أسعار النفط تقفز إلى أعلى مستوياتها منذ 8 أشهر

أسعار النفط تقفز إلى أعلى مستوياتها منذ 8 أشهر
الأربعاء 8 يونيو 2016 - 23:50

قفزت أسعار النفط، في تعاملات الأربعاء، إلى أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر، مواصلة الصعود للجلسة الثالثة على التوالي.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، في التعاملات الصباحية، إلى أعلى مستوى منذ 12 أكتوبر الماضي، بزيادة 32 سنتا وصولا إلى 51.76 دولارا للبرميل، بعدما كان قد اقترب في وقت سابق من 51.83 دولارا.

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي ب20 سنتا وصولا إلى 50.56 دولارا للبرميل، بعد أن بلغت 50.67 دولار في وقت سابق وهو أيضا أعلى مستوى في ثمانية أشهر.

وعزا محللون لحركة السوق هذا الارتفاع إلى استمرار تعثر الإمدادات من نيجيريا بسبب هجمات “جماعة منتقمي دلتا النيجر”، وظهور بيانات عن إقبال قوي للطلب الصيني على الخام، في مقابل تراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، فضلا عن تراجع الدولار الذي سجل اليوم أدنى مستوياته أمام سلة عملات.

وتمكنت هذه المؤشرات من إقناع بعض المحللين بأن “معنويات السوق إيجابية وبأن الاتجاه العام والزخم يشيران إلى مزيد من المكاسب”.

يشار إلى أن بيانات التجارة الصينية أظهرت اليوم أن واردات النفط الخام في ماي الماضي سجلت أكبر قفزة سنوية في أكثر من ست سنوات، مما يعزز الآمال باستقرار اقتصاد ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

‫تعليقات الزوار

16
  • يوسف
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:08

    ياربي ما زيد غلي هدا المازوط باش طيح اخر ورقة توت وتبين لينا عورة الذئاب الملتحية ، وديك الساعة نشوفوا شنو غادي دير هاد الحكومة الي ضربنا فيها حبل فاش انتخبناهم يارب !!!

  • samdz
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:08

    عام خير ان شاء الله فبهده المناسبة طبعا مناسبة رمضان الكريم نتمنى ان يزيد سعر البترول ويصل الى 100 دولار او اكتر لكي يستفيد المواطن البسيط من دعم الدولة من مشاريع السكن التي تعطى ببلاش للشعب والطرقات والهياكل والدعم المادي المهم يالمراركة انتم لم تستفيدو لا من صعوده ولا من نزوله فلدلك صعوده اونزوله لايهمكم لا من بعيداو قريب الى طبعا بعض المقالات التي طلعلكم المورال وتحدتكم عن الجزائر التي ستفلس بسبب نزول البترول ولكن للاسف لحد الان الجزائر مازالت واقفة

  • أسعار النفط بدات تقفز
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:13

    أسعار النفط بدات تقفز اخيرا في العالم كله . حيث قد وصل إلى 1،20 € للتر الواحد للبنزين أي ما يعادل 12 درهم مغربي . وعلى ما يقال سوف يزيد في الثمن ويرتفع مرة أخرى في القريب.

  • عابر
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:15

    اهدي زيادة سعر البترول الي ابي وامي والي المغاربة الذين ياكلون الغلة ويسبون الملة سلام

  • free
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:15

    زيادة في أسعار النفط… غدا يقولوا بن كيران هو مول الزيادة!!!

  • يوسف الجزاءري بروكلين نيو يورك
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:30

    يا samidz ربي يهديك رانا في شهر رمضان . شهر المحبة و الغفران و صفاء القلوب . علاش راك تشعل في النار بيننا و بين خاوتنا في المغرب.. على كل حال رمضان كريم و صحا فطوركم.

  • الوجدي01
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:36

    البترول التي تعيش به ااجزائر هو بترول مغربي فاقﻻأوا ااتاريخ جبدا لهذا لم تيتفد منه اأن المال الحرام لا يجلب إلا الدمار…أنظروا لماذا نفعهم البترول…انظروا دول الخليج كيف يعيش بها المواطنون…يعيشون ترفا بعد ترف والجزائريون مازالوا يقتاتون من المزابل…اللهم ايتر علينا يا رب…الرجاء النشر ردا على المعلق الذي أهان بلدي الحبيب المغرب

  • بنحمو
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:36

    على سلامتكم يا من صوتم على بنكيران الذي حدف الدعم عن المحروقات , من سيستفيد من الزيادة الان ؟ شركات توزيع التي انتشرت في كل الاتجهات…لأن الأرباح أصبحت كبيرة و لن تشاركها فيها الدولة …و من سيؤدي الزيادات الزيادات المتثالية في المحروقات ؟ طبعا المستهلك المغلوب على أمره, أما الاغنياء فلن يأبهوا بذلك. و أما المنتخبين و البرلمانيين و رؤساء الجماعات و المستشارين و الوزراء فنحن من نؤدي عنهم و لن يعلموا أن أثمان المحروقات ارتفعت …
    ,

  • حفيد عبد الكريم الخطابي
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:44

    اخي الدزايري. فعلا المغرب لا يهمه ان يصعد او ينزل ثمن البترول. لكنك لا تعرف لماذا. لان المغرب اصبح يملك اكبر مركب لتوليد الطاقة الشمسية في العالم. (نور1،2.3…) وهي طاقة لا تنقض كالبترول. المشكل هو اليوم الدي سينقرض بترولكم.
    و بالمناسبة هل لديكم في الجزائر مواقع مثل هسبريسي تعبروان فيها عن سياستكم و واقعكم الاجتماعي ،اعدرني اذا كنت اجهل هذا الامر، اذا معندكمش مرحبابكم عندنا تعبروا شويا.

  • Ali de montreal
    الخميس 9 يونيو 2016 - 00:57

    Mes marocains et algériens …attention ce Samir DZ n'est qu'un étranger veut la fitna entre les deux peuples frères en plein ramadan…RAMADANE KARIM

  • جزائري
    الخميس 9 يونيو 2016 - 01:19

    صح رمضانكم خاوتي البترول نعمة من عند الله ولكن قد يصبح نقمة اذا لم يوظف بشكل عقﻻني ..الجزائر كبقية دول البترولية وهذا اﻻنخفاض قد يكون نعمة لنا ﻻستخﻻص الدروس ..والنهوض بالزراعة والصناعة والسياحة وغيرها من القطاعات اﻻخرى ﻻن حقيقة الحزائر جنة خلقها الله على هذه اﻻرض والبترول فهو كما قلت نعمة يجب ادخارمدخراته في مجاﻻت معينة كالبناء التحتية والتعليم والصحة ﻻن الجزائر هي ممكن البلد الوحيد في العالم اللي التعليم والصحة بالمجان..حفض الله الجزائر والبﻻد اﻻسﻻمية والعربية من كل سوء ومكروه..صحى صحوركم خاوتي..

  • الهاشمي
    الخميس 9 يونيو 2016 - 01:25

    حكومة بن كيران ورطت المغاربة بتصرفاتها فيما لا يحمد عقباه، إرتفاع ثمن البترول سيؤدي إلى غلاء في المعيشة و المواصلات ومن تم القدرة الشرائية للمواطن التي تضررت مسبقا من القرارات اللاشعبية للحكومة، آنذاك سيكتشف الشعب المغربي مدى ذكاءكم ولكن للأسف سترحلون وتتركونها خرابا ولكن نأمل خيراً في غيركم.

  • simo
    الخميس 9 يونيو 2016 - 03:49

    la correction du marché est normale

  • algerienne
    الخميس 9 يونيو 2016 - 13:26

    honte a nous le peuple algerien et marocain on est deux peuples les plus misirables sur terre .notres misirable pib va tout droit dans les poches de nos dirigents .prenez l exemple de la turqui qui a construit en quelques annes des centaines d ecoles d haupitaux universités leur salaires depassent celui de la france …sans citée d autres payé .par contre nous on n est des champions deriere les ecrans a echanger des insultes tant dis que nos dracula de dirigents nous suce le seng .saha ramdankoum et personne n est meilleur que l autre c le commun des mortels

  • أحمد
    الخميس 9 يونيو 2016 - 16:14

    البترول سيواصل الأرتفاع. من يتكلم عن نور 1.2 و 3 قلي فقط كم ستنتج عند اكتمالها في 2020 ساقول لك، لن تتعدى 600 ميغاواط. محطة تبازة تنتج 1000 ميغاواط و تبنى محطة جيجل ب 1600 ميغاواط تكتمل في 2018 و انتاج الجزائر 13000 مسغاواط مقابل 5000 ميغاواط في المغرب دون أن ننسى مصنع التوربينات في الجزائر مع جينرال الكتريك ينتج معدات الأنتاج ل 2000 ميغاواط سنويا لتصبح الجزائر تسيطر على تكنولوجيا انتاج الكهرباء محليا و هناك 7 دول في العالم التي تملك تكنولوجيا التوربينات

  • عبد الرحمن حسن
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 14:08

    قرأت تعليقات الإخوة الجزائريين والمغاربة وأصابني الفزع من هذه الحزازيات وهذا التشاحن. لا أقول إلا إنَّا لله وإنا إليه راجعون. هل هذا حق الإسلام يا إخوان؟ هل هذا هو حق الأخوة في الله؟ هل هذه هي وصية النبي صلى الله عليه وسلم لكم؟ حسبنا الله ونعم الوكيل. اتقوا الله فيما بينكم ولا تنازعوا فتفشلوا كلكم. واعلموا يا إخواني أن الله رقيب عليكم وعلى ما تقولون وتفعلون. فاحذروا من غضبه.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس