ولي عهد أبوظبي يرحب بعلاقات المغرب وإسرائيل

ولي عهد أبوظبي يرحب بعلاقات المغرب وإسرائيل
الخميس 10 دجنبر 2020 - 20:30

رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بإعلان الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.

وثمن ولي عهد أبو ظبي، ضمن تغريدة على تويتر مساء الخميس، قرار الرباط استئناف الاتصالات والعلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل”.

وأردف الشيخ محمد بن زايد بالقول: “هي خطوة سيادية تساهم في تعزيز سعينا المشترك نحو الاستقرار والازدهار والسلام العادل والدائم في المنطقة”.

‫تعليقات الزوار

21
  • مواطن
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 20:41

    اللحظة التي دشنت الإمارات قنصلية لها في الصحراء المغربية تنبأ المحللون ان يكون هناك مقابل وهذا المقابل كان التطبيع مع إسرائيل..

  • مستغربة
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 20:50

    ترى لو لم تكن هناك جاىءحة كورونا وما أعقبها من إعادة مراجعة عبر العالم، هل كانت اميركا ستقبل على الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء؟ من حسنات كورونا أنها زادت من الإقبال على رد المظالم لأصحابها بما في ذلك من عانى لسنوات في سبيل تحقيق وحدته الترابية كما هو الشأن بالنسبة للمغرب. وطبيعي أن تؤيد الإمارات قرار اميركا بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، فرغم أنها دولة حديثة النشأة مقارنة حتى بأميركا التي يتعدى تاريخ نشأتها قرنين من الزمن، بادرت بإقامة قنصلية لها في جنوب المغرب.

  • ظهر الحق وزهق الباطل
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 20:57

    مرحبا باخواننا اليهود المغاربة وغير المغاربة، انها بلدكم الام التي ولد فيها اجدادكم وترعرعتم فيها . المغاربة هم الان رؤساء اعتى احزاب اسراءيل . لقد وقفتم مع بلدكم الام في السراء والدراء وخير دليل خروج كل المغاربة في اشدود رافعين الراية المغربية لنصرتنا في محنتنا مع المرتزقة ومن معهم. وشكرا جزيلا.

  • منصف
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:00

    مصلحة الوطن فوق كل شيء.. لم نجني من العاطفة السادجة سوى الغدر.. ومن يتمعن في التاريخ سيفهم ذالك.. آن الاوان لننتبه إلى المصالح العليا لبلادنا

  • متقاعد
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:07

    شكرا ولي عهد الإمارات العربية المتحدة لتهنئة سيدنا محمد السادس للتطبيع مع إسرائيل!!! لكن لا تكتمل فرحتنا الا بقطع العلاقات الدبلوماسية واستمرار غلق الحدود مع الجزائر!!!!! لأنها تحتضن شرذمة وهمية ظدنا وتفبرك القنوات ظدنا[email protected] أما إسرائيل ولو مرة ذكرت المغرب بالسوء !!! اعتراف في محله … والله ينصر سيدنا!!!!!

  • mre
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:08

    "الشقيقة" الجزائر البركة في راسك الله يعوض الشعب، مشاو الملايير ديال الدولارات و اليورهات و جميع أنواع العملات لمدة 45 سنة هباء منثورا.
    المهم أن اللوبيات المستفيدة و منهم آل كينيدي ضمنوا التقاعد المريح و كيسلموا عليكم بزاف. اللي لقا شي ضحكة و ما ضحكش عليها…فعلا جوج فعقل !.

  • محمد
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:12

    في هدا الزمان الكل يبحت عن مصالحه ومصلحة الوطن فوق كل اعتبار وانتهي الكلام عاش الملك

  • المغرب
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:14

    هدا اليوم يجب أن يصبح عيد وطني

  • ملاحظ
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:29

    مساكين جنرالات الحرب في الجزائر
    لقد تبخر حلمهم بضربة معلم في فصل الصحراء عن عمقها المغربي وانشاء دويلة ذيلية تابعة لهم لمحاصرة المغرب واضعافه
    اليوم ابتدأ عهد جديد ، وعلى جنرالات العسكر الجزائري فهم الواقع الجديد والاستيقاظ من أحلامهم
    فالصحراء قضية وجودية بالنسبة للمغاربة قاطبة وهم مستعدون لتحمل التضحيات في سبيلها مهما كان الثمن

  • Md bihi
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:29

    ما موقف خالد السفياني منسق مجموعة العمل من أجل فلسطين في إعتراف المغرب بإسرائيل كدولة قائمة و ربطه بعلاقات ديبلوماسية معها ؟

  • ولد الجنوب
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:50

    عادي أن نسمع بأن المغرب تطبع مع إسرائيل .المغرب يجري دائما للسلم والسلام مع الجميع ومنذ القدم .سواءا يهود أو مسيح أو مسلمين .ولا ننسى بأن مليون يهودي مغربي في إسرائيل.

  • بسبب الجزائر
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:53

    لكل الذين سيبدؤون في فتح أفواههم من الجيران الشرقيين أريد أن أقول لكم قبل أن تبدؤو الحديث تذكروا جيدا أنكم أنتم السبب في كل ما يقع و السبب حتى و إن حصل تطبيع مع إسرائيل لأنكم بعدائكم لنا و دعمكم المليشيات و استهداف امن بلدنا و استقراره دفعتمونا لمثل هذه التحالفات بالرغم من أن الأرض أرضنا أصلا و الصحراء مغربية بأمريكا و بدونها، لكن خبث العسكر الجزايري و عداءه للمغرب و رغبته في إضعافه و تقسيمه جعلنا نعيد ترتيب أوراقنا.

  • ayoubn
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 21:56

    مصلحة الوطن فوق الجميع ، و اسرائيل فيها مئات الآلاف من اليهود ذوي الأصول المغربية ، إذن هم مغاربة و إخواننا ، لم نربح شيء من التضامن غير أن السلطة الفلسطينية التزمت الحياد تجاه قضيتنا الأولى ، نحن نحب إخواننا في فلسطين و معهم لتحقيق حل الدولتين المسالمتين و لكن قضيتنا أولى من أي قضية ، و سنربحها سلما أم حربا لأن المغاربة لا يعلى عليهم و لنا تاريخ مجييييد ، لا نخاف أحد رغم أننا مسالمون و لكن وقت الشدة ترى المغاربة الرجال الأحرار يدافعون بشراسة عن وطننا

  • مواطن2
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:17

    هل لاحدهم ان يقول ما ذا ربح العالم الاسلامي من مقاطعته لاسرائيل ؟ لاشيء. سوى المزيد من التغلغل في الاراضي الفلسطينية لدرجة ان اسرائيل وصلت تقريبا الى التهام كل اراضيها.على مراى ومسمع من الجميع. كل المحاولات باءت بالفشل. ولم تبق الا محاولات التطبيع والجلوس وجها لوجه مع اسرائيل لانقاذ ما يمكن انقاذه. الدول العربية تستنكر…تحتج…تساهم بقدر من المال …لكنها مدركة تمام الادراك بان اسرائيل موجودة على ارض اسمها فلسطين ولا احد يستطيع زعزعتها ولم يبق الا الجلوس معها جنبا لجنب.وهذا ما بادرت اليه بعض الدول العربية يلحق بها المغرب استقبالا.كل هذا قد يخدم القضية الفلسطينية اكثر من اي وقت مضى.

  • Mounia
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:17

    علاقات المغرب و اليهود قوية و متينة منذ زمان و فيهم مغاربة يحبون المغرب أكثر من الفلسطينيين و ساندوا المغرب في الاعتراف بصحرائه عكس الفلسطينيين اللذين فضلوا أن يبقوا محايدين، المغرب بلد منفتح على جميع الديانات و الثقافات فمرحبا إخواننا اليهود في بلدكم

  • immad
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:54

    اود ان اطرح سؤالا دقيقا….من هي الدولة التي لم تتعب من الكيد للمغرب قرابة خمسين سنة … تريد الشر للمغرب بالليل والنهار ….هل هي الجزائر ام اسرائيل ؟

  • Mimoun
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 23:04

    ندير يدي في يد واحد نتعامل مهما كان الدين نتاعه المهم يكون صادق معيا يوقف معيا ونوقف معاه ، و نديرها فيد أخ يخونني وميبغينيش و يحفر ليا باش نطيح .

  • عبد اللطيف
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 23:10

    مصلحة وطننا فوق كل المصالح.والآن انتهى الكلام فعلا.عاش الوطن وعاش الملك

  • Trois fois rien ,,, ,,,
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 23:42

    هدا الزمن هو زمن المصالح ،كل دولة تبحت عن مصالحها
    والمغرب خسر الكثير مع عدة دول عربية ولم يجني من ورائها إلا النكبات والويلات ومن ضمنهم جار السؤ الشرقي ،وحتى فلسطين لم تعترف علنا بمغربية الصحراء
    ولنكن واضحين مع انفسنا اغلب سكان إسرائيل مغاربة
    ونحن لا ننكروهم ،هم مواطنون مغاربة يدافعون على المغرب.

  • rado
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 23:58

    إخواني المغاربة كاااافة، نبينا محمد (ص) قال بعد تفكير عميييق أن الدين المعاملات، فقارنوا أرجوكم معاملة حكام الجزائر وحكام إسرائيل مع المواطنين المغاربة ومع وحدة الأراضي المغربية، سوف تجدون أن الفرق بينهما كالفرق بين السماء والأرض، الجزائريون طردوا وبطريقة يصعب وصفها الآف المغاربة، واستولوا على ممتلكاتهم ووو، ويفعلون المستحيل من أجل تمزيق وتقسيم بلدنا الغالي، ولو كان بإمكانهم منع الأوكسجين في الأجواء المغربية لخنق الجميع لفعلوا وبدون أدنى تردد، أما تعامل إسرائيل مع بلدي فعكس الجزائر تماما، وبالتالي فإني أأيد قرار بلدي التطبيع مع هده الدولة المتقدمة والقوية جدا. م ن هيسبريس.

  • محمد لعيوني
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 20:53

    شكرا للامارات .دكرتني هده التعاليق السلبية بقصة واقعبية تحدت لي في عملي لكوني صارم ولدي قرارات قوية والكل يشجعني ويقول لي انك (راجل) والكل يختفي في الوراء وانا اخسر رؤسائي واحد تلو الاخر . وتراهم هم يستفيدون من الترقيات والاجازات ومناصب جميلة وانا اعاني.
    هكدا يريدون للمغرب ان يبقى يدافع ويساهم ولكن لما يريد ان تكون الدول بجانبه في بعض الظروف الكل يختفي الا الشرفاء.
    كل يبحت عن مصلحته فما العيب ان نبحت عنها .
    قدمنا كل شيء لفلسطين ولا زلنا . فما العيب ان نبحت عن مصلحتنا حتى في اقاصي الجبال واابحار.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم