وفاة 4 أشخاص اختناقا في حفرة بقلعة السراغنة

وفاة 4 أشخاص اختناقا في حفرة بقلعة السراغنة
السبت 10 يوليوز 2010 - 05:04


لقي أربعة أشخاص ينتمون إلى أسرة واحدة،من بينهم إمرأة،مصرعهم اختناقا في حفرة عميقة،أول أمس الخميس،بدوار الليل بالجماعة القروية المربوح بإقليم قلعة السراغنة.


وذكرت مصادر محلية أن الحادث وقع عندما استنجد رب الأسرة بأحد أبنائه،في الوقت الذي كان يتعرض فيه لاختناق داخل حفرة عميقة للصرف الصحي بفعل الحرارة وتراكم الغازات مما أدى على التوالي إلى اختناق الابن والزوجة وشخص رابع حاول إنقاذهم.


وأبرزت المصادر،في اتصال بوكالة المغرب العربي للأنباء،أن موجة الحرارة السائدة حاليا قد تكون ساهمت في مضاعفة خطر الاختناق داخل الحفرة إذ لم تفلح محاولات كل الذين هبوا لإنقاذ الضحايا من الموت،خاصة وأن كثافة روائح الغازات المترتبة عن المياه العادمة والحرارة قللت من حظوظ نجاتهم.


‫تعليقات الزوار

6
  • kelaaoui
    السبت 10 يوليوز 2010 - 05:16

    vraiment la situation du réseau d’assainissementdans les différents points d’el kelaa des sraghna laisse à désirer par manque d’entretien de la part des responsables, certaines fosses profondes de plus de 2 mètres situées aux abords des rues pleines d’ordures,sont dépourvues de moyen de fermeture, notamment au quartier el hana, à quelques mètres de l’arrondissement urbain- a signaler que le conseil municipal a refectionné quelques ruelles dans ce quartier sans penser à la grande artère à deux voies qui relie diours sahraoua au projet el omrane- cette situation engendre des cas pareils si les responsables locaux et régionaux ne se sont pas penchés à sa résolution- hasbia allah oua niaama al wakil- la nahi oua la mountahi fi had al karia al majhoula-

  • gounafi amil
    السبت 10 يوليوز 2010 - 05:10

    الناس في المغرب يموتون هكذا بطرق عبيطة جدا منها هذا الحادث الاليم و المؤلم..الناس تلقى حتفها جراء مشاجرات تافهة في الحافلات العمومية (الرباط حيث خطف مؤخر ا رجل المقود من السائق و “دخل” في شجرة، مما ادى الى سقوط ضحايا…)..الطرقات الوطنية، جنباتها خطيرة.. و قد يسقط المرء في حفر ما و هي كثيرة جدا و في كل مكان و كأن البلاد تعيش حرب منذ ازمنة..ناهيك ان خرج للتبضع او للتنزه.. او للبحر، او المسبح(كم من واحد غرق بلا ما يعتقوه)..او المستشفى.. او المطاعم و الفنادق..اذ تغيب شروط السلامة و الوقاية بالمعنى الحقيقي…الله يلطف بلاد فيها العنف العنف العنف على اشده..الخطر، الخطر…احيانا اقول لم الحياة اذا وصلنا الى هذا الدرك الاسفل (علاش عايشين ؟ اش كنتسناو بالسلامة، ما كينشي اسباب الحياة الحرة الكريمة الهادئة..)..انا شاب قوي البنية، و كم مرة اكاد اسقط في الحفر في العاصمة و الطوارات العالية و الطوبيسات التي من تحتها ترى الشانطي…)اما الخروج بالليل فلا مجال..انعدام الامن و الخوف الدائم.. بربكم واش هذه بلاد (قيل لي نفس الرهبة في البلدان العربية الاخرى)…الناس تموت و في الاعتقاد العام : الله يرحمه..و يعجلون بالدفن..دون حتى معرفة الاسباب بدقة او التساؤل حول المسؤولية، بسهولة و سذاجة كبرى..هناك قدرية و سلب للفكر و الارادة..و الفعل..المسؤولون “يثرثرون” و يكثرون من اللغط لا غير..

  • KIFDIMA
    السبت 10 يوليوز 2010 - 05:12

    رحم الله هذه العائلة و اريد ان اعرف لماذا لا توجد مراكز كثير للوقاية المدنية مجهزة بوسائل الانقاد المتطورة بحيث يمكن لها التدخل في الحين و بسرعة و لماذا ليست هناك دورات تكوينية لفائدة الصغار لانهم هم الذين ينقدون وليس الكبار المتفطحون بالسيارات والاقامات الفخمة على ضهور الشعب وهم لا يفقهون شئ عن المهنة .
    لاحول و لا قوة الا بالله

  • سرغيني
    السبت 10 يوليوز 2010 - 05:06

    هدا الحادث خلف وفاة اربعة أشخاص الابن ثم جاء الاب لينقده فتوفي تم عامل يعمل معهم في متجرهم تم جارهم كان الضحية الرابعة كما ان الخامس لم يكمل هبوطه في تلك الحفرة العميقة التي يتم فيها الصرف الصحي و تم افراغها كما سكبوا فيه الماء القاطع و الكريزرين و بتفعلهما مع الحرارة كان التاتير قويا لان هدا الدوار رغم تواجده بجانب المدينة غير انه لا يتوفر على شبكة الصرف الصحي لان الميزانية دائما يتم ,,,,,,,

  • شرف بلخديم
    السبت 10 يوليوز 2010 - 05:08

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    هكذا حال مدينة قلعة السراغنة، مياه الصرف الصحي لا يتوفر عليها هذا الدوار المحادي للمدينة بعدة أمتار، بينما ينهمك المجلس البلدي في تنظيم مهرجان ميزانيته مليار سنتيم. كان الأولى إنشاء قنوات الصرف الصحي لعدة دواوير التي تقرب المدينة

  • mohammed
    السبت 10 يوليوز 2010 - 05:14

    moi un jeune marocain j’ habite a cote de douar lile moi vraiment je donne mais condoléances
    a cette famille et tout les habitant de kalaa du seraghna

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 6

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال

صوت وصورة
خسائر الفيضان وصندوق الكوارث
الخميس 14 يناير 2021 - 11:59 5

خسائر الفيضان وصندوق الكوارث