وفاة ستّيني في مركز للدرك الملكي ضواحي خريبكة

وفاة ستّيني في مركز للدرك الملكي ضواحي خريبكة
الثلاثاء 7 غشت 2018 - 18:10

توفيّ رجل في الستّينات من عمره، اليوم الثلاثاء، حين تمّ وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية في المركز الترابي للدرك الملكي بحطان، في إقليم خريبكة.

وأوضحت مصادر هسبريس أن مصالح الدرك الملكي كانت قد أوقفت رجلا، يبلغ من العمر 63 سنة، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية سرقة رفقة موقوف آخر، وبعدما وضعته رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، فارق الحياة.

وأضافت المصادر ذاتها أنه فور بلوغ الخبر إلى أسرة الهالك انتقل عدد من الأقارب إلى مركز الدرك من أجل المطالبة بضرورة إطلاعهم على ظروف وفاة قريبهم؛ فيما أمرت النيابة العامة بنقل الجثة إلى مستودع الجثامين، بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، من أجل إخضاعها للتشريح الطبي الكفيل بتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة.

وفي وقت أكّد أحد أفراد أسرة الهالك أن الجميع مصرّ على معرفة الحقيقة كاملة، سواء كانت الوفاة طبيعية أو ناتجة عن التعذيب داخل مركز الدرك الملكي، أمرت النيابة العامة بنقل الجثة من خريبكة إلى الدار البيضاء، من أجل إخضاعها للتشريح الطبي على يد لجنة ثلاثية، وهو الإجراء المبرمج يوم غد الأربعاء.

وفي المقابل أوضح مسؤول في الدرك الملكي أن “ما يتمّ تداوله حول تعرّض الهالك لإصابات على مستوى الرأس ونزيف دموي من الفم غير صحيح”، وأنه “لم يتعرّض لأي تعذيب كيفما كان نوعه، كما أن مُرافقَه في الحراسة النظرية يؤكّد بدوره أن الوفاة كانت مفاجئة ودون أن يكون الهالك تعرّض لأي أذى جسدي، ما يرجّح إصابته بسكتة قلبية أو مضاعفات مرض كان يعاني منه قيد حياته”، بتعبيره.

‫تعليقات الزوار

12
  • مصطفى المذكوري
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 18:30

    فضيحة أخرى
    لن نستبق الأحداث لكن هل يعقل ان يعتقل رجل في الستين من عمره تخيلو رجل في هذا السن يسرق نطرح الف علامة استفهام.
    وربما يكون قد سرق شيء ياكل في الغالب.
    كم نتمنا ان يقبضو على اللصوص الكبار الذين سرقوا خيرات البلد. تخيلو لو ان هذا الستيني هو خنوش او لشكر او بن كيران. فعلا الفقراء لا قيمة لهم في هذا الوطن

  • حسبنا الله
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 18:35

    في انتظار نتائج التشريح ، ما أبشع وأغبن من أن يدخل المرء حيا يرزق على رجليه إلى مخفر ويخرج جثة هامدة إنها فاجعة ومأساة ويحدث هذا بين يدي الأمن والمفروض أنها أمينة على أرواح المواطنين وقد وقعت حالات كثيرة مماثلة، إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه .

  • لفسيسي
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 18:44

    الحراسة النظرية لا حولا ولا قوة الإ بالله بمجرد القبض على المتهم يتم تعريبه للعنف المفرط من أجل إنتزاع الاعتراف،إلى متى يستمر الأمن في سحق الضعفاء.

  • Samir
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 18:50

    المشكل هو أنه ليست لنا أي ثقة في المخزن و لا في عماله و لا في قانونه و لا في مساطره و لا في أدلته و لا في دفاتره و لا و لا ولا. لقد عم الفساد البر و البحر و الجو في المغرب.

  • احساين
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 18:53

    مادا ننتظر من رجل في هدا العمر متباع بالسرقة ….الله يغفر لنا وله….اما الان ستسمع الكثيى عن الوفاة وسيصبح بطل ….لملدا العائلة لم تتدخل لما علمت بالسرقة المتابع فيها …..

  • سينوح
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 19:49

    الموت الفجاء قد يكون في المسجد او الحمام اوفي الشارع العام او في مغفر الحراسة النضرية فلا داع للبلبلة وتشريح الطبي هو الفصل

  • streap tease
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 19:55

    المؤسف هو ان يتوفى رجل مسن في مخفر الدرك الملكي والمضحك -مع الاسف -ان يدلي الدرك بشهادة متهم في القضية …

  • شريد الليل
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 20:13

    المغرب لم يشفى بغد من الشطط في السلطة واستعمال القوة الجسدية ضد أي شخص اعتقل وهو مكبل اليدين وليس له الحق في الدفاع عن نفسه ولو كان غير مكبل لأن الدركي أو الشرطي أو أي شخص يمتلك السلطة يضن نفسه فوق القانون وله اليد الطولا على كل من وقع في يده أكان مدنيا أم لا ……………?

  • اكس يون
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 21:43

    سبحان الله بعض الاشخاص يحبون الفتنة راه قالوا التشريح الطبي سيفصل في الامر ما الغرض في استباق الاحكام ولما نحن المواطنين عندنا حساسية مفرطة تجاه كل ماهو امني راه هادشي كايوقع في كل العالم اتقوا الله

  • سعيد لفقي
    الثلاثاء 7 غشت 2018 - 22:01

    انه لمن الامورالغريبة والمعاناة العجيبة ان يتم سجن رجل في هذا السن وبهذه الطريقة عند من ؟عند الدرك

  • مخمد
    الأربعاء 8 غشت 2018 - 00:24

    السلام عليكم و الصبر و السلوان لعائلة هدا الرجل الدي توفي في مخفر الدرك و السبب هو انه يبيع اكياس البلاستيك و ليست تهمة السارقة
    فكيف يعقل رجل في عقد الستين يتعرض الى الوفاة و هو في صحة جيدة
    اتمنى ان يكون التشريح الطبي و التحقيق نزيه من اجل معرفة الحقيقة و ليس التستر على الجريمة
    و شكرا

  • نورالدين بنعربية
    الأربعاء 8 غشت 2018 - 01:14

    الظلم ظلمات يوم القيامة. اللهم ارحمه اكشف سبب وفاته. كل ما نتمناه هو أن يكون التشريح نزيها ولا تشوبه شوائب الطغاة والظالمين . الله الهم أسرته المؤمنة الصبر والسلوان . والله يظهر الحق.
    وتأكدوا أن المخزن المغربي ظالم وحوار ومهندس وليست هذه الأولى والأخيرة . الله يجيب شئ أمة صالحة ومصلحةعوض هذه الفاجرة…

صوت وصورة
آش كيدير كاع: النظاراتي
السبت 24 أبريل 2021 - 23:04

آش كيدير كاع: النظاراتي

صوت وصورة
باختصار: الساعة القانونية
السبت 24 أبريل 2021 - 22:00

باختصار: الساعة القانونية

صوت وصورة
الفقر وأحلام عبد الجبار
السبت 24 أبريل 2021 - 21:37

الفقر وأحلام عبد الجبار

صوت وصورة
كوبل زمان .. حب تقليدي
السبت 24 أبريل 2021 - 21:05

كوبل زمان .. حب تقليدي

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: كالينطي
السبت 24 أبريل 2021 - 18:00

أساطير أكل الشارع: كالينطي

صوت وصورة
أوجار .. نقاش في السياسة
السبت 24 أبريل 2021 - 17:30

أوجار .. نقاش في السياسة