أوجار يُوضح حقيقة تنقيل مسؤول بالوزارة لزوجته

أوجار يُوضح حقيقة تنقيل مسؤول بالوزارة لزوجته
الثلاثاء 27 نونبر 2018 - 22:12

نفى وزير العدل، محمد أوجار، الثلاثاء، ما تم تداوله بشأن “انتقال زوجة مدير الموارد البشرية بوزارة العدل إلى الرباط دون الالتزام بالضوابط المعمول بها”.

وأكد وزير العدل، في الجلسة الأسبوعية المخصصة لمساءلة أعضاء الحكومة بمجلس المستشارين، أنه بعد البحث والتحقيق في المزاعم التي راجت، تبين أن “النقاط التي حصلت عليها زوجة المسؤول التي يتم التشهير بها هي 47 نقطة، بزيادة 6 نقاط على جميع الذين استفادوا من الحركة الانتقالية”.

وفي رده على سؤال تقدم به أعضاء فريق العدالة والتنمية بالمستشارين حول “التجاوزات التي شابت عمليات الترقية والتعيين في بعض المسؤوليات والحركة الانتقالية برسم سنة 2018″، قال المسؤول الحكومي: “لقد تم فتح باب الترشيح لشغل 116 منصب مسؤولية بوزارة العدل، وشارك في التباري أكثر من 1673 موظفا وموظفة، ومرت عملية الانتقاء في جو تام من الشفافية والنزاهة”.

وأضاف أوجار: “لم يسبق لأي مرشح أن تظلم من نتائج العملية الانتقالية”، مشيرا إلى أن النقابة التي أثارت الموضوع وجه إليها رسالة رسمية يطلب منها الإدلاء باسم واحد من أجل القيام بالإجراءات القانونية، قبل أن يؤكد أنه مستعد لتحمل كامل مسؤوليته إذا تبين وجود أي شطط أو تجاوز.

جميع عمليات الترقية، يُضيف وزير العدل، “تمت في احترام تام للضوابط القانونية والمقتضيات التي اتفقت جميع النقابات عليها في عهد زميلي السابق، المصطفى الرميد”، مضيفا أن وزارة العدل “تجمعها شراكة مسؤولة مع مختلف الفاعلين والفرقاء على قاعدة الشفافية والمصداقية”.

وكانت الجامعة الوطنية لقطاع العدل وجهت مراسلة إلى وزير العدل، محمد أوجار، تخبره بأنها فتحت تحقيقا بخصوص “انتقال زوجة مسؤول خارج القوانين الجاري بها العمل”.

وطالبت النقابة من الوزير المسؤول على قطاع العدل “تمكينها من المعطيات المتعلقة بالمعنية، ولا سيما تاريخ تقديمها للطلب ومراجع تسجيله بمقر عملها السابق والمرفقات المعززة لطلبها، والمناطق التي عبرت عن رغبتها في الانتقال إليها، وكذا تاريخ قرار الاستجابة لطلبها وتاريخ توصلها به وتاريخ مغادرتها لمقرها القديم، وتاريخ التحاقها بالمقر الجديد”.

‫تعليقات الزوار

12
  • sellam souiri
    الثلاثاء 27 نونبر 2018 - 22:24

    ce n’est pas la peine de justifier !!!La crédibilité est déjà perdue personne ne croit aux dires des responsables surtout lorsque la corruption et la complaisance sont monnaies courantes.

  • عدم الثقة في مخلوضين
    الثلاثاء 27 نونبر 2018 - 23:42

    يوجد في بلادنا التخلويض القانوني

  • فرحاني
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 06:52

    النقابة الملتحية تريد ان تجر قطاع العدل الى الفوضى رغم ان كاتبها العام يستفيد من التفرغ ولا يشتغل منذ 10 سنوات. للتذكير فقد سبق للوزير الرميد ان فند نفس المزاعم التي تخرجها النقابة فقط كمحاولة للبقاء في الساحة وإيهام كتاب الضبط بانها تدافع عنهم. أين هي حقوق المتقاضين في كل هذه الجعجعة

  • درين درينا
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 10:45

    السيد وزير العدل محمد اوجار ووزير حقوق الانسان سابقا معروف بجديته و انصافه و موضوعيته و عدالته في التعامل مع كل القضايا والملفات التي يتعامل معها وما تبث قط ان خرج عن هذا السلوك . وجوابه البارحة بمجلس المستشارين عن سؤال حول تنقيل زوجة مسؤول بوزارة العدل خارج القواعد يثبت ذلك . وانا احيي فيه صراحته وعدالته وقد أثبت بالحجة أحقية هذه الموظفة في الالتحاق خاصة وان وضعيتها تستجيب للمعايير المطلوبة . فان كان مايخالف ذلك فهاتوا الدليل ؟
    احيي مرة اخرى السيد الوزير العدل واتمنى له التوفيق في مهامه .

  • جلال
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 12:32

    استمعت بكل إمعان الى تدخل السيد وزير العدل أجوابا على سؤال يتعلق بترقيات وتنقيل الموظفين بوزارة العدل . كما تتبعت ما راج في الاعلام الوطني حول ( التجاوزات ) في هذا الاطار ….. والحال أن الجيل تمخض فولد فأرا . وما كل شيء يقال ويكتب صحيح . العاقل يعلم علم اليقين أن السيد وزير العدل نظيف ونقي اليدين ورجل مخلص لنفسه وقيمه الحقوقية التي تبناها منذ سنين . ويكفي الجواب الذي عبر عنه امام اعضاء الغرفة الثانية بكل اريحية ونكران الذات ، إحقاقا للحق وإنصافا لمبادئ تكافؤ الفرص بين الجميع بما يضمن حقوق هيئة كتابة الضبط . ان الاختلاف لا يفسد للود قضية …. لقد رجعت الطمأنينة الى قطاع العدل بفضل حكمة ورزانة سي محمد اوجار .
    رحم الله رجلا عرف قدر نفسه . الفتنة نائمة ……. رجاءا كونوا حكماء .

  • سعد
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 12:40

    سي اوجار أنت رجل صالح وقطعة غيار من العيار الثقيل .
    أقول كما قال الشاعر العربي قديما :
    وإذا أتتك مذمتي من ناقص .. فهي الشهادة لي بأني كامل .
    سر على بركة الله .

  • العبدي
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 13:10

    أحيانا يتكلم الانسان بلا حجج وحقائق . وأحيانا يركب موجة النقد والحقد والكراهية . لا اقول : قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ؛ ولكن اقول كما جاء في الذكر الحكيم : ياايها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ….
    اتقوا الله في هذا البلد . واتركوا الذين يحبون وطنهم يشتغلون .

  • درنة
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 13:16

    ارتياح كبير يسود لدى موظفي قطاع العدل بفضل النزاهة والشفافية التي فرضها وزير العدل محمد اوجار منذ تحمله مسؤولية القطاع . اضافة الى ذلك فنتائج الحركة الانتقالية كانت منصفة للجميع وماثبت ان تعرض اي موظف للحيف كما ان امتحانات الترقية الداخلية التي جرت نهاية الاسبوع الماضي في جزئها الاول مرت في ظروف جد عادية وصفق لها الجميع وانتصرت لمبدإ المساواة و الانصاف .
    لكن لا للتشكيك في هذه المجهودات الكبيرة التي يعرفها قطاع العدل . الحق حق والحق يعلو ولا يعلى عليه .
    تحية للسيد الوزير .

  • استاذ
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 13:24

    تحية إجلال وتقدير لوزير العدل للمجهودات المبذولة في تدبير الشق المتعلق بالموارد البشرية بالوزارة والاهتمام بهذه الفئة التي تبذل جهود جبارة في قطاع العدل، إعتماد السيد الوزير المقاربة التشاركية مع جميع النقابات بدون إستثناء يحمي حقوق الأغلبية والأقلية ويساهم في تحقيق العدالة الإجتماعية، وهي إجراء جميل وحقوقي من وزير دائما كان مدافعا عن حقوق الانسان وحقوق الموظفين

  • كاتبة ضبط
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 14:04

    الزمن يكرر نفسه ..الحرب التي شنت سنة 2014 ضد مدير الموارد البشرية بوزارة العدل ..تشن اليوم ..سنة 2018 ايضا ضد مدير الموارد البشرية..
    وزيرين مختلفين بحزبين مختلفين… ومديرين مختلفين…
    بنفس الاشخاص ونفس الخطاب…ونهج طريق التمويه والافتراء والكذب…
    نقابة تمثيليتها لا تتجاوز 13%بقطاع العدل…ترفض تقبل ما أفرزته صناديق الاقتراع …والاعتراف وتقبل فكرة أنها ضعيفة داخل الميدان ..وتتصرف كمن أصابه عمى الالوان ..تتخبط يمينا ويسارا وتلوح بالاتهامات لكل من توهمت أنه سببا في فشلها…مدراء ..كتاب عامون..زملاء
    صدق المثل القائل: البرميل بما فيه ينضح ..
    اليكم بعض العناوين بالجرائد الالكترونية سنة 2014 تجدونها على الشبكة العنكبوتية وستفهمون أن الاحداث يعاد انتاجها :
    – وزارة العدل والحريات ترد على الجامعة الوطنية
    -وزارة الرميد تكذب الجامعة الوطنية لقطاع العدل حول مناصب المسؤولية
    – حرب البيانات تستعر بين الجامعة الوطنية لقطاع العدل والرميد حول مناصب المسؤولية

  • كاتب الضبط
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 16:47

    السيد مدير الموارد البشرية من خيرت الاطر بوزارة العدل تجربة وحكمة وإنسان طيب هذا ما لمسته فيه كموضف يعمل في قطاع العدل هده السنة لمسنى انه تم حل جميع الإشكاليات خصوصا الحركة الانتقالية والترقيات والامتحانات المهنية ندعوا لك بالتوفيق والخير واعلم انك في الطريق الصحيح وشكرا

  • جمعة سحيم
    الأربعاء 28 نونبر 2018 - 19:21

    قطاع العدل اصبح له ثلاث رؤوس :
    وزارة العدل ، المجلس الاعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة وإن كانت جزءا لا يتجزأ من السلطة القضائية .
    دعوني اوضح ماجاء في المتن الدستوري : الدستور قال باستقلال السلط لكنه دعا ، في نفس الآن ، الىتعاون السلط . اليوم ، بفعل فاعل ، ترفع قلة قليلة صوتها ، وكل إناء بمائه يصدح ، حاملة شعار حرية العمل النقابي .
    اليوم أيضا تشن حملة مخدومة على وزارة العدل وبالضبط على مديرية الموارد البشرية والارتقاء في المسؤولية … اليوم أيضا يفتح ملف تصفية الحسابات مع الحرس القديم …….الذي يتحكم في كل صغيرة وكبيرة .
    لكن اليوم أيضا هناك عهد جديد واستمرار المرفق العام لسياسته العامة في تدبير قطاع سيادي بقيادة رجل لا يختلف عليه إثنان … صفوا حساباتكم كيفما شئتم واتركوا الاستاذ محمد اوجار يدبر المرحلة بكل القيم والافكار الفضلى . عمتم مساءا يا زوار الليل !!

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز