‫تعليقات الزوار

19
  • Hicham parisien
    الإثنين 10 غشت 2015 - 03:06

    Il y une grande différence. Entre les juifs marocains et les juifs algériens. La traditionmarocaine à beaucoup influencé leur culture. Ils étaient parfaitement intégré dans société politiquement, économiquement et cultuellement. Le sultan mohamed v a refusé de les extrader suite à la demande de maréchal Pétain. Sachant qu ils allaient finir dans les chambres à gaz, à l époque ou les pays européens étaient complice à cette horreur nazi. Les juifs sont fières de leur marocanité. Tant dis que les juifs algériens ont étaient expulsés après l indépendance. Et ce à cause de leur soutien à la colonisation. Ces derniers se sont bien intégrés en France et même un peu trop. Car ils se conciderent plus français que les français, et se sont les plus grands islamophobes exemple Éric zemmour, bernad Henry Lévy,

  • lym
    الإثنين 10 غشت 2015 - 07:42

    c est bizare et triste le destin des juifs maghrebins,etre coupe de ses racines et adherer a une ideologie,la croyance depasse la race.jaimerais pas etre a leur place,j espere que les shittes marocains ne feront pas la meme chose

  • Me9dem ALHOOUMA
    الإثنين 10 غشت 2015 - 09:37

    ولاء اليهود دئما لك عندما تكون قوي
    لما استعمر المغرب انقلبت الثقافة اليهودية من مغربية جزائرية الى فرنسية
    اليهود دئما مع الرابح
    وخير دليل على هدا يتكلم ازولاي ,كاد المالح وووو الا لغة المستعمر معانا

  • Madrilaine
    الإثنين 10 غشت 2015 - 10:04

    انهم يهود فرنسا في ايام الاستعمار فرنسي في الجزائر و بعد استقلال بلادهم طرد كل من وقف ضد استقلالهم. بالاقل الجزائر طردت كل من وقف ضد سيادتها و ليس اليهود فقط و لهذا احترم كل من احترم مواقفه و هذا يعكس تماما ما عليه المغرب, لان المعاملة سياسة المغرب مع الاستعمار الاسباني جد حسنة, اذا اين هي سيادة المغرب و كرامة الشعب المغربي? و هذا من باب المنطق حتى نكون صارحين مع انفسنا.

  • algerien
    الإثنين 10 غشت 2015 - 10:43

    لقد طرد هؤلاء من الجزائر مباشرة بعد الاستقلال لتأييدهم للاستعمار الفرنسي للجزائر و مساندته. لم يعودوا موجودون بالجزائر فهي ممسوحة منهم الى الابد ان شاء الله وكل دول العالم تعلم بذلك. و لاحق لهم بالعودة او دخول الجزائر لانهم العدو القديم للشعب الجزائر المجاهد. لقد ضحت الجزائر ب 1.5 مليون شهيدا في حرب ضد فرنسا دامت 7.5 سنوات و حصلت على استقلالها بالقوة والتضحيات الكبرى مما رتبت الثورة الجزائرية الاولى عالميا والفيتنام ثانية.

  • sarah
    الإثنين 10 غشت 2015 - 13:17

    La première chose à préciser c'est que jamais les Algériens n'ont jamais contraint leurs compatriotes juifs à quitter le pays. Ils ne l'ont d'ailleurs pas fait non plus concernant les pieds noirs. Les premier avaient commencé à quitter l'Algérie dès les débuts de l'insurrection (1955-1956) sous la pression du Mossad et les seconds le firent sous la menace de l'OAS. Le fameux slogan « La valise ou le cercueil » n'a jamais été algérien mais bel et bien celui des terroristes de l'OAS.

  • sifdine
    الإثنين 10 غشت 2015 - 14:36

    JUIFS AU Maroc pour les voisins qui nous disent qu'on est des juifs .un algérien me dis regarde ce qui se passe au tour de nous Tunisie Syrie Libye …ect le Maroc il y aura rien car il y a beaucoup de juifs au Maroc …j'ai répondu en sortant de chez nous il y a pas que les kippa , on jamais rencontré.,n'empêche qu'on a perdu beaucoup de nous principe à cause des droit de l'homme et droit de la femme , le tourisme….

    °°°°

  • Marocain
    الإثنين 10 غشت 2015 - 15:02

    Pour ceux qui pensent que les juifs ont quitté totalement l'Algérie se trompent énormément.
    Ils sont partout dans les rouages de l'état algérien. Seulement ils cachent leur religion!

  • zakaria
    الإثنين 10 غشت 2015 - 15:25

    je comprends mieux ,la france a liquider les juifs en les envoyant depuis l'algerie ou la france et leurs promettant des indemnités de l'argent quoi!.c'était bien etudier tout ça.

  • ahmed
    الإثنين 10 غشت 2015 - 16:14

    لقد عاشوا بيننا قرونا و كنا لهم خير مضيف و لكن كان قانون كريميو اثر بالغ في تحولهم من ضيوف الى °°°° ابشع من الكولون انفسهم.
    لقد ذكر لي والدي رحمه الله اننا لم نرى الويل من فرنسا كما رايناه من اليهود و الاسبان.و التحقيق يعالج فترة حصولهم على الجنسية الفرنسية و تحولهم الى عدو للجزائريين و قد اويناهم من محاكم التفتيش في اسبانيا و لم يعرف في التاريخ ان الجزائريين كانوا مجرمين و اساؤوا معاملتهم في اي مرحلة كانت.
    و لهذا تم طردهم على اساس انهم فرنسيون اولا ثم للخيانة منعوا من ان يعودوا او يزوروا الجزائر مستقبلا.
    و لهذا فعم يكنون كرها ابديا للجزائريين ونظرا لعار الخيانة يكتمون ذلك و يحاولون زرع البلبة من بعيد فلا ساركوزي ولا ليفي و لا غيرهم ممن حاولوا قبلهم او بعدهم استطاعوا ذلك.
    المهم لو كان فيهم الخير ما نكروا الجميل و لكن هم قوم بهت ضربت عليهم الذلة و المسكنه من الله فلا خير في اصلابهم و لا خير فيهم ما عاشوا.
    العزة و الخلود لشهدائنا الابرار
    تحيا الجزائر حرة و تحيا الشعوب الحرة العربية و الاسلامية

  • mimoun
    الإثنين 10 غشت 2015 - 17:17

    ا لسئال هل بالفعل خرجت فرنسا من الجزائر مليون ونصف من الشهداء لو كانوا يعلمون ان الجزائري سيتبع الفرنسي تقليدا في كل شيء حتى تربيت الاطفال لما استحملوا العذاب والعيش في الجبال ولا سكاكين الجيش الفرنسي الذي كان يذبحهم ببطئ ,يالها من دماء زكية اهدرت قربانا لاجل وطن و التضحية كانت غالية اما النتيجة كانت جثوم الخبثاء على صدور الجزائريين.

  • عادل
    الإثنين 10 غشت 2015 - 17:54

    من الحسنات (القليلة) للحكومات الجزائرية منذ الاستقلال أنها كانت تعتبر إسرائيل دائما عدوها الأول، لا أتحدث فقط عن الطرد الذي حدث غداة الاستقلال لكل اليهود، ولكن أيضا عن مساهمات الجزائر الفاعلة في حرب 1973، وعن احتضانها للقضية الفلسطينة، وعن مواقفها العلنية من إسرائيل… لطالما كان هذا مبدأ الجزائر الذي لم تحد عنه قيد أنملة: كره إسرائيل واحتقارها"، وهو الموقف الذي لم تحتذه الكثير من الدول العربية، منها المغرب بالذات، والكل يعلم حجم العلاقات السياحية والتبادلات التجارية والتوافقات السياسية بين المغرب وإسرائيل… لا شماتة في إخواننا المغاربة، وأنا أحبهم وأقدرهم، وأعلم أنهم يكرهون إسرائيل كما نكرهها نحن، إنهم ضحية حكوماتهم وقادتهم… المغرب والجزائر شعب واحد ووطن واحد ومصير واحد بغض النظر عن ألاعيب الساسة ومكائدهم.

  • يونس لحسيني
    الإثنين 10 غشت 2015 - 18:41

    في كل ارض موجودين اليهود ومن يقول على ان اليهود اقلية فمعلومته خاطئة ، كل مدن العالم فيهم مكتب المخابرات اليهودية الموساد ، وكل العواصم الاقتصادي وبدون إستثناء تجد فيهم حي الملاح الخاص باليهود ، اليهود لم يطردون من اي بلد في القرون الثلات الأخيرة : 1 أدولف هيتلر يهودي الأصل 2 الدول المغاربية عند ستقلالها فقدت العيش السليم اقتصاديا واستقرارا في ما يخص الأمن والاكل والتمدرس و الطب و….. ، حيذ أغلبية اليهود دخلوا الى فرنسا واسرائيل والولايات المتحدة لأن طبيعة اليهود لا يعيشون في المدن المهمشة دائما تجدهم في احسن حي في المدينة ، ولهاذ تقريبا كل رؤساء الدول يحترمون اليهود ويخافون من فتنة اليهود ( الحروب العالمية يهودية 100/100 ) .

  • sarah
    الإثنين 10 غشت 2015 - 20:56

    Selon des informations qui circulent sur les réseaux sociaux, ainsi que dans la presse locale et internationale, la Ministre de l’Education fraichement nommée, Nouria Benghabrit, aurait des origines juives.

  • Idrissi
    الإثنين 10 غشت 2015 - 22:05

    5 13
    لماذا سمح النظام الجزائري بتعيين وزيرة من اصل يهودي رمعون بنغبريط ماسكة وزارة حساسة 'وزارة التربية والتعليم'.لماذا سمح النظام الجزائري بتجنيد الحركيين الذي كان يعملون لصالح فرنسا ومنحهم مسؤوليات كبرى في الدولة امثال نزار وعمار وغيرهم على حساب تصفية ثوار امثال شعباني ورمضان وخيضر..بعد الانقلاب وسرقة الثورة التي دعمها المغرب وانحراف بها لتتبنى فكر ماركسي شيوعي.لماذا سمح النظام لفرنسا بعمل تجارب كيماوية في صحراء الجزاير بمباركة بوخروبة والتي الحقت اضرار لسكان الصحراء .لماذا سمح الجزائريون بتصدير غازهم لمصر بثمن بخس وهم يعلمون علم اليقين انه موجه لاسرائيل
    لست ضد اليهود كطائفة نعلم انهم نزحوا مع المسلمين من الاندلس واحتضنهم المغاربة والعثمانيين والله شاهد كيف كان المسلمون يعاملونهم في زمن لم يكن لهم لا ولي ولا نصير ولايزال الامر كذلك حتى تكون عليهم حجة عند الله.اما قضية طرد اليهود من طرف الجزاير فهي كذبة لان اسرائيل اصلا كانت تغري اليهود للاتحاق بها ليستوطنوا اراضي فلسطين وانما خدمة لاسرائيل بسماح لليهود باحتلال فلسطينوالنتيجة مصير فلسطينيون التشرد والقتل اذن ماذا قدمت لهم الجزاير؟

  • بنمهفاك
    الإثنين 10 غشت 2015 - 23:30

    لعلمكم اليهود يحكمون العالم باسره و هدا مند نشاءت الاخوان روتشيلد و عليكم الدخول الى google الدى هو كدالك يهودى لتتعرفوا على من خطط و مند مئات السنين لليسطرت على مقدرات العالم فاليهود يحكمون كل الدول الغربية بما فيها امريكا فهم مندسين فى مراكز القرار السيساسى و المالى العالمى فهم اليهود يملكون و عالميا تلات صناعات عالميا و هم ال 3M و تعنى domaine Militaire .
    domaine Medicament.
    domaine Mine
    y compris le petrole. و قريبا اسرائيل التى ستصبح حدودها نهر الفرات العراق و مصر بالطبط القنات التانة التى اشتغلت فى الاسبوع الماضى اسرائيل ستحكم العالم انطلاقا من االقدس التى ستصبح عاصمة العالم السياسية و المالية و العسكرية تعويضا لواشنطن طبعا بعد انتهاء الحرب العالمية التالتة و التى برمج لها من طرف اليهود للتقسيم كل الدول العربية الى طوائف و انتيات و مداهب العالم سيحكم من جوريزاليم و بكل تاكيد

  • lym
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 06:37

    les algériens ont expulses les juifs ,mais aussi les Marocains qui sont musulmans.Je pense que nous les magrhebins nous sommes habite par l intolerance,on le voit au sein d un meme pays le nord et sud,l algerie ou le maroc ,nous somme un peuple pas encore mature,il nous manque de l experience,d ailleurs nous n avons rien invente toute est importe depuis la religion ,la musique juqu au dernier bien de consomation,rappelez vous il ya 100 nous etions a peine 2millions,alorssi nous remontions plus loin ca se peut qu on existaient meme pas

  • من بعيد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:44

    لاصحاب العقول و اصحاب المعرفة, لا ننكر الحقائق لاصلاح بعض العقول الفاسدة و القلوب المريضة الذي تعبر باحساس خاطئ لان التاريخ لا يرحم و من كانت له علاقة بتاريخ الحقيقي, ارادته و حبه لاصلاح وطنه لن يدفنا بالعكس يحيا و يبنا بها اجيال قوية للمستقبل.
    سياسة الجزائر كانت واضحة في ايام الاستعمار و الى يومنا هذا باظهار عدوتها ضد اليهود و اسرائيل قبل ان تظرها ضد فرنسا, لان يهود فرنسا في الجزائر ايام الاستعمار هم من كانو اكثر قساوة ضد الشعب الجزائري و كانو يواجهون سياستهم خالية من الرحمة اما فرنسا كانت ارحم منهم. هذا الذي خلت الجزائر تعادي كل من يعترف باسرائيل لان اليهود ينكرون الجميل و هذا الذي لن يفهمونه الكثرين الله عز و جل ذكر اسم اليهود قبل النصارة: قوله تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.

  • غازي الدزيري
    الجمعة 14 غشت 2015 - 17:54

    الجزائري يبقى هو هو الجزائري سواء يهودي او غيره لان ذلك الشرطي الوهراني يتصرف مثل الشرطي الوهراني تع هذا الوقت بعفوية و ابتسامة كما ان اليهود الجزائريين بقوا يعيشون بنفس العقلية حتى الشمة قعدو يديروها في اسرائيل وانا متاكد انها مازالت تستهلك الى يومنا هذا

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 12

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 18

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 7

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة