‫تعليقات الزوار

16
  • mohammed
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 08:50

    عيب عليكم اليوم الأول توافقون على التعاقد و من بعد تطالبون بالادماج . و الله لو كانت الوزارة مؤسسة خاصة لما قمتم بالإحتجاج ، لكنتم الآن تبحتون عن وظيفة براتب أقل و لن تجدوها . راتبي يقارب 4000 دم و بدون ادماج و أحمد الله و أشكره .

  • محمد
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 08:52

    يجب اضافة بند في عقد العمل . اد من حاول المطالبة بالادماج فل يبحت عن عمل آخر غير التعليم و يترك مكانه لشخص آخر محتاج للعمل .

  • هم.......هم
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 09:03

    في قانون العقود و الالتزامات المغربي DOC : يكون التراضي بين المتعاقدين شرط من شروط عقده الصحيح ، سؤال : الهرولة إلى ملء الاستمارات و من ثم المباراة بشقيها الكتابي و الشفوي، أليس هذا رضا تام ببنود العقد ؟ ختاما اقول وجب فسخ العقود مع من يخل بالتزاماته.

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 09:04

    بفعلكم هذا ،أنكم تتحدون الدولة والشبان العام كانكم من سلالة بوليزاريو ولستم من الوطن هناك اكيد من يدفعون بكم لهذه الأفعال قصد الإيقاع بكم ورميكم الى التهلكة وهم بهذه الأفعال يغطون عن أنفسهم هيهات ثم هيهات هذا المغرب واجركم على الله كيعرف الشادة والفادة غير صبروا يا رجال الجهل والأمية والفساد ولا اعمم طبعا هناك من رجال التعليم الشرفاء الاوفياء النبلاء .

  • مسمرير تعدادات تنغير
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 09:16

    لي مبغيت نفهم امتى شنقت وزيرات الوزارة هد الاساتدة باش يخدمو فالتعليم لي عندو المستوى التعليمي وقادر يفهم التلامد الدروس غادي يفهم اشنو كاين فالعقد احسن عوان التلامد

  • خالد
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 10:05

    يجب توحيد نمط التوظيف على كل الاساتذة لماذا هذه البلقنة استاذ تابع لوزارة التعليم و اخر تابع للاكاديمية و اخر للمديرية..لماذا وزارة التعليم فقط التي تبنت هذا "التخربيق"

  • ولي أمر
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 10:27

    لدي ابناء يدرسون في المدرسة العمومية وانا على قد الحال.. وكلي امل ان يتوظفوا مستقبلا.. ولكن لا اريدهم ان يعملوا بالعقدة فيما أبناء البرلمانيين والوزراء يتوظفون ويرسمون بالملايين.. ادمجوا أبناء الشعب فهذه دولتنا جميعا

  • خبير في الميدان
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 10:30

    التعاقد خرج مايل من الخيمة كما قال أجدادنا المغاربة. لقد تم الاتفاق عليه خلال فترة بلوكاج الحكومة السابقة وانتهاء ولايتها.. ولا اعرف كيف وافقت الدولة على هاد التخربيق..لا يمكن تطبيق التعاقد في مجال حساس كالتعليم وبه تتطور الأمم.

  • أستاذ متعاقد
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 10:35

    سنوات و أشهر و مجموعة من :
    ـ الأستاذات المتعاقدات ينتظرون تغيير الجهة للإلتحاق بأزواجهم.
    ـ أساتذة متوقفون عن العمل ينتظرون إعادتهم إل عملهم لكون القانون الإطار لا يحتوي علس بند منظم للمجلس التأديبي.
    ـ أساتذة متعاقدون دكاترة الترخيض لهم باجتياز مباريات التعليم العالي.
    ـ أساتذة متعاقدون ينتظرون فسخ عقدهم و قبول استقالتهم للإلتحاق بوظائفهم الجديدة.
    ـ أساتذة متعاقدون ينتظرون إعطاءهم نسخة من قرار الترسيم لاجتياز التفتيش و التبريز و الإدارة التربوية.
    ـ أساتذة ينتظرون و ينتظرون….و ينتظرون وزير (كلنا أبطال) للإجابة على هذه التساؤلات عوض رمي الكرة لمديري الأكاديميات الذين لا يتوفرون على أي صلاحيات اتخاذ القرار.

  • Marocain
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 11:32

    ألمانيا وكندا خصهم الأساتدة ، الفرص موجودة الله يسهل على الجميع

  • أستاذ متعاقد من فاس
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 12:06

    إلى الرأي العام:
    لا تنساقوا وراء أكاذيب الوزارة، لقد أصبح في ظل التعاقد الحصول على أبسط وثيقة إدارية من سابع المستحيلات، أما في حالة ما إذا وقع مشكل ما لأستاذ متعاقد فتلك الطامة الكبرى: تخبط كبيير و الخوف من حل المشكل من طرف المدير أولا، ثم المديرية ثانيا وو أخيرا الأكاديمية، غياب قوانين منظمة في القانون الإطار يجعل أي مسؤول في الإدارة يتخوف من مساعدة الأستاذ المتعاقد، هذه أمور نعيشها يوميا مع زملائنا و نتخوف أن نقع فيها مستقبلا.ما تقوم به الأكاديمية عند حصول أي مشكل إداري لأستاذ متعاقد و هذا وارد بحكم عملنا مع تلاميذ مراهقين و في غياب قانون مؤطر هو توقيف أجرته و عمله لمدة غير محددة لحين الخروج بقرار لكن هذا القرار قد يأخذ أشهر أو حتى سنة بحكم أن القانون الإطارالمنظم (بعض صفحات) هو قيد التطوير و هو مخالف للقوانين الجاري بها العمل في الوظيفة العمومية. ما يجعل الأستاذ يعيش البطالة من جديد بعد أن كان يزاول عمله و حتى المحاكم الإدارية و النقابات تتهرب في هذه الحالات تحت حجة أنها ليست لديها إختصاص في المجال ما يجعل الأساتذة يتظامنون بالإضراب لوقف هذا العبث الذي بلغ مداه في الآونة الأخيرة.

  • أستاذ مغربي
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 13:28

    أنا أستاذ ، عملتُ في ظروف أصعب بكثير من الظروف التي يعمل فيها المتعاقدون حاليا و لم نفعل ما تفعلونه الآن ، أستنكر هذه الإضرابات اللَّامُتناهية و التوقفات عن العمل التي لا تنتهي ، و الله ستُحاسَبون عند الله على هذه اللاَّمسؤولية و هذه الأضرار التي تُلحِقونها بمصلحة تلامذتنا أبناء الشعب ، الذين لا ذنب لهم ، اتَّقُوا الله فيهم…..
    حذار من النقابات الإنتهازية ، فإنها تركب على ظهوركم لتحقيق أهدافها و مصالحها الخاصة……

  • Mohamed dr
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 14:51

    استقالات جماعية هي الحل !! كما فعل الاطباء ، اما الاحتجاج ليس كافيا

  • هم.....هم
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 20:13

    نحن الاساتذة الرسميون لم يعجبنا ما يفعله زملائنا المتعاقدون كثرة الاضرابات بدون مبرر انتم من البداية وافقتم على العمل بالعقدة والان تريدون الادماج .
    لا يا زملائي ليس لكم الحق في الادماج دعونا وشئننا.

  • تربوي من الميدان
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 03:04

    هناك فئات مما يسمى المنسقون استعبدوا القطيع و يسوقونه للهاوية كما هو الحال في أزيلال و زاكورة وبدرجة أقل في الدار البيضاء. هذه الزعامات التي تحاول عبثا خلق كاريزمات كرتونية جاءت من الشعب الأدبية الميتة سريريا و أصبحت تبيع الكلام و الوهم لفئات عريضة فارغة أخلاقيا و قيميا تحارب المدرسة العمومية و تشجع التلاميذ على الهدر المدرسي بالاضرابات المتكررة ناهيك عن تقليص الزمن المدرسي فالعطل المتتالية فأصبحت الحياة المدرسية عبارة عن عطلة طويلة الأمد تتخللها أيام دراسة و أي دراسة لجيل من الأساتذة فقير معرفيا فارغ روحيا و قيميا ليس له ما يعطي و قد أدمنوا التظاهر لا لشيء سوى إثبات الوجود على أطلال قطاع متهالك. و الدولة الآن تدفع ثمن توظيف العاطلين الذين امتلأوا سموما و أحقادا على المجتمع بعد أن طواهم النسيان زمن العطالة فلا يرجى منهم خير و قد أسند الأمر إلى غير أهله و أصبح التعليم مهنة من لا مهنة له.

  • فدوى
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 12:18

    بدل أن يتم انتقاء اجود تلاميذ الباك وتكوينهم تكوينا رزينا يتم الانتقاء من عاهات نظام الاجازة الفاشل وهذه النتيجة كما تلاحظون

صوت وصورة
البوزيدي وتقنين القنب الهندي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 22:06 2

البوزيدي وتقنين القنب الهندي

صوت وصورة
أسباب إيقاف الحق في المعاش
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:27 3

أسباب إيقاف الحق في المعاش

صوت وصورة
متضررون من فيضانات تطوان
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:58 7

متضررون من فيضانات تطوان

صوت وصورة
مستجدات محاكمة الريسوني
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:40 1

مستجدات محاكمة الريسوني

صوت وصورة
اعتصام أطر الإدارة التربوية
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:31 5

اعتصام أطر الإدارة التربوية

صوت وصورة
أزمة فناني الأطلس المتوسط
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:27 13

أزمة فناني الأطلس المتوسط