وزير قطري يؤكد دعم بلاده لوحدة المغرب الترابية

وزير قطري يؤكد دعم بلاده لوحدة المغرب الترابية
الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:15

أكد وزير الدولة القطري للتعاون الدولي خالد العطية الإثنين 28 مارس بالرباط أن دولة قطر دعمت ولازالت تدعم وحدة المغرب الترابية.


وأوضح العطية، عقب مباحثات مع كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون لطيفة أخرباش، أن موقف قطر الداعم للوحدة الترابية للمغرب “موقف ثابت ودائم”.


من ناحية أخرى نوه وزير الدولة القطري للتعاون الدولي بالإصلاحات السياسية التي أعلن عنها الملك محمد السادس في خطاب تاسع مارس وب”حكمة وحنكة جلالته”، متمنيا للمغرب كامل التطور والازدهار في مسيرته التنموية.


وأشار ، إلى أن مباحثاته مع لطيفة أخرباش تركزت حول تعزيز مجالات التعاون المغربي القطري، في أفق وضع “خارطة الطريق وصياغة الخطة العملية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الدورة الرابعة للجنة العليا المختلطة المغربية-القطرية، التي انعقدت بالدوحة”.


من جهتها، أطلعت لطيفة أخرباش وزير الدولة القطري للتعاون الدولي خلال هذه المباحثات على تطورات قضية الصحراء المغربية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن عرقلة مسلسل المفاوضات الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة، لا تصب في مصلحة شعوب المغرب العربي ،كما تعد تأجيلا جائرا لوحدة المغرب العربي الذي أضحى تحقيقه ضرورة ملحة، إن على الصعيد الاقتصادي والإنساني أو السياسي.


واعتبرت في هذا الصدد أن استمرار النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية يتنافى مع الدينامية الديمقراطية الجارية بالعالم العربي.


وذكرت أخرباش، من جهة أخرى، أن المغرب برهن من خلال مقترحه الذي حظي بدعم المجتمع الدولي باعتباره مبادرة “ذات مصداقية وواقعية” للحكم الذاتي بأقاليم الجنوب ،عن حسن نيته واستعداده لإيجاد حل سياسي متفاوض بشأنه ونهائي لهذا النزاع .


وفي ما يتعلق بالنهوض بالمبادلات الاقتصادية، أعربت كاتبة الدولة عن استعداد المغرب للعمل على تفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال الدورة الرابعة للجنة العليا المختلطة المغربية-القطرية “في أفق تعميق العلاقات وتسهيل المبادلات والاستفادة بشكل مشترك من العديد من فرص الاستثمارات التي يمنحها المغرب”.


وأضافت أن إحداث الشركة المختلطة للاستثمار بمقتضى اتفاق تم التوصل اليه في فبراير الماضي تعكس طموح البلدين في إعطاء دفعة جديدة لشراكتهما الاقتصادية.


يذكر أن اللجنة العليا المشتركة المغربية-القطرية التي انعقدت يومي 23 و24 فبراير الماضي برئاسة الوزير الأول عباس الفاسي، والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، شهدت التوقيع على عدة اتفاقيات من بينها خطاب نوايا بشأن التعاون الصناعي في مجال الأسمدة الكيماوية، أبرم بين وزارة الطاقة والصناعة بقطر ووزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالمغرب.

‫تعليقات الزوار

45
  • قدور
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:59

    عن اي دعم يتحدث ؟ فليبدؤوا من ازالة اسم الصحراء الغربية وتحديد جغرافيتها بخط يفصلها عن باقي تراب المملكة وذلك في الخريطة التي تبرزها قناة الجزيرة

  • منا رشدي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:01

    ماهي القيمة المضافة من مثل هذه الإتفاقيات إن كانت تصدر من أفواه لم تخضع خطاباتها إلى حد أدنى من عبارات لا تحمل أيديولوجيا عنصرية مقيتة ، لماذا يستصغر المغاربة أنفسهم إلى الحد الذي يدفع بأتفه الناس إلى الطمع بهم ؟ لن أمل من تكرار ما سبق وقلته ، من يقايض أرض المغرب بأموال نفط متبخر يحسب خطأ على المغاربة، وسيأتي يوم لنذكره بذلك بعد أن نخرجه من خارطة الوطن .

  • Mohammed Reda
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:03

    وهل لسعادة الوزير أن يشرح لنا لماذا تبالغ الجزيرة في انتهاكها للسّيادة المغربية وتصويرها للمغرب كبلد تغيب فيه الدّيمقراطية مع اخفاء معالم الصّحراء المغربية وجعلها غربية؟

  • لا تسمعون لصوت الشعب
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:05

    المغرب في خطر.
    ***********
    أقول للسلطات المغربية تعتمدون على تصريحات من هب و دب لحل مشكل نحن نخلقه و لا تسمعون لصوت الشعب المهان من طرفكم نحن لا نؤيد التفاوض لأن الطرف الآخر لا يفهم سوى لغة القذافي

  • عزيز الحلو
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:07

    سبحان الله هؤلاء القوم لهم سبعون وجها او اكثر و اقوالهم ليست كافعالهم …
    يدعمون جبهة البولساريو …
    ويتحالفون مع نظام الجنرالات الجزائري المريض ضد الشعب الجزائري العظيم ضددا في المغرب وتحريضا عليه
    ومناوراتهم السرية واضحة للعيان
    وقناتهم التي تدعي المهنية تنحاز لاطروحة الانفصالين
    والسبب في كل هذا عقدة صغر حجم دولتهم /القزم/ فظلوا يكرهون كل بلد عظيم ويحبون تقسيم البلدان الى دويلات بدعوى تقرير المصير … واموال البتروال واحلام الشيخة موزة وهرتقات امير قطري انقلب على ابيه طمعا في الحكم وحبا في السلطة
    وعقدتهم الاكبر من المغرب حين رفض الراحل الحسين الثاني استقبال الامير العاق
    لا تنصتوا اليهم انهم كاذبون وبئس هم ….

  • mly
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:09

    فليامر قناة الجزيرة بازالة الخط وتصحيح خريطة المغرب.وشكرا للشعب القطري الشقيق .

  • omar aminou
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:45

    j’aime les arabes mais je suis berbère maghrébins comme en Algérie , en Tunisie et en lubie donc il faut revoir nos concepts. c’est sérieux

  • مغربية
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:47

    من تكون هذه الدويلة القزمة التي تريد ان تضخم نفسها على حساب الدول العربية ومايجري قي ليبا خير دليل على ذلك فنحن لانثق في قطر ولا نحبها تتدخل في امورنا الداخليةفهي بامتلاكها هده القناة العميلة والغير نزيهة وهي قناة الجزيرة تتوهم بان بيدها مفاتيح العالم فانا شخصيا كنت مغشوشة جيدا في هده القناة التي تخدم المصالح القطرية فقط واما التدخل العدواني لقطر في ليبيا فهو خير دليل على دلك ,فنحن لسنا بحاجة لمساندة من دويلة لا تاريخ لها ولا اصل لها فنحن الاصل ونحن التاريخ وعاش المغرب حرا ابيا

  • مهاجر مغربي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:43

    اما القطية الوحدة الوطنية لا يهموك حدود المغرب معروف عند الجميع

  • بوخدادا محمد
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:15

    ان مقتل المصور القطري في ليبيا ومشاركة الجزائر بقواتها الخاصة وتدريب أفارقة للقتال في ليبيا ومشاركة طياريين جزائريين في قتل الشعب الليبي هي من العوامل التي سترسم ملامح السياسة القطرية والخليجية عموما صوب منطقة المغرب العربي
    أن ما يحصل في ليبيا رسم خارطة طريق عربية جديدة
    ان ما يحص في ليبيا هي حرب عربية عربية حقيقية
    طياروين جزائريون وسوريون من جهة وطيارون أماراتيون و قطريون في الجهة الثانية
    وتصريح اليوم هو بداية الهجمة على الجزائر
    طبعا الرد الجزائري لن يكون أبدا وستلتزم الخارجية الجزائرية الصمت كعادتها

  • مغربية و أفتخر
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:17

    عن أي دعم تتكلم و قناتكم الجزيرة تنكر ما تقول بوضعها خط يفصل جنوب المغرب عن شماله
    اهذا هو الدعم الذي تقصده ..
    الصحراء مغربية مهما كانت آراء الجميع نحن مغاربة مجتمعين بصوت واحد و متشبثين بوحدتنا الترابة رغم كل ما تقوله هاته القناة المخربة

  • الأيدي الناعمة
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:19

    سأستعير مثل مصري للرد على هذا الوزير القطري .. ( أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب )
    كفى من الكذب والنفاق الجزيرة تباكت وولوت هههه على تقسيم السودان ولازالت تضع الخريطة الكاملة لهذا البلد عند الحديث عنه رغم إجراء الاستفتاء الذي عبر فيه أبناء الجنوب عن تأييدهم الكاسح لخيار الإنفصال بسبب سياسة البشير التنموية والسياسية الفاشلة ، لم أفرح لتقسيم السودان ولن ألوم أبناء الجنوب المهمشين فقط أقول لمن يمول الجزيرة المنحازة لأطروحة الإنفصاليين ويظهر ذلك بوضوح بتجزئة خريطة المغرب على شاشتها، محمد السادس ليس البشير والصحراء المغربية ليست جنوب السودان والمغاربة ليسوا أغبياء وسنتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بوحدة المغرب الترابية .

  • YAYA -YAYAN
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:11

    اوكي مع الوحدة ولكن ميكونش مع الوحدة الاروب ادا كيدعم يدعم بصح و يدير شي حاجة نترحمو عليه بها الوالدين ماشي النفاق ديال السياسة ولا غا شاف السيدة مساعدة الوزير ديالنا و لا كيهضر بلا سوالات و جمع راسك اسي و قول جزيرة دياكم تدخل سوقها راه اللي كيدعم ميقطعش الخريطة على جوج

  • مغربي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:13

    لا يعتد بالأقوال إنما يعتد بالأعمال … و لم نرا منك ما يثبث كلامك الى الآن

  • mery
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:21

    Je suis d’accord avec le commentaire num 4 on a pas besoin de confirmation de qui se soit, on sait trés bien que le sahara est marocaine et d’ailleur tous les marocains ont pas d’accord de mettre en discussion

  • مهاجر
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:33

    الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (1 يناير 1952 -)، أمير دولة قطر. تولى الإمارة في 27 يونيو 1995 بعد قيامه بانقلاب أبيض على أبيه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني. وهو يعتبر من أثرى أثرياء العالم، إذ ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى ملوك العالم نشرت في 2010 أن قيمة ثروته تقدر ب2.4 مليار دولار أمريكي. لا يختلف اثنان أنه(مسخوط)اللايستر. بدأت قناة الجزيرة الأصلية في عام 1996 بمبلغ 150 مليون دولار منحة من أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (الإبن العاق). بدأ بث القناة في أواخر عام 1996. تزامن إنشاء الجزيرة تقريبًا مع إغلاق القسم العربي لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (المنشأة بالاشتراك مع السعودية) في نيسان/أبريل 1996، بعد سنتين من قيامها بسبب الرقابة التي طالبت بها المملكة العربية السعودية، فانضم للجزيرة العديد من العاملين في محطة(b.b.c) ومنذ ذاك سخرت هاته القناة لخدمة الأجندات الأجنبية في كل بؤر التوثر و مناطق النزاع و جعلت شوكة في خاصرة الدول العربية و الإسلامية وكورقة ضغط لعصابة آل ثاني الفارة من نجد لمساومة باقي الأنظمة الشمولية في الخليج و ما جاوره.
    نحن في المغرب و منذ رفض الحسن الثاني الإعتراف بشرعية هذا الأمير
    الضال العاق اتخذ هذا الأخير الجزيرة منبرا للمرتزقة و المأجورين المناوئين لبلدنا قصد النيل من تاريخنا و مجدنا و أصالتنا و لم يفوت و لو فرصة للتهجم على ملكيتنا و ثوابتنا و من يظن أنها قناة حرة و حيادية صدقوني هو واهم كل الوهم. ما يهمنا حاليا هو أن نطور إعلامنا السمعي البصري و نرقى به لمستوى التحديات المفروضة علينا.أما هذه الدويلة الفتية النفطية فقد سجلت لها علامة كاملة لسبقها إلى امتلاك بوق إعلامي لا يستهان به فلنتدارك الوضع حتى نحدث التوازن المنشود أو التفوق ولما لا…أما إذا تعلق الامر بمناحي أخرى يرجى بها تحريك عجلة الاقتصاد و التنمية في كلا البلدين فلا بأس من تغليب المصالح ذات الأهمية القصوى بشروط و معايير مضمونة. واللاينجي بلادنا.

  • أمازيغي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:27

    أذن أن سعادة الوزير القطري قد تبعثرت أوراقه السياسية بعد أن رأي السيدة الوزيرة بهذا الجال الباهر،الذي تتميز بها ألا يصح القول أن الدبلوماسية تتأثر بهذه المظاهر……….بنخبة أهل خليج فارس…

  • Tarek
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:25

    Ca prouve que ce pays est vraiment grand dans les faits e malgré la petitesse de sa surface.la réussite d’aljazeera le Mondial 2022 et les taux de croissance de 15% en sont la preuve et voila mnt ils prouvent encore une fois qu’ils sont Mature et des grands stratéges franchement Le Maroc a bcp a gagnger en développant des relations solides avec ce .pays frére.

  • nobleps
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:41

    Je vois une mobilisation qui est très active de la part de notre diplomatie qui doit jouer son rôle primordial historique pour consolider nous acquis et nos réalisations sur tous les plans malgré que ca existe encore des objectifs non atteints on est sur le bon chemin et on ne dois pas retourner en arrière pour déconstruire et critiquer pour critiquer et reculer .bonne travail diplomatique sous la présidence d’un roi sage et qui travail dans l’ombre pour le bien de l’Homme.

  • مسير
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:31

    ولملدا لا يترجم هذا الاعلان على أرض الواقع وتأمر الجزيرة باحترام الوحدة الترابية للمغرب و العالم كله يعلم أنها أداة ضغط في يد الحكومة القطرية كما أثبتت ذلك وثائق ويكيليكس …

  • CANALiberte
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:57

    اسي قدور راه مشي هي الجزيرة لي كادير الحدود مع الصحراء..واش حنا زعما مكنشوفوش.. راه العديد من القنوات الاخبارية كتفصل الصحراء عن المغرب..المشكل مازال مطروح فمجلس الامن.. ويلا كونا حنا مغاربة كنعترفو بالصحراء راه انسان اخور او اعلامي بالخصوص كيشوفها ماشي هاكا حيت يلا قال مغربية عادي يتعتابر انه منحاز لالطرف الاخر والاعلامي الحر لا ينحاز الى اي طرف..
    الصحراء مغربيـــــة
    اجزيره ذات مصداقيـة
    واعلام هاذف عندي حسن من اعلام مخزني مضلل يوريني المغرب كامل مكمول والباقي يكدب عليا فيه.. اعلام كنخلصوه بسيف علينا وماكنتفرجولوش ..واهاديهيا المصداقية و إلا فلا..خلص القناة ومتفرش فيها..على الاقل لجزيرة مكتديليش 25 في الماءة من الفاتورة ديال الضو
    السلام عليكم

  • Tarik
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:43

    اسي عطيونا غا التساع و ديروا كمامة لداك بيتبول الجزيرة و صداعنا غا نفكوه ريوسنة

  • adil
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:39

    قطر تستمد قوتها من الجزيرة تخيلوا قطر بدون الجزيرة

  • جلال
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:17

    مادا عن راي الموزة في هدا امر

  • denous
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:29

    الى أصحاب الردود الخائنة.ان المغرب يعيش قي صحرائه ارض أجداده منذ قرون.والممتدة من البوغاز الى ماوراء الكوبرة.فلتموت غيضا.عاش المغرب

  • إبراهيـــــم من زاكورة
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:19

    أتقدم بالشكر والعرفان إلى دولة قطر بخصوص موقفها بجانب الثوار في ليبيا موقف جريئ وشجاع قولا وفعلا، كما أشكركم على تقديمكم جميع المساعدات الممكنة لإخواننا في بنغازي في حربهم على الطاغية الجبان الذي لايستقوى إلا على شعبه الطاهر الشجاع، وأتقدم بالعزاء في استشهاد مصور الجزيرة وتصفيته من طرف المخابرات الليبية اللهم ارزق ذويه وزملاءه ودولة قطر الصبر والسلوان.
    أما بخصوص قناة الجزيرة فهي العين التي نطل منها على حقيقىة ما يجري في العالم.

  • ابو عزيزة
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:35

    اخواني المعلقين رجاءاحترام الاخربدون سب ولاشتم لان ذلكلن يفيدنا في شيءفي قضيتناالعادلة نحن محتاجون لقطر وغيرها اما السب لن يحل لنا مشكلتنا بل بالعكس بهذه السياسة يمكن ان نعزل اعداء وحدتنا الترابية وهذه نقطة ايجابية للحكومة في بحر كبير من الاخفاقات والفشل لهذه الحكومة

  • profwa
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:37

    من حقك ياسيدي لن تقول ذلك ، فبعد ان تبث تورط البوليساريو في قتل الدنيين اللبيين الى جانب كتائب القذافي من جهة ، وانضمام قطر الى التحالف الدولي ضد القذافي لا مجال للكذب و المراوغة

  • adil
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:49

    !Le Sahara est Marocain avant la naissance de se que n’appele un pays Qatar

  • عم أمين
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:33

    لسنا في حاجة الى تأييد ذلك الصفر فنحن ديمقراطيين أكثر منهم ولانحتاج لفلسفتهم الخاوية وليلتزموا حدودهم في تصريحاتهم الفارغة فيما يخص وحدتنا الترابية فالمغرب في صحرائه أحبوا أم كرهوا

  • دينا
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:31

    اصبح واضحا في الفترة الاخيرة
    بروز قوى جديدة على الساحة السياسية والاقتصادية في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط وهي قطرو الامارات وتركيا وايران
    فعلى الخارجية المغربية ان تشوف شغلها

  • soldat 300,001
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:37

    i want to know if qatar involvement in the no fly zone over libiya is protect the civilians or the polizario fighting in libya.
    qatar can simply ask algeria to simply ask polizario to simply stop killing libiyan poeple,but qatar likes it both ways.

  • kolombo fartass
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:35

    now Qatar realise that they were making mistakes suporting porizalio ,because now and by joining the Allied air strikes,they have to bomb kadafi army who are most made of polizario.ha ha ha

  • سعودي يحبكم
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:23

    عجبي كيف تدعم وحده المغرب وانتم دويلتكم مساحتها ماتيجي مساحة كورنيش عين دياب هههههههههههه
    الله يستر من قطر وتخطيطها

  • أحمد
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:23

    لقد زتر رئيس الحكومة المغربي قطر والتقى بأميرها والاتفاق على اتفاقية مهمة يقتضي بموجبها بيع مواد أولية لقطر بثمن بخس مقابل عدم تطرق الجزيرة لمظاهرات الشعب المغربي والتدخل القاتل ضد الشباب والمجازين والأساتدة فهل لاحظ الشعب عدم دكر الجزيرة لمظاهرات المغرب بعد الزيارة؟

  • مغربية و افتخر
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:25

    بدون تعليق الصحراء مغربية و ستظل كذلك و سنموت من اجل وحدتنا الترابية.
    و يبقى النفاق سيد الموقف
    بدون تعليق

  • هانزاده
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:21

    ان عقلية الدول العربية تشبه الأطفال يومايكونون أصدقاء و غدا يتخاصمون بالأمس كانت قطر معارضة للمغرب و حبيبة الجزائر و اليوم العكس عبر قناتهاكانت تستضيف الإنفصاليين و تخلق الفوضى في الصفوف و ترجح حق البوليساريو على كفة المغرب صاحب الحق و لما استدارت عليها الجزائر جاءت مسرعة للمغرب لتكيد صديق الأمس الذي هو عدو اليوم شاركت الجزائر مع القدافي و مدته بالمرتزقة وقتل خلالها صحافيها فلما خانته زميلته في المكر و التحامل دنا قال لنا بالأحضان ان هذا السناريو المحبوك لن يستمر طويلا اذ سرعان ما سيتلقف البوتفليقة الأمر و يعمل ما في استطاعته لتدارك و الوضع و يعيد الأمور الى نصابها و سترون انها اللعبة السحرية التي يتمارسها الجارة على كل من اراد ان يتصالح مع هذا البلد الذي لديه من الأعداء اكثر ما لديه من الأصحاب

  • مروان المهند
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:27

    ما لا تريدون أن تفهموه يا سادة أن الجزيرة قناة مستقلة عن الدولة وتوجهاتها، أحببتم ذلك أم أبيتم، ليس كقنواتنا المغربية التابعة الخانعة. مغربي أنا مثلكم لكنني لست باباغاءا إردد ما تحب الحكومة قوله، نعم إن قطر صغيرة مساحة كبيرة سياسة وتفكيرا. إلى اللقاء أيها الأصجدقاء

  • كاره المتعسفين
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:39

    لابد لكل من خيل إليه أنه يلم بقليل من السياسة -خاصة أولائك الدين يحشدون أنفسهم لإفهامها للآخرين -أن يعلمواأن سياسات الدول لا تؤخد من إعلامها بل من مواقف دبلوماسييها فنحن نقدر للقطريين هدا الموقف ونعتبربدورنا أن هده الدولة لاتقاس إلا بأعمالها وقد أثبتت جدارة منقطعة النظير على كل المستويات مما يحدو بكل منصف بعيد عن إلصاق انتكاساته بالآخرين أن يشيد بهده الدولة الجديرة بكل الاحترام والتقدير أما قناة الجزيرة فماهي إلا لبنة صغيرة من صرح عملاق لمشروع حضاري غير مسبوق مستلهم من قيمنا العربية والإسلامية والقيم الكونية الجميلة يبنيه بكفاءة واقتدار رجل تميمي أصيل يدعى حمد بن خليفة وأتوقع أن الناقمين عليه سيأتي عليهم يوم سيندمون أنهم جهلوا هذه الحقيقة وهرفوا بما لم يعرفوا هذا إذا خلصت نياتهم أما غيرهم فيقال لهم :انعقوا طويلا ……فإن القافلة ماضية رغم هذه العواصف المرعبة.

  • إنسان
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:29

    يبدو لي أن كثيرا من الناس من لا يرى العالم إلا بعيون الجزيرة و أصبح يحمد و يسبح باسمها كأنها شيء مقدس..من أراد أن يتقصى الحقائق فعليه أن ينظر إلى آفاق و مصادر أخرى. و ليعلم الجميع أن الجزيرة أو غيرها موجهة من طرف سلطة اقتصادية أو سياسية أو عسكرية ما…ليس هناك حياد و ليس هناك الرأي و الرأي الآخر.
    الشعب المغربي يؤكد دوما دعم بلاده للوحدة الترابية و هذا هو الأهم..و يا جبل ما هزك ريح

  • عصام من وجدة
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:41

    يا اخواني كفاكم من استعمال العاطفة في كل شيء فالجزيرة هي قناة المقهور والمغلوب على امره في كل مكان تنقل الحقائق وتصورها كما هي دون زيادة او نقصان والمشاكل التي نرزخ فيها في بلدنا الحبيب لانجد لها اذان في قنوات المخزن قنوات الذل والعار والشطيح والرديح والامثلة كثيرة يصعب سردها
    والله هذا الاعلام الغبي والدنيء الذي يهلل ويحجب الحقائق ويدير ظهره عن المواطن فيما يعيشه من هموم وماسي هو في الواقع نقمة على النظام لانه ببساطة القاعدة العلمية تقول ان الضغط يولد الانفجار ولدينا نماذج جلية في الدول المجاورة
    اما عن موقف الجزيرة من الصحراء المغربية فليتاكد الجميع ان ما تبثه قنوات اخرى عن هذه القضية فهو افضع بكثير من الجزيرة فكمثال فقط فقناة
    BBCarabic البريطانية نقلت في احد روبورتاجاتها عن مسابقة دولية للاشرعة في الداخلة لم يشر صاحب التعليق نهائيا ولو بالتلميح انها مغربية او حتى في جنوب المغرب بل واكثر من ذلك كان يتعمد تكرار مدينة خلابة في الصحراء الغربية وانهى تخاريفه بالتذكير ان تلك المنطقة تعرضت للاستعمار الاسباني تم دخلها المغرب تم حررها ابناء الصحراء!!
    والسبب في هذه الهجمات الاعلامية الخارجية واضح للعيان هو غياب اعلام مغربي شعبي وليس مخزني لم يستطع ان يصل حتى للطبقة الامية في بلدنا فما بالك ان يصل خارج الحدود ويدافع ويعري الوقائع ويقنع الاخرين
    لاحول ولاقوة الا بالله

  • algerien
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:51

    عاشة الوحدة الترابية المغربية
    والله اني اتاسف من سياسة بلدي الجزائر ضد الوحدة المغربية
    عذراااااا

  • cobra
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:53

    nous n’avons pas besoin de moutons pour nous soutenir, nous avons assez de lions marocain pour nous defendre. occupes toi de tes affaires .

  • karim
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:45

    الاعراب اشد كفرا ونفاقا

  • مغربيه على بويا وعلى جدي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:55

    السلام عليكم خوتي المغاربه
    بالنسبه لي كيقول بان الجزيره قناه مزياه ومحايده وكتوري وجه حقيقي للمغرب مالنا اخويا ميتين بالجوع مالنا كنشدو الصف باش ناخدو العيش خلاها المتل دويو علينا وجيو علينا المغرب ديالنا ماشي حيب ولكن حنا خايبيبن انت عمرك مشيتي لقطر شفتي الظلم لطاري العمال لي هناك مكينش ادنى حق حنا باقين في عصور العبوديه واسواق النخاسه يشووفو هما مشاكلهم بعدا ديك البلاد غتمشي غير بدعاوي ديال المظلومين وانا كنقول حسبي الله ونعم الوكيل فيهم شعب دون المستوى شعب الروز انا يلا يومين في راديو الامارات كنسمع واحد البرنامج ديال ابو راشد وحده كتقول باغا تطلق وباقا صغيره 20 عام عندها والمصلحه الاجتماعيه في المحكمه كتسولها على الاسباب شويه قالت ليها انا غنقولك سر وامانه عليك تحد مايعرف قالت ليها شنو قالت ليها انا كنعس مع خويا من عمري 6 سنين واش هادا ماشي منكر سي حد غيجي غيقولك حتى حنا عندنا اه ممكن ولكن ماشي عاميه الشعب كيشةف في ختو وبنت ختو وبمن عمو نظره شهوه ماشي كلشي لواطيين عندنا
    حنا اللهم لك الحمد مشاكلنا ليها الدوا صدقوني انا كنهدر من منطق واقع مرير عشتو وعاشو ناس كتير في الخليج خاصه في قطر لدرجه انه حتى ناس الخليج كيكرهو القطريين
    اصلا شكون هدا امير قطر ولا غيرو في ديك المنطقه قراو التاريخ كلهم قطع طرق حراميه التاريخ يلا بدا عندهم يلا كيبنيو التاريخ ولكن هيهات يوصلو سيدهم المغرب
    عاش المغرب عاش المغرب نعيش كناكل الخبز ونشرب القطران في بلادي المغرب ولا ندل وفي بلادات الناس في هاد الخليج الحقير لا بناسو لا بجووو ولا لالالالا

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 2

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري