‫تعليقات الزوار

23
  • غيور
    السبت 8 يونيو 2013 - 01:02

    درس كبير تقدمه هذه النقابة الشريفة ، رغم أنها شريكة للعدالة والتنمية ، لكنها لما رأت اختلالات احتجت ، عكس ك د ش التي باعت رجال التعليم في عهد حليفها اليوسفي

  • abodouae
    السبت 8 يونيو 2013 - 01:11

    لقد انكشفت الاعيبكم وحيلكم يا نقابة العدالة والتنمية .عن اي نضال تتحدثون يكفي تمثيلا وبهرجة لد بعتم قضايانا بثمن بخس انتم وباقي النقابات الاخرى.اقسم بالله ان النقابات ساهمت بشكل كبير في تدهور التعليم بالمغرب.

  • محمد الخمري
    السبت 8 يونيو 2013 - 01:59

    كشفت لعبتكم فعندما كنتم في المعارضة كانت اصواتكم و افواهكم مفتوحة على مصراعيها و عندما بدأت تلوح بوادر انهيار الحكومة خرجتم من شهر عسلكم لتطالبوننا بالنضال.

  • خليفة
    السبت 8 يونيو 2013 - 02:15

    اكدبة قرن واحيد والعشرين .يتكلمون عن الوحدة والتضامن و المركزيات النقابية متشردمة مشتتة.هولاء النقابيين كلهم من حزب المصباح ويحتجون ضد حكومتهم. ومتى يحتجون ؟ اثناء غياب التلاميد.ولله هدا ليس عملا نقابيا بل استراحة نقابية ترفيهية محضة ’اوا كدبو على الناس’

  • Slawni hmd
    السبت 8 يونيو 2013 - 09:21

    لأول مرة أسمع لهذا القيادي النقابي أحسست وكأن كلامه خارج من القلب خصوصا حينما يتحدث عن علاقة نقابته بالوزارة ومتمنياته لتطوير العلاقة مع النقابات للتنسيق ووحدة المواقف دفاعا عن مطالب الاسرة التعليمية. أيضاً كان جريئا حينما وجه التحية للوزير والانتقادات في نفس الوقت
    اعتقد ان لكم المستقبل يا نقابة العدالة والتنمية بالتوفيق

  • عمر عالي فالح
    السبت 8 يونيو 2013 - 11:26

    تحية عالية لمناضلي و مناضلات الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و على رأسها كاتبها الوطني السيد عبد الإله الحلوطي.

  • موظف
    السبت 8 يونيو 2013 - 11:55

    الى صاحب الرد 1 فعلا هذه النقابة قدمت درسا كبيرا لكل النقابات في الشعبوية و وقلة الحياء . مجموعة من الوصوليين احسوا بقرب زوال النعمة ويحاولون الاستعداد بالكذب على المغاربة .
    يمنافق صاحب الرد 1 ان حكومة اليوسفي هي التي فتحت باب الترقيات منذ1996 وبسببها تتمتع اليوم براتب محترم ياناكر الجميل . اما حكومة بنكيران لم تعطينا سوى كثرة الوعود ومطالبة بالصبر ودعوات السادات .
    شريحة من في الصورة تطرح اكثر من علامة استفهام .
    اليوسفي لن يستطيع احد مجارات نزاهته

  • keeper
    السبت 8 يونيو 2013 - 12:02

    صدق من وصف رجال التعليم بالبلطجية

  • الطباشير
    السبت 8 يونيو 2013 - 12:30

    ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

  • hadari khalid
    السبت 8 يونيو 2013 - 12:50

    لماذا سكتم عن التعويض في التكوين .استفاذ منه البعض.و سكتم عن الآخرين.لماذا هذا الصمت يا سي حلوطي.أهي مؤامرة عليه.

  • موظف
    السبت 8 يونيو 2013 - 12:53

    أيها الاخ الذي يخطب علينا :
    اذا استطعت اقناع حزبك باسترداد الاجور التي اقتطعها منا فنحن معك قلبا وقالبا والا فوالله لنكونن من أشد أعدائكم بعد أن كنا من أشد مناصريكم
    ونحن مغاربة نقدس المثل القائل " قطع الاعناق ولا قطع الارزاق "
    واش فهمتيني كما يقول رئيس حزبكم

  • hglsjmqt
    السبت 8 يونيو 2013 - 13:49

    كــــلـــكم يانقابات الخمس -المركزيات – تستفيدون من الدعم المالي المقتطف من مالي الشعب من عرق الشعب الضعيف الفير .
    انتم مجرد ابواق لتسويق ايديولجيا احتكارية من طرف احزاب خراب ..
    تستغل الظرفية وتدفع ببعض المعتوهين الفضوليين السذج بيادق قنابل للتفجير ..
    كلكم استفدتم من الترقيات كلم حاصلين على السلم 11
    كلكم منافين والمسرحية شاخصة أمامكم — والفرجة ممتعة

    أين الأخلاق والفضيلة اين الانسانية اين المبادئ …..

    الانتهازيون الوصوليون خونة الأمانة … تعيشون على ارزاق البسطاء وتترقون على اكتاف الموظفين الصغار ..
    وهـــــا انتم تبحثون في مقلب القماتات ومطارح المزابل عن الدرجة الجديدة الممتازة / بالمقابل إخوا نكم نساء ورجال التعليم المتضررون القدامى شرائح تنتظر من يمد لها يد العون ومآزرتها
    يطالبون بالانصاف ورفع الحيف .
    مسجونون في اقفاص الذل والعار 9و10 ..
    مرابطين في الجبال والبراري محرومون من ابسط متطلبات العيش في اسوأ الحلات …

  • mowatina de Tanger
    السبت 8 يونيو 2013 - 14:10

    خرجتو على ولادنا الدعوة بكم لله,همكم الوحيد هو الاغتناء,متى تفكرون في ابناء الشعب المتخرجين الاميين

  • marrakech
    السبت 8 يونيو 2013 - 14:12

    Une bonde de voleurs et des vampires qui ne cessent de nous monter leurs dents dans des telles manifestations. allah i3tina wajhkoum

  • amazigh
    السبت 8 يونيو 2013 - 14:48

    يقول المثل الامازيغي " من يملك الفم يملك البلاد" من سمعكم وكانكم مرابطون في تخوم الصحراء تاكلون الرمل وتشربون ماء "السترنا" ووو …..لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. انتم من يحدث العجز في ميزانية الدولة بارتفاع اجوركم وكانكم تنتجون لهدا البلد ما ينمي اقتصاده و الحقيقة ان ما تقدمونه للتلاميد يبين ان اغلب رجال التعليم يحتاجون الى من يعلمهم مع احترامي لكل من علمنا و التقييم هو ان تلميد في مستوى الباكلوريا يعجز عن تركيب جملة مفيدة صحيحة لدا فتزعمكم لهده الاحتجاجات باطل .الدي يليق له الاحتجاج هو العامل المنتج والجندي الدي يستحق راتبكم والفلاح ووو…الا ان هؤلاء يستحيون و يقدرون سمعة و مكانة البلاد اما انتم فليس لكم ما تستحيون عليه

  • hassan
    السبت 8 يونيو 2013 - 15:45

    من تطالبون وعلى من تحتجون؟؟؟؟؟؟
    أليس حزبكم هم الذي يترأس الحكومة؟ من يكون رئيس الوفا المباشر غير بنكيران؟؟؟ والله انكشفت لعبتكم يا منافقين
    عوض الصياح اذهب إلى بنكيران رئيس الحكومة ليتدخل ويمارس صلاحياته بالتدخل لحل المشاكل التي تبكي عليها
    الله ياخد فيكم الحق

  • ياسين
    السبت 8 يونيو 2013 - 17:11

    نقابة حكومية صمتتْ طيلة السنة الدراسية وشوشت على نضالات نقابات آخرى.نقابة الحزب الأغلبي تستيقظ لتدجين وضبط ودغدغة شغيلة تعليمة لاتخفى عليها آلاعيب نقابة الحكومة دات الوجهين.مسخرة نقابة ُ الحكومة تهدد نفسها. !!!!!!!!

  • منير
    السبت 8 يونيو 2013 - 17:51

    لقد امهلنا الوزارة مهلة كافية لنرى ما هو مشروعها التربوي والتعليمي لكن مع الأسف الشديد تبين -رغم بعض الخرجات الجريئة من الوزير التي نثمنها – أن ما تنوي الوزارة تشرعه في هذا المجال يسير في نفس المنهاج الذي سارت عليه الوزارات السالفة أهمها انكار ما اتفق عليه مع النقابات الأكثر تمثيلية وضرب المنطق التشاركي بين الوزارة والنقابات في إنزال بعض المذكرات المغرضة منها مصيبة التوقيت الجديد في التعليم الابتدائي الذي أنهك كاهل الاباء والأبناء والأساتذة لمدة سنة كاملة والذي يضرب في الصميم أبسط النظريات العلمية التربوية ومنها عقاب التلميذ/الطفل وحبسه ست ساعات ونصف بالتمام والكمال يوميا بين الجدران وارغامه على الاستقاظ مع أسرته في وقت مبكر يوميا وذهابه إلى المؤسسة التعليمية في الغالب مرهقا وبدون تناول لطعام الفطور في وقته فلم تبق بالمقابل للأستاذ المنشط وقت للتطوع لتنشيط الحياة المدرسية رغم أهميتها نظرا لانهاك قواه يوميا لمدة ست ساعات ونصف يوميا دون توقف مما حدا بكثير من المؤسسسات التي فرض عليها هذا التوقيت المشؤوم غير المجدي إلى النصراف عن التطوع في ممارسة هذه الأنشطة مرغومة، من المصيبات الـأخرى م

  • كفى نفاقا
    السبت 8 يونيو 2013 - 18:04

    واش فالبرامج التلفزية كتقول فيها بأن الحكومة والوزارة حققت مكاسب واليوم تحتجون.واش البارح شوشتم على النقابات المضربة واليوم تدعونها للتنسيق.هل أنتم مستعدون لترديد شعارات تطعن في سياسة الحكومة ورئيسها.لمن تقدمون مطالبكم .لاتختلفون عن le pap ديالكم بن كيران الزعيم التاريخي الدي نجده في النقابة في الحزب في الشبيبة في الحكومة في الجريدة في السلطة التنفيدية والقضائية والتشريعية بمعنى آخر احتكار السلطة والقوة التي تستعمل ضد المعارضين وبالتالي ليس هناك اختلاف بين سياستكم وسياسة البصري .والدليل على دلك أن كل من يحتج يواجه بالعصا أما أنتم فمحميون .عن التنسيق نسقنا معكم عندما كنتم في المعارضة واليم أنتم الدين ترفضون التنسيق.لمادا لم تتحدت عن المشاكل الآنية لرجال التعلي تجميد الترقيات مثلا .أما ورقة الحركة الانتقالية فأنتم والنقابات الأخرى المسؤولون عنها لأنكم تتدخلون ادا لم ترضيكم النتائج فقط أما مايتعلق بمصلحة رجل التعليم فلا يعنيكم دالك في شيء ..أخيرا أتمنى أن يتم حل كل النقابات الموجودة بالمغرب ونعتمد على النضال الفئوي فقط.

  • منير
    السبت 8 يونيو 2013 - 18:24

    ومن المصيبات الأخرى فرض تطبيق المذكرة الخاصة بالحركة الانتقالية الوطنية من جانب واحد وفرضها على رجال ونساء التربية والتكوين رغم أهميتها القصوى لمسارهم المهني وما خلفته من استياءات كبرى لديهم
    ومن المصيبات التقنية التي تبين بوضوح أن النهج الاصلاحي مغيب لدى الوزارة في مجال التربية والتكوين استمرار الاكتظاظ المرضي في الأقسام وفي مختلف الأسلاك التعليمية مشكل نقص الموظفين وكارثة إعادة الانتشار خدف التفويج وحدف بعض المواد أو نقص من حيزها الزمني
    إننا ندعو النقابات منذ الان أن تدعونا في صف واحد ف في المحطات المقبلة إلى الرفض منذ البداية لكل المذكرات التي لم يستشر فيها رجال ونساء التعليم من خلال نقاباتهم والتي يتبين بكل وضوح عدم معقوليتها العلمية وقانونيتها المنطقي

  • بوشتى
    السبت 8 يونيو 2013 - 19:11

    نحن مع العدالة والتنمية ونمارس العمل النقابي وما العيب في ذلك؟  

  • جواد عدوى
    السبت 8 يونيو 2013 - 21:54

    انتم منافقون .انتم الدرع النقابي لحزب الندالة والتعمية . لقد جيئ بكم للتشويش على نقابتي ك د ش و ف د ش . اين كنتم حينما كانت هذه النقابات تاخذ وقفاتها و مسيراتها . لقد اختباتم و قلتم انها اضرابات سياسوية .لمن توجهون مطالبكم .اليس سيدكم بنكيران هو رئيس الحكومة . بزاف عليكم الاتحاديين . هل سيقتطع بنكيران من اجوركم يوم الاضراب كما فعل مع فدش و كدش.

  • Fils ELCO
    الأحد 9 يونيو 2013 - 12:34

    Bravo Mr Hallouti. C est La première fois que je sens un syndicaliste tout proche de moi, et qui me défend de son cœur. Merci Merci

صوت وصورة
تطوان تتنفس تحت الماء
الإثنين 1 مارس 2021 - 23:05 1

تطوان تتنفس تحت الماء

صوت وصورة
فيلات فاخرة في دار بوعزة
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:32 13

فيلات فاخرة في دار بوعزة

صوت وصورة
معاناة الرحل في منطقة إيش
الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33 2

معاناة الرحل في منطقة إيش

صوت وصورة
الشاي في ڭلميم
الإثنين 1 مارس 2021 - 17:30 3

الشاي في ڭلميم

صوت وصورة
صاري وعنف شباب مونتريال
الإثنين 1 مارس 2021 - 14:31 4

صاري وعنف شباب مونتريال

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 96

حجاج .. نقاش في السياسة