وفيات "كورونا" الجديدة تبلغ 81 .. والحالات الخطيرة تصل 970

وفيات "كورونا" الجديدة تبلغ 81 .. والحالات الخطيرة تصل 970
الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:00

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة المصابة بـ”كوفيد-19″ في آخر 24 ساعة الماضية إلى 970 حالة، وتسجيل 81 حالة وفاة جديدة، مقابل تعافي 4892 حالة.

أما بخصوص الحالات الجديدة المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعددها 5461 حالة، فقد سجل منها 2246 حالة في جهة الدار البيضاء سطات، منها 1872 بالبيضاء، و104 حالات بالنواصر، و76 بالمحمدية، و71 ببرشيد، و53 بالجديدة، و47 بمديونة، و12 بسطات، و8 حالات ببن سليمان، و3 حالات بسيدي بنور.

جهة الرباط سلا القنيطرة سجلت 1027 حالة، منها 395 بسلا، و254 بالقنيطرة، و226 بالخيرات تمارة، و102 بالرباط، و46 بالخميسات، و4 حالات بسيدي سليمان.

جهة طنجة تطوان الحسيمة نالت 471 حالة، منها 222 بطنجة أصيلة، و101 بتطوان، و55 بالمضيق الفنيدق، و37 بالحسيمة، و35 بالعرائش، و19 بشفشاون، وحالة في كل من وزان والفحص أنجرة.

وسجلت 431 حالة في الشرق، منها 224 بوجدة أنجاد، و103 حالات ببركان، و89 بالناظور، و7 حالات بتاوريرت، و5 حالات بجرادة، وحالة واحدة في كل من جرسيف والدريوش وفجيج.

وسجلت 356 إصابة بكورونا في جهة سوس ماسة، منها 175 بأكادير إدوتنان، و65 بإنزكان أيت ملول، و37 بتارودانت، و33 باشتوكة أيت بها، و32 بتزنيت، و14 بطاطا. كما سجلت 342 حالة في جهة مراكش سفي، منها 246 بمراكش، و40 بالصويرة، و25 بقلعة سراغنة، و16 بشيشاوة، و8 حالات بالحوز، و3 حالات في كل من اليوسفية والرحامنة، وحالة بأسفي.

جهة بني ملال خنيفرة سجلت 182 حالة، منها 64 بخريبكة، و54 بالفقيه بنصالح، و35 ببني ملال، و19 بأزيلال، و10 حالات بخنيفرة. كما سجلت 154 في جهة درعة تافيلالت، منها 59 بتنغير، و56 بالرشيدية، و17 بأزيلال، و15 بورزازات، و7 حالات بزاكورة.

جهة فاس مكناس سجلت 103 حالات، منها 29 بتازة، و21 بفاس، و15 بمكناس، و14 ببولمان، و11 بصفرو، و6 حالات في كل من الحاجب وإفران، وحالة بمولاي يعقوب. كما سجلت 67 حالة في جهة العيون الساقية الحمراء، منها 54 بالعيون، و8 حالات ببوجدور، و5 حالات بالسمارة، فيما سجلت 45 حالة في جهة كلميم واد نون، منها 36 بكلميم، و9 بطان طان، بينما سجلت 37 في جهة الداخلة وادي الذهب بوادي الذهب.

الوفيات الـ 81 جراء “كوفيد-19” المسجلة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية توزعت بين 13 وفاة بمدينة الدار البيضاء، و8 وفيات بسلا، و7 حالات بخريبكة، و5 حالات بمراكش، و4 وفيات في كل من العرائش ووجدة أنجاد، و3 حالات في كل من القنيطرة وكلميم، وحالتي وفاة في كل من بركان والناظور وجرسيف وطاطا وخنيفرة وتازة ومكناس، وحالة وفاة واحدة في كل من الجديدة وسطات والصخيرات تمارة وطنجة أصيلة وتطوان وتاوريرت وفجيج وإنزكان أيت ملول وتارودانت واشتوكة أيت بها والصويرة وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح وأزيلال وفاس وبولمان وصفرو والعيون والسمارة.

‫تعليقات الزوار

27
  • المعطي القفل
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:16

    اذا وصلت الحالات 100 حالة أنا مستعد للرحيل من المغرب وترك مكاني شاغرا لكم

  • abouama
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:20

    الحالات المسجلة بالقنيطرة ربما كلها بؤر المصانع والمعامل التي يتكدس فيها المأجورين دون مراعاة التباعد و وساءل الاحتياط.

  • gihin
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:27

    اصطدمنا بالموجة الثانية ونحن بدون وقاية ولا استعداد بعدنا كنا مختبئين عن الموجة الاولى.اللهم ارحم الموتى واهدي العباد بارتداء الكمامات والتباعد

  • كاظم
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:31

    حصيلة اليوم، حسب وزارة الصحة، 5461 مصاب و 4506 حالة شفاء. إذن 5461 – 4506 = 955 مصاب !! فلماذا هذا التضخيم ؟ والسؤال الذي يطرحه عامة المواطنين، لتطمئن قلوبهم ،هل يتم تشريح الموتى للتأكد ؟؟

  • سعيد
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:38

    لابد مما ليس منه بد , إغلاق وحجر شامل لمدة إسبوعين لتخفيف الحالات الحرجة المتزايدة والتي تحتاج غرف العناية المكثفة

  • مواطنة تحب بلدها
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:39

    تصاعدت الأرقام في جهة طنجة ، بحال إلى كبينا الماء في الرملة اللهم ارفع عنا البلاء

  • عبدو
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:39

    الغريب في هذه الارقام أن مدينة مكناس تسجل انخفاضا ملحوظا في الاسابيع الاخيرة بحيث لا يتعدى العدد 15اصابة في اليوم،في حين نجد أن عدد الوفيات لاتقل عن حالتي وفاة يوميا ،يعني أن نسبة الفتك تفوق 10%.

  • حمدان
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:42

    على حساب هذه الارقام، يعني الدنيا مجلطة بالمرض، ورغم ذلك الحياة مستمرة بشكل عادي.شيئ ما غير عادي.

  • نتائج اللامبالات
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:48

    إن لله و إن إليه راجعون، لا حول و لا قوة إلإ بالله. الله يرحم الموتى و الله يهدي الأحياء، إذا كان الأنسان لا يبالي بحياتة فل يبالي على الأقل بحياة أهله، يمكن أن تقتل أمك أو أبوك، أو أعز الناس إليك، أنا و لله الحمد لا أعاني من أي مرض و لست في منطقة الخطر risk zone b و رغم ذلك فإني أرااعي للأخريين، و أخرج لغرض مهم فقط، يعني بلغة أخرى أحاول عدم نشر المرض في المجتمع الذي أعيش فيه (السويد) الله يرحم الوالدين إلا ما ردوا البال لناس لي عزاز عليكم، راه ممكن تقتل والديك …

  • سعيد ناصري سلا
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:53

    …….. (الله يحفظ المغرب ملكا وشعبا)…..
    نعملو كمامه نغسلو اليدين بصبون نحاولو نستنشق لما سخون مع شي من لملح والحامض مع غرغره عند رجوع لمنزل او داخل العمل نتفاداو ركوب طوبيس وطرام اوقات زحام لان هناك وسيله نقل اكثر راحه ومؤمنه طكسي كبير يكون جديد 5بلايص او 6 لمهم كين تباعد كمامه معقم…احسن من طرام وطوبيس او لعندو سيارتو الله يغونو بحضي ولداتو
    رسالتي لكل قرأ ومتتبعي هيسبريس
    اول مره أشاهد رجل داقت به دنيا تحطمت كرامته وطلب الخبر لولداتو 2زوينين ضريفين لانه بطالي اكثر من 9اسهر بسبب الحجر الذي فرصته الحكومه بدون مراعات ملاين المغاربه لمقاتلين مع زمان لهم كرا معيشه تمدرس تطبيب ومعندهمش لحق غي رميد لان له يسكن في بين ملكه هد السيد يوم امي شركة ريضال قطعات عليه الما وضو ومن حقها لان في ذمته حوالي 3000درهم هد عامل في مقهى بالرباط وهو يقطن بسلا تسدات في وجهو جميع لبيان بعدم غرق ديون لبقال جزاه الله خيرا صبر عليه لخضار كذالك صبر عليه طرد ابناه من مدرسه خصوصيه مصبراتش عليه ولمشمل الأكبر زوجته أصيبت بمرض عضال جيران لي ساكن حداهم تقريبا بسطا بضورهم الحاله يرثي له جمعو ليه شي بركة ولاكن…؟

  • أم عبد الباسط
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:53

    اللهم احفظنا من الاسقام وارفع عنا هذا البلاء وانزل علينا السكينة والطمأنينة أمين يارب العالمين

  • Akkawi
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:54

    مازال الاستهتار وعدم أخذ الحيطة والحذر لدى بعض المواطنين من مسببات إنتشار هذا الوباء الذي انتشر في جميع مناطق المملكة .فإذا استمر الأمر كما هو عليه فقد نصل إلى ما لا تحمد عقباه .نسأل الله الفرج والسلامة والعافية .

  • cosmos
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:55

    تصاعد عدد وفيات كرونا بهذا الشكل الرهيب يتطلب اليقضة من الجهة المعنية واعلان شركة فايزر اكتشاف اللقاح الفعال يزيد من حظوظ المغرب بالظفر عليه بالمجان بحيث يمكن تصنيعه محليا

  • لطيف
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:59

    يجب اغلاق مدينة الجديدة لكثرة الوفيات وتطبيق الحجر بها

  • هشام متسائل
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 20:05

    الحالات الخطيرة انخفضت من 984 إلى 970
    ونسبة التعافي ارتفعت من 81.78٪ إلى 81.94٪

    ولكن دائما غادي يعطوكم فقط الأرقام المرعبة

  • Moulin rabat
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 20:17

    و الله العظيم هاشي حشومة عيب و عار . إحصائيا كلها خاطئة مند بداية. لمادا كل هاده التضخمات في عدد الموة. هنا فيروس وليس بهاده الضجة. أين الأموات من هم بالضبط . الله يهديكم على هاد الشعب.

  • لحنين احمد
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 20:41

    سلام اللهم ارفع عنا هدا الوباء قريبا انشاء وارحم موتانا وموتى المسلمين واشف مرضانا ومرضى المسلمين

  • الوجدي
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 20:43

    على هاد الشي ليراحنا نشوفوه فوجدة القضية راها حامظة كولشي فيه كورونا وماكاين لا تحاليل لاوالو غير الله يستر وصافي( ذنوب الضحايا على الحكومة الفاشلة)

  • أمازيغي باعمراني
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 20:50

    يريدون إجبارية اللقاح بهذه النتائج الكاذبة حفظنا الله من الماكرين.

  • ضيف الله
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 21:05

    مدينة سلا تسابق الزمن للالتحاق بمدينة الدار البيضاء من حيث عدد الاصابات والوفيات

  • الدغمي بوغمامة
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 21:06

    الله يرحم الموتى. مكيحس بدقة المرض غي لي مات ليه شي واحد عزيز عليه. الله يرحم الوالدين لي كيقول المرض مكاينش الله يرحم الوالدين خليو هدوك الافكار عندكم ميجيش يكتبها هنا را شحال من واحد مات لو شي قريب بزاف كتحطموه و مكتراعيوش ليه النفسية ديالو. الله يرحم ليكم الوالدين متاخدوش الذنوب و الدعوات. كاين لي باقي فالعزو كتجيو تكملو عليه.

  • محمد
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 21:56

    في يوم من الايام كان مسؤول في هذا الوطن مزهوا بنفسه وهو يقول نجحنا بشهادة العالم نجحنا بشهادة التاريخ نجحنا بشهادة الخبراء وكانه هو الذي انجز كل شيء ناسيا أومتناسيا تضحيات شعب بأكمله لكن المثل المغربي يقول سير مع الكذاب حتى لباب الدارمن كان قد صرخ بأنه نجح بلع لسانه بعد كارثة عيد الاضحى ولم يعد يقوى حتى على تصريح يخص كورونا لكن عندما ينجح المغرب في تلقيح مواطنيه ويختفي المرض سيعود من صرخ بالنجاح ليعيد الخرافات والاقاويل الفارغة نتمنى من الله أن يكفينا شر هذا الوباء

  • ملاحظ مغربي
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 22:08

    مند تجريب اللقاح الصيني على المتطوعين المغاربة والوفيات في ارتفاع؟؟؟؟
    علما ان 40 الف مغربي هو العدد الذي اقترحته الصين على المغرب كمتطوعين لتجريب لقاحها اذا اراد المغرب ان يكون اول المستفدين في حال فعاليته ضد الفيروس.

  • au commentaire 1
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 22:11

    toutes les portes sont fermer maintenant reste ou tu es et ferme la.

  • rachid
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 23:08

    مادام التلقيح سيتوفر في شهر دجنبر ينبغي فرض حجر صحي مستعجل لان عدد الحالات اليومية يفوق بكثير ماتعلنه وزارة الصحة وحتى عدد الوفيات اكبر الدول الأوربية كفرنسا وألمانيا وإنجلترا فرضو الحجر الصحي لان الموطن عندهم اهم من أي شيء .
    اليوم رغم قلة التحاليل لدينا اكثر من 44000 حالة نشطة وهذا الرقم يتزايد يوما بعد يوم .

  • abdou
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 23:28

    عقبل 40 مليون نشعله نتهناو كرونا فجيب

  • وضع كارثي
    الأحد 15 نونبر 2020 - 10:24

    او تسمع رءيس ىالحكومة يقولك الوضع متحكم فيه.

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 12

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال