وهبي يبارك اندماج العائلة الاتحادية

وهبي يبارك اندماج العائلة الاتحادية
الأربعاء 22 ماي 2013 - 23:20

بارك عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، اندماج الأحزاب الثلاثة (الحزب العمالي والحزب الاشتراكي وحزب الاتحاد الاشتراكي) في قطب يساري اليوم بالرباط، معتبرا أن الخطوة “إيجابية في مسار عقلنة وتخليق المشهد السياسي”.

ونوه رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بالتحالف الذي سينعكس إيجابا على حزب الأصالة والمعاصرة مستقبلا، على حد تعبيره مبرزا أن هذا التقارب بين المكونات السياسية الثلاث “يعد خطوة جد إيجابية نحو تعزيز أقطاب الحداثة والديمقراطية”، مشيرا إلى أن مثل هذه الخطوات ستساهم “في المزيد من العقلنة وتقديم بعض الإجابات على العديد من الأسئلة السياسية المعلقة في الساحة”.

‫تعليقات الزوار

7
  • ميمون
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 23:41

    مبروك على البام الناس خدامه بالمعقول يمكن الان احياء ج…شي عجب…السي لشكر خدام معكم عل وعسى…

  • ولد سوس العالمة
    الخميس 23 ماي 2013 - 00:13

    الحداتة والديمقراطية قهرتونا بهاد جوج مصطلحات ان شاء الله تزيدو عليكم حتى الاصالة والمعاصرة والاستقلال والتجمع الوطني للاحرار ويالله تجيبو قد العدالة والتنمية المهم ديما يوحل ليكم ان شاء الله ونحن معه

  • Bazzzz
    الخميس 23 ماي 2013 - 00:55

    ناس مساكن خايفين على مصالحهم راه مشا داك العهد ديالكم ديال الشفرة

  • احمد
    الخميس 23 ماي 2013 - 05:30

    مبروك عليكم مباركة ورضى وهبي عن خطوتكم المقدامة، وعقبى لانضمام الاصالة والمعاصرة الى تآمركم عفوا تحالفكم.

  • سيفاو مسلم
    الخميس 23 ماي 2013 - 10:05

    أحزاب تافهة تندمج في حزب فقد كل بريقه النضالي و السياسي.

    وبالتالي فهو خبر تافه لا يستحق النشر.

    أولا على حزب الإتحاد الإشتراكي أن يقدم إعتذاره للشعب المغربي بسبب الفترة التي وصل فيها الحزب إلى الحكومة و لم يقدم شيئا يدكر لصالح الشعب.

    بل انكب (المناضلون الإشتراكيون) على مصالحهم الخاصة.

  • عدلوي تنموي
    الخميس 23 ماي 2013 - 12:51

    زعما ما تفاهموا غير فهاد الوقت بالدات؟؟؟ زعما صدفة غريبة!!!!! عجبا لكم يا لشكر يا ولد حي التقدم، عفوا الحي الاداري او حي الطائرات كما يحل لساعي البريد ان يناديه بهدا الاسم. العبد الضعيف ابن المنطقة و ابن العائلة كما يحل ل با ادريس ان يناديني لكن اعرفكم حق المعرفة كنتم دائما سعيا وراء الحقيبة. فقبل اعلان التحالف بين الاغلبية بساعات كنت تود الاغلبية لكن شائت الاقدار او سائت ان تشموا رائحة ابعادكم من الاغلبية فتخرجون و تعلنون انكم اخترتم المعارضة لان بيتكم الاتحادي كان مزلزل و الكل يريد الحقيبة لنفسه.
    الان تتحدون لان الوقت المناسب كتشموه …. الشارع لا يريد لا استقلال و لا اتحاد، الاستقلال مستعمر و الاتحاد مشتت. خليونا عليكم فالتقار هالعار….

  • كمال
    الخميس 23 ماي 2013 - 13:41

    مباركة حزب الأصالة و المعاصرة لهذا الاندماج مبرر لأن لشكر له تقارب مفضوح مع حزب البام.لشكر و تياره كان على وشك الهجرة إلى هذا الحزب سابقا.أما بوزوبع و بنعتيق فقد أسسا سابقا G8 بقيادة حزب البام و اندمجا مع حزب الاتحاد الاشتراكي في قطب يساري و لم يعلنا انسحابهما من تحالف اليمين الرجعي.الأمر الذي يدفعنا إلى الاستنتاج التالي للعودة إلى السلطة الاتحاديون مستعدون للتحالف مع البام أو مع الشيطان مع العلم أن هذا الاندماج لن يغير شيئا في المشهد السياسي المغربي لأن الاتحاد الاشتراكي باع رصيده النضالي و قبض الثمن.و النتيجة اغتناء الانتهازيين منهم و قضاء مآربهم الشخصية و التخلي عن شعارات الإصلاح و من أين لك هذا.و أضحى من عليه الإجابة على هذا السؤال هم الاتحاديون أنفسهم مثال بنعلو و عليوة.هذه بداية حلف حزب الاتحاد الاشتراكي و حزب البام و حزب الاستقلال للفترة التي ستعقب حكومة بنكيران.

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 1

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 5

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري