وفاة مغربيّة طالتها أزمة قلبيّة بمطار أبوظبي

وفاة مغربيّة طالتها أزمة قلبيّة بمطار أبوظبي
الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:38

توفيت مواطنة مغربية بمستشفى إماراتي بُعَيد وقت قصير من وصولها لمطار أبوظبي الدولي.. وأفاد تقرير طبيّ أنّها تعرضت لأزمة قلبية بـ “ترانزيت المطار” قبل أن تفارق الحياة.

سفارة المغرب بأبوظبي قالت إنّ المتوفّاة تبلغ من العمر 67 عاما وتنحدر من مرّاكش، وأنّها فارقت الحياة لدى وصولها إلى مطار أبوظبي الدولي قادمة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حيث كانت في طريقها إلى جدّة السعوديّة لأداء العمرة.

وزادت السفارة أنّ إسعافات أوّلية قدّمت لذات المغربيّة بعيادة المطار، ومنها نقلت إلى المستشفى حيث أسلمت الرّوح.

‫تعليقات الزوار

24
  • marrakchi
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:54

    عن عمر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيات , وإنما لكل امرئ ما نوى , فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله , فهجرته إلى الله ورسوله , ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها , فهجرته إلى ما هاجر إليه ).

  • khalid
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:57

    إنا لله وإنا إليه راجعون.

    ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي ).

    نسأل الله لجميع الموتى الرحمة والمغفرة.
    والصبر والسلوان لجميع الاهل والاقرباء والاصدقاء.

  • mouslima4ever
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:13

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمها ويرحم اموات المسلمين

  • khadija
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 03:22

    ان لله وان اليه راجعون هذا هو الشيء الوحيد الذي لا يمكن لاي بشر كيفما كان شانه او قدره ان يحدد زمانه او مكانه فالى الله ما اعطى واليه ما اخذ انقضى الاجل وشاء القدر و ما تدري نفس باي ارض تموت غدا رحم الله هذه السيدة وجميع موتانا و ليغفر لنا ولها الله ويرزق ذويها الصبر

  • USA Cheb SheickChabib
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 03:52

    الجنة نرجو لك يا اختنا وجنة النعيم و الفردوس ان شاء الله امين

    الشاب الشيخ شبيب امريكا

  • هنيه المغربيه
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 08:31

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولا يدوم الاوجه الكريم
    ربنا يتولها بالرحمه والغفران
    وان لله وان اليه راجعون

  • MOULIK GROUP
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 09:46

    انا لله و انا اليه راجعون
    اللهم ارحم موتانا و صبر عائلاتهم

  • naima ورزازات
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:26

    نسال الله الثبات والرحمة والمغفرة ولجميع المسلمين
    أمين يا رب

  • فؤاد
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:43

    لو كاين شي سفارة في العالم لا تهتم بشؤون المواطنين ، فهي السفارة المغربية ، اولا لا ترد على المكالمات بحجة عدم وجود موظفين ، لا تساعد في اي شيئ ، فالسفير المغربي في عطلة طيلة السنة ، انا لله و انا اليه راجعون على هاد السيدة ، وعلى سفارتنا فابو ظبي فهي غائبة تماما ، نتمنى ان يلتفت سي بن كيران لهاد المعضلة

  • My Driss
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 19:36

    الحاجة فاطمة الباعمراني المتوكي ، زوجة الرائد في الجيش المغربي بلال المتوكي من قبيلة تركز بالأقاليم الجنوبية في ذمة الله اثر أزمة قلبية بمدينة أبو ظبي في طريقها لأداء مناسك العمرة، فسبحان الحي الذي لا يموت . لله ما أخذ و ما أعطى و كل شئ عنده بمقدار ، وانا لله و انا اليه راجعون .

  • Adnan
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 21:06

    نية الذهاب الى العمرة…هي حسن الخاتمة…!

  • mbarka
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 22:12

    هذه المرأة فرد من افراد عائلتي ونتمنى ان يسكنها الله فسيح جناته ويلهم زوجها وأبنائها الصبر والسلوان وان لله وان لله راجعون

  • محمد المسعودي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 00:45

    إنا لله و إنا إليه راجعون. إنما الأعمال بالنيات،وكانت نيتها رحمها الله أداء العمرة و التقرب إلى الله تعالى عز و جل، نسأل الله أن يغفر لها و يرحمها و يدخلها الجنة، و يلهم ذويها الصبر و السلوان.

  • مغربية من الإمارات
    السبت 14 يوليوز 2012 - 11:30

    صدق من قال سبحانه : * و ماتدري نفس بأي أرض تموت *
    من قال لهاته السيدة يوما أن ستموت بأرض الامارات .. و الله إن في ذلك لعبرة لأولي الألباب .

  • عبدالاله
    السبت 14 يوليوز 2012 - 15:25

    انا لله و انا اليه راجعون لله ما اعطى و ما خد .. اللهم اغسلها بالماء والثلج و البرد ونقيها من الذنوب والخطاية كما ينقى الثوب الابض من الدنس اللهم اجعلها من اهل جنانك ولا ت جعلها من اهل نرانك اللهم اسقها من حوض نبيك الاعظم و رحم جميع اموات المسلمين

  • تركزي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:22

    تغمدها الله بواسع رحمته والهم اهلها الصبر والسلوان و انا لله وانا لله راجعون.

  • الركاز سعيد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:29

    إنا لله و إنا إليه راجعون . تلقينا ببالغ الاسئ والاسف نبأ وفاة الحاجة فاطمة حرم لمتوكي بلال. اتر وفاتها بالمستشفئ بي ابوظبى. نتقدم بأحر التعازي لعائلة الفقيدة ولجميع قبيلة تركز لهذا المصاب الجلل.

  • nanou120
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 06:52

    اتعظو يا من تريدون الافطار في رمضان اتعظو يا من تريدون لبفتنة اتعظوا يا من تتلفظون بكلام فاضح اتعظو يا من لا تقون بوظائفكم وماكتدوهاش في المسكين اتعظو يا من تاخذون الرشوة اتعظو يا من لا تخافون الله اتعظو يا من تقومون باغتصاب الاطفال …….. اتقو الله يا من لا تغضون ابصاركم …. في السر والعلن ………. اتقو الله اتقو الله التقو الله ……………… اللهم انا في وطننا واهلينا يارب العالمين…

  • قريب للمرحومة
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:56

    مايحز في النفس حقيقة بعد هاته الفاجعة التي اصابتنا جميعا في الصميم هو نكران مؤسسة الحسن الثاني لقدماء المحاربين للمرحومة بصفتها زوجة مقاوم جاهد ضد الاستعمارين الفرنسي والاسباني بما اوتي من قوة وضابط سامي بالقوات المسلحة الملكية ضحى بالغالي والنفيس في سبيل وطنه، بدليل مشاركته في حرب الرمال ضد الجزائر وبالتجريدة المغربية بسيناء والجولان وموريتانيا والعديد من المعارك الطاحنة بالصحراء وحصوله على العديد من الاوسمة اعترافا ببطولاته، حيث رفضت هاته المؤسسة التكفل بنقل جثمان الفقيدة رحمها الله من مطار الدار البيضاء الى مدينة مراكش بدعوى ان وفاتها لم تكن باوربا التي تغطيها عقدة التامين التي ابرمتها مع شركة التامين، مما جعل اسرتها تتحمل مصاريف نقلها .
    وهنا نتساءل : مادور هاته المؤسسة اذا لم تكن حاضرة بثقلها في مثل هاته الظروف ؟
    لماذا لم يتم ادراج باقي دول الشرق الاوسط ضمن عقدة التامين التي ابرمتها هاته المؤسسة مع شركة التامين ؟ خصوصا وان العديد من المغاربة حجاجا ومعتمرين معرضون للوفاة بهاته البقاع او في الطريق اليها ؟
    انه عيب وعار ……

  • صحراوي من العيون
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:29

    " وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ "
    لقد كان لوفاة الحاجة فاطمة البعمراني زوجة الكومندان بلال لمتوكي التركزي وقع الصدمة على ساكنة الصحراء ممن يعرفونها لما تتميز به كرم حاتمي وكانت اما للجميع، خصوصا وان بيتها بمدينة مراكش كان قبلة ومحجا لكل مريض وزائر وعابر سبيل، وكانت محبتها للصحراويين لاتوصف .
    وبهذه المناسبة الاليمة الله نسال ان يتغمدها برحمته الواسعة وان يتقبلها شهيدة لديه وان يلهم زوجها بلال وابناءها نجيب، بهية، اسماء، عبد اللطيف وسميرة وكذا اخوانها مصطفى وادريس الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

  • consulat vide
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:28

    une fois je ss pari à dubai et j'ai perdu ma id i'ai ete au conculat y avait personne je pensais je j'etais dans un musée ke des chaise et des tableaux pkoi tous les fonctionnaires des autres pays sont motivés à part les notrs malgré leurs salaires ki donne des vertiges

  • ايمان الدارالبيضاء