أردوغان: تركيا تدعم أمن الإمارات

أردوغان: تركيا تدعم أمن الإمارات
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 22:48

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، في سلسلة تغريدات له حول زيارته إلى الإمارات، دعمَ بلاده لأمن واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة، وأمن منطقة الخليج بشكل عام.

وقال رجب طيب أردوغان: “أنهينا اليوم بنجاح الزيارة التي أجريناها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”، مضيفا: “خلال الاجتماعات التي عقدناها، أظهرنا إرادة مشتركة قوية في ما يتعلق بتطوير العلاقات وزيادة الاستثمارات، ووقعنا 13 اتفاقية تعاون”.

وبعدما أعرب الرئيس التركي عن ثقته بأن “الاتفاقيات الموقعة ستعزز أرضية التعاون بين البلدين”، قال في تغريدة له: “نحن ندعم أمن واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا نفرق بين أمننا وأمن منطقة الخليج”.

وعن العلاقات التركية الإماراتية، قال أردوغان: “إننا نرحب بالإرادة المتبادلة في ما يتعلق بالحفاظ على الزخم الذي تحقق في علاقات التعاون بيننا، والمضي قدما في ذلك”، مضيفا: “نحن عازمون على مواصلة بذل الجهد على أساس الاحترام والثقة المتبادلين من أجل مصالحنا المشتركة ومستقبل منطقتنا”.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غادر الإمارات العربية المتحدة عائدا إلى بلاده، مساء اليوم الثلاثاء، في ختام زيارة رسمية بدأها أمس الإثنين.

‫تعليقات الزوار

7
  • Rachid
    الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 23:05

    في السياسة ليس هناك أخلاق ولا عواطف ولا تأسف ولا ندم ولا ترحم وبكاء
    فقط الكرسي والمال من يتحكم في اللعبة ، إنه جنون الكائنات البشرية
    أين هو بوق الاخوان في قطر معتز مطر ، تخلص منه اردوغان قبل أن يعلن عن خطوات المصالحة المصلحية على حساب ماكان يتفوه به في الخطابات الشعبوية …
    بعد أن تم القضاء على أبرز وجوه الاخوان ، توصل بردوخان إلى أن اللعب على رقعة الشطرنج المليئة ببيادق الاخوان تهاوت بعد ضربات من الخصوم .

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 23:06

    واه كان ضدهم فليبيا ومصر ودابا معاهم. ماذا وقع؟

  • منير فقط
    الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 23:32

    سي rachid راك غالط بزاف . من أجل عودة العلاقات بين مصر و تركيا كان طلب مصر هو إسكات المعارضين المصريين المتواجدين فتركيا وهو ما لباه لهم أردوغان .

  • هشام كولميمة
    الأربعاء 16 فبراير 2022 - 00:05

    أوردوغان يدعم أمن الإمارات و طبعا أمن إسرائيل…كل التحركات التي قام و يقوم بها تصب في مصلحة مالكي وسائل الإنتاج.و يعتبر اليد اليمنى للإمبريالية المتوحشة على حساب الفقراء.

  • حمزة
    الأربعاء 16 فبراير 2022 - 01:52

    كلامي هذا لن يعجب الكثيرين لكنه الواقع، تركيا بحاجة لسيولة مالية من اجل الخروج من المشاكل الاقتصادية التي تعيشها، فهذه الخطوة من اردوغان يبحث من خلالها عن استثمارات اماراتية في تركيا او تسويق الاسلحة التركية في البلد الخليجي خاصة منظومة سايبر للدفاع الجوي البعيدة المدى للتصدي لهجمات الحوثيين او طائرات بيرقدار المسيرة، هذا ما يقصد به تدعم امنها اي انها ستعرض عليها اسلحتها، فلا شيء مجاني في السياسة ولا مجال للعواطف فيها

  • محمد سعيد KSA
    الأربعاء 16 فبراير 2022 - 07:28

    السلام عليكم

    قرأت العديد من تعليقات الزملاء ولمست في بعضها الصدمة والحيرة من هذا التحول الغير متوقع !!
    فكيف أنه خلال الاعوام الماضية كانت هناك حربا باردة عنيفة بين تيارات يقودها اردوغان وبين دول خليجية وعربية وصلت ذروتها في (تدبير مخابراتي دولي) تم إستدراج صحفي خليجي (قرر التراجع عن مواقفه المناوئة لبلاده) من أمريكا لقنصلية بلاده بإسطنبول وقتله والتعامل مع جثته بطريقة مروعه وصلت أصدائها لكافة أركان العالم مع العلم بأن المخابرات التركيه كانت متواجده في كل التفاصيل.

    حالة العداء هذه وكل ما يلفها من غموض شرحتها أنا شخصيا بالتفاصيل من خلال تحليلات منطقية تدعمها خبرتي المتواضعة كوني من بلد تتجه له كل عيون العالم ومستهدف من كل أعداء الأمه ولكن كما توقعت نالت تعليقات عدم الإعجاب من رأيي نيلا، الآن أصحاب الديسلايك في حيرة شديده وبعضهم يبرر بنكران عودة العلاقات التركيه كونها طبيعة السياسه.

    بإختصار شديد سبب العودة هو هزيمة التيارات المناوئة التي إنضوت تحت عباءة أردوغان أمام الثبات السعودي إماراتي مصري.

  • اردوغان
    الأربعاء 16 فبراير 2022 - 09:09

    رجل في زمن كثر فيه المخنثون
    تركيا بفضل الله اولا الذي سخر اردوغان انبعثت من الرماد، من دولة متخلفة الى واحدة من اقوى الدول في العالم رغم التكالب عليها.

    اما الذباب اعلاه، دمت ذبابا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات