‪أخنوش: "الله الوطن الملك" شعار المغاربة.. وسنصلح أحوال المواطنين‬

‪أخنوش: "الله الوطن الملك" شعار المغاربة.. وسنصلح أحوال المواطنين‬
السبت 2 نونبر 2019 - 19:05

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن “برنامج 100 يوم 100 مدينة”، الذي أطلقه الحزب الْيَوْمَ السبت بمدينة دمنات، يرومُ استهدافَ شريحة كبيرة من المواطنين المغاربة، بهدف تحسين وضعهم الاجتماعي والاقتصادي داخل مدنهم، مضيفا أنه “برنامج للاستماع للمواطنين من أجل تحديد الأولويات، وكيف ينظر المواطنون إلى مدنهم وما هي أولوياتهم”.

وأضاف المسؤول الحزبي في كلمة افتتاحية له ضمن فعاليات “برنامج 100 يوم 100 مدينة” أن “اختيار مدينة دمنات لإطلاق هذا البرنامج السياسي لم يكن اعتباطيا؛ فهي معروفة بتاريخها وموقعها الجغرافي وخصوصياتها الثقافية والاجتماعية”، موردا أن “حزب الأحرار اختار دمنات لأنها تمثل “عاصمة العلم” وقدمت العديد من الوطنيين”.

واعتبر أخنوش، الذي كان يتحدث أمام مئات المواطنين في مدينة دمنات، أن “مشاكل الصحة والشغل تمثل أولويات ساكنة المنطقة”، مردفا: “لا بد من الاستجابة لتطلعات المواطنين..وسنحاول أن نكون حاضرين في أبعد نقطة جغرافية حتى تتسنى لنا معرفة حاجياتهم”، وزاد: “مبغيناش نفرضو على المواطنين شنو خصو يكون..بغينا المواطنين هوما لي يوليو عندهم القرار وشنو خصو يدار”.

ودعا المسؤول الحزبي ذاته إلى تدعيم قنوات التواصل بين المواطنين والمسؤولين الترابيين والجهويين، متوقفا عند برنامج “الأحرار” الذي “صيغ من أجل تغيير الوضع والتعرف على مشاكل المواطنين المغاربة”، ومبرزا أن “المغرب يتقدم بخطى ثابتة وحثيثة نحو الازدهار والتطور”، وتابع: “مدننا تسير في اتجاه التقدم”.

وزاد أخنوش: “هاد البلاد فيها الله الوطن الملك؛ من غير هادشي مكاين والو، ولي بغا يحرق العلم الوطني يتحمل مسؤوليتو”، قبل أن يقول: “ملكنا واحد ولي حرق العلم رَاه حرق كاع المغاربة”.

كما قال رئيس التجمعيين: “المغرب يسير إلى الأمام.. ونحن نريد أن نصلح أحوال المواطنين”، واعتبر أن “الأولويات ليست البنيات التحتية وإصلاح الطرق فقط، وإنما توفير الحاجيات الضرورية للمواطنين”، مضيفا: “صوت المواطنين يهمنا أكثر من صوت الصندوق، رغم أن هذا الأخير مهم ولكن ليس وقته الآن”.

ويراهنُ “حزب الأحرار” من خلال مبادرته الوطنية “100 يوم 100 مدينة”، وزياراتهِ الميدانية إلى مناطق بعيدة في جبال الأطلس المتوسّط والكبير، على تكريس وجودهِ التنظيمي وتمثيل السّاكنة المحلية ونقلِ مشاكلها، إذ أكّد محمد بوسعيد، عضو المكتب السياسي للحزب، أنّ الأخير “سيستمر في إستراتجيته التواصلية الهادفة إلى تأطير سكان المنطقة وتمكينهم من حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية”.

‫تعليقات الزوار

53
  • إسبانيا
    السبت 2 نونبر 2019 - 19:31

    ان الله هو القادر على إصلاح أحوال عباده الضعفاء اللذين لا حول ولا قوة لهم، اما البقية فهم محتاجو للاصطلاح مع أنفسهم

  • أمين
    السبت 2 نونبر 2019 - 19:35

    من أجل إشهار حسن النية في تحسين ظروف عيش المواطنين أول خطوة هي تحديد الربح في أثمان المحروقات من لدن المستوردين والبحث العاجل عن مستثمرين لبناء 6 محطات للتكرير .
    الصراحة الأثمنة المتداولة حاليا خيالية.
    الكزوال 10.50 دراهم !!!!

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    السبت 2 نونبر 2019 - 19:43

    لقد صدقت في كلامك عزيزي الفاضل المحترم
    ستصلحون احوال الشعب المغربي لو تخليتم على
    عنادكم باحتكار الزعامات للاحزاب السياسية الوطنية
    ان مصلحة الشعب المغربي تتجلى في اعادت بناء
    الاحزاب السياسية انطلاق من القاعدة بانتخاب ممتلي الجماعات والاقاليم والجهات بكل حرية ليصلوا الى انتخاب المكاتب الوطنية بانتخابات نزيهة تحت اشراف ام الوزارات التي تسهر على امن وسلامة المواطنين ان التركيبة الحالية للاحزاب توحي بما لايدع مجالا للشك انكم تشتغلون للمصلحة الخاصة ومصلحة الاحزاب اما المواطن العادي لاحولة له ولا قوة اللى بالله العلي القدير

  • مشارك
    السبت 2 نونبر 2019 - 19:54

    شكرا على هذه الالتفاتة من جهتكم والله الموفق بادن الله. الله يجعلها فالميزان المقبول

  • متتبع
    السبت 2 نونبر 2019 - 19:58

    صراحة أتمنى لعزيز أخنوش يكون وزير أول حتى وإن كان ينتمي لحزب آخر. لكن هناك شخصيات أخرى تستهل هاذا المنصب ك المصطفى الرميد وآخرين. أتمنى التوفيق للجميع

  • محمد بلحسن
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:12

    تبارك الله على الزعيم السياسي على إختيار دمنات عاصمة العلم لإنطلاق "برنامج 100 يوم 100 مدينة".
    مدينة دمنات لم تعطي فقط رجال السياسة والاقتصاد والتاريخ والتجارة والساحة والفلاحة مسلمين ويهود ومسيحيين بل أعطت مهندسين وتقنيين. هذه فرصة لأترحم على صديق الطفولة, في سبعينات القرن الماضي, السي محمد خراز تقني متخصص في هندسة الطرق رحمة الله عليه, لو بقي حيا لقال للزعيم السياسي عزيز أخنوش "فعلا, فعلا الأولويات ليست البنيات التحتية وإصلاح آلاف الكيلومترات من الطرق فقط، وإنما توفيرها بجودة تستجيب لمقتضيات دفاتر التحملات حتى تكون كلفة الصيانة معقولة بالإضافة إلى تـوفــيــر الـحـاجــيـات الضرورية للمواطنين".
    وتبارك الله على القيادي السياسي المهندس محمد بوسعيد، عضو المكتب السياسي للحزب، وزير الإقتصاد والمالية السابق الذي وعد سكان دمنات بأن الحزب "سيستمر في إستراتجيته التواصلية الهادفة إلى تأطير سكان المنطقة وتمكينهم من حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية". أول الحقوق هو العيش بكرامة والسهر على قدسية المال العام بإعادة النظر في إستقلالية المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية و الوزارية التجهيز كـ

  • واو
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:23

    السيد اخنوش هو الرجل المناسب فهو سياسي و رجل اعمال ناجح .
    ايها المغاربة لا تثيقوا بالذين يستغلون الدين من اجل الضحك عليكم.
    ثم يجب اعطاء الفرصة للجميع و الان جاء دور السيد اخنوش لانه كوزير كان الاحسن و الانشط .

  • وجـــــــــدي.
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:32

    ننتظركم بفارغ الصبر بمدينة وجـــــــــــــــــدة لاصلاح مجلسها البلدي ستكون لكم الاغلبية باذن الله وستشهد المدينة قفزة كبيرة بعد الركود الذي عرفته بوجود المجلس الحالي وما الصبح ببعيد .
    موفقون باذن الرحمان .

  • hicham khouribga
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:33

    اتمنى للوزير اخنوش التوفيق لما يحبه الله ويرضاه المهم لا يهمني من يتولى الحكومة المقبلة ولو كان ابسط مواطن مغربي او من الطبقة الغنية او من اليهود المغاربة الدين يحملون الجنسية المغربية فقط او من الصحراء المغربية او المغرب الشرقي او من دكالة فاس او الحسيمة كلنا مغاربة ومسقيين من مغرف واحد فوتو غير الالالعدالة والالاتنمية وصوتو على لبغيتو البيجيدي خدع المغاربة وجعلنا في معاناة داءمة ابسط مثال الساعة الملعونة التي فرظوها علينا ظلما وعدوانا ومزقو بها الؤسرة كل ممزق وشهد شاهد من عندهم على فساد رءيهم والله غالب

  • مغربي
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:36

    حزب التجمع الوطني للأحرار قادم و بقوة في المشهد السياسي، فطريقة اشتغاله و تعامله مع مختلف القضايا و المستجدات يجعلنا نرى في هذا الحزب المنقد و الحامل لمفاتيح النجاة و القادر على تقديم الحلول الناجعة لتجاوز كل الاختلالات و الأعطاب المطروحة

  • العمق
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:36

    بصراحة يعتبر حزب التجمع الوطني للأحرار الحزب الوحيد في الساحة السياسية الذي يشتغل و يتباحث في ايجاد الحلول الممكنة لمختلف انتظارات المواطنين.
    لنا كامل الثقة في أن هذا المسار حضي بثقة جميع المغاربة.

  • محمد
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:37

    حزب الأحرار بكل رجالاته الوطنيين سيواصل المسار رغم حقد الأغيار

  • ملاك
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:38

    اغراس اغراس ليس مجرد شعار فضفاض بل هو فلسفة و ممارسة يومية.

  • مريم
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:39

    حزب طموح.يعمل بجد وله افكار خلاقة تتماشى مع افكار جلالة الملك ومع طموحات الشعب.نتمنى له كل التوفيق واليسر ان شاء الله.

  • توفيق
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:40

    يوم بعد يوم يؤكد حزب التجمع الوطني للأحرار أنه هو البديل الحقيقي

  • الأمل الابيض
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:40

    ستكون صادق ان تخليتم عن الزعامة المعلنة في الشعارات و البعيدة عن الواقع المعاش الذي يشهد بعكس ما تعدون به

  • ام كلثوم
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:41

    المغاربة يفتخرون بحزب التجمع الوطني للاحرار الذي يناضل دائما من اجل مستقبل افضل لكل المغاربة

  • slimane
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:41

    الله الوطن الشعب هذا مو شعارنا شعار المغاربة الاحرار وليس شعار مستفيدين من الريع

  • نسرين
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:41

    المغرب بلد عظيم خاصو ناس نزهاء و اوفياء امثال السيد عزيز اخنوش

  • قيادي
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:42

    اتمنى ان تكون باقي الاحزاب السياسية كحزب التجمع الوطني للاحرار.. دينامية لا تنقطع

  • Hamid
    السبت 2 نونبر 2019 - 20:42

    يجب إصلاح أحوال السياسيين و الأحزاب السياسية قبل إصلاح أحوال الشعب و الله خير المصلحين لأحوال عباده.

  • علي أمغربي
    السبت 2 نونبر 2019 - 21:27

    الاب ديالي مسكين حرگ لاسبانيا ف 1992
    واليوم باقي كيموتو الشباب ديالنا فالفلوكة،
    المهم ديرو بالكم

  • فرحات
    السبت 2 نونبر 2019 - 21:28

    من الضامن لقد فقدت الثقة في كل الاحزاب وعود الاحزاب لا تفيد .ان المغاربة يعانون مند 1956 من الوعود الفارغة كل الاحزاب مرت في الحكومات السابقة ولا ننكر الحكومة التي ترأسها الاستاذ عصمان حيث عرف العمال زيادة في الأجور وتقليص في عدد من الضراءب

  • Observater
    السبت 2 نونبر 2019 - 21:36

    M.Aziz Akhnouch….prime minister inchalaah

  • Josef
    السبت 2 نونبر 2019 - 21:37

    Mr.Akhnouch est un grand homme politique et economique qui investit son argent au Maroc pas à l'étranger pas comme les autres miliardaires marocains.Vraiment mérite le poste de prochain premier ministre

  • محلل فوق العادة
    السبت 2 نونبر 2019 - 21:39

    السيد اخنوش في الحقيقة اقدر لك شعورك نحو المواطنين من اجل اصلاح اوضاعهم كما اقدر لك اندفاعك باستعمال تصريحات قوية وذاة تاثير ك" اغاراس اغاراس" او " 100 يوم 100 مدينة " الخ …انما في نظري المتواضع لن تتمكن من تحقيق اي اصلاح في ظل المديونية المرتفعة ولن تتمكن من تحقيق الفوز في الانتخابات القادمة على غريمك البيديجي لسبب وجيه هو ان الشطر الاخير من توصيات صندوق النقد الدولي سيعهد انجازه الى البيديجي اما الاحرار ربما سيتبوؤون المرتبة الاولى في الانتخابات ما بعد 2021 او بعد اسقاط حكومة البيديجي واللجوء الى اتخابات مبكرة يكون سببها الاحتجاجات في الشارع ….

  • احمد من كندا
    السبت 2 نونبر 2019 - 22:07

    في التسعينات كان حال الفلاحين ميسور.واليوم اثقلوا بالديون ونزل سعر القمح وصعدت اثمان الأسمدة والمحروقات وبدأ الفلاحون يبيعون أراضيهم.وارتبط المغرب بصندوق النقد الدولي. أخنوش يسير إلى الأمام او الوراء.لست سياسيا ولكن الواقع ١٠٠٠%.انشري هسبريس من فضلك

  • غير منتمي
    السبت 2 نونبر 2019 - 22:17

    قاطعوا هذه الأحزاب من فضلكم لأنها تفسد أكثر مما تصلح خمسون سنة من التصويت هل تغير شيئ على أرض الواقع لا إذن الإمتناع عن التصويت في الإستحقاقات المقبلة سيكون هو الحل للقضاء على هذه الدكاكين السياسية.

  • Nabil Nabil
    السبت 2 نونبر 2019 - 22:18

    سوف نبني مصانع
    سوف نفعل المستحيل من أجل الشباب
    سوف نعطي الزيادة في الأجور
    نوف نقضي على البطالة
    سوف نلبي طلبات الشباب
    اجيو الخوت باك ما رجعت تندخل ونخرج فالهدرة؟

  • مغربي
    السبت 2 نونبر 2019 - 22:27

    لما تبدا الحملات الانتخابية المواطن يصبح عزيز على المرشحين هاد الشي اقديم
    السيد اخنوش يصلح احوال المغاربة
    هذه ماهي الا لغة الحملات الانتخابية لكسب أصوات المواطن
    مرحلة عابرة والشعب عاق باراكا من الكذوب

  • citoyen
    السبت 2 نونبر 2019 - 22:31

    بارعين في التمتيل والضحك على الدقون كلام سياسيين انتهازيين تقتاتون من دماء المواطنين وتستبيحون خيرات الوطن با لريع و بالنهب والسرقة لا سامحكم الله

  • مصطفى السوسي
    السبت 2 نونبر 2019 - 22:38

    الله اجعل تلشعب اتيق فيكم. ستصلح احوال الشعب بالزيادات الواحدة تلوى الاخرى.
    من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين ماشي في السياسة يا الحاج اخنوش.
    عيينا باهضري وقالت المعقول.
    لي كايجمع الناس على الزرود والدسير والدجاج المحمر ماتسناش منو اصلح شي حاجة. حيت كيجمع الناس وكيخلصهوم في الحين.

  • الشعب
    السبت 2 نونبر 2019 - 22:42

    أخنوش سيكون كبش فداء المرحلة القادمة ، انقلاب السحر على الساحر … لا يحق لك التحدث عن الإصلاحات لأنك من الأشخاص الذين يستفيدون من الفوضى التي يعيشها الاقتصاد المغربي

  • خالد الابهاري/ فنلندا
    السبت 2 نونبر 2019 - 22:42

    بالتوفيق إن شاء الله. انت الأمل و منك ينتظر الكثير
    اما أصحاب جينا باش انحسنوا وضعيتنا إلى مزبلة التاريخ أن شاء الله

  • اعكولي
    السبت 2 نونبر 2019 - 23:09

    ياك نتوما في الحكومة دابا، إوا صلحوا أحوال المغاربة من دابا . علاش تتسناو حتى 2021؟؟؟ لهلا يعطينا وجهكم

  • اللهم اصلح حالنا وحال عبادك
    السبت 2 نونبر 2019 - 23:24

    كلامه يشبح الى حد كبير كلام إدريس البصري لا ادري صدفة هي ام إقتداء . وا كَُولو العام زين وخا تعطلت الشتاء .

  • المشاكس
    السبت 2 نونبر 2019 - 23:27

    لإصلاح أحوال الشعب يجب استرجاع ودائع بنما و سويسرا و باقي الملايير المنهوبة و المكدسة في مصاريف الغرب. حينها يمكن الحديث عن التغيير.

  • خدوج خنيفرة عاجل
    السبت 2 نونبر 2019 - 23:29

    أحوال الفقراء لم و لن يستطيع حتى قاءد البلاد و أمر المؤمنين أن يؤمن حاله حينما تسأل مرات عن الثروة مستغربا مثل جميع الفقراء و متظمنن معهم هل يستفيد منها جميع المغاربة أي الثروة و ظل يلقي خطابات عشرات المناسبات

    الآن فقط سياسة التسويف و الإنتخابات اقتربت وكل يلغي بلغاه و سنعيش فترات موسمية من النفاق السياسي

    الدول العملاقة و النامية و المتقدمة لن تصل بالأكاذيب على شعوبها لكن بالصدق و تقسيم الثروة بين الجميع

    الثروة في المغرب معروف من يستغلها

    كفى من النفاق السياسي و تغطية الشمس بالغربال

  • م ح م د
    الأحد 3 نونبر 2019 - 00:00

    راه اتصلحات والحمد لله داكشي لي بغا الشعب راه توصل به الأمية والحزقة والحكرة وعدم الأمن والاستقرار وكل ما هو مقوم للدولة فقد لا معالم له أينما اتجهت في
    كل مناطق المغرب شرق غرب شمال جنوب،

  • يوسف
    الأحد 3 نونبر 2019 - 00:16

    مادا سوف تنتظرون لشعب غبي شعب تربية 2m الا ان يذهب و يصوت علئ من سوف يسرقه و بالهراوة يخلي دار بوه شعب الاغاني كلشي بالغناء و المزمار انشري يا هسبريس اولا حتى نتي معاهم

  • Tanger
    الأحد 3 نونبر 2019 - 01:15

    ملياردير يستغل السلطة و يستعمل جواز السفر الدبلوماسي لعقد الصفقات في جميع انحاء العالم لتكديس المزيد من الملاييربالدولار. و جيش من الذباب الالكتروني يسبح بحمده. جيل من كان يرى الملك على القمر في الطريق الى الانقراض. و الله لن نصدق حرفا مما تقول حتى نراه رأي العين. على من تضحكون؟ مقاطع#

  • Toufik
    الأحد 3 نونبر 2019 - 01:36

    حذاري من أحزاب لا ترى سوى الركوب على الشعب من اجل المناصب لا تيقى في عتيقة لو اراد الاصلاح لترك المحروقات تسترد عارفيتها على جيوب المواطنين

  • بن عطية
    الأحد 3 نونبر 2019 - 05:59

    سؤال يؤرقني !
    لماذا نرى في كل الدول العربية
    ونشاهد بأن أصحاب المليارات والأرصدة البنكية المتضخمة
    يتحدثون عن هموم المواطنين المزاليط دون حلول جذرية؟

  • بوزيان
    الأحد 3 نونبر 2019 - 08:24

    لم استوعب ما يقصده الزعيم في خطابه بانه سيزور المدن والقرى للاطلاع على احوالهم وما ينقصهم من خدمات ومدارس ومستوصفات وطرق وماء وكهرباء
    عجيب امرك ياسليمان تنقصك الخاتم السحري
    ماذا قدمتم للشعب وأنتم جميعا في الحكومة ؟
    ماذا قدمتم للفلاح الصغير وأنتم على راس وزارة الفلاحة
    من تمتع بالمغرب الأخضر هم أصحابك وأعضاء حزبك وكل من يرفع اسمك عاليا ليقول عاش اخنوش !
    كفاكم ما سمعتم في الخارج من سب وشتم واحتقارا لسياستكم
    الوقت الذي تقضونه في التجمعات واللقاءات اكثر من الوقت الذي تقضونه في الوزارة !
    السياسة والمال لا يجتمعان يارجل !
    ان الوعود والاكاذيب التى جبلتم عليها لن تنفعكم لان المغاربة قاطبة فقدوا الثقة فيكم لأنكم تحرصون على الوصول الى الحكم لحماية مصالحكم المادية وهذا هو المعروف عنكم وعن أصحابكم في الحكومة
    ماذا قدمتم للمغاربة وانتم الان في الحكومة ؟ الكذب والكلام والوعود بدون عمل ولا إنجازات
    ما قدمه لكم سكان طنجة ارحل ارحل ارحل هو الحل والله انهم شجعان واحرار عبروا عن الواقع وصرحوا امام المغاربة بأنكم لستم كفءا لتحمل المسءولية
    كفاكم كذبا فنحن جميعا سنقف ضدكم وضد حزبكم يااغراس أغراس الكذوب

  • بائع القصص
    الأحد 3 نونبر 2019 - 08:39

    من غير الله الوطن الملك كاين 40 مليون من المغاربة
    اسمه الشعب.
    اذا قلت ما كاين والو يعني قمت بإحراق 40 مليون نسمة من أجل المال المال ثم المال.
    نريد فصل المال عن السياسة بكل صراحة.
    اذا اردت السياسة عليك ترك الأعمال وإذا أردت الأعمال فهذا يكفيك ودع من يريد استئصال الفساد يدبر الأمر.
    نحن على فوهة بركان…

  • محلل اقتصادي
    الأحد 3 نونبر 2019 - 10:18

    وثمن البنزين.لماذا لا تخفضون ثمنه؟ شركاتكم هي من تبيعه. أظهروا وطنيتكم في الواقع.

  • Moha
    الأحد 3 نونبر 2019 - 10:46

    الى السيد اخنوش و معه الحكومة بالله عليكم اينكم و ما تعيشه مدينة عفوا قرية تنجداد . هذه المنطقة التي تعتبر افضل منطقة في العالم من جودة التمور * المجهول و بوفقوس * . لقد زرتم معرض التمور بارفود و شاهدتم باعينكم و لكم واسع النظر .

  • Sim
    الأحد 3 نونبر 2019 - 13:57

    هل عمال شركات أخنوش لهم أجر محترم وتأمين وغيره من امتيازات.؟
    هذا ابسط تحقيق يمكن معرفة الرجل فيه.
    لهذا نطالب عمال شركات أخنوش أن يدلو بشهادتهم و ارسال تعليقات.

  • مواطن مغربي
    الأحد 3 نونبر 2019 - 14:17

    ان أم المشاكل في كل ما يعانيه البلد والمواطن على حد سواء من بطالة وفقر واستنزاف للثروات هو اقتصاد الريع والفساد ونفخ في الصفقات واحتكار السوق وتفويت قطاعات استراتيجية عامة للخواص باتمان رمزية وكل دلك تحت غطاء قانوني بموافقة رموز تقاطبات سياسية مصطنعة بعد محاصصة مسبقة ومحددة لكل طرف من تحت الطاولة.

  • محمد
    الأحد 3 نونبر 2019 - 15:45

    السيد اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري هل صدفة ان جميع موانئ المغرب تمون بالمحروقات من خلال شركتكم افريقيا
    زواج المال بالسلطة مفسدة حقيقية
    الشخص الموجود بجانبك الطالبي العلمي مدين للدولة بملياري سنتيم تهرب من الضرائب وطرد العمال
    صوت عليه المواطنون في تطوان لم يحضر اي دورة من دورات المجلس هل بهؤلاء الأشخاص ستغيرون المغرب لماذا لم تغيروها وانتم تشاركون في كل الحكومات منذ تاسيس حزبكم

  • ولدالشعب
    الأحد 3 نونبر 2019 - 15:56

    كلام مجرد كلام
    اولا انعدام الثقة في المسؤولين 1000%
    ثانيا عندما يتولى مسؤول اي منصب ويكون هذا المسؤول يمارس التجارة. فانى له أن يكون مصلحا لانه يسخر كل إمكانيات لحصد مزيد من الأرباح وهنا يكتوي المواطن بغلاء الاسعار فاتصاف المسؤول بصفة التاجر. والسياسي معا. هنا تصدق علية مقولة إذا اجتمعت الصفتان في مسؤول. ضاع الحكم وفسدت التجارة. وحتى الإصلاح يكون معقدا. وشبه مستحيل لذا مهما وعدو ومهما قالو تبقى نيتهم الربح وعقليتهم عقلية تاجر. لايهوي إلا الربح وكل الطرق متاحة بين يديه لكسب الأرباح كيفما أراد لذا كفانا مسؤولين تجار فتلكم هي التجارة بالبشر.والنتيجة كالتالي
    الغلاء الفاحش وانفلات الاسعار وضيق العيش على الاسر وجموح السوق والتضخم • تدني القيمة الشرائية للأجور والمرتبات وعدم ايفائها بأبسط متطلبات الحياة. • تدهور قيمة العملة الوطنية – الفروقات بين السعر الرسمي والموازي للعملات الصعبة • اختلال الميزان التجاري ومؤشر النمو الاقتصادي الى السالب

  • مواطن مغربي
    الإثنين 4 نونبر 2019 - 14:51

    انت بعدا هو لي خارج على المغرب وامثالك من اصحاب رؤوس الاموال تبيع وتشرؤ في المواطن كيف مابغيتو وتغليوه عليه المعيشة انتم سبب انتكاس المغرب والفقر الذي يعاني منه الشعب

  • محمد بني حكم
    الثلاثاء 5 نونبر 2019 - 15:14

    السيد الفاصل المحترم السيد أخنوش
    ١ كوزير يشكر له على كل مجهوداته المبذولة والنتائج الملموسة
    ٢- كرئيس جديد لحزب الحمامة فهو يطمح لتحقيق كل ما يصبوا إليه المغاربة واصلاح ما أفسده دوي المصالح الشخصية
    وتكوين أطر جديدة دوي كفاءات في جميع المجاملات ودمجهم في السياسات الكبرى لتحقيق الافضل
    انه رجل مناسب في المكان المناسب يستحق أن يكون على رأس الكرامة المقبلة.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة