‪وفاة مُسنّ تزيد ضحايا "فاجعة تيزرت" بتارودانت

‪وفاة مُسنّ تزيد ضحايا "فاجعة تيزرت" بتارودانت
الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:20

لفظ شخص، في السبعينات من العمر، أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، الذي نُقل إليه إثر إصابته بجروح ورضوض جراء السيول الجارفة التي اجتاحت ملعب كرة قدم بدوار “تيزرت”، في الجماعة الترابية إمي نتيارت، ضواحي إقليم تارودانت.

ووصل عدد ضحايا ما بات يُعرف بـ”فاجعة تارودانت” إلى تسعة، بعدما أعلنت السلطات المحلية وفاة سبعة أشخاص ليلة اجتياح السيول لملعب “تيزرت”؛ فيما انتشلت جثة شخص ثامن أياما بعد ذلك، بعد عمليات بحث استعملت فيها مختلف الوسائل اللوجستية والبشرية.

وكان المفارق للحياة، الذي يتحدّر من دوار “تمجوط”، حضر أطوار مقابلة نهائية في دوري محلي لكرة القدم، قبل أن تجتاح السيول الجارفة الملعب، مخلفة 8 ضحايا، ما أصابه بجروح بأنحاء متفرقة من جسده، لتبلغ الحصيلة تسع وفيات، بعد أن لفظ السبعيني أنفاسه بالمستشفى.

‫تعليقات الزوار

4
  • Youssef widadi
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:36

    إن لله وإنا إليه راجعون، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. سنة الفواجع بامتياز، لطفك يا الله.

  • الحمد لله
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 15:43

    هذا قدر الله اللهم ارحم جميع المتوفين و اسكنهم فسيح جنتك و ارزق اهلهم الصبر و السلوان انا لله وانا اليه راجعون

  • المهدي
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 16:49

    حضر أطوار مقابلة نهائية .. وكانت فعلاً نهائية رحمه الله ورحم جميع ضحايا الفيضان وضحايا انجراف الحافلة .. حكومتنا العزيزة قررت خلق ضريبة للكوارث سنساهم فيها ان شاء الله شرط ان تخلصنا قبل أي شيء من أم الكوارث التي ابتلانا الله بها ( حكومة البيجيدي )

  • Faouzi
    الخميس 12 شتنبر 2019 - 09:30

    عندي تساؤل فقط. هل العقلية العامة المغربية تمشي على الأهواء؟ أتذكر حين وقع فيضان مماثل في اوريكة سنة 95 وراح ضحيتها عدد من الناس وكان الكل يقول حينها أن ذالك من "غضب الله" نظرا للفواحش التي تؤتى هناك من دعارة وسحر وشعوذة الخ….ترى ماذا سيقولون عن فاجعة تارودانت، التي راح ضحيتها أناس كانو فقط يتفرجون على مباراة كرة القدم؟ هل يمكنني أنا مثلا أن أقول أن ذالك "غضب من الله" ؟! أنا الذي أكره كرة القدم وأكره هذه "الهايلالا" التي تقام عليها، ويحز في نفسي المبالغ الطائلة التي تصرف عليها خصوصا خلال كأس العالم الذي يعد تحقيقه بمثابة سراب بالنسبة لنا. وأمواله يجدر بها أن تصرف في التعليم والصحة اللتان تحتضران ..؟ حين يقع حريق في ملهى ليلي "خصوصا" إذا كان للمثليين، ستسمع المغاربة يقولون هذا غضب الله. فماذا يقولون على فاجعة تارودانت ؟ وماذا يقولون على كارثة حافلة الراشيدية التي ذهب ضحيتها 18 شخصا ؟ هذا مجرد تساؤل

صوت وصورة
استغاثة دوار الشياظمة