali
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 10:27

    أعتقد ما هذه الخرجة إلا رد فعل حول الإحتجاجات الجمة التي تعرفها بلدة سبع عيون.وآخرها يوم 19/02/2014دورة المجلس حيث كنت مبرمجا لقاء تواصيا مع الساكنة لكنك لم تجد سوى أطفال المدارس الأبرياء.لأنه كان بإمكانك أن تقول هذا الكلام في مجلس المستشارين وليس في هسبريس أما حزب PGD فهو موضوع على الميزان وطنيا

  • الغازي الحر
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 13:42

    ابلغ ما قاله المتنبي :
    كم تطلــــبون لنا عيـــــبًا فيعجزكم …………ويكره المجد ما تأتون والكرم

    ما أبعد العيب والنقصان عن شرفي ………..أنا الثّريا وذان الشيب والهرم

    وإذا أتــــتك مذمتي من نـــــاقصٍ ………….فهي الشــــهادةُ لي بأني كامــلُ
    ………..
    انها بوادر الانهزام وضيق الصدر وحب البقاء .
    الدوام لله الواحد الاحد . اتعض قبل فوات الاوان وخذ العبر ممن سبقوك .

  • الخدير بنعيسى
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 13:59

    عجبا لكم يا اخوان ,,لمادا تثار ثائرتكم للخروج الاعلامي للمسؤول البامي والبرلماني ورئيس مجلس سبع عيون ؟من حق نائب الأمة أحمد الكور أن يتساءل عن الهدف الخفي من وراء الزيارات المتكررة لقيادييكمفي الحزب ,,,وعن القيمة المضافة من زياراتهم المتكررة ,,,وتساؤله يستلزم جوابا ,,ننتظره نحن كمواطنين ,من حق ساكنة المنطقة أن تتساءل عن التركيز الممنهج على الاقليم,,,هل هي حملة انتخابية سابقة لأوانها؟أم اهتمام عفوي بالمنطقة والاقليم والزيارات المتكررة هي صدفة ليس الا ؟أم احساس بالضعف التمثيلي فيه أم لغاية خفية تعلمونها ولم يصل تفكيرنا لها؟أجيبوا الكور عن تساؤله عوض محاولة تبخيس تساؤله القيم ..فالمعروف عندنا في المغرب أن اللي جا ما كيجيش بيديه خاويين الا وزراؤكم اتوا عندنا وأدبروا خاويي الوفاض,,اللهم بعض الصور التي تركوها لنا للدكرى

  • el fouarate ait harz allah
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 15:53

    الله يوفق الجميع لخدمة الوطن …..واظن لمركز الفوارات الغني وغير مستفيد الذي وهبت جميع الاراضي كان اخرها ضيعة namir brahim zeniber -et terrain a cote du college al qods- ولا يتوفر على اي فضاء للشباب .
    لا رئيس جماعة ايت حرز الله achabar bennacer يهتم بالمركز,

  • rabii jacob
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 16:30

    c est vraiment honteux de t entendre parler de cette façon alors que tu es le premier a provoquer vraiment son isolement ,tu es fils de la région mais tu ne fais que profiter de celle ci .il est encore de trop tot de commencer ta compagne électorale monsieur ahmed el gor

  • almahjoub
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 21:59

    estce que vous savez ce que cet homme fesait en holand. Si vous savez de qoi il a fait sa richrsse???

  • معاد لي غادي يقهرك فهاد لبلاد
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 22:33

    بهدلتي بوليدات السعادة ولكن ستريك الايام اننا لن نقبل الذل و الهوان و وريني شطارتك أُكي

  • samir de rabat
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 23:15

    رغم عدم معرفتي بهذا الشخص باعتبار انني لست من المنطقة،اﻻ انني اجد كﻻمه منطقيا و معقوﻻ…على اﻻقل يسمع صوت ساكنة اﻻقليم و ان كان ذلك عبر منبر غير رسمي لكنه اسرع و انجع من القنوات الكﻻسيكية، كما ان اسلوبه سهل و مقنع…كفانا من اﻻنتقادات الواهية والسطحية لﻻشخاص و لنحلل موضوعيا فحوى ما قاله…
    كيف ﻻقليم مثل الحاجب ان يحرم من مبادرات تنمية و مشاريع تنموية تجعله يواكب ركب التطور و اﻻنفتاح الذي تعرفه بﻻدنا…كيف لوزراء ان يزورو المنطقة و ﻻ يحركو ساكنا للقفز بها، على اﻻقل في غياب زياراتهم يمكن تقبل المثل المغربي القائل"ﻻ عين شافت ﻻ قلب وجع"..شخصيا اصف هذا النوع من اﻻهمال ،الذي اجده متعمدا ،بمثابةتقصير كبير ﻻ يتناسب و تطلعات الشعب من جهة و وعود الحكومة من جهة اخرى..

  • ابن العائلة
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 23:15

    ليكن في علمك يا سيد الكور ان هولاء الوزراء الذين جاءوا الى اقليم الحاجب ليس حبا في مدينة الحاجب و لكن جاءوا في حملة سابقة لاوانها
    يعني جاءوا من اجل تدعيم النائب البرلماني عبد الصمد الادريسي المحامي بهيئة مكناس .
    يا سيد الكور ماهي القيمة المظافة التي اظفتها على مدين سبع عيون ?بحكم انك رئيسا لمجلسها البلدي منذ سنوات طويلة !!
    اذا لم تستحي فافعل ماشئت يا صاحب مقهى la tulipe والمرقص بهولاندا…..
    اتاسف على مدينة سبع عيون وعلي ذلك الرجل الذي اضرم النار في نفسه لعدم تعانكم معه في الحصول على بطاققة الرميد ,ماذا ستقول لمولاك يوم لقائه يا ابو زياد.و بلال ويا من موليد 1955
    انني ابن عائلتك واعرفك جيدا
    يا الكور لا داعي للكذب علي اولائك الابرياء ……………

  • متتبع
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 23:51

    …برلماني المنطقة ورئيس مجلس سبع عيون وقيادي حزب الاصالة والمعاصرة وعبر هسبريس طرح مجموعة من الاسئلة ودكر مجموعة من أسماء وزراء حكومة السيد عبد الاله بنكيران بمن فيهم اسمه شخصيا …ننتظر جوابكم وبشكل شاف ومقنع,,وان كنتم تتساءلون عمن نكون اقول لكم ,,نحن الاغلبية الصامتة التي ستضع جوابكم في ميزان العقل والمنطق لتعييره ,,من العيار,,,,فارجو أن لا يستبلدنا أحد بكلام استهلاكي

  • men allemanya
    الخميس 27 فبراير 2014 - 00:20

    السيد يطالب ولو بقليلا مما نشاهد من اصلاحات في كل انحاء المملكة الا عين تاجطات وسبع عيون محرومات من الولوج الى طريق السيار بل وحتى من الزيارة الملكية سمعنا بالزيارات ملكية لكل مدن والقرى المغربية الا عين تاوجطات وسبع عيون رغم القرب الجغرافي لمدينتي فاس ومكناس الساكنة تتساءل لماذا لم يزورها اي ملك من الملك الثلاثة الذين حكمو البلاد مندو 1956 بيما هي من اهم المناطق فى المغرب هل هناك سبب لانعرفه ??اما فيما يخص احمدالكور فهو مسكين مغلوب على امره لايستطيع فعل اي شي نحن نعلم ان الاصلاح ياتي خاص من الرباط والتشغيل كذلك فهمتوني ولالا ! اما من ينتظر التوظيف من رئس مجلس بلدي او يصلح لنا الطرق على نفقاته فهذا مرفوض انا لا اعرف هدا النائب شخصيا لكن ما يطالب به فهو مشروع واجب يطالب به كل من له غيرة على هدا الاقليم الغني بثرواته الفلاحية والماء والحليب هل يعرف السيد الرباح اذا اراد الذهب الى تاوجطات الا عبرفاس ثم يعوداليها على الطريق نحو الغرب مرة اخرى ? طريق السيار مكناس فاس كريثة 60km لامحطة لاملجاء لامخرج قدوس منطقة مهمشة ! من اكوراي -وادنجى ومن بطيط -دخيسة طلب جاء متاءخربكثير!

  • Karim Alahmadi
    الخميس 27 فبراير 2014 - 11:21

    ميزانيات بالملايير لا شيء يذكر عدا الفتات و معانات الساكنة تزداد لولا ان تكرم الله عليها بلجنة محلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمت بعض الشفرفاء الغيورين اللذين ضحوا في سبيل مصلحة الساكنة و بدراهم معدودات ادخلوا الفرحة في قلوب الساكنة رغم تذخلاتك في اشغالها .و لولا تعنتك و غرورك لحضيت سبع لعيون كما سماها عزيز الرباح بسيارة اسعاف مجهزة (ما رضيتيش السي احمد) و زيد وزيد ……………………… اسالك : علاش موقف المشاريع ديال/ بوخرارب/ معذرة الود الحار و التوفنة *الترقاع* سيدي الرئيس و مشاريع سياسة المدينة ؟ انت السؤول عن هذا التاخير و اين هو تصميم التهيئة ؟ و زيد و زيد ……………………..و

  • نساء سبع عيون
    الخميس 27 فبراير 2014 - 15:07

    يبين التعليق التهميش الذي يطال إقليم الحاجب رغم زيارة العديد من الوزراء الذين ينتمون لحزب العدالة والتنمية الذي يترأس الحكومة’ هذه الزيارات هل هي زيارات تفقدية للساكنة أم أنها زيارة استطلاعية لتسيير الشأن المحلي بالمنطقة والذي يسيره رئيس وبرلماني الأصالة المعاصرة,
    إن تصريح السيد البرلماني لجريدة هسبريس أحراج كبير لحكومة بنكيران التي تتخبط الآن في مشاكل اقتصادية واجتماعية لا حصر لها ,فأين المفر

  • عبود على الحدود
    الخميس 27 فبراير 2014 - 22:07

    تساؤلات مشروعة طرحها السيد رئيس المجلس البلدي لمدينة سبع عيون و نشاطره الرأي في كل كلمة قالها : فعلا ماجدوى الزيارات المتتالية لوزراء العدالة و التنمية لإقليم الحاجب اذا لم تأتي بمشاريع تنموية ترفع التهميش و الاقصاء عن مدينتنا الجميلة ما جدواها و البطالة في ارتفاع والبنية التحتية في تدهور مستمر. باراكا علينا من الزيارات بغينا إنجازات فعوض العمل على ملامسة واقع المدينة لا يمل وزراء العدالة و التنمية من الخطابات الفارغة و التهريج الشعبوي يعني غي الشفوي والناب الخاوي ماذا استفادت سبع عيون من زيارة وزير التجهيز لقاء تواصلي هضر فيه غي وحدو و دخل و خرج فزلايف سيكوك والمشوي وغادر المدينة و هو يوصي ساكننها بشرب الشاي و الخبز و الزيتون .. و كأننا نتاول وجبات اخرى غيرها تحياتي السيد احمد الكور و دمت رئيسنا و ابن المنطقة الغيور على بلدته تحياتي

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 91

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 40

الفرعون الأمازيغي شيشنق