ولاية الأمن الوطني تنفي توقيف شرطييْن بالناظور

ولاية الأمن الوطني تنفي توقيف شرطييْن بالناظور
الخميس 3 دجنبر 2020 - 16:25

نفت ولاية أمن وجدة، في بيان حقيقة، صحّة الأخبار التي زعمت أن مصالح الشرطة القضائية بالنّاظور أوقفت عنصرين للأمن الوطني بالمدينة ذاتها للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتبديد المحجوز عن طريق تغيير كمية مضبوطة من الكوكايين بمادة الجبس قبل إجراء عمليّة الإتلاف.

وحسب البيان ذاته، فقد فتحت مصالح ولاية أمن وجدة بحثا دقيقا بشأن هذه التّداولات الإعلامية، وراجعت المعطيات المتوفرة لدى كلّ من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة والمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة النّاظور، وخلصت إلى أن هذه المصالح الأمنية لم يسبقْ لها أن عالجت أيّ قضيّة تتعلّق بتورط موظفين للأمن الوطني في تبديد محجوزات.

وفي السّياق ذاته، أوضحت ولاية أمن وجدة أن القضيّة الوحيدة التي يتشابه الأسلوب الإجرامي المتّبع فيها بما ورد في الأخبار المتداولة تتعلّق بتوقيف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة لثمانية أشخاص، وذلك بتاريخ 24 يونيو المنصرم، من بينهم موظّفان بإحدى الإدارات العمومية.

‫تعليقات الزوار

11
  • هشام
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 16:41

    وخلصت إلى أن هذه المصالح الأمنية لم يسبقْ لها أن عالجت أيّ قضيّة تتعلّق بتورط موظفين للأمن الوطني في تبديد محجوزات. في كل ارجاء العالم يوجد موظفون فاسدون الا في المغرب لم تعالج اية قضية تتعلق بتورط موظفين للامن الوطني النزاهة.

  • mohamed
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 16:47

    مديرية الامن فقدت مصدقيتها لا اعمم يوجد اناس متفانين في عملهم و في خدمة الشعب.

  • مراقب
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 17:29

    مديرية الامن فقدت مصداقيتها فهي تعرف فقط النفي و الانكار ان كانت قضية فساد ما تمسها او تمس موظفيها !!! و كأن الامن الوطني ملائكة في البلاد عجيب مديرية الامن تمشي بمنطق نصرة موظفيها ظالم او مظلوم … وخير دليل ما قالوه في اخر البلاغ .. :وخلصت الى ان هذه المصالح الامنية لم يسبق لها ان عالجت اي قضية تتعلق بتورط موظفين للامن الوطني في تبديد المحجوزات ..!!!

  • هشام
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 18:15

    اذا كانت ادارة الامن الوطني لم يسبق لها ان اكتشفت او ضبطت موظفين فاسدين في صفوفها فهذا يعني انه اما ان 100 في 100 من موظفيها هم ملائكة، او ان الادارة ينقصها الكفاءة للتحري وضبط الفاسدين، او ان من هو مكلف بالتحري هو ايضا فاسد.

    انا شخصيا اظنهم ملائكة. وانا لاحظت هذا في كل مرة اخالف فيها قانون السير وتيشدوني. غير تنفهم راسي وهما تيخليوني نمشي بدون تحرير اية مخالفة. دائما دائما. ضريفين بزاف.

  • محمد لعيوني
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 18:49

    عجيب امر بعض المعلقين يريدون من السلطات الامنية ان تخرج ببيان حقيقة تؤكد فيه ضلوع موظفيها في هده التجاوزات .والدليل انهم كلهم تعجبوا لهدا النفي. هل تريدون ان تورطوا رجال الامن ولو لم يشاركوا. اتقوا الله
    متى كانت المديرية العامة تتغاضى عن اخطاء موظفيها. بل اجزم بان السيد الحموشي هو الوحيد الدي لا يتهاون في التاديب.
    اتقوا الله من اراد معرفة الحقيقة فلينتقل الى المحكمة الابتدائية بالناظور ليتاكد من كدب او صدق الخبر

  • مواطن
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 20:19

    هل مديرية الامن لا تعرف سوى النفي وتسابق الاحداث قبل ان تفتح تحقيقا نزيها ومحايدا ؟ ام انها مبرمجة على النفي كلما تعلق الامر بسمعة موظفيها الذين غالبيتهم يعثون فسادا ويستغلون جهاز امن الدولة لتشويهه في اعين المواطنين من خلال التجاوزات في استعمال السلطة او في قضايا الفساد او او …. ؟ يجب ان تفهم هذه المديرية ان ليس كل رجل امن صالح راه كاينين عناصر لا يستحقون ان يكونوا امنيين .

  • مواطن2
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 20:22

    اتهام شخص يتطلب شجاعة وجراة ومطالبة بالمواجهة. اردت القول بان كل من يتهم احدا عليه ان يتحمل مسؤوليته وذلك من خلال بلاغ مكتوب يحمل تعريفه وعنوانه واستعداده للمواجهة. رجال الامن هم مغاربة يتمتعون بكامل حقوقهم يقومون بواجبهم بتعليمات من رؤسائهم والمحجوزات موضوعة رهن اشارة كل من خولت له مسؤولية المراقبة. جهاز الامن الحالي تطور بشكل لافت للنظر ويتميز بثقافة ووعي وانضباط تام بشهادة منابر اعلامية ومؤسسات خارج الوطن.بفضل جهاز الامن يعرف المغاربة الاستقرار والامن . باستثناء حالات معزولة .اقول هذا وسني يناهز ال75 ولم يسبق لي ان عملت بهذا الجهز لكن من باب الانصاف فقط. في هذا السن خرجت مرارا من المنزل ليلا ولم اتعرض طيلة حياتي لاي اعتداء والحمد لله.الامن نعمة لكن هناك من يسهر على هذا الامن ويجب الاعتراف بذاك.

  • MOUISSA
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 21:06

    إلى التعليق الأول و التاني و التالت تتهمون المديرية العامة بعدم المصداقية فإن كان لكم دليل يتبت صحة الخبر فقدموه لها أما الصحافة الصفراء فهي تنشر أي شئ و إلى التعليق الرابع عندما يوقفك شرطي لمخالفتك قانون السير فإنك أنت من يقدم الرشوة لأنها من مصلحتك حتى لا تخصم النقاط من رخصة السياقة و لأنك طانز أتمنى المرة القادمة عند توقيفك من طرف شرطي لنفس السبب و تقدم المال يتصل بالشرطة القضائية لإعتقالك بتهمة تقديم رشوة و عندها سترى واش أظرؤفين بزاف أو لا

  • Adammm
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 21:29

    السرطي والدركي ديال المغرب الوحيد ف تلعالم لي عمرو خلص شي مخالفة بالسيارة

  • هشام
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 00:25

    الى صاحب التعليق MOUISSA
    أنا شخصيا أعتقد أن 90 في المائة من رجال الشرطة ولاد الناس

    تبديد محجوزات من طرف الشرطة موجود في العالم كله
    ربما الشرطيين المتورطين هم بريؤون فعلا ولكن أن تقول الإدارة العامة للأمن الوطني أنه لم يسبقْ لها أن عالجت أيّ قضيّة تتعلّق بتورط موظفين للأمن الوطني في تبديد محجوزات هذا راه مشكل خطير.

    أما بخصوص المخالفات أنا لم أتحدث عن رشوة أنا قلت انني تنفهم راسي
    لانني اذا لم أفهم . يشرحون لي ذلك بالتفصيل عادي
    الإدارة العامة للأمن الوطني منعت التصوير لكي لا يتم توثيق هذه التفاصيل

    وبخصوص الرشوة, أسهل شيء ممكن تقوم به الإدارة العامة للأمن الوطني هو دورية خاصة من المديرية تقوم بمخالفات سير وتحاول ارشاء الشرطة وستنقرض الرشوة في غضون بضع اشهر تماما

    وأرجو أن تشرح لي سبب تنقل أغلب رجال الشرطة في سيارات خاصة غير مؤمنة ؟

    هادشي كلشي الناس عارفاه الا نتوما سبحان الله.

  • كمال
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 00:45

    الى السيد مواطن2 الذي يقول انه عمره 75 سنة ولم يسبق له ان تعرض للاعتداء، انا عمري 41 سنة تعرضت للسرقة 4 مرات . مرة وانا سني 16 سنة في الهديم مكناس تعرضت للسرقة بالسلاح الابيض. تعرضت للسرقة وانا عمري 18 سنة في وجه عروس مكناس سرقت مني دراجتي تحت التهديد بالسلاح الابيض. تعرضت للسرقة وانا عمري 24 سنة سرق هاتفي النقال تحت التهديد بالسلاح الابيض في العكاري بالرباط. وفي سن 35 سنة تم افراغ جيوبي وجيوب كل من كان في حافلة الكرامة بالقنيطرة رقم 12 في بام 2. وانا عمري 38 تعرضت سيارتي للتكسير من طرف مقرقب في القنيطرة ولادعرفة. اما زوجتي فقد تعرضت للسرقة 6 مراة 4في الخبازات و2 في المسيرة . كل هاته الاعتداءات تم التبليغ عنها وتم تحرير محاضر في كل واحدة ضد مجهول. اتمنى ان انتقل للعيش ما تبقى من حياتي في المغرب الآمن الذي تعيش فيه. لانني الصراحة انا فين موجود لا وجود للأمان.

صوت وصورة
البوزيدي وتقنين القنب الهندي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 22:06 2

البوزيدي وتقنين القنب الهندي

صوت وصورة
أسباب إيقاف الحق في المعاش