وزير مالية فرنسا يحاضر بمراكش ويلتقي بنكيران

وزير مالية فرنسا يحاضر بمراكش ويلتقي بنكيران
الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 17:12

يُلقي وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، بيير موسكوفيسيي، محاضرة بجامعة القاضي عياض بمراكش في موضوع “الشباب والمقاولات”، وذلك أثناء زيارته للمغرب، منتصف الأسبوع الجاري.

ومن المنتظر أن يصل الوزير الفرنسي إلى المغرب الخميس القادم في زيارة تدوم يومين، حاملا معه العديد من الأفكار والمشاريع وذلك للتوقيع على بروتوكول التعاون المالي بين المغرب وفرنسا، بحسب ما أعلن عن ذلك ديوانه.

وسيلاقي وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، خلال هذه الزيارة كل من رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، وعمدة الرباط، فتح الله ولعلو، كما سيلتقي وزير المالية المغربي، محمد بوسعيد.

زيارة الوزير الفرنسي بُرمج خلالها لقاء مع رؤساء المقاولات المغربية، بحضور وزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، قبل أن يزور الوزير الفرنسي معهد مهن صناعة الطيران ومصنع ايرسيل التابع لمجموعة “سافران”.

‫تعليقات الزوار

6
  • Morphus
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 17:32

    la fr comme model econo et financier pour le maroc, ca promet, nos reponsables n ont pas le choix car apart le francais elle ne savent pas autres langues,
    il faut se rappeler que ce ministre /a feliciter le quebec d ouvrir le debat sur la loi interdisant le voile, evidament il est pour cette interdiction.
    merci de publier .

    ,

  • dadda
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 18:20

    اذا قرأتم خبر عن زيارة وزير فرنسي لدولة معينة فما عليكم الا البحث عن ما يحدث في فرنسا لمعرفة السبب الحقيقي للزيارة و فرنسا التي تبحث اليوم عن اموال للخروج من الازمة وتسعى لفرض ضرائب اضافية وسائل النقل الاكثر تلوثا وضرائب على الفوائد البنكية لا بد انها فتحت كذلك جبهات خارجية للحصول على اموال من مصادر خارجية واتمنى ان تطلعنا وزارة المالية ببنود البروتوكول الذي سيتم التوقيع عليه لان فرنسا ربما تريد ان ترشد نفقاتها ومن خلال هذا التوقيع يمكنها مستقبلا الاطلاع على ممتلكات المغاربة الذين يملكون عقارات وحسابات بنكية ضخمة في المغرب في الوقت الذي يستفيدون في فرنسا المساعدات الاجتماعية وربما تريد ايضا ان تحارب التحايل الضريبي هكذا يتحرك الوزراء في فرنسا عكس وزراؤنا الاربعين ناقص واحد

  • كأعين بزاف
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 18:55

    أنا متفق مع صاحب التعليق 2. ارجو من كل المسؤولين ان يطلعونا على نتائج هده الزيارة واتمنى كدلك ان لا يقعوا في الفخ لان مصالح المهاجرين و مصالح وطننا في خطر .و الامر جد خطير و لا يجب الاستهانة به .

  • نكرومتي
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 20:12

    الحمد لله سيكون لي الشرف ان احضر لهذه المحاضرة التي ستكون ب hotel golf palas يوم الجمعة بعد الزوال تحت عنوان الشباب و المقاولات

  • Majid
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 20:19

    بالله عليكم ماذا جنينا وسنجني من فرنسا والفرنسيين وعملائها على مختلف ألوانهم إلا مزيدا من العبودية والإستعمار السياسي والإقتصادي والثقافي والجنسي…إلى متى؟؟؟علما أنه إقتربت الساعة…!!!!

  • الزنكلوني
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 21:39

    يبدو ان مسؤولينا كما قال الاخ في تعليقه لا يتابعون الاوضاع في فرنسا خاصة منها الاقتصادية.
    فهنا الحكومة وسياساتها تواجه سخطا شعبيا متزايدا. اذ لم تجد حكومة اليسار حلا لسد مشكل ارتفاع المديونية و افلاس صناديق الدعم الصحي و البطالة سوى الرفع الملفت للضرائب (على الدخل و الاستهلاك) في مقابل فشل تام لقلب منحنى مؤشرات البطالة.
    بطبيعة الحال رئيس حكومتنا "ما عندو م يدار" لكي يشارك في هذه الجولة بدل ترك الامور لنظير الوزير الفرنسي.
    اقول لبنكيران اذا اردت على الاقل الاستفادة من تجارب الاخرين فابدا بتلك الناجحة و ليست تلك اللتي تتخبط في وحل المشاكل و قلة التنافسية.. بدل انتظار موسكوفتشي عليك حمل حقائبك و اجندتك و التوجه لانقرة لاخد بعض الدروس اللازمة لتحقيق اقلاع اقتصادي طالما اتظره المغاربة

صوت وصورة
قتيلة في انهيار منزل ببني ملال
الجمعة 5 مارس 2021 - 00:40 1

قتيلة في انهيار منزل ببني ملال

صوت وصورة
حياة بلا نبض
الخميس 4 مارس 2021 - 22:35 5

حياة بلا نبض

صوت وصورة
ارتفاع أسعار النحاس
الخميس 4 مارس 2021 - 20:35 8

ارتفاع أسعار النحاس

صوت وصورة
تفكيك شبكة دولية للمخدرات
الخميس 4 مارس 2021 - 19:31 8

تفكيك شبكة دولية للمخدرات

صوت وصورة
سلمات أبو البنات 2
الخميس 4 مارس 2021 - 18:40 5

سلمات أبو البنات 2

صوت وصورة
كلمة وزير خارجية الأردن
الخميس 4 مارس 2021 - 17:52 8

كلمة وزير خارجية الأردن