"أجواء مشحونة" بالرجاء وراء التخلي عن غارديو

"أجواء مشحونة" بالرجاء وراء التخلي عن غارديو
الثلاثاء 29 يناير 2019 - 21:30

نفت مصادر رجاوية أن يكون قرار الاستغناء عن خدمات المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو وليد اللحظة، أو تحكمت فيه هزيمة النسور الخضر بهدفين نظيفين أمام النجم الساحلي التونسي ضمن ذهاب ربع النهائي بمسابقة كأس زايد للأندية الأبطال.

وقالت المصادر إن قرار الإقالة وفك الارتباط بالمدرب غاريدو “جاء بعد أسابيع من التداول بين أعضاء المكتب المسير بعدما تم تسجيل ملاحظات عدة حول الفريق الأول؛ أبرزها غياب التواصل بين الطاقم التقني واللاعبين، بالإضافة الى الأجواء المشحونة داخل غرفة تبديل الملابس وانعكاس ذلك فوق أرضية الميدان”.

وغاب التواصل داخل مستوع الملابس منذ أسابيع بين المدرب وبعض لاعبي الفريق الأول؛ ما دفع الإسباني المقال من منصبه إلى استبعاد بعضهم من خوض مباراة النجم الساحلي التونسي، وهو ما أثر سلبا على مردود الفريق على أرضية الملعب، كما طفت على السطح بعض المشاكل التي حاول المكتب المسير التدخل لحلها للحفاظ على استقرار المجموعة.

وساهم دخول المدرب الإسباني في خلافات حادة مع طاقمه التقني والإدارة التقنية، على غرار خلافه مع مساعده الأول يوسف سفري ومدرب الحراس ماء العينين ومطالبته بإبعاد المدير الرياضي فتحي جمال عن الفريق الأول وخلافه مع بعض ركائز الفريق، (ساهم) في اتخاد قرار إبعاده رغم أن المكتب المسير كان يعقد عدة اجتماعات لحل كل هذه المشاكل وتطويقها، لكن تأكد له أن الأمور تسير نحو منحى سلبي سيؤثر على المجموعة ككل.

ورغم إعلان فريق الرجاء، عبر بيان رسمي، فك ارتباطه بخوان كارلوس غاريدو، فإن المكتب المسير للفريق سيعقد اجتماعا مع محامي الأخير لإيجاد حل توافقي للانفصال بالتراضي، بعدما امتنع ابن فالنسيا الإسبانية عن التوقيع على فسخ عقده بسبب خلافات مالية مع إدارة النادي الأخضر.

ويطالب الإسباني بمبلغ 200 مليون سنتيم مقابل الموافقة على رحيله، في وقت يضمن له العقد الموقع مع النادي شرطا جزائيا بقيمة 400 مليون سنتيم؛ لذا يحاول المكتب الرجاوي إقناعه بالتوصل إلى حل توافقي حتى لا يضطر إلى تقديم شكوى لدى جامعة الكرة أو الاتحاد الدولي للعبة.

وعرفت تداريب الرجاء أمس الإثنين أجواء حزينة بعد قرار إقالة كارلوس غاريدو، حيث لم يتمالك نفسه وشوهد يذرف الدموع وهو يودع اللاعبين فردا فردا.

بدورهم، أصيب لاعبو الرجاء بنوبات بكاء بسبب توديعهم للمدرب مستحضرين اللحظات الجميلة التي قضوها معا، والأفراح التي عاشوها بعد تتويجهم بلقبي كأس العرش وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكان أكثر اللاعبين تأثرا وبكاء أولئك الذين كانت تربطهم بالمدرب الإسباني علاقات جيدة، وكان يعول عليهم كثيرا في المباريات الرسمية للفريق الأخضر.

يشار إلى أن لاعبي الرجاء رغم الخلاف الذي نشب بين غاريدو وبعضهم، كانوا يرغبون في بقائه وعدم رحيله في الوقت الحالي، لكن القرار الأخير يبقى بيد المكتب المسير الذي فضل الاستغناء عنه حفاظا على استقرار غرفة الملابس.

‫تعليقات الزوار

15
  • footeux
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 21:56

    A qui va profiter le licenciement de cet entraîneur ??? Et ça recommence !!! Virer un entraîneur et chercher un marocain avec le quel ils vont magouiller c'est la première qualité des magouilleurs marocains

  • ولد سلا في فرنسا
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 21:58

    فيلم هيندي………………….! ؟

  • رجاوي ريفي
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 21:59

    في نظري قرار الاستغناء عن كاريدو في الوقت الحالي قرار غير صائب ولن يغير شيأ على المدى القريب خصوصا وانه كان قد قرر بنفسه مغادرة الفريق نهاية الموسم.

  • ولد الري______ش
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 22:06

    مع كامل احترامي لغاريدو الا ان له اخطاء تكتيكية كارثية,هو جزء من المسؤولية في ما وصلت اليه وضعية الرجاء;المكتب المسير ,واللاعبين يتحملون الجزء الاكبر من المسؤولية ,كل ما في الرجاء جمهورها المحب المساند والمشجع والمعطاء بدون مقابل,هناك استهتار كبير من المكتب المسير,وجلب لاعبين لا يستحقون حمل القميص الرجاوي,هناك لاعبين حاليا لا يستحقون حتى اللعب بالقسم الثاني;الرجاء فريق عريق له تاريخ ولا يجب الاساءة له هكذا ,يجب تطهير البيت الرجاوي من بعض الاشخاص لان الرجاء تستحق اكثر بكثير من هؤلاء.ومن هذا المنبر نتمنى ان يتحرك كل الغيورين على الرجاء لانقاذها من براثن شرذمة تسيء لمجد الرجاء.

  • ابن زعير
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 22:08

    غاريدوا قدم عملا جيدا لفريق الرجاء البيضاوي بتحقيقه لقبين كبيرين وطني وافريقي ويجب شكره على ذلك.اما الان فان قرارالاقالة اراه صائبا لان غاريدوا اصبح يعبث بالرجاء وبجمهوره واظن ان ذلك جاء عن قصد لكي ينتقل للخليج وما ادراك مالخليج لانه لايعقل ان تشرك ياجوركرسمي في وقت سن شيخوخته بحيث اصبح بعيدا عن اعتباره مهاجما صريحا لكونه لايتوفرعلى نصف المقومات(السرعة،المهارة،القدرة على التحرك الجيد وصنع اهداف لزملائه والتسجيل اكثرمن التضييع)وهي مواصفات تتوفرفي بنحليب رفقة اصدقائه في باقي المراكز.ومآزم وضعية غاريدو هو الحكم المصري الضعيف جدا الذي لم يستطع ادارة مباريات الدوي المصري فما بالك بكاس العرب بحيث حرم الرجاء من ضربة جزاء واعتقد انه قصد ذلك لان اسم المغرب يزعج اغلب الرياضيين والاعلاميين المصريين وليس الكل طبعا.

  • Nizar
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 22:10

    كاليك الرجاء العالمي واش نكولو على ريال مدريد و لفربول و منشيستر ،لا رجاء ولا وداد خاصهم اعطيو مثال في تسيير او اكونو قاطره في البطولة المغربية شوف غير بنيه ديال اللاعبه ديال بطوله عندهم نقص في التغديه،

  • الوزاني
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 22:25

    انها الهواية رجل احرز كاس الفرق البطلة مع الوداد فيقال واخريحرز كاس الكونفيدرالية الأفريقية مع الرجاء تم يقال وبعدها نؤدي له السرط الجزائي

  • عماد
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 23:32

    قرار غير صائب و الله واش غاريدو قاصى معا الرجاء العام الماضي و بقا واقف و صامد وقفة الرجال رغم ذالك دينا كأس العرش هاد العام بانت الخدمة ديالو دينا كاس سنين مديناهش و باقي يعطي هاد العام و العام الجاي و باقي يجيب النجم من تونس رغم الخسارة دارو عليه النقابة هادشي لي بان ليا أنا شخصيا كرجاوي حتى الطاقم يصبر .حنا خابين و الله معندناش فكر كروي جيد بإحترافية عالية هادشي علاش كورة ديالنا ناقصة رغم التفوق قاريا أعوام أخيرة domage .wlh
    bon courage garedo merci ?

  • متتبع
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 00:11

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.حتى فن اللعب لا نتقنه. ولا مسيروا اللعب جادون في تسيير اللعب ولا لاعبين يلعبون جيدا ولا الجمهور يتقن طريقة التفرج في اللعب.اتعلمون لمادا لأن هذا ( لعب الدراري الصغار ) ونحن نعصر عقولنا في التعليق على هذا اللعب.

  • الشباب
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 02:48

    المشكل اللي زاد الجرح هو الماتش ديال الساحل.ملي ربحات الرجاء كأس الكونفديرالية لعبات ضد الأفارقة و الأفارقة محتارفين عندنا ف المغرب.إذن المغرب بالنسبة ليهم مرجع من حيث الاحتراف.أما بالنسبة لينا تونس أو مصر مرجع من حيث الفوز بالألقاب القارية،هذا سبب جعل الرجاء تحرز الكأس في غياب فرق شمال أفريقيا.

  • سعيد الالفة
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 07:51

    الى 4 . ولد الري______ح .
    أين كنت مستترا حينما فاز غاريدو بكأس العرش و كأس الاتحاد الافريقي؟؟..لماذا كنت أخرصا حينما كان غاريدو يقرض اللاعبين من ماله الخاص وقت فراغ خزينة اموال الفريق وقت لم يجد عدد من اللاعبين حتى مبلغ شراء تذكرة سفرهم ليزوروا عائلتهم ؟..هل كنت تبتلع لسانك أنذاك ؟..غاريدو انقد الفريق من زمة تاريخية كانت ستؤدي الى اندثار الفريق ..
    يا ولد الري____ح ..يقول المثل الفرنسي :
    Lorsqu'on veut tuer son chien on dit qu'il a la rage
    وهنا صورة الكلب..هي الوفاء..و صورة tuer.. هي الغدر..و صورة..la rage..هي لتشويه صورة ..مخلوق كان وفيا وقت الشدة.

  • رضوان الفتحي
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 08:51

    من شب على شيء شاب عليه.
    أليس كذلك يامسؤولي الرجاء الرياضي العريق بكل ما تحمل الكلمة من مواصفات لكن الخاسر الأكبر هو جمهوره الوفي لفريقه بحيث يتم ارتكاب أخطاء قاتلة وذلك بالتخلي على مدرب قدم للفريق كأسين اولهما وطنية وثانيهما افريقية. ( متبدل صاحبك غير بما اكرف ) اليس كذلك كما يقول المثل.
    السؤال المطروح اليوم وبالحاح من سيعوض غاريدي يقولون رشيد الطاوسي هل نسيتم ما فعله بالفريق من قبل ستعيدون الخطأ مرة أخرى وهذا فيه مضيعة للوقت ولكم واسع النظر يا مسؤولي الرجاء الرياضي.

  • سعيد الالفة
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 10:17

    هل هناك مدرب محترف في العالم..أقول مدرب محترف ..يقبل تصرفات ..دانون (سواء داخل الملعب ..وخاصة خارجه "الفاهم يفهم")..وتصرفات..بن الرايب…وتصرفات..اللاعب القادم من عاصمة " الدلاح"مع حارسه..و تصرفات بعض المحسوبين على الادارة التقنية بالتدخل في شؤون المدرب و تشكيلته..و…و…الخ..
    سنرى مادا سيعمل الفريق بعد ابعاد من اعاد للفريق شيئا من بريقه و جزءا من مجده المفقود لعشرات السنين..سنرى..سنرى .

  • Bozar
    الأربعاء 30 يناير 2019 - 11:57

    هناك لاعبون لايريدون كاريدو ان يذهب …يجب على الادارة ان تطمئنهم عن مستقبلهم مع المدرب الجديد هدا ادا كانوا فعلا يستحقون المواصلة مع الفريق فمثلا لاعب قصير القامة ويلعب كمدافع ارى ان مستقبله ليس مع الرجاء لان الرجاء بحاجة للاعبين ذوي بنية جسمانية قوية وقامات طويلة وجيدة تتيح لهم امكانية الدفاع عن الوان الفريق في كل الاستحقاقات نحن مع التشبيب واعطاء الفرصة للجميع لكن بمعايير الطول والعرض والتقنيات والخشونة كدلك اقصد هناك لاعبين يتميزون بالقتالية والرجولة وهؤلاء هم من يستحق الفرصة …واي مدرب سيأتي سيجد نفسه مرغما على اعطاءهم الفرصة …ونحبد المدرسة الفرنسية لانها الافضل حاليا سريعة وتعتمد على التقنيات واللعب الهجومي المتنوع ….المهم نياصي لا يلعب وسط نياصي قد يليق كقلب هجوم نضرا لطوله اما الوسط نريد اشباه سفري وصديقي ومسلوب و ناطر وعبوب و سامي و نجاري …الرجاء ماشي غي للي جا يلعب ….الرجاء ديال الحرايفية للي تيهضرو الكورة..لان حتى جمهورها يتقن الكرة ويفرق بين شكون للي زرك وشكون للي فيه ضوو…وللي زرك يمشي لويداد ماعندو مايدير عندنا

  • جدعان لحسن
    الخميس 31 يناير 2019 - 07:50

    هذا المدرب كان عالميا بحق، ومنذ اليوم الأول الذي وطءت رجلاه القلعة الخضراء
    وجد مجموعة من الصعاب تخطاها بنجاح وأرد على صاحب التعليق رقم 13
    ماذا عساه أن يفعل مع إدارة النادي غير محترفة وأغلب اللاعبين ذو عقلية غير احترافية وعلى رأسهم بانون…
    دموع كاريودو غالية…..وهي البرهان على أن الرجاء تعيش تحت جناح المشوشين واللا رياضيين…. قبحهم الله!!!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة