وزير إسرائيلي يدعو بن سلمان لزيارة الدولة العبرية

وزير إسرائيلي يدعو بن سلمان لزيارة الدولة العبرية
الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:20

تمنى وزير الاستخبارات الإسرائيلي إسرائيل كاتز على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زيارة الدولة العبرية، بحسب ما أعلن متحدث باسمه الأربعاء.

وتحدث مسؤولون إسرائيليون عدة مرات مؤخرا عن التحسن الذي طرأ على علاقاتهم بالدول العربية، وأشاروا أيضا إلى تعاون خلف الكواليس للحد من نفوذ إيران، عدوهم المشترك.

وقال المتحدث باسم كاتز ارييه شاليكار، إن كاتز وجه الدعوة بالفعل خلال مقابلة أجراها مع موقع “إيلاف” الإخباري العربي ومقره لندن.

ولكن شاليكار قال إن الموقع لم ينشر هذه الدعوة، ولم يعلق على سبب ذلك.

وقال شاليكار لوكالة فرانس برس إن كاتز “قال إنه يتمنى على العاهل السعودي دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو رسميا إلى الرياض، كما تمنى على ولي العهد محمد بن سلمان، القدوم لزيارة اسرائيل”.

ويشغل كاتز أيضا منصب وزير المواصلات.

وأشار المتحدث باسم كاتز إلى أنه وجه هذه الدعوة لأنه “يرغب بالسلام الإقليمي، وهذا يندرج في إطار برنامجه المكون من ثلاث مراحل”، في إشارة إلى اقتراح كاتز التعاون الاقتصادي والأمني الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق السلام.

‫تعليقات الزوار

24
  • mustapha
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:29

    طبعا الدي اعطى الضوء الاخضر لترامد ليعلن القدس عاصمة لابن صهيون اضعف مايمكن ان ترد به الجميل هي الضيافة

  • خليل
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:31

    يديرها وقد بها و مايحشمش بالعكس. و فالتالي يخرج شي شيخ سعودي أو مصري و يفتي بخصوص حسن الجوار

  • mmmm
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:38

    Sans commentaire ça veut tout dire

  • تمغربيت
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:39

    طبعا لازم أن يرد له الجميل وعليه أن يدعوا أيضا حكام بعض دول المنطقة كلهم باركوا لكم قرارات ترامب.. رغم تكتم تلك الأنظمة عن علاقتها بإسرائيل إلا أن إسرائيل واعلامها يفضح الكل.. طبعا معهم حق الأمور يجب ان تكون واضحة.. هنيئا لكم..

  • rachida
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:42

    عادي اللهم في العلن احسن من الزيارات السرية اذهبوا لاسراءيل لتتبركوا بها فالعروش في هذا الزمان لا تستقر الا بالولاء لاسراءيل واتركوا الشعب الفلسطيني يدافع عن المقدسات ومعهم الشرفاء. الغريب في الامر هو ان البحرين سبقت ابن سلمان في الزيارة .

  • ولاد الحرام
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:44

    والله ثم والله ثم والله لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ……يبحثون عن السلم في المنطقة وهم اكبر سرطان ينخر في الاجسام العرب

  • فريد
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:52

    هذه إهانة أخرى للعرب و المسلمين. و إستهزاء بالحكامهم

  • محمد محب المغرب والسعودية
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:56

    أتمنى أن يرفض أخونا هذا ابن سلمان حفظه الله كما رفض شيخ الأزهر… وأن يعامله بالحزم .
    وفق الله ولاة أمور المسلمين لما يحب ويرضى.

  • عرايشي
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:57

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    هاد سلمان و ولدو طيحو بالقيمة ديال العرب في العالم
    ما بقا ما يفرح فهاد الدول العربية ولينا أضحوكة العالم ، ولينا مثال للقتل و الخيانة

  • مواطن صريح
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:58

    الصهاينةيريدون تعميق الجرح و الفرقة العربية فبدعوتهم هاته الى احمد بن سلمان فكانما يريدون ان يقولو للعرب هدا هو الدي اعطانا الضوء الاخضر لكي تعلن امريكا ان القدس عاصمة للمغضوب عليهم وبدالك تزيد الفرقة و تزيد الكراهية بين العرب ، هل تضنون ان امريكا او اسرائيل هما في حاجة لاخد الادن من دولة عربية لفعل شنيع كهادا بل العرب هم ادنى من ان تاخد منهم امريكا او اسرائيل اي إدن، فهما يحتقران العرب ويعتبروننا تافهين و سدج افيقي يامة التوحيد فوالله لو اتحدنا ما استطاعو معنا شيئا وهم اكثر الناس علما بهدا وشكرا هسبريس.

  • Ismailparis
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 22:14

    أين هو ملك السعودية من كل هذا،لم نعد نسمع به.ألا يحكم؟؟؟؟؟؟؟

  • هنية
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 22:14

    واجب صلة الرحم.فانتم اخوة دائما في السراء و الضراء.زعما هذ ال سعود عندهم عرق صهيوني يجري في دمهم.وندعو سلمان ان ياخد السديس معه لصلة الرحم فهو مستشاره الروحي…..

  • وداع
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 22:19

    راه تعشا وتغدا عندهم وشبع زيارات…

  • محمد كريم ابن عبد السلام
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 22:52

    فهم يعلمون علم اليقين أن الأمير لن يقبل ولكن خبث اليهود لا يخفى على كل عاقل يربدون فقط تشكيك المسلمين في بلاد التوحيد حفظها الله من كل شر ولأن السعودية لا تعترف بهم أصلا ولا يوجد بها سفارة اليهود عكس من يواليهم ويعترف بهم علانية منذ سنة 2015 (تركيا)و(قطر) ويخرجون في الإعلام دون حياء منهم

  • FAROUK
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 23:11

    فمنذ ان زار ترامب السعودية ومشاكل العرب تزداد توترا , سواء في الخليج او الشرق الاوسط فنتائج الاتفاقيات السرية المبرمة بين قصر الرياض وترامب تظهر الان في الازمة القطرية واعتراف ترامب بالقدس كعاصمة للصهاينة وكان الضوء الاخضر قد اعطي له من طرف السعودية .

  • حسين
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 23:11

    اعتقد ان العيب ليس في اللقاءات الرسمية بين العرب واسرائيل ولكن عن ماذا ستتمخض عنها ومدى جدية اسرائيل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ووقف الاستيطان والانسحاب من الاراضي الفلسطينية والعربية التي احتلتها في 67 وعودة اللاجئين والمرحلين من الفلسطينيين الى وطنيهم .
    التعاون الاقتصادي والامني في المنطقة لن يتم إلا بالوصول الى سلام شامل يضمن لكل الاطراف وجودها داخل حدودها المعترف بها .
    يبدو ان من يهدد السلام بالمنطقة ليست اسرائيل لوحدها كدولة محتلة ولكن ايضا ايران كدولة تريد ان تفرض هيمنتها على المنطقة بتدخلها في الشؤون الداخلية لدول الجوار وتأليب مواطنيها الشيعة على الانظمة الحاكمة هناك ومدهم بالمال والسلاح وتاجيج الصراعات الطائفية واذكاء الفتنة ، الفتنة التي قيل عنها اشد من القتل.
    لن يضل المؤمن ابدا ما ان تمسك بكتاب الله وسنة رسوله ، فلمن مصلحة هذه الفتنة التي توقضها ايران في المنطقة بين الشيعة والسنة منذ ثورتها الاسلامية رغم ان لا احد منهما يدخل او يخرج غريمه من الجنة او النار ؟الفتنة التي فرقت اللبناننين والفلسطينيين واشعلت نار الحرب في سوريا والعراق واليمن . .

  • الفهم الخاطئ
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 01:03

    تعنت العرب لم ينفع في شئ،ربما الاقتراب و مصادقة إسرائيل يمكن أن ينتزع منها الكثير لصالح الفلسطينيين و ربما الخروج بحل إقامة الدولتين وتصبح فلسطين ذات سيادة.والانتهاء من هذا الهراء الذي سببه تعنجه العرب بدون القيام بأي حركة في سبيل ذاك الشعب المسكين.يرفضون كل شيء فقط فتح الأفواه،نندد نشجب نرفض…..وليس فيهم رجل يستطيع إطلاق رصاصة وفي المقابل للأسف نحن تافهون وإسرائيل أقامت كيانا قويا وسط أعدائها،يجم على الحكام العرب الجلوس معهم في الطاولة والبحث عن حل وتنازل الطرفين عن بعض الأشياء لتمرير الامور،أكيد الفلسطينيين هم الرابحوون،أما الآن فيوم عن يوم تتم بناء مستوطنات جديدة،أما الخروج باتفاق فسيوقف النزيف،وإلا سيأتي يوم نسمع فيه بقيام مستوطنات في قطاع غزة نفسها.

  • ماسين
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 08:55

    منذ ان وصل الخبر الى قاده اسرائيل عما وصل اليه القاده المسلمون في قمه اسطمبول وهم في قهقهه مستمره والشامبانيا لا تغادر طاولتهم.
    فمباشره بعد الاعلان بعث بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الاسرائيليه ببرقيه تهنئه الى بطل المسلمين الحالى رجيب اوردغان وهذا نصها :
    السيد المحترم رجيب اردوغان رئيس الجمهورية التركيه الصديقه. تلقينا في اسرائيل ببالغ السرور نبأ اعلانكم التاريخيه بانكم وافقتم اخيرا على ان تكون العاصمة للدولة الفلسطينية الافتراضيه ان تكون في القدس الشرقية.
    لم تعرف سيدي الرئيس كم اثلج هذا الخبر قلوبنا لاننا بصراحة لم نكون نتوقعه ولا نحلم به.
    فباسمي الشخصي وباسم شعبي اود ان اهناك سيدي الرئيس على جهودك الجباره هذه ولولاك ما حققنا هذا الحلم القديم.
    وردا على هذا الجميل ساعطي اوامري لبناء مجسم تذكاري لفخامتك في وسط اورشليم العاصمة الابديه والموحده لاسرائيل. بلغ سيادتكم القاده المسلمون الاشقاء انهم بامكانهم نقل او تدشين سفارات بلدانهم في اورشليم متى شائو.
    اتمنى لفخامتكم صحه جيده وعمرا مديدا.
    اخوك بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الاسرائيليه.
    Shalom

  • أبو سعد
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 09:01

    سبحان كلما أرى موضوعا عن الدولة السعودية إلا و تنار الردود المكفرة و المنتقضة و السابة و الله المستعان مع العلم أنهم هم أول دولة عربية و إسلامية في مساعدة الفلسطينيين حسب إحصائيات أممية و لكن لما تأتي لهم بفيديوهات لتركيا وقطر و إيران مع النظام المحتل يكذبونك و يلتمسون لهم الأعذار و يدافعون عنهم و يتهمونك بالتفريق بين المسلمين و يتهمون السعودية بأنها هي من فرقة الأمة الإسلامية. أليست إيران هي من خربت كل بلاد حلت فيها و الجزيرة هي التي تسوق هذه الأكاذيب و المغالطات و لكن أبشركم أن الحساب عند رب العالمين و سوف يقف كل من تكلم بكلمة ظلم في حق إخوانه المسلمين و الحساب عسير فأعدوا لذلك الموقف جوابا و السلام عليكم

  • نورالدين
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 10:11

    القمة العربية القادمة ستعقد في القدس بدعوة كريمة من الدولة العبرية الشقيقة حيث سيعلن عن الاعتراف الكامل للحكام العرب على كل الارض التي يدعى الفلسطينيون أنها لهم. كما يطلب منهم العودة من حيث أتوا لأنهم اغتصبوا أرضا ليست لهم وسموها ارض فلسطين. ومن القرارات أيضا ان دولة إسرائيل ستصبح عضوا بالجامعة العبرية التي تضم الدول العربية. ويعلن انهاء الصراع الذي دام طويلا قتل فيه آلاف الابرياء وجرح آلاف آخرون إضافة إلى الآلاف من المعتقلين ومآسي كبيرة للشعب العبري.
    وسيقدم العرب للدولة العبرية اعتذارا أمام العالم بسبب ما اقترفوه بحق العبريين كما سيؤدون تعويضات تقدر ب كل آبار البترول الموجودة بالجزيرة العربية التي سيغير إسمها لتصير الجزيرة العبرية.
    وكل قرن وانتم على خير

  • ايمن
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 10:12

    يطبع و يسعى لاقامة علاقات مع الكيان الصهيوني جهارا و لم يخفي ذالك عكس الاخرين و منهم من يدعي دعم القضية و هو الاد الخصام، قمة النفاق. شكرا هيسبرس

  • مغربية
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 11:46

    إن لم تستحي فافعل ما شئت
    فالقدس له رب يحميه

  • بداية النهاية
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 14:57

    بهده التصرفات يدق المسمار الاخير في نعش الانطمة الدكتاتورية العربية وهي في مصلحة الشعوب فﻻ تحرر في فلسطين دون تحرر الشعوب الاسﻻمية ﻻن الشعوب مستحمرة ومحتقرة من طرف الحكام الشموليين فالدفع نحو التطبيع عﻻنيتا يعطي المبرر لمن ما زال متشبت بهده الانطمة

  • مواطن2
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 21:18

    تصفحت الدول المعترفة باسرائيل وكانت دهشتي كبيرة…..العالم الغير العربي والاسلامي تقريبا كله…..فما دا ينتظر الدين يريدون ازالة اسرائيل من الخريطة….فما عليهم الا ان يبحثوا عن حل لاقامة دولتين….ولن يتاتى دلك الا بالجلوس معا ……والا كيف يعقل ان يتم الحل والكل في حالة نفور من الآخر.التطبيع مع اسرائيل قد يقرب المسافات ويعجل بحل كل المشاكل العالقة…..وما دامت اسرائيل موجودة ومعترفا بها ….فلم يبق الا التفاوضوالجلوس وجها لوجه للوصول الى حل.

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00

هيستوريا: لي موراي

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 14

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 5

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 18

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 6

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران