وهبي يمهد للانتخابات بإنهاء تدافع "البام" بالبيضاء

وهبي يمهد للانتخابات بإنهاء تدافع "البام" بالبيضاء
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الخميس 4 مارس 2021 - 14:07

وضع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، حدا للخلاف الدائر بين قيادات الحزب على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، للترشّح في الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية فإن عبد اللطيف وهبي رفقة فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، رفضا رغبة قيادات في التحكم في لائحة الترشيحات ضدا على ما قررته لجنة الانتخابات، خصوصا على مستوى الحي الحسني وسيدي بنور.

وأوضحت المصادر نفسها أن وهبي عبر عن غضبه من محاولة أطراف بسط سيطرتها على لائحة الترشيحات، في وقت حسمت “لجنة الحموتي” الأسماء التي ستتم تزكيتها في الانتخابات المقبلة.

كما شددت مصادر هسبريس على أن تدخل وهبي والمنصوري وضع حدا للخلاف الدائر بين بعض الأعيان والقيادات، خصوصا أن بعض كبار المنتخبين اشتكوا من رغبة طرف داخل الحزب في إقصائهم من الترشح رغم دفع لجنة الانتخابات بأسمائهم، وكشفت أن الأسماء البارزة على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، التي سبق لها الفوز بمقعدها النيابي في الولاية السابقة، ستعاد تزكيتها في هذه الاستحقاقات من لدن لجنة الانتخابات الوطنية للحزب.

ويظهر وضع وهبي نهاية للخلاف عبر تزكية الأمانة العامة للحزب عبد الفتاح عمار منسقا إقليميا على مستوى سيدي بنور، بعدما كانت بعض الأصوات ترفض تواجده نظرا لقوته الانتخابية بالجهة.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن الحزب قرر ترشيح عبد القادر بودراع على مستوى الحي الحسني، وهو الذي نشب خلاف بينه وبين منافسه في الحزب الشنقيطي، إلى جانب أحمد بريجة، وعبد الحق شفيق، وعبد الفتاح عمار، وصلاح الدين أبو الغالي، ومحمد التويمي بنجلون وأسماء أخرى بالجهة، للتنافس على المقاعد النيابية بالدوائر التي سبق لهم الترشح فيها.

وأكدت المصادر، أيضا، أن تدخل كل من وهبي والمنصوري من شأنه أن يعيد الدينامية للحزب على مستوى الجهة للظفر بأكبر عدد من المقاعد، في وقت كانت الخلافات ستؤدي إلى انشقاقات ورحيل البعض صوب أحزاب أخرى.

ويراهن حزب الأصالة والمعاصرة، خلال هذه الاستحقاقات التشريعية المنتظر السنة الجارية، على بسط سيطرته بأكبر جهات المملكة، والظفر بغالبية مقاعدها رغم المنافسة التي تبديها أحزاب أخرى.

الأصالة والمعاصرة الانتخابات التشريعية جهة الدار البيضاء عبد اللطيف وهبي

‫تعليقات الزوار

8
  • كمال .
    الخميس 4 مارس 2021 - 14:12

    ها العار ، الى غير خليونا بلا احزاب ، بلا قرينا كحلة ها العار ، راكم هرستو لينا راسنا بلا تا وزة .

  • عباس
    الخميس 4 مارس 2021 - 14:13

    لا خير يرجى منكم انتم وغيركم من الأحزاب الأخرى

  • the voice
    الخميس 4 مارس 2021 - 14:53

    البام في الأغلبية إن شاء الله، لما لا تمنح له الفرصة بقيادته الجديدة لتدبير هذه المرحلة الاستثنائية بعد عشر سنوات عجاف…

  • نعمم
    الخميس 4 مارس 2021 - 15:12

    الأحزاب السياسية يجب عليها تغيير اسلوبها في العمل الموسمي الانتخابي والانخراط في التاطير والتنظيم للمجتمع المدني وان يك ون العمل متواصل ومنتج لخلق حياة سياسية سليمة

  • كولومبو
    الخميس 4 مارس 2021 - 15:41

    و يتحدثون عن الإصلاح امام المنابر الإعلامية و هم أكبر المفسدون و باعتباري مواطن ناخب من مدينة الدار البيضاء و شاركت في جميع الاستحقاقات الانتخابية بل و حتى الإستفتاء على الدستور ابان الحسن الثاني رحمة الله عليه و مع اطلاعي على ما ورد في مقال اليوم الصادر عن هسبريس بتدخل الامين العام للاصالة و المعاصرة في تزكية و ترشيح الوجوه القديمة في جهة الدار البيضاء سطات و اقول انني أعرفهم جيد المعرفة و في بلد ديموقراطي و جب منع نفس الوجوه و المتعاقبة منذ زمان في تحمل المسؤولية بمدينة الدار البيضاء و لو غيروا لونهم السياسي و أتساءل هل هذا هو النهج الصحيح بالاعتماد على الأعيان و البرجوازيون للظفر بالمناصب وهم صم بكم لا يسمعون و لا يفقهون عدا جلب الذل و العار لولاية الدار البيضاء الكبرى و لسكانها اين هو الاصلاح اين هو التشبيب اين هي المصداقية في حزب البام؟؟؟التغيير وجب معه التضحيات و الانفتاح على الطاقات و الاطر الجديدة لا على أصحاب رؤوس الأموال.

  • المهدي
    الخميس 4 مارس 2021 - 16:38

    الأحزاب المغربية هي عبارة عن مافيا من الدرجة الأولى، بدرع قانوني،همهم التحكم في المواطن المسكين،وأخذ النصيب الأكبر من الغنيمة الباردة، أما مصلحة الوطن،فقط توجد في ألسنتهم،وأعينهم على سرقة الوطن والمواطن،لا تعليم ،لا صحة ،لا عدالة اجتماعية،مواطن ينام في العراء، فراشه الأرض، وغطاؤه السماء،

  • احمر
    الخميس 4 مارس 2021 - 20:57

    وا تفرناه مع الأحزاب اللي حكمات سنين هاذي بقا لينا غالبام ها وجهي ها وجاهكم دابا نشوفو اسيدي ملي يطلعوا للحكومة اش غاديين نشوفوا حتى هادوك اللي قبلهم شحال ديال الوعود عطاونا و بغينا كنحلموا حتى ملي فقنا من الدوخة بقينا رويسنا غا كنحلموا

  • حميدIsa
    الخميس 4 مارس 2021 - 22:42

    نفس السيناريو يتكرر .في نظري يجب مقاطعة هذه الأحزاب الوصولية ذات القاعدة المترهلة والقيادات الوصولية . ولعل ما حدث في المؤتمر الوطني الاخير خير دليل على المستوى الدنيء الذي وصل اليه هذا الحزب .

صوت وصورة
إغلاق المساجد في رمضان
الخميس 15 أبريل 2021 - 00:39 3

إغلاق المساجد في رمضان

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00 9

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00 7

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00 14

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00 8

منزلة التقوى

صوت وصورة
رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:35 6

رمضان على هسبريس