ولادة شقيقتين توأم إحداهما شقراء والأخرى سمراء

ولادة شقيقتين توأم إحداهما شقراء والأخرى سمراء
الخميس 9 أبريل 2015 - 23:21

في واحدة من أغرب حالات التوائم، ولدت طفلتان توأم إحداهما شقراء والأخرى سمراء، لأم بريطانية وأب جمايكي، في حالة لا تتكرر إلا مرة واحدة كل مليون حالة.

حالة نادرة تحدث مرة كل مليون حالة، نتيجة تلقيح بيضتين منفصلتين من الأم بنطاف الأب وكغيرهن من الأطفال التوائم، ارتدت الطفلتان كيندال وبايلي ثوبين جميلين متماثلين باللون الزهري وجواب متماثلة، إلا أن أحداً لا يمكن أن يصدق أنهما شقيقتان توأم نظراً للتباين الكبير بين لون بشرتهما.

وتقول والدة الطفلتين السيدة يبيكا هورتون: ” عندما ولدت الطفلتان بقينا نحدق بهما لوقت طويل، ولم نصدق أن مثل هذا الأمر يمكن أن يحدث، كان الأمر صادماً ولكنه طريف في نفس الوقت”.

ولا يقتصر الاختلاف على لون البشرة بين الطفلتين، بل تمتلك كل واحدة منهما شخصية مختلفة عن الأخرى، حيث تتحلى كيندال بشخصية هادئة وتفضل النوم طوال النهار، على عكس شقيقتها بايلي الأكثر نشاطاً والتي ترغب دوماً بجذب الانتباه إليها.

ويعود التناقض في لون بشرة الطفلتين إلى والديهما، حيث تمتلك الأم البريطانية الأصول بشرة بيضاء، في حين أن الأب وهو نصف جمايكي يمتلك بشرة سمراء. وتحدث مثل هذه الحالة في العادة عندما يتم تلقيح بيضتين متماثلتين من الأم بنطفتين من الأب.

وفي الأحوال العادية، يمكن توقع أن يرث التوأمان بعض الصفات من الأم وصفات أخرى من الأب ويولدان بلوني بشرة متماثلين. أما في هذه الحالة، فقد ورثت بايلي مجموعة من جينات البشرة البيضاء من الأم، في حين ورثت كيندال مورثات البشرة السمراء من والدها.

‫تعليقات الزوار

2
  • danyal
    الإثنين 13 أبريل 2015 - 15:05

    Brahim Abernous الله ينعل الشيطان شحال ديال الحالات المتشابهة بزاف لهذا النوع من الخبر مدام يوجد لونين لزوجين عادي يكون لون الاطفال على نفسل لونين الوالدين المختلفين؟ احيانا الاطفال يكون لهم لون لايوجد نهائيا عند الوالدين فقط يحملون جينات وراثية عن احد الاجداد كان ذكر او انثى ممكن يكون اشقر او اسمر او ملامح هندية او صينية الخبر والحالة عادية جدا لا تستحق هذا التهويل والتضخيم؟ زواج بين شخصين مختلفين وولادة طفلين ايضا مختلفين وهدا هو عين الصواب, والطفل التاني ليس اسمر بل هو ابيض عادي وليس أشقر مثل شقيقه

  • hamid
    الإثنين 13 أبريل 2015 - 16:49

    أودي أمر جد عادي يحدث كتيرا وليس بالجديد أو كما دكرتم مرة في المليون انا اختي ازداد عندها توأم بنت و ذكر من بويضتين منفصلتين .

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة