إدارة "عكاشة" تؤكد أن "صحة الريسوني عادية"

إدارة "عكاشة" تؤكد أن "صحة الريسوني عادية"
صورة: أرشيف
الخميس 27 ماي 2021 - 10:43

أكدت إدارة سجن عين السبع 1 (عكاشة) أن زوجة الصحافي سليمان الريسوني لم تحاول أن تقنعه بتوقيف الإضراب عن الطعام، بل شجعته وحرضته على مواصلته، “غير آبهة بما يمكن أن يترتب عن هذا التصرف من عواقب وخيمة على صحته”.

وشددت الإدارة، في بلاغ توصلت به هسبريس، على أن  المعنية “على النقيض من ادعائها الكاذب بأن السجين المعني لم يقو على حمل ابنه، لوحظ أثناء الزيارة التي دامت حوالي ساعة أنه حمل ابنه بين يديه بشكل عادي”.

وأضاف البلاغ: “كما أن السجين يمشي سواء داخل المؤسسة (أثناء الفسحة والزيارة العائلية والتخابر مع المحامين..)، وبالأخص بين طابقي المركز الصحي الذي يأويه، أو خارجها (حين خروجه إلى المحكمة) بشكل عادي وبدون إجهاد”.

وأوردت إدارة المؤسسة أن سليمان الريسوني يخضع للمراقبة الطبية اليومية وكذا لفحوصات وتحاليل طبية لمراقبة مؤشراته الحيوية ووضعه الصحي، وكلها تثبت  أن “حالته الصحية عادية عكس ما تروج له زوجته من ادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

‫تعليقات الزوار

16
  • أين عقل المغرب؟؟؟
    الخميس 27 ماي 2021 - 11:05

    أقرأ هذا الخبر مع اخبار النموذج التنموي الذي يبشر به بنموسى المغاربة سنة 2035، فأشعر بأن النموذج التنموي المغربي الذي يهلل له الإعلام و يطبل له… ما هو إلا سَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ المغربي مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا….. النماذج التنموية الحقيقية تكون لها مصداقية مع إنفراج سياسي حقيقي و مصالحة الدولة حتى مع معاريضها و أبنائها من ريف و جرادة و صحافيبن معتقلين و أصحاب الرأي … النموذج التنموي ينطلق مع تقوية الجبهة الداخلية بخطوات ملموسة واقعية و سريعة، لا اضغاث احلام و كلام فضفاض لا يغني و لا يسمن من جوع.

  • Riffi
    الخميس 27 ماي 2021 - 11:05

    نعم لابد من سجن كل من سولت له نفسه أن يقول كلمة الحق في حاكم جاءر. الصحافة لابد أن تقمع لكي يدخولو في سوق راسهم.

  • feeling insecure in this country
    الخميس 27 ماي 2021 - 11:06

    علاش غانتيقو ادارة السجون و نكدبوه هو ، ونتوما نيت حابسينو لمدة عام بدون محاكمة ، حاكموه بعدا باش يبان الحق من الباطل ماشي دخلو بنادم للحبس و تقولو تسنى تما ، ويلا صدق بريء كي ديرو تعوضوه ، ويلا صدق داكشي لي كان يقولو بصح شنو غاديرو مع هادو لي كان يفضحهم ؟ ، داك البرنامج الاقتصادي غي لوحوه للزبالة ”حاشة الناس زينة ” ايلا كنا غانشوفو بحال هاد المناظر و اللاعدل

  • مواطن حر
    الخميس 27 ماي 2021 - 11:08

    هل هناك إدارة جديدة إسمها إدارة “عكاشة” لتؤكد أن “صحة الريسوني عادية” هذه مغلطات لتزوير الحقيقة على منذوبية السجون أن تسماح للهيئة الحقوقية بزيارة سليمان الريسوني الحر المظلوم كفى من إستحمار الشعب بَرَكة من تَلفيق التُّهَم الجاهزة كفى من سجن الأقلام الحرة المزعجة على البوليس السياسي أن ينتهي.

  • عائشة من مايوركا
    الخميس 27 ماي 2021 - 11:13

    في ماذا يهمنا خبر صحافي مسجون مضرب عن الطعام، كل المساجين يدعون البراءة، دعوا القضاء بأخذ مجراه، و زوجته طبيعي أن تضخم الأمور لاستجداء شفقة الناس لكن يا سيدتي كل مواطن لديه ما يكفيه من المشاكل و الهموم و قد تجدين أن لديه قريب أو جار أو صديق مسجون و يدعي البراءة سواء كان ظالما أو مظلوما، لا يمكننا إخراج زوجك من السجن فقط لأنه صحافي و مضرب عن الطعام و الكلمة الأخيرة للقضاء أحببت أم كرهت

  • دون كيشوت
    الخميس 27 ماي 2021 - 12:02

    السيد كيضرب يوميا عسل الملكة واملو وصدعونا بالكدوب باش يفلت من القانون

  • النمودج التنموي
    الخميس 27 ماي 2021 - 12:08

    من يتحدث عن النمودج التنموي!!!!
    النمودج التنموي في حاجة لجيل عالم وليس للمرتزقة ومناضلي الليل.

  • zadri
    الخميس 27 ماي 2021 - 12:14

    ليكن عبرة للمجرمين والخونة من امثاله الذين يتطاولون على المقدسات الوطنية وفي الاخير يتباكون كالحمير هم وشردمة من مناصيريهم عذيمي الضمير والمبادئ

  • الروبيو
    الخميس 27 ماي 2021 - 12:33

    وأكد البيان أنه “على عكس مزاعم زوجة السجين المعني بالأمر، تبين لإدارة المؤسسة في إطار مراقبتها للزيارة العائلية طبقا للمادة 77 من القانون 98/23 المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية أنها لم تحاول أن تقنعه بتوقيف الإضراب عن الطعام، بل شجعته وحرضته على مواصلة الإضراب، غير آبهة بما يمكن أن يترتب عن هذا التصرف من عواقب وخيمة على صحته”.

    كما أشار إلى أنه “على النقيض من ادعائها الكاذب من أن السجين المعني لم يقو على حمل ابنه، لوحظ أثناء الزيارة التي دامت حوالي ساعة أنه حمل ابنه بين يديه بشكل عادي”.

  • ادريس
    الخميس 27 ماي 2021 - 13:06

    القانون فوق الجميع
    نحن لسنا ضد هذا الشخص المودع بسجن عكاشة والمدان بالتهمة المنسوبة إليه – التهمة كما هي واضحة ليست تلفيقا أو انتقاما أو اعتداء وهذا يقتضي تطبيق القانون بشأن النازلة ..شخصيا لا أفهم كيف يحلو لبعض الأشخاص من جمعيات أو هيئات أن يقيموا الدنيا يملؤونها ضجيجا وصخبا وفوضى للمطالبة بإطلاق الرجل وكأن القضاء الذي بيده ملف المعني بالامر لا أساس له ثم من يكفل حق الضحية ؟؟ لماذا لايقيم هؤلاء الأشخاص دنياهم حينما يتعلق الأمر بإدانة أشخاص عاديين بسطاء يدانون بنفس تهمة الريسوني .. نحن نثق في قضاء بلدنا فاتركوه يقوم بمهامه دون تشويش

  • عمران
    الخميس 27 ماي 2021 - 13:08

    و الله العضيم المخزن دمر اجيال باكملها بجبروته و قمعه و تعذيبه للناس داخل السجون و خارج السجون. منهم من هجر المغرب بدون رجعه لحياه افضل منهم من سجن و الباقي في السجن الكبير يسمى المغربي. لكن في الحقيقه المخزن دار ما بغى لان معضم المغاربه خوافيين انانيين لايهتموون بامور اخوانهم. حاضين غير التفاهات و الكره و تطبيق سياسه انا و الطوفان من بعدي. حقا الشعب الذي لا يحس باخيه و لا ينتفض لا يستحق الحرية.

  • عمر
    الخميس 27 ماي 2021 - 13:50

    علاش مايطلقوه أشنوا داير ولفوا يلفقوا التهم للناس الي تكلم يتشد فالحبس

  • ziko_18
    الخميس 27 ماي 2021 - 15:34

    هذا هو النموذج التنموي المغربي الحقيقي تلفيق التهم و القمع و الاعتقال لكل صاحب قلب أبيض او ضمير حي.

  • مسلمة
    الخميس 27 ماي 2021 - 16:22

    فين عمر إدارة السجون قالت الحق فراسها دائما تفند وتكذب وتبقى هي على صواب اتقوا الله كل نفس ذائقة الموت وكل نفس بما كسبت رهينة

  • مجرد ملاحظة
    الخميس 27 ماي 2021 - 16:36

    حرية التعبير والنظال وقول كلمة حق هذه عواقبها سجن وتعذيب في السجون.
    كان الله في عونه وعون باقي الصحفيين والمناظلين السياسين ومعتقلي الرأي وعوضهم الله عذاب الدنيا بجزاء كبير في الأخرة التي هي المأوى.

  • Med.
    الخميس 27 ماي 2021 - 18:06

    شحال من ريسوني ف البلاد ماشي غير هو لي مريض.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين