‪مغاربة عالقون بمصر يطالبون برحلات استثنائية

‪مغاربة عالقون بمصر يطالبون برحلات استثنائية
صورة: و.م.ع
الجمعة 16 أبريل 2021 - 15:32

أبدى المغاربة العالقون بمصر امتعاضهم وتذمرهم من استمرار إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية، معبرين عن رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن.

وعبر عدد من العالقين عن معاناتهم جراء إطالة فترة بقائهم بمصر، مبدين تذمرهم من نفاد مدخراتهم المالية، واضطرارهم إلى الاقتراض أو اللجوء إلى طلب المساعدة من الغير.

وقالت إحدى العالقات بمصر: “نحن ثلاثة أفراد عالقون من عائلة واحدة..دون سابق علم أو إنذار من طرف دولتنا الحبيبة تم حظر الطيران، ولم تتح لنا فرصة العودة إلى بلادنا، كما حدث مع مغاربة فرنسا وإسبانيا…هل هم مغاربة ونحن لا؟ نطالب بطائرة لإجلائنا في أقرب وقت”.

عالقة أخرى قالت إن “الحكومة أعطت أمرا بوقف الطيران بدون أي الاعتبار للمهاجرين الذين هم في أمس الحاجة إلى العودة لبلادهم”، مؤكدة أن هناك “أناسا عالقين في مصر بدون مأوى ولا مال”، وأن “الوضع أصبح لا يحتمل”.

وسبق أن أعلنت شركة مصر للطيران أنها ستقوم بتنظيم رحلة استثنائية من الدار البيضاء إلى القاهرة، لإجلاء المصريين العالقين وعائلاتهم، والمغاربة وغير المصريين المسافرين إلى القاهرة أو إلى دول أخرى عبر القاهرة يوم الأربعاء 28 أبريل.

وتابعت الشركة: “‏‎علما أنه ليس لدينا أي علم حول تنظيم أي رحلات استثنائية من القاهرة للدار البيضاء، ولا بموعد عودة الطيران”.

وقالت الشركة ذاتها إنه “يجب على جميع المسافرين باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات، بمن فيهم المواطنون المصريون، حمل شهادة تفيد بإجراء تحليل ‘PCR’ للكشف عن فيروس كورونا المستجد، نتيجته سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من موعد إقلاع الطائرة”، وأردفت: “كما يجب علي المواطنين المغاربة، بمن فيهم زوجات المصريين، الحصول علي رخصة استثنائية لمغادره التراب الوطني”.

وسبق أن أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنه بناء على قرار الحكومة المغربية في سياق الوضع الوبائي الحالي، ستبقى الرحلات الجوية معلقة إلى غاية 21 ماي 2021.

تعليق الرحلات الجوية شركة مصر للطيران فيروس كورونا المستجد مغاربة عالقون بمصر

‫تعليقات الزوار

8
  • نفس الغلط
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 16:13

    أش داكم لمصر مشيتو تسركلو. الناس كتموت بجوع هنا ونتونا مشيتو تفوجو . ونتوما عارفين السفر بين الدول كيجيب على الكورونا والسلالات المتحورة الجديدة.

  • رأي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 16:23

    لا أفهم هؤلاء الذين يسافرون خارج الوطن و كرونا متفشية في العالم…. يريدون نقل السلالات الجديدة لنا

  • بثينة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 16:24

    كنت عالقة في مصر من 16 مارس الى غاية 30 يوليوز 2021 .اتذكر كانت هناك رحلة استثناءية واحدة من القاهرة للدار البيضاء وكان السفر مجانا. اما الاغلبية اضطررنا ان ندفع مبلغ مالي مهم كضرية للشركة لم يرحمونا. اما سفارتنا في القاهرة لم تبذل مجهود يذكر، بل كان هناك انحياز للذين تم ترحيلهم في الرحلة الاولى والوحيدة. اذن لا تنتظروا خدمة من السفارة.

  • غawasol
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 17:01

    اذا كان منع الناس من دخول المغرب خوفا من العدوى؟ فما هو السبب الذي يجعل الحكومة تمنع ناس من الخروج من المغرب ، خاصة الناس الذين قاموا بزيارات قصيرة لعائلاتهم، ليجدوا أنفسهم ممنوعين من العودة لعملهم وابنلئهم

  • key west
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 18:59

    le maroc ferme ces frontieres avec plusieurs pays sauf le pays de l,oncle sam qui derige la planete,,,,,,,,,,,,,et vous savez tres bien pourquoi

  • مغربي صعيب
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 18:59

    المغرب لم يصل بعد الى دلك الوعي الإنساني ليجلي مواطنيه العالقين اتدكر الرحلات العالقين في فرنسا وما شابهها من باك صاحبي وهدا ولد فلان وهدا ديالنا تركوا ناس لكبار بمعاناتهم واجلوا الشباب ومنهم المستهترون واسألوا من كان عالقا في فرنسا ليحكولكم ماجرى اما الان في مصر فلا أظن المغرب سيكلف نفسه قرارا لاجلاء العالقين وحتى هادوك سفارات باك صاحبي شابعين النوم وتطبقوا القرارات المخزن عنوانها خلي بنادم تماك ضبراصو……

  • عالق في المغرب
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 20:08

    أمر عجيب سبحان الله…
    لمن يتخذ القرارات على هواه بدون الرجوع إلى الفئة التي ستتضرر من هذا التعليق مع العلم دخلنا إلى بلدنا لصة الرحم ولم يسمح لنا بالخروج هل يخافون علينا أن ننشر السلالة المغربية في دول الغرب التي لا تكتشفها تحليلة PCR.
    لقد فقدنا عملنا و دخلنا في أزمة خانقة نفسيا وماديا ومعنويا.
    لكم الله يا من يتخذ القرارات و لا يجعل لها أجل على الأقل أسبوع، حيث نجد جل القرارات تطبق في ساعتها عند اتخاذها.

  • عبد الإله
    الأحد 18 أبريل 2021 - 14:28

    قرارات غير محكمة يمكنك منع السياحة ‏ولا يمكنك منع الرحلات الاستثنائية

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم