ياجور: إنجاز الرجاء العالمي في مونديال الأندية لم يكن صدفة‎

ياجور: إنجاز الرجاء العالمي في مونديال الأندية لم يكن صدفة‎
الإثنين 23 دجنبر 2013 - 09:00

قال مهاجم فريق الرجاء البيضاوي محسن ياجور، إن المرتبة التي احتلها فريقه كوصيف لبطل العالم في مونديال الأندية، جاءت عن جدارة واستحقاق، مؤكدا أن “الفوز في ثلاث مباريات متتالية لم يكن صدفة، ولكن نتاج عمل متواصل لجميع مكونات النادي”.

وأضاف ياجور في تصريح لهسبريس الرياضية، بالقول “لقد أثبتنا للجميع أن للرجاء البيضاوي ثقافة وهوية كروية خاصة به، وقد برهنا على ذلك بطريقة لعبنا خلال المباريات التي خضنها في هذه الكأس العالمية التي احتضنتها بلدنا لأول مرة”، يقول الفائز بجائزة ثالث أحسن لاعب في مونديال الأندية الذي احتضنته مدينتا أكادير ومراكش بين 11 و21 دجنبر الجاري.

وعن الخسارة أمام العملاق البافاري أردف ياجور لهسبريس الرياضية قائلا “لقد انهزمنا أمام فريق كبير اسمه الباييرن ميونيخ، ولكن لم تكن الهزيمة ثقيلة، وهذه فرصة لنهنئه على فوزه بهذه الكأس، ونهنئ الجمهور المغربي على تألقه في التشجيع وبرهنته للعالم أنه جمهور رائع وعظيم وخير مساند لفريقه”.

كما عبر هداف فريق الرجاء البيضاوي عن سعادته وفخره بالفوز بجائزة ثالث أحسن لاعب في الموندياليتو، وقال في هذا السياق: “أشكر زملائي في الفريق الذين ساندوني لأفوز بالجائزة” وزاد لهسبريس الرياضية “الجائزة حافر لي لأضاعف مجهوداتي واستمر في العمل بجدية، واعتبرها أحسن ذكرى لي في مساري الكروي”.

يذكر أن محسن ياجور فاز بجائزة ثالث أحسن لاعب في الدورة الحادية عشر من الموندياليتو، خلف كل من فيليب لام الذي فاز بالجائزة الثانية، فيما عادت الرتبة الأولى لنجم البافاري فرانك ريبيري.

* لمزيد من المواضيع الرياضية زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

17
  • mostafa
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 09:39

    كرة القدم ليست الا رياضة كباقي الرياضات . لكن ان نضخمها بهذا الشكل فهذا مشكل كبير جدا . الاولوية يجب ان تكون للصحة والتعليم لا للتحنقيز الخاوي .المانيا جات معاهم الميرسيدس والاودي والفولكسفاكن منذ عهد هيتلر .كل شىء عندهم على ما يرام . اول دولة من حيث الاقتصاد في اوروبا . اطفالهم لا يموتون من البرد في الجبال .نساؤهم لا يمتن وهن يلدن امام المستشفيات . مستشارتهم لا تملك 2.5 مليار دولار . تشكيلة وزرائهم لا تتعدى 14 وزيرا . الكلام كثير وكثير جدا . سيروا تحشمو . وشوفو الاهم لهذا البلد .اما التحنقيز الخاوي راه ما كينفعش . البرازيل منذ السبعينات وهي بطلة العالم . اش قداو من الكرة .والو والو والشارع المنتفض هو الدليل…..

  • مول الباش
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 09:44

    جمهور الرجاء كان في المستوى وأبهر الجميع بما فيهم الفيفا . لكن لاحظ الجميع تكرار الاخطاء في التيفوهات خاصة المكتوبة باللغات الاجنبية كالإسبانية أثناء مبارة مونتيري وبالإنجليزية في المبارة النهائية حيت رفع الجمهور تيفو باللغة الإنجليزية كتبت عليه عبارة MAKING A STORY بدلا من MAKING HISTORY بمعنى "نصنع التاريخ" وليس "نؤلف قصة"
    فالمرجو من الإخوان التدقيق لغويا في محتوى التيفوهات بالإستشارة مع ذوي الإختصاص وشكراً.

  • توفيق
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 10:02

    ميزانية البايير 160 مليار
    ميزانية الرجاء 3 مليارتصورو لو كان العكس
    لفازت الرجاء ب160 هدف مقابل 3 أهداف للبيير

  • حفيظة وابنتها منى من العاصمة
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 10:12

    السيدة حفيظة وابنتها منى الرجاويتين من الرباط العاصمة
    يستحق ياجور وتستحق جميع مكونات فريق الرجاء البيضاوي الثناء والشكر فهنيئا لهم جميعا هذا النصر وهنيئا لنا نحن جمهور الأخضر هذا الانتصار العظيم فيكفينا ان الكل بالمغرب من طنجة الى الكويرة وخارجه رجالا و نساءا اطفالا وشبابا يهتفون انا رجاوي ديما ديما رجا كما ان مراكش الحمراء يوم السبت لبست بساطا اخضر والكل حمل اعلام الرجاء وقبعاتها وشعاراتها والكل تغنى بأغاني الرجاء العالمي فهذا شرف عظيم لنا نحن الرجاويات والرجاويون وديما ديما رجا.

  • najm
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 10:42

    شكرا جزيلا للرجاء البيضاوي على هذا الانجاز الذي اعاد للكرة المغربية هيبتها وسمعتها متمنياتنا بمزيد من التالق احسن الله اليك يا ياجور كنت فعلا احسن جوهرة رفقةزملاءك كلكم كنتم في الموعد شكرا لكم مجددا

  • سمير
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 10:55

    الاحزاب السياسية مجتمعة في المغرب و بمزانياتها الظخمة لم و لن تستطيع ان تخلق تعبئة في البلاد كما خلقها فريق وحيد اسمه الرجاء وبمزانية سنوية تبلغ حوالي 2 مليار في السنة.

  • Mohamed
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 10:57

    C'est dommage que le père GEGO ,de son vrai nom Mohamed ben Lahcen Affani ,né en 1900 et décédé le 30 Aout 1970 , n'est plus dans ce monde , voir cette équipe qu'il a rejoint en 1955 , après avoir claquée la porte aux dirigeants du Widad de l'époque en leur disant : Vous êtes forts dans le commerce de tissus mais vous ne connaissez rien au Foot-ball .C'est avec le club du RAJA qu'il passera les treize dernière années de sa carrière en tant qu'entraîneur .Père GEGO contribuera grandement au développement foot-ball au Maroc en se déplaçant souvent pour assister a des matchs en Europe .Durant toute cette période ,13 années (record absolu de longévité) l'homme a continué à mettre la main dans sa poche jusqu'au dernier centime de sa famille ,il avait offert au VERT et à leur public quelque chose de plus précieux : le JEUX RAJAOUI un label qui continue à suivre son chemin à travers les joueurs , les entraineurs et les dirigeants de ce Grand Club , qui fait HONNEURà son pays le MAROC

  • عادل
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 11:23

    الذي سيبقى في التاريخ هو أن البايرن فاز بكأس العالم للأندية سنة 2013 فقط

  • un marocain
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 13:14

    بل قل ان هدا فلتة من الفلتات وعض على النواجد وصدفة من الصدفات ومزيج كدالك بالحظ كما كان على سبيل المثال قبل عشرات السنين في العاب القوى فاين هي العاب القوى اليوم بعد عويطة والكروج واين هو المنتخب الوطني بعدذ عشرات السنين لم يعد يستطيع حتى التاهل الى كاس العالم ضد دول كنا نعتبرها خير مصنفة وضعيفة فلا يجب ان نضخم الامور ونكدب على انفسنا فريق الرجاء كالفرق الاخرى الجيش والوداد والمغرب الفاسي وووو بامكانها ان تفعل مثل دالك بل ويمكن ان تفعل اكثر من دالك لو كان هناك فعلا تتبع وتسيير حقيقي نوادي وملاعب ومساحات مفتوحة للعامة هنا وهناك كما كان سابقا وكافية لاستخراج المواهب وليس لمن هو فقط ميسور من العائلات فالرجاء اليوم رغم هده الدرجة المشرفة في الموندياليتو يبقى مستواه و مخزونه من المواهب الكروية اقل من سابقيه قبل 7 او 6 سنين فادا اردنا رجءا قويا وفرقا قوية يجب ان ننظر الى الامام والى القمة وليس ان نكتفي فقط بالبلاء والمشاركات التي تعودنا على ان نطلق عليها المشرفة

  • شارع الجزائري
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 13:46

    الرجاء وصل بكل جدارة لا احد يشكك فيه و اتمنى كل الفرق العربية ياخذه بعين الاعتبار. من ناحية التنظيم سواء في الملاعب او المشجعين اعطى صورة جميلة للعالم و حتى صورة المغرب و معاملة المغاربة و كيفية التعامل مع هذه الالعاب كانت رائعة و هذا ما نطلبوه من الدول العربية.
    اما فما فريق الرجاء بدوره ادى اكثر ما كنا ننتظره و لولا المقابلات المتاتلية الذي ادها ضد فرق عالمية قوية و تفوق عليها بكل جدارة لا فازت على البايرن و لكن يكفي ان فريق الرجاء انتاج مغربي و مدربه عربي و دعمه محدود مقارنتا مع البايرن العالمي عفوا الالماني. شكرا للرجاء, شكرا من كل من ساهمة في التسيير و شكرا للجمهور.

  • SIM
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 14:02

    Le sport est une éducation avant les trophés. Ceratins ds joueurs du RAJA ne méritent pas de jouer avec ce Club. Nos joeurs ont à apprendre de l'esprit allemand.
    Ce Yajour aurait du etre un tres grand joueur apres le mondial de la Hollande mais l'ego. et il a raté sa carriere comme d'autres.
    L adurée de vie du joeur chez nousest courte car il se prennet tous la tete et devinnent deja des Platinis et ds Messis en oubliant d'etre modeste et de trvailler toujours. C'est domage.

  • توفيق
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 15:34

    الرجاء فاز على فرق ضعيفة المستوى كاس العالم للاندية يجب ان تكونفيه فرق كثيرة ليست 6 فرق هده ليست كاس العالم بل دوري مصغر الرجاء وضع في مجموعة سهلة لكي يصل الى المبارات النهائية حتى تكون مداخيل الجماهير كبيرة هنيئا للفيفا بالسفقة الرابحة

  • عبدو المغربي
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 16:20

    نسبة كبير من مشجعي الاصليين الرجاء ابانوا عن عنصرية مقيتة خصوصا عند قولهم ان الفريق يمثل شعب الرجاء و لا يمثل المغرب بكل اطيافه هده تسمى انانية مرضية من الصعب التخلص منها في المجتمع المغربي

  • تاشفين
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 18:55

    نحن الامازيغ شجعنا هدا الفريق بكل اطيافنا شباب نساء رجال شيوخ مدينة اكادير كلها ساندت الرجاء وكل امازيغ اينما كانوا في المغرب
    الا ان هدا الفريق لايمتلهم بشيء من خلال تصريحات اللاعبين انهم يمثلون الكرة العربية لهدا اطلب من جميع الجماهير الامازيغية عدم مساندته مستقبلا في اي مدينة امازيغية لانهم لايحترموننا

  • Wiinnersia
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 20:20

    Braavo les Vers Et Dima Winners

  • imadcasaoui
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 20:22

    les joueurs MRE sont des NULS voila ce que fait un joueur pur sang

  • ahmed
    الإثنين 23 دجنبر 2013 - 22:34

    كرة القدم تزدهر بازدهار شعوبها فعلى الشعوب المتخلفة الإهتمام بالتربية والتعليم أولا لبناء شعب واعي متقدم علميا واقتصاديا واجتماعيا واخلاقيا ، لاحظوا الفرق بين جمهور كرة القدم لدولة متقدمة وجمهور كرة القدم لدولة متخلفة

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 4

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 8

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 17

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 7

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب

صوت وصورة
تنسيق النيابة العامة والأمن الوطني
الجمعة 11 يونيو 2021 - 16:59 4

تنسيق النيابة العامة والأمن الوطني

صوت وصورة
جوائز أفريكا موتورز
الجمعة 11 يونيو 2021 - 16:06

جوائز أفريكا موتورز