وضعية الوباء تشدد المراقبة عند مداخل إنزكان

وضعية الوباء تشدد المراقبة عند مداخل إنزكان
صورة: هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:03

بمناسبة شهر رمضان، وبناء على المعطيات الوبائية الجديدة المتسمة بتسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري، إضافة إلى ظهور ثلاث حالات من حاملي الفيروس المتحور في إنزكان، قررت اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بعمالة إنزكان آيت ملول إغلاق جميع الأسواق والمحلات التجارية، باستثناء أسواق الجملة الخاصة ببيع الخضر والفواكه والأسماك، وجميع المساجد عند صلاة المغرب، ومنع فتح أي مكان أو قاعة لإقامة الصلاة أو صلاة التراويح.

وفي إطار تفعيل التدابير الاحترازية الخاصة التي تم تحديدها من طرف اللجنة الوطنية لليقظة الصحية بمناسبة حلول شهر رمضان وتوجيهات وزير الداخلية، يجري بإنزكان منع التنقل ليلا طيلة شهر رمضان من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع الزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية من طرف المسافرين قبل الولوج إلى المحطة الطرقية لإنزكان.

ومن الإجراءات الأخرى التي قررتها السلطات في إنزكان، تشديد المراقبة الأمنية على مستوى النقاط التي تحددها السلطة المحلية بتنسيق مع المصالح الأمنية والمصالح الجماعية لضمان حركة السير والجولان، ومراقبة مدى احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية والتوفر على الرخص المطلوبة، مع المنع الكلي للتجمعات العمومية والزيارات العائلية من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا طيلة شهر رمضان.

وفي سياق آخر، يستمر منع ولوج الجمهور إلى الملاعب الرياضية، بما في ذلك ملاعب القرب، واحترام التوقيت المحدد لها، مع اعتماد الحجر الصحي التام للأشخاص المصابين بمرض كورونا المتحور وتحديد الأشخاص المخالطين لهم بالسرعة اللازمة واتخاذ الإجراءات الضرورية من طرف المصالح الطبية بتنسيق مع السلطة المحلية.

وتدعو اللجنة الإقليمية لليقظة جميع المواطنات والمواطنين إلى الانضباط والاحترام التام لجميع التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة سواء على الصعيد الوطني أو على صعيد تراب العمالة، من قبيل ارتداء الكمامات واستعمال وسائل الوقاية واحترام مسافة التباعد وتفادي التجمعات والالتزام بكل التدابير التي تتخذها السلطات العمومية، من إدارة ترابية ومصالح أمنية وخارجية، حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين، والاستمرار في الالتزام بها في كل الأماكن بروح وطنية عالية لمواجهة المخاطر المتجددة لوباء كورونا.

إنزكان الإجراءات الاحترازية شهر رمضان فيروس كورونا المستجد

‫تعليقات الزوار

5
  • youssef
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:09

    اللهم ان هدا منكر، وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، قهرتونا بهاد الإجراءات ديالكم، كورونا كاينا غي ف الليل.صافي راه عارفين شنو بغيتو تحاربو.

  • مغربي عرباوي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:12

    متى تشددون المراقبة على جيوب اكل أموال الشعب الضعيف،وتمنعون الدخول إلى جيوبهم،أم عندهم القوة عليكم وتخافون منهم اما الفقير الكل يفعل فيه ما تشاءون

  • ARGAZ AJAKHJAKH
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:18

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)
    صدق الله العظيم

  • kbour
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:09

    حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين، ههههه أنتم اخر من يفكر في المواطنين لقد سقط القناع. تستحمرون الشعب. ان إلله عزيز ذو انتقام. تحية لكرونا الليل تتجول لوحدها. دون ان يراها أحد. تلك المتحورة صديقة العثماني.

  • Me again
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:40

    واش ما شي حشومة مسقط رئيس الحكومة، تلك البلدة و ليست لا بمدينة و لا قرية و لا دوار و مدشر و لا حي و لا درب، بل سوق كبير عشوائي مليء بالباعة المتجولين و الفراشة و جميع انواع الاسواق النموذجية و التقليدية و الحديثة من مراكز تجارية ممتازة و الكرو و التقسيط و الضيطاي و الحشيش و المخدرات و جميع البنايات لها محلات بيع و شراء و حولها و على طول الطرقات و كل جدار تم حفر حفرة فيه ليصبح محل تجارة و محلبة او دكان او متلاشيات او لافيراي و ازبال و بعض الباءعين يبيعون والو اي لا شيء و كثرة المتسولين و السعاية و الطلابة و المرضى و البدون ماوى و الدعارة و الشفارة و السراق و الخطافين و المشرملين و لا وجود لمحل ينتج و يصنع اللهم بعض الحرفيين في سوق لافيراي! الشوهة! عقلية البزنيز و الاستهلاك فقط، التي لا توجد حثى في اكثر الدول الرأسمالية المستهلكة! كيف سيحل العثماني مشكل مسقط راءسه؟!!!

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم