وقفة تثمن الاعتراف الأمريكي في عاصمة الفوسفاط

وقفة تثمن الاعتراف الأمريكي في عاصمة الفوسفاط
هسبريس
الإثنين 21 دجنبر 2020 - 05:27

عبرت فعاليات من المجتمع المدني بخريبكة، عشية الأحد، عن تفاعلها الميداني مع القضايا الوطنية عموما، وملف الصحراء المغربية بشكل خاص، من خلال تنظيم وقفة بساحة المسيرة وسط عاصمة الفوسفاط.

والتأم ممثلو وممثلات أزيد من ثمانين جمعية في وقفة تضامنية رفعت خلالها صور الملك محمد السادس، والعلم الوطني بأحجام مختلفة، وعدد من اللافتات التي كتبت عليها عبارات داعمة للقضية الوطنية.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات لتثمين المجهودات الملكية في ملف الصحراء المغربية، والتعبير عن تجند الفعاليات الجمعوية بمدينة خريبكة خلف الملك محمد السادس، ودعم مبادراته الدبلوماسية، وكل المواقف التي يتخذها المغرب في القضية الوطنية، وكذا القضية الفلسطينية.

وتم خلال هذه الوقفة، التي نظمت باسم فعاليات المجتمع المدني بخريبكة، بتنسيق مع السلطة المحلية، ترديد النشيد الوطني عبر مكبرات الصوت، وعرض قصائد وأناشيد حماسية وأغان وطنية حول الصحراء المغربية، مؤثثة بالهتافات والتصفيقات والزغاريد.

وعبرت فعاليات المجتمع المدني، في كلمات وتصريحات قدمت بالمناسبة، عن ترحيبها وتثمينها للقرار الأخير الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص سيادة المغرب على صحرائه، ونددت في الوقت ذاته بكل التحركات المعادية للمغرب وقضاياه.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة حرصت، طيلة مجريات الوقفة التضامنية، على التذكير بضرورة التزام المشاركين بالتدابير الاحترازية، وفي مقدمتها الحفاظ على التباعد الجسدي، ووضع الكمامات الوقائية، وتجنب كل سلوك يمكن أن يتسبب في انتقال العدوى بين الحاضرين.

الصحراء المغربية خريبكة فعاليات مدنية وقفة

‫تعليقات الزوار

3
  • طارق
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 06:25

    سبحان الله وإن له فى خلقه شؤون أشاهد واسمع وأتابع بعض تعليقات الحب والغزل لدولتكم الثانية المغرباءيل وكأنكم لم تسيؤوا لها فى يوم من الأيام إيه التغيير المفاجئ ده تمهلوا قليلا يابنى اسرائيل الجدد مبروك عليكم وربنا يتمم على خير بالزواج المبارك لو كان هذا التطبيع مع دولة أخرى لسمعنا تعليقات الشتاءم والإلحاد ولكن الأيام بيننا وأين مقولتكم من القران الكريم (لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم)صدق الله العظيم عرفتم أنكم تشكلون القران الكريم على هواكم

  • طارق
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 10:04

    غدا سنسمع الزواج بين الطرفين المغربى والإسرائيلي ياترى من سيعقد القران شيخ أم حاخام أكيد الشهود امريكان هههههه

  • زهير
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 10:32

    مواقف المغرب ثابتة فيما يتعلق بالقضية الوطنية الأولى، والقضية الفلسطينية العادلة. آمل أن يعود اليهود المغاربة إلى وطنهم الأم، المغرب، ويرحل جنرالات السوء إلى وطنهم الأم، فرنسا، ليتمكن الإخوة في المغرب والجزائر والدول المغاربية من بناء اتحاد مغاربي قوي يضرب له ألف حساب إقليميا ودوليا، والله المستعان والتكلان

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء