يوسف العمراني

يوسف العمراني
الأحد 10 يناير 2021 - 17:26

بخلاف سفراء آخرين، حافظ السفير يوسف العمراني على حضور قوي من خلال التعليق ومواكبة الأحداث الوطنية.

ورغم تعيينه في دولة صعبة، تصنف ضمن خانة مساندي البوليساريو، إلا أنه لم يغب عن الساحة، حيث ظهر مؤخرا على قناة تلفزيونية في جنوب إفريقيا مشددا على أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء بمثابة اختراق تاريخي يؤكد أن صوت المجتمع الدولي بات أعلى وأقوى ليصدح بحقائق لا تشوبها شائبة حول مغربية الصحراء.

المكلف سابقا بمهمة في الديوان الملكي، ترشحه مصادر هسبريس الإلكترونية للعودة بقوة إلى أحد مناصب المسؤولية، بعد أن تم تكليفه بملفات كبرى في وقت سابق، حيث يحسب للرجل اشتغاله بعيدا عن الضجيج، رغم العداوات الكبرى التي أحاطت به في كافة دوائر اشتغاله.

يوسف العمراني، استقلالي الهوى، لكنه أقرب إلى الاشتغال بالملفات، وقد يساهم ضبطه للإيقاعات الانجلوساكسونية، ولغته الإنجليزية، في العودة السريعة لمواكبة متطلبات الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء عن قرب، علما أنه سبق أن درس في أمريكا ويميل لأسلوبها في الاشتغال.

لا يتردد العمراني في مواجهة خصوم الوحدة الترابية، حتى داخل جنوب إفريقيا نفسها؛ إذ يقول إن هذه الدولة، باعتبارها عضوا منتخبا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن منطقة إفريقيا، مدعوة إلى أن تكون وفية في نقلها للمواقف الإفريقية، مشددا على أن الانحياز الأعمى لمواقف الجزائر وانفصاليي البوليساريو يمثل ضربة قاصمة لشرعية مواقفها، وقد كانت تلك طريقته لمواجهة خصوم القضية الوطنية في أحد أهم معاقلهم.

الاعتراف الأمريكي الديوان الملكي جنوب إفريقيا يوسف العمراني

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

17
  • برافو ليه
    الأحد 10 يناير 2021 - 17:33

    راه داز من دهاليز و متاهات عويصة و خرج منها بسلام باش وصل ها علاش ما يقدوش يدخلو ليه و هو ديما خارج ليهوم من الجنب

  • مغربي
    الأحد 10 يناير 2021 - 18:00

    الرجل راكم تجربة كبيرة في ميدان السياسي يمكن أن يوظفها في خدمة المصالح العليا للمغرب و المغاربة التي تعد فوق كل اعتبار بل الوطن اليوم يحتاج إلى تظافر جهود كل قوى الحية من المغاربة لمواجهة التطورات العالمية و التحديات التي تواجهنا كل من مكانه حتى تحقيق الأهداف منشودة انيا طي نزاع مفتعل حول الصحراء المغربية و متوسطة ركوب قطار الصاعدين و البعيدة المدى الرفاه للجميع خلف شعارنا الخالد: الله الوطن *** الملك.

  • moha
    الأحد 10 يناير 2021 - 18:01

    العمراني رجل في المكان المناسب يعرف من اين تأكل الشاة ثم كذالك النظرة إلى العمل الذي يقومون به في هذه المرحلة بالاخص كدولة جنوب أفريقيا لأنها تحلب…….نتمنى له التوفيق والنجاح في عمله وكذالك الدبلوماسيين المغاربة في أرجاء الكون

  • hasanmr
    الأحد 10 يناير 2021 - 18:03

    المغرب يعالج قضايا إقليمية ودولية بطريقة غير مباشرة (ما ضاع حق لصاحبه )
    أما صاحبنا فقد ذهب بعيدا ليعود قويا بحمولة سياسية وعلمية بالأحرى

  • الموغريب
    الأحد 10 يناير 2021 - 18:54

    نتمنى للسيد السفير المكوث في ج. افريقيا الى حين اقناعهم بالرجوع الى الطريق السوي والاقرار بمغربية الصحراء.

  • القاسمي
    الأحد 10 يناير 2021 - 19:20

    انا من المتتبعين لسيد السفير قبل ان يكون سفيرا .انه دبلماسي من الطراز الرفيع .انا على يقين هناك سفراء عندنا في المغرب لا يستطعون حتى الخروج من مقراتهم .فمابلك ان تدافع عكس الجزاءر في جنوب افرقيا . مشكلة كبيرا تحيا لسيد الفسير

  • touhali
    الأحد 10 يناير 2021 - 19:50

    عمال جيد جدا شكرا جزيلا للسفير وهذا ومثله وأكثر الممكن استعمالها هو وجب كل المغاريبة القيام به لصالح البلد؛ كل وطني له روح الوطنية يجب ان يمثل بلدية ويدافع باكل ما يملك من ما يرفع شأن داخلي والخارجي لبلادنا المحبوب.
    الله إكثار من أمثالك من وطننا الحبيب.

  • farhat
    الأحد 10 يناير 2021 - 20:03

    Amrani et bourita sont les vrais combattants politique qui méritent le
    Leurs postes de responsabilité

  • محمد
    الأحد 10 يناير 2021 - 20:12

    ماذا لو أن لجنة ملكية تختار حكماء تقرقراطيين لاختيار الوزراء و من والاهم من بين المتحزبين و المستقلين لتسيير بلدنا العزيز،والتجربة ناجحة من خلال السادة : بوريطة- يوسف العمراني – الطالبي العلمي – امزازي-الحموشي

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأحد 10 يناير 2021 - 20:56

    القلوب دائما تنشرح للمسؤول حينما يؤدي مهمته بإخلاص. هذه سنة الدمقراطية والقلب يشمئز ويتالم للشخص الذي يخون الأمانة. …

  • مغتربة في جنوب أفريقيا
    الأحد 10 يناير 2021 - 21:04

    الرجل المناسب في المكان المناسب ونعم الرجل في عهده تغيرت السفارة كلها هنا وخدماتها اصبحت احسن وحضوره دائم في جميع المناسبات السعيدة والحزينة وفقه الله

  • شوقي
    الأحد 10 يناير 2021 - 22:47

    الرجل المناسب في المكان المناسب الا ان الاستاد والدبلوماسي السيد يوسف العمراني ضليع في تصوراته في ملف وحدتنا الثرابية لامارة المملكة المغربية الشريفة يعمل في صمت وبخطوات تابتة كما عهدناه ومن هدا المنبر نسأل الله لهم النصر والتوفيق للجميع على أعداء إمارة مملكتنا الشريفة

  • BADIS
    الإثنين 11 يناير 2021 - 07:33

    أنا أنتظر بحماس أن يضيف لنا كبسولة على النت بعد أن عرض علينا خمس كبسولات رائعة هزت جنوب أفريقيا و تهافت الكل لرؤيتها

  • Chawni
    الإثنين 11 يناير 2021 - 17:21

    انا بعد هدا السيد اشتغلت معه دكتاتوري لا يريد الخير الضعيف يريد إلا نفسه يحب المسؤلية كان كاتب عام لدى وزارة الشؤون الخارجية في العهد طيب الفاسي الفهري قام بتعسفات لدى القناصل وموظفين تم حرمانهم من عادات مثلا الاجازة السنوية والحديث كثير ………………………………………………………

  • احمد
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 20:46

    تتبعت فيديوهات هذا السيد والحوارات التي اجراها مع الصحافة الجنوب افريقية والحق يقال ما شاء الله عليه.. انه يقوم بواجب الدفاع عن وحدتنا الترابية على احسن وجه .. السيد العمراني يتحدث الانجليزية بطلاقة والصحافة الجنوب افريقية تكن له الاحترام والتقدير.. نتمنى ان يحدو حدوه القائمين على السفارات المغربية في دول اخرى .. اما في الجزائر فالامر يبدو صعبا حاليا لان عقلية الجزائريين مازالت متحجرة منغلقة على خلاف عقلية الجنوب افريقيين المرنة المتفتحة.. مع ذلك لابد من جدالهم بمرونة واحترام لعل ذلك يفتح بصيرتهم..

  • حسن
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 00:27

    يوجد في جنوب إفريقيا استاذ جامعي للرياضيات التطبيقية مغربي دكالي راجل كان معنا في مراكش تحت إشراف رئيس جامعة القاضي عياض السي ح. ح. وزرته قبل سنتين عندما كنت في زيارة دراسة لأسبوعين بمعهد الرياضيات في كيب تاون عند صديق محترم من غامبيا. إسم المغربي رشيد و. خطير في الكلام مع الجنوب إفريقيين ما شاء الله محترم ويمثل المغرب خير تمثيل. يفيد البلاد. يستحق منصب مستشار بالسفارة.

  • ولد علي
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:29

    تحياتي وتشكراتي الخاصة للسيد العمراني سفير المملكة المغربية الشريفية لدى جنوب افريقيا، نعم الرجل الدولة والدبلوماسية

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 4

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد