ياسين بونو يتألق أمام وصيف بطل العالم

ياسين بونو يتألق أمام وصيف بطل العالم
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 23 نونبر 2022 - 19:50

خرج المنتخب المغربي لكرة القدم من مواجهة وصيف بطل العالم، كرواتيا، في افتتاحية مبارياته في كأس العالم، اليوم، بأقل الأضرار، محققا نقطة ثمينة من تعادل سلبي، أبقى على حظوظ “الأسود” في المنافسة على التأهل إلى الدور الموالي قائمة.

وتألق مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي، خصوصا في أداء المهام الدفاعية، للحفاظ على نظافة الشباك، ووقف زحف “الفاتريني” نحو مناطق “الأسود”، نذكر منهم هؤلاء، كومضات بعثت الأمل في نزال المغرب وكرواتيا.

بونو.. “حامي العرين”

خطف ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، الأضواء، خلال المباراة الافتتاحية لـ”الأسود” في كأس العالم، أمام وصيف البطل، كرواتيا، بتصديات حاسمة، منعت قذائف نيكولا فلاسيتش ورفاقه من هز الشباك؛ أبرزها في آخر أنفاس الشوط الأول.

أمرابط.. “باراج أمني”

سرعان ما قدم سفيان أمرابط أوراق اعتماده في مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي، ليتحول من مصدر قلق فئة كبيرة من المتتبعين إلى صمام أمان في وسط الميدان، شل حركة لوكا مودريش، بالتزامه التام بتعليمات الناخب الوطني وليد الركراكي، ورصانته في أداء مهامه في وسط الميدان، بقتالية عالية.

عطية الله.. “المونديال” يليق به!

قدم يحيى عطية الله، خلال 30 دقيقة التي لعبها بديلا لنصير مزراوي المصاب، أداءً مميزا، بتحركات وتدخلات وتمريرات مفعمة بالثقة، وكأن المنافسة في كأس العالم أمر معهود للفتى المسفيوي، في انتظار التأكيد في المباريات المقبلة، بعدما قدم نفسه كخيار جاهز أمام وليد الركراكي، بعيدا عن رهبة البدايات.

أحمد عبد الله أيمن يحيى إسلام ياسين إن. فلاسيتش سفيان الموذن سيد عبد الله سيكا عبد الله الحقي عبد الله الحمدان عبد الله الكوري

‫تعليقات الزوار

24
  • رشاد
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 20:00

    حظ سعيد للمنتخب الوطني ، وتيار ك الله على الحارس بونو واتمنى ان يصل فريقنا الى الأدوار الطلائعية في هدا المونديال.

  • المكناسي
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 20:18

    ان شاء الله نهزم بلجيكا و كندا و نتأهل هل تعلم اهم انجاز للمنتخبات الدول العربية المرور للدور الثامن و من هو المنتخب العربي الدي تأهل للدور الثامن وتأهل على رأس مجموعته ؟؟؟ اهم إنجاز للمنتخبات العربي ” المغرب ” سنة 1986 تأهل للدور الثامن على رأس مجموعته لا يوجد فريق عربي انجز اكثر من ذالك

  • م.الدريوش
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 20:20

    شكرا جزيلا بونو ، كنت رائعا في الحراسة، نعم الرجل المناسب في المكان المناسب!

  • Mohamed
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 20:24

    النصيري خصو يحطو في الإحتياط،ويدخل حمدالله من بداية المبارة هو والصابري.

  • Milieu
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 20:26

    ميليوه د تيران د المغرب ضعيف،خاص جبران في بلاصة امرابط وصابيري في بلاصة أملاح وفي الهجوم حمدلله بلاصة نصيري وشديرة بلاصة بوقال.ركراكي جاب هي 3 أريير واحد منهم توعت (مزراوي) وبقاو هي جوج (حكيمي،عطية الله)

  • فلالي
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 20:28

    صدعونا بهاد وصيف بطل العالم.حتى نبين أننا حصدنا نقطة ثمينة أمام منتخب عالمي.كرواتيا كانت وصيفة قبل أربع سنوات.مستواها الآن عادي جدا ومع ذلك ركعت منتخبنا وسيطرت عليه بالطول والعرض.

  • عزيز
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 20:54

    الى صاحب التعليق رقم 5 واش كتهضر من نيتك. سير اخويا راك بعيد على الكرة

  • الزمامرة
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 20:54

    والله مكين لي رجع المغاربة إلا هاد الكلمة تاع وصيف البطل. كاااااااااااان وصيف البطل هادي شحاااال أربع سنوات دازت الوصيف الوصيف لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم. الخوف والفزع من المنافس هو لي تيخلي اللعابة توعنا خايفين

  • Tim
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:00

    MILIEU Et vour mr à la place de l’entraineur.qu’est ce que vous en pensez???hhhhhh.

  • ان كنت ناسي افكرك
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:02

    اولىك الذي يصفون اداء المنتخب ضد كرواتيا بالضعيف،هم الذين كانوا يقولون بخسارته،حتى لو فاز على كرواتيا لقالوا الفريق الكرواتي كان ضعيفا،اصحاب هذه العقليات هم من الفشلة و ضعاف الثقة في انفسهم ومتدنوا التقدير الذاتي،و المحملين بمشاعر الذنب

  • القتالية بين اليابان و الماروكان ـــــ مباراة الإقصاء
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:05

    القتالية والتألق هو ما رأيناه من منتخب الساموراي الذي أطاح بالمانشافت كما فعلت كوريا الجنوبية في2018!لكن مدرب اليابان حضر للملعب بخطة طموحة قابلة للتنفيذ.لم يحضر بفنجان قهوة قابل للاستهلاك كما فعل الركراكي!ما هي خطة اللعب التي وضعها السي الركراكي؟خطته هي التعادل السلبي!بقليل من التركيز كان المهاجمون الكروات سيعصفون له بخطته!هذا تعادل نتج عن الحظ.لم ينتج عن خطة واضحة المعالم!ما هي الخطة الهجومية؟إنها غائبة تماما!هل النصيري،زياش وبوفال يستحقون اللعب في المباراة القادمة؟إن لعبوا فهو الإقصاء المحقق!لماذا انتظار الدقيقة 80لإجراء التغييرات؟ماذا كان مفعول هذه التغييرات؟مفعول صفري!في المباراة القادمة سيكون الأحسن بدأها بالتشكيلة التي أكملت مباراة كرواتيا مع تغيير أملاح بلاعب آخر وكذلك إراحة زياش الذي كان ظل نفسه!هل النصيري مهاجم بعد إضاعته للضربة الرأسية التي كانت ستكون هدفا محققا لو وجد مكانه قناص حقيقي؟الربط بين وسط الميدان والهجوم منعدم!على الركراكي أن يشاهد مع مهاجميه ملخص مباراة اليابان وألمانيا وملخص مباراة إسبانيا وكوستاريكا!في أي بطولة يلعب اللاعبون السعوديون الذي هزموا الأرجنتين؟

  • حنان
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:14

    غزال هاد الولد ماشاءالله عليه الله يحفظو من عين الحاسدين والله يوفقو ومزيدا من التألق إن شاء الله

  • Abdellatif
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:18

    notre point fort est la défense, reste l attaque q u il faut corriger, Abderrazak Hamed Allah
    doit jouer des le début

  • مغربی،غیور علی الانتما۶
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:19

    صدق او لا تصدق،..ان لم یتم تحسین الهچوم،.وتچنب الاخطا۶،والقتال المطلق من اچل الفوز..لن نمر الی الدور الثانی.ولن اشچع مره اخر.
    سکرا هیسبريس

  • متابع
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:25

    الناصري ينقصه التهديف .بوفال كان ناقص . المرابط رجل المبارة .الخطة كان فيها خوف ليس كمقابلة براكواي. زعم شويا الركراكي اضغط بمهاجمين لزلزلة شباك الخصم .

  • سعيد
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:30

    على وليد الرگراگي الخروج للبحث عن الثلاث نقاط أمام بلجيكا، حتى نتفادى ما وقع لنا في مونديال 98، قد لا ينفعنا الفوز على كندا في اللقاء الأخير إذا كانت نتيجة معينة تسمح لبلجبكا و كرواتيا المرور معا

  • القتالية بين اليابان و الماروكان ـــــ الكوارث الركراكية في المباراة الكرواتية 2
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 21:37

    في أي بطولة يلعب اللاعبون السعوديون الذين هزموا الأرجنتين؟لماذا نجح رونار مع كل المنتخبات التي دربها و لم ينجح من المنتخب المغربي؟التعادل السلبي في مواجهة كرواتيا أول خطوة وضعها السي الركراكي خارج المونديال!المدرب الذي يريد التأهل للدور الثاني لا يلعب من أجل التعادل السلبي و هو يرى منتخبات صغيرة أو متوسطة تهزم منتخبات عملاقة!سيقول البعض إن كرواتيا قامت بسد كل المنافذ!قد يكون ذلك صحيحا!المدرب الحقيقي هو الذي يستعد لكل الاحتمالات و يستطيع تفكيك خطة المنافس و بعثرتها!لم نشاهد بصمات مدرب عادي حتى ننتظر نتيجة المدرب الكبير!منتخب بدون ميكانيزمات وبدون خطة هجومية!مهاجمون دون مستوى كأس العالم!لابد من التنويه بالدفاع و بالحارس الذي كرر خطأ الهدف الأول مع ملاوي!لحسن الحظ أن تسديدة بيريزيتش كانت عالية قليلا! و كذلك تسديدة مودريتش.لم أفهم تأخر المدرب في إجراء التغييرات!يجب تغيير كل المهاجمين الذين لعبوا الشوط الأول!لا نريد رؤيتهم في المباراة ضد بلجيكا المتقدمة على كندا الآن!كرواتيا ستسحق كندا و بلجيكا ستبحث عن بطاقة التأهل في المباراة الثانية إذا انتصرت على كندا!بماذا سينفع التعادل مع كرواتيا؟

  • ام محمد
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 22:00

    نمتلك احسن حار مرمى على الإطلاق إمكانيات عالية جدا الله يحفظو ليناويبارك فيه طبعا لا ننسى باقي اللاعبين قاتلوا بكفاءة نتمنى كل التركيز والقتالية حتى آخر ثانية الاننا نطمع فعلا في الفوز والتأهل دعواتنا معكم وديما مغرب

  • مواطن
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 22:07

    الركراكي خاطيء انا ساساعد نصير . سجل ام لم يسجل مع فريقه .ساحتضنه ولدي .يمر كن فترة ضعف يقول الماءة في الماءة سيلعب .كلام فيه حمق . عندنا دشيرة و حمد الله احسن منه .لاحظنا مبارة اليوم غياب الهداف

  • مشجع
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 22:14

    اعترف مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم زلاتكو داليتش أن لاعبيه افتقروا إلى الشجاعة والعزم في المباراة ضد المغرب في دور المجموعة السادسة بمونديال قطر.
    توقعنا أن تكون مباراة صعبة. كان الخصم حازمًا ، ينتظر فرصًا للهجمات المرتدة ، وكنا خائفين من خسارة الكرة. يجب أن نفوز بأربع أو خمس نقاط لنكون الأول في المجموعة. قال داليتش في المؤتمر الصحفي إن المغرب كان جيدا ونحن ماضون قدما.

  • القتالية بين اليابان و الماروكان ـــــ الكوارث الركراكية في المباراة الكرواتية 3
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 22:23

    المنتخب البلجيكي أصبح بثلاث نقاط ثمينة!ها هو يحظى بالامتياز المعنوي!إن تعادل في المباراة الثانية سيصبح رصيده أربع نقط.إن انتصر فيها سيحسم بطاقة التأهل!في الحالتين،ماذا سيفعل السي الركراكي بنقطة تعادله السلبي مع كرواتيا؟هل يظن أنه سيهزم بلجيكا بالطريقة التي لعب بها اليوم؟حمد الله يلعب في البطولة السعودية!لاعبوا هذه البطولة التي قد تبدوا للأغبياء متواضعة قهرت ميسي والأرجنتين!المشكل أن مباراة السعودية والأرجنتين سبقت مباراة الركراكي وكرواتيا!لماذا ترك حمد الله على دكة البدلاء حتى الدقيقة80رغم فشل الهجوم و وسط الميدان في الشوط الأول في خلق فرص للتسجيل مع ترجمتها لأهداف؟قلنا لكم إن النصيري ليس بمهاجم حقيقي؟بوفال زاد كَمَّلْهَا أُ جَمَّلْهَا!وكذلك زياش!فقط سؤال للسي الركراكي سأطرحه بالفرنسية إن سمح بذلك.Est-ce qu’il faut adapter Hamd Allah à une équipe qui ne joue pas et qui ne marque pas ou il faudrait plutôt adapter l’équipe à Hamd Allah qui joue et qui marque? في الجواب على هذا السؤال الخطة المناسبة من أجل الانتصار على بلجيكا أو من أجل الإقصاء من المونديال!.

  • القتالية بين اليابان و الماروكان ـــــ الكوارث الركراكية في المباراة الكرواتية 3
    الأربعاء 23 نونبر 2022 - 22:40

    المنتخب البلجيكي أصبح بثلاث نقاط ثمينة!أصبح يحظى بالامتياز المعنوي!إن تعادل في المباراة الثانية سيصبح رصيده أربع نقاط!إن انتصر فيها سيحسم بطاقة التأهل!في الحالتين،ماذا سيفعل السي الركراكي بنقطة تعادله السلبي مع كرواتيا؟هل يظن أنه سيهزم بلجيكا بالطريقة التي لعب بها اليوم؟حمد الله يلعب في البطولة السعودية!لاعبوا هذه البطولة التي قد تبدوا للأغبياء متواضعة قهرت ميسي والأرجنتين!المشكل أن مباراة السعودية والأرجنتين سبقت مباراة الركراكي وكرواتيا!لماذا ترك حمد الله على دكة البدلاء حتى الدقيقة80رغم فشل الهجوم و وسط الميدان في خلق فرص للتسجيل في الشوط الأول مع ترجمتها لأهداف؟قلنا لكم إن النصيري ليس بمهاجم حقيقي؟بوفال زاد كَمَّلْهَا أُ جَمَّلْهَا!وكذلك زياش!فقط سؤال للسي الركراكيEst-ce qu’il faut adapter Hamd Allah à une équipe qui ne joue pas et qui ne marque pas ou il faudrait plutôt adapter l’équipe qui ne joue pas et qui ne marque pas à Hamd Allah qui joue et qui marque?في الجواب على هذا السؤال الخطة المناسبة من أجل الانتصار على بلجيكا أو من أجل الخروج الفعلي من الباب الصغير م للمونديال!

  • الخطير
    الخميس 24 نونبر 2022 - 08:49

    يجيب ابعاد النصيري وزياش
    وسوف تفوز المغرب

  • Paco
    الخميس 24 نونبر 2022 - 09:01

    الركراكي خاصو يعطي الفرصة احمد الله يلعب اكثر
    رحيمي كان يقدر يكون ورقة رابحة حيث هده بجوج عندك تجربة في الاجواء الخليجية
    الركراكي خاصو يلعب على الفوز و لا شيء غير الفوز ضد بلجيكا و يخليونا من الحسابات ديال ديما
    بلجيكا و كرواتيا وجدو المغرب حيث عنده اسماء وازنة في الساحة الكروية العالمية
    المهم المنتخب لازم يلعبه جميع اوراقه في المقابلات القادمة لأننا لا منافس على الكاس بصح محلية انطباع جيد في اللعب و القتالية و ربي ما يخيبناش

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج