ولد سلمة يناشد " روس" إيجاد حل لمعاناته وأسرته

ولد سلمة يناشد " روس" إيجاد حل لمعاناته وأسرته
الخميس 23 يناير 2014 - 17:09

وجه مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، القيادي في جبهة البوليزاريو، واللاجئ “العابر” في موريتانيا، رسالة إلى كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالصحراء، رسالة خاصة يناشده من خلالها لإيجاد حل لمعاناته جراء إبعاده من جماعة البوليساريو وكذا لم شمل أسرته التي لا تزال تعيش في المخيمات بتندوف على الأرض الجزائرية.

ويذكر أن ولد سلمة سبق له وأن التقى كريستوفر روس بموريتانيا خلال شهر أكتوبر من السنة الفائتة، وناشده بالتدخل،شخصيا، لدى الدول المعنية بقضية الصحراء التي يقطنها غالبية الصحراويين، وهي المغرب وموريتانيا والجزائر التي يزورها المبعوث الأممي في كل جولاته.

إليكم رسالة ولد سلمى كما توصلت بها هسبريس.

من مصطفى سلمة ولد سيدي مولود إلى السيد كريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالصحراء

سعادة المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة أتشرف بالكتابة إليكم لتذكيركم بوضعية أسرتنا التي كتبت عليها الفرقة منذ إبعادي من مخيمات اللاجئين الصحراويين فوق التراب الجزائري، وهو الأمر الذي وعدتموني في زيارتكم الفائتة للمنطقة أنكم ستنظرون فيه بصفتكم الشخصية مع الجهات المعنية.

سعادة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة تعلمون أنه تم إبعادي في نهاية نوفمبر 2010 إلى موريتانيا من مخيمات اللاجئين الصحراويين بتيندوف حيث تعيش أسرتي، ومنذ ذلك الحين وأنا أنتظر كما ينتظر أبنائي حلا يلم شمل أسرتنا من جديد.

فالجزائر حيث تعيش أسرتي ترفض دخولي أراضيها، وموريتانيا حيث أعيش أنا ترفض إقامة أسرتي فوق أراضيها، وفوق هذا لازلت محروما من جواز السفر.

وقد استنفذنا كل طرق المخاطبة القانونية مع مكاتب مفوضية غوث اللاجئين بموريتانيا والجزائر، وخاطبنا السلطات الموريتانية والمنظمات الحقوقية من أجل التدخل لإنهاء معاناة أسرتنا، وعرضنا الأمر عليكم شخصيا.

ولم نتلق غير عرض من مفوضية غوث اللاجئين بقبول لجوئي منفردا دون أسرتي في فنلندا، وهو عرض لا يلبي مطلب لم شمل أسرتنا.

سعادة المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة ولحاجتي وحاجة أبنائي في أن نجد حلا في المنطقة القريبة من الصحراء كما كان مطلبي منذ اليوم الأول لاتصال مفوضية غوث اللاجئين بي في الاعتقال لدى البوليساريو في أكتوبر 2010، وكما كنت قد أخطرتم في لقائي معكم يوم الاثنين 21 أكتوبر 2013 في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وطلبت إليكم التدخل شخصيا لدى الدول المعنية بقضية الصحراء التي يقطنها غالبية الصحراويين: المغرب ، موريتانيا والجزائر التي تزورونها في كل جولاتكم، من أجل حصولنا على إقامة دائمة في إحداها الى غاية تسوية نزاع الصحراء. فإني أجدد مناشدتي لكم برجاء تدخلكم من أجل إيجاد حل عاجل يكفل لم شمل أسرتنا، ويصون حقنا في التنقل والتعبير عن الرأي.

‫تعليقات الزوار

7
  • moroccan
    الخميس 23 يناير 2014 - 20:23

    je ne comprent pas , pourquoi ne rentre t il pas dans son veritable pays le maroc , a ce moment la tt ses freres marocains von t le suporter !!

  • عبد العالي من مكناس
    الخميس 23 يناير 2014 - 20:31

    من هو مصطفى ولد سلمى الم يندى له الجبين انه يستحق الموت رميا بالرصاص لأنه متهم بالخيانة العضمى.
    صراحة حينما ننضر لواقع الأمر نجد ان الدولة المغربية تحرض ابناءها على الخيانة و اللألتحاق بالبوليزاريو .
    فكيف لشخص خائن حقير مثل ولد سلمى قيادي في جبهة البوليزاريو جعلت منه الدولة المغربية بطلا كما فعلت مع اخرين منهم بيد الله رئيس مجلس المستشارين و عمر الحضرمي والأمثلة كثير
    يجب ان يعي المسوولين في الدولة المغربية ان جزاء هؤلاء هو تقديمهم للمحاكمة والحكم عليهم بالقتل رميا بالرصاص لأن من خان مرة واحدة يخون الف مرة.
    والا فان المغاربة سوف يخونون بلدهم لكي يحتلوا مناصب كبرى.
    والسلام

  • شنقيطي واقعي
    الخميس 23 يناير 2014 - 22:13

    '' لدى الدول المعنية بقضية الصحراء التي يقطنها غالبية الصحراويين،''
    الدولتان المعنيتان هي الصحراء الغربية الشقيقة و المغرب
    ''وموريتانيا حيث أعيش أنا ترفض إقامة أسرتي فوق أراضيها،''
    بالطبع لانك خنت اسرتك و بلدك

  • Sahraoui
    الجمعة 24 يناير 2014 - 05:59

    pourquoi il ne vient pas au Maroc y'a t-il quelque chose qui l'empeche

  • mohamed
    الجمعة 24 يناير 2014 - 11:46

    أتفق مع الأخوة السابقين أن لاحق في الحياة للخونة وهذا الشخص الذي نعرفه جيداً خان أبنائه وكاد أن يخون الدولة المغربية لولا عرفت أهدافه الحقيقية من الخروج عن البوليساريو.

  • Aliane
    الجمعة 24 يناير 2014 - 12:15

    Il a peur de rentrer au Maroc, car si un jour le Sahara deviendra indépendant, il sera traité par sa communauté de "Harki"

  • tazi brahim
    الجمعة 24 يناير 2014 - 13:07

    je crois que ould salma ,, ne rentre a son pays le maroc ,,a un programmme qui personne le connais ,,de tous cas a semara ou vive son pere et ses freres ,,,et sa tribu riguibat ,,donc au maroc il peux demander aide des associatons civiles marocains ,, a nouakchott seulement il pered du temps ,,sinon il travail d une agenda de la ,, ,,,,,,dst ,,ca c est une autre ,,chose

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 7

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر