إدانات عربية تواجه اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى

إدانات عربية تواجه اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى
صورة: أ.ف.ب
الأحد 9 ماي 2021 - 23:47

أدانت دول عربية ومن بينها أربع طبّعت علاقاتها مع إسرائيل العام الماضي ممارسات الدولة العبرية خلال صدامات بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس الشرقية، نهاية الأسبوع، أوقعت مئات الجرحى الفلسطينيين.

وتعدّ الصدامات التي اندلعت نهاية الأسبوع حول المسجد الأقصى، وامتدت إلى أجزاء المدينة القديمة، الأعنف منذ العام 2017، حين تسبّب وضع إسرائيل بوابات إلكترونية في محيط المسجد الأقصى في احتجاجات ومواجهات انتهت بإزالة الحواجز.

ويحتج فلسطينيون منذ أيام على طرد محتمل لعائلات فلسطينية من منازلها في القدس الشرقية لصالح مستوطنين إسرائيليين.

وتوالت ردود الفعل من دول عدة، لاسيّما السودان ودولة الإمارات والبحرين والمغرب، وجميعها وافقت العام الماضي على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

ونددت وزارة الخارجية السودانية في بيان أصدرته في وقت متأخر ليل السبت بـ”حركة القمع والاعتداء المنظم على المواطنين الفلسطينيين والمقدسيين العزل”، داعية “المجتمع الدولي إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإيقاف مساعيها لتهجير المزيد من المواطنين الفلسطينيين وطردهم من منازلهم”.

بدورها، دعت الإمارات العربية المتحدة إلى “ضرورة تحمل السلطات الإسرائيلية مسؤوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين وحقهم في ممارسة الشعائر الدينية، وكذلك وقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك”.

وكانت وزارة الخارجية في البحرين أعربت عن “الاستنكار الشديد لاعتداء القوات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى”، داعية الحكومة الإسرائيلية إلى “وقف هذه الاستفزازات المرفوضة ضد أبناء القدس”.

وفي المغرب، أعربت وزارة الخارجية عن “القلق البالغ”، مضيفة أنّ الرباط تعتبر “هذه الانتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان”.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت لاحقها ضمها إليها في خطوة لم تلقَ قبولا من غالبية المجتمع الدولي.

والسبت أكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان السبت رفض المملكة “ما صدر بخصوص خطط وإجراءات إسرائيل لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها”.

وشدد البيان على تنديد الرياض “بأي إجراءات أحادية الجانب، ولأي انتهاكات لقرارات الشرعية الدولية، ولكل ما قد يقوض فرص استئناف عملية السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

‫تعليقات الزوار

58
  • مواطن من المغرب
    الأحد 9 ماي 2021 - 23:51

    وأين المطبلون الذين خرجوا علينا يقولون ان التطبيع مع الكيان الصهيوني يخذم الشعب الفلسطيني. …

  • عنتاب بريك
    الأحد 9 ماي 2021 - 23:57

    ادانة ادانة ادانة !! مع صمت غريب من طرف بعض البلدان!!
    بدون نفاق وبيع الاوهام يجب الاعتراف بكل صراحة بان القضية الفلسطينية لم تعد في اجندات جميع الدول العربية وانتهى مشكل فلسطين وما يظهر سوى محاولة تنويم ومغالطة السدج !!
    انتهى الكلام ولماذ الاستمرار في بيع الاوهام والكذب والواقع يظهر جليا ان ما يسمى قضية فلسطين لم يعد لها وجود !!
    اذا باركة من استحمار الناس والاستهزاء من ذكائهم

  • شهاب النيزكي
    الأحد 9 ماي 2021 - 23:57

    كان يجب على الأقل نشر الأطروحة الإسرائيلية التي تبرر قرار ترحيل تلك العائلات، حتى ولو كنت لا تتفق معها. الأراضي التي بنيت فوقها تلك البيوت الفلسطينية اشتراها يهودي في بداية القرن العشرين.

  • الأحد 9 ماي 2021 - 23:58

    اللهم انصر اخواننا المستضعفين في فلسطين
    اللهم عل راية الإسلام والمسلمين اجمعين

  • Karim
    الأحد 9 ماي 2021 - 23:59

    اوا دابا واش نستدعيو السفير ديالنا للتشاور زعما ؟؟؟

  • الله المستعان
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:03

    اسمعوا جيدا
    مهما فعل الفاعلون فلن ينالوا من تلك البقاع المقدسة
    فلقد توعد سبحانه اليهود بهزيمة نكراء في آخر هذا الزمن
    وإن أجل الله لآت فأبشروا أيها المسلمون

  • مواطن حر
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:06

    العرب أنتم جبناء لا تملكون غير التنديد و الكلام لأنكم تعينون القاتل على المقتول..واقيلا بغيتوا تغضب عليكم مكم زليخة

  • Chicago
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:15

    الشعوب العربية المسلمة لا تستطيع فعل شيء سوى الإدانة. أين هي قوتكن و جبروتكم و هل قوتكم هي ممارسة الضغط على الشعوب و نهب ثرواتها . إسرائيل دولة صغيرة دلتكم . و الحمد لله حين نراكم ياحكام العرب مدلولين .

  • Adil
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:15

    وانا كذلك ساطبع و ادين و استنكر و ارفض و قلق و اشجب و غدا سارفض لعلي ارهب الصهاينة .يا اخواني الفلسطينين و الله ان ينفعكم حكامنا العرب الا بالشفوي بصراحة ليس لدينا القوة و لن تتحرر فليسطن الا بكم .و الشعوب العربية مسكينة مغلوب عن امرها مستعمرة.ربما انشاء الله ان نجحتم في تحرير فلسيطين انذاك يمكنكم نجد الشعوب العربية و تحريرها الله المستعان و ساكتفي بالقلق و التنديد

  • مهاجر فرنسا
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:18

    المطبلين والمندسون من المخزن وحزب الأحرار بغاو اقلبو الشعب المغربي ولاكن هيهات هيهات تربينا على حب ارض المقدس و كره الاحتلال الغاصب

  • الوجدي
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:19

    و الله هاد الصهاينة ما يحشموا ما يستحياوْ

    لا يحترمون الاديان و لا الصلاة و لا رمضان و لا الاشهر الحرم و يطلبون منا التعايش و احتضانهم

    و العجب !

    يضحكون لنا في وجوهنا و يطعنون اخواننا المقدسيين في الدهر !

    لا احترام و لاشيء

    سلكها ايها المطبعين و المضبعين

  • الحق ولو كان مر
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:19

    سلام عليكم̀, اليهود هم اليهود لا عهد لهم لأنهم لن يدع حقدهم وبغضهم على محمد صلى الله عليه وسلام وأمته لكن ما يؤسفونا هو المنافقين من حكام العرب وأتباعهم الذين يطبلون لهم. أسأل الله العظيم أن يرسل عليهم ريحا صرصرا في نحس مستمر وأن يجعلهم كأعجاز نخل منقعر ويأخذهم أخذ عزيز مقتدر ويجعلهم عبرة لمن يعتبر هم من طبع معهم أمين أمين

  • ولد مول الليمون
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:19

    شالوم شالوم، إسرائيل بلد العلماء الذين طوعوا الطبيعة لخدمة البشر، إسرائيل ديموقراطية وعدل، توجد بها مساجد وكنائس، العرب شعوب ظالمة تستعبد بعضها البعض، السلطة عبارة عن مجموعة من المافيات تعيش على أكتاف العبيد من المستضعفين والمصيبة أن العبيد يدافعون عن أسيادهم وأكبر حلمكم هو الهجرة إلى بلدان الغرب التي هي بلدان يهودية في الأصل! متى تستفيقون يا بشر وتفهموا رسالة بني إسرائيل الذين جاءوا ليحرروكم، شالوم إسرائيل تصبحين على خير!!

  • محب للحق
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:20

    في هده الليلة المباركة، ندعو الله أن ينصر الإسلام والمسلمين في كل مكان وان يعلى كلمة لا اله الا الله محمد رسول.

  • souradine
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:20

    اليهود تريد ان تعرف حقيقة اليهود اقرا القران الكريم ( كتاب الله تعالى ) . من يحب الدنيا بدون الاخرة يحب و يتبع اليهود . هذه الطريقة يتبعها المنافقون و الجهلة و مشركون عبدة القبور .

  • مواطن
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:26

    التطبيع جريمة إنسانية.
    الصهاينة عجلوا بالتطبيع مع المغرب ليظهروا للعالم انهم ليسوا في عزلة.
    الكيان الصهيوني اليوم في مأزق :
    السعودية الداعمة له تواجه حوثيو اليمن.
    إيران خرجت عن السيطرة
    لبنان حرر جنوبه بفضل مقاومة حزب الله.
    غزة طردت أخر صهيوني في 2008
    الشعوب الاوروبية تقوم بحملات لمقاطعة السلع الصهيونية (منظمة BDS)
    المقدسيين يسطرون ملامح العز في الأقصى
    الفصائل الفلسطينية في غزة تزداد قوة عسكريا…
    أمام كل هذا لا يجد الصهاينة سوى بعض الانظمة للهرولة نحو التطبيع.
    والمغرب قام بهذا التطبيع المرفرض شعبيا.

  • صمت بطعم العلقم
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:26

    من طبع طبع على السكون و الخنوع، لو كان في بني اسرائيل خيرا لما كفروا بعدما نجاهم الله من بطش فرعون. لو كان خيرا فيهم لما قتلو أنبياء الله. لو كان هيرا فيهم لما سمموا أفضل الخلق صلى الله عليه وسلم.
    التاريخ بكل صفحاته يشهد على غدرهم و عدوانهم.
    فلسطين لها الله هو سينصرها باذنه.

  • الحقيقة التي لا تريدون سماعها
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:26

    لا تنسوا ان من بين المعتدين اشقاءكم من يحمل الجنسية المغربية الذين يذهبون لفلسطين للقيام بالخدمة العسكرية في جيش إسرائيل او ذهبوا مستوطنين ليمتلكوا اراضي و منازل الفلسطنيين و يرجعون للمغرب معززين مكرمين.

  • اكرم
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:34

    كل التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجه غطرسة احتلال يريد اقتلاع الناس من بيوتها وترسيخ نظام ابارتهايد لتعزيز الواقع على الارض. لكن مقاومة الضحية(الفلسطيني) تجلب تضامن كوني الا من طرف المطبلين للتطبيع عندنا والذين يبدو انهم ابتلعوا لسانهم

  • التواطئات و الإدانات العربية
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:37

    في الوقت الذي تتزايد فيه الانتهاكات الصهيونية في حي الشيخ جراح بالقدس كانت توطئات السفراء العرب تزيد و تشتعل على موائد التطبيع،وليس الإفطار،في القدس!الإفطار في القدس على مائدة الرئيس الصهيوني بمثابة اعتراف رسمي بتهويد القدس و إسرائليتها و بمثابة تخل رسمي عن عروبتها و إسلاميتها!التواطؤ الرسمي الفعلي مع الانتهاكات و التسليم الكلي لقضيتها مع حفظ ماء الوجوه الملطخة بعار التطبيع بالإدانات!كاتب إسرائيلي خير العرب بين وضع الكلب المكروه المحترم الذي يحترم لغته،تاريخه ومبادئه؛ و وضع الكلب المنبوذ،المحتقَر،الخائن لدينه، وطنه، أرضه، تاريخه!قال نحن نحترم الكلب الوفي لنفسه ونحتقر الخائن لأمته!أما الكلب الخائن فلا مبادئ و قيم له و عنده!يبيع و باع كل شيئ!قناة “عربية”،حاشى أن تكون كذلك، قدمت خبر إطلاق صواريخ من غزة من وجهة نظر الاعتراض في إسرائيل وليس من زاوية الإطلاق من غزة!الإعلام التطبيعي أصبح في حالة تلاحم و تطابع مع القبة الحديدية الهشة والفاشلة!

  • bimo
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:40

    الدول المطبعة تأكل مع الذئب وتبكي مع السارح ( راعي الغنم ) ههههههههههههههههه

  • azdinovich
    الإثنين 10 ماي 2021 - 00:57

    احدري يا اسرائيل و يا امريكا من العرب فان غضبوا نددوا و غيروا صور بروفيلاتهم على انستغرام و فايس بوك

  • فاقد الشيء لا يعطيه
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:02

    ما حك جلدك مثل ظفرك…..الاعتماد على النفس ..هكذا كبرنا بأن لا اعانة للضعيف من طرف القوي الا اذا كانت فيه مصلحته…والفلسطينيون لن تحرر ارضهم الا برجالهم ..والعرب والمسلمون سيبقوا على قارعة الطريق ينتظرون من الغالب.؟.هل الفليسطنيون ام اليهود..فلماذا تكسرون رؤوسكم وتحرقون ما بقي من كالورات في جسدكم في هذا الشهر الكريم….فلن تسمعوا ولو حاكم عربي يقول بان ما يقوموا به اليهود في فلسطين معاكس للقرارات الدولية وقوانينها..ولن يتعب نفسه حتى بالتنديد..بل يترك حكومته تتولى الامر…والشعوب العربية تغلي..ولكن تتبع في الاخر حاكمها..لانه لو طلب منهم المشاركة بالسلاح في حرب ضد اليهود…فترى الشعوب يولون الادبار…ويبررون خذلانهم باطفالهم…بعائلاتهم..بعملهم….فالكل ينافق ..اذا لماذا نحرق انفسنا على قضية خاسرة من الاول ولن يتولى امرها سوى من تهدم على رأسه المنازل في فلسطين…والحقيقة لكل دول العرب مشاكلهم الخاصة غلا شماتة.

  • عبده
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:07

    الإدانة العربية يجب أن توجه كذلك للنظام الجزائري الذي يتآمر مع دول إمبريالية ضد بلد عربي مسلم…ويرتكب مجازر ضد الشعب الجزائري….

  • moh
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:17

    دائما اسمع بان الفلسطينيين باعوا للاسرائليين الاراضي التي يطالبوا بها اليوم من قال لكم دلك اننا لا نتوفر على المعلومات التي تقر دلك وبرأيي انها دعاية دكية من المطبعين من اجل النيل من الفلسطيين والشمت فيهم مع العلم ان الاحتلال جربته جميع الدول المسضعفة والتي يفرض عليها دائما بشتى الطرق عنوة بالقوة ان تهاجر ارضها او تبيعها .

  • أدان العرب
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:32

    أدان العرب
    هم أم نحن
    فال صفق
    قلت سنصفق
    أدان هم و نحن سنصفق
    و العابرون إلى حيث..
    لا مسجد و لا موطن
    و هم من أدان
    و نحن سنصفق
    و الأخر سيعلن الأذان
    لنصلي على الفائب
    نحن أم هم

  • Bamware
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:41

    جاء الرد متأخر جدا،
    فلسطينيين يمنعون من الصلاة في الأقصى الشريف طيلة شهر رمضان ، و طردو من بيوتهم من الصهاينة المحتلين .

  • مدرسة ميناحيم بيغن و مدرسة السفراء الأغبياء
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:42

    إلى 26.ما تقوله صحيح عن النظام الجزائري!لكن للإنصاف يجب توجيه نفس الأسئلة للوزير الأزرق في الرباط ،زرك و زرق بالجلابيب التطبيعية وعقم الأفكار الديبلوماسية!رَيَّب،من الرايب بمعنى خَثَّر و الترياب،العلاقات مع جميع الجيران!السفراء العرب يحضرون وليمة التطبيع الإفطارية وإسرائيل تفتك بالمقدسيين!لم يفهم الأغبياء، حاشى أن يستحقوا وضع السفراء،أن إسرائيل تقوم بالتصعيد عن قصد لإذلالهم ومن أجل كشف عورة الأنظمة المطبعة أمام شعوبها بحثا عن المزيد من التنازلات والمطابعات !مدرسة ميناحيم بيغن هي المستمرة يا أغبياء! كيف كان يعامل أنور السادات؟يتفق معه و يغدر به في24ساعة لإذلاله وفضحه!أين”رجال”اليوم من السادات الذي قهر إسرائيل بالحرب قبل الجلوس معها على طاولة التطبيع!السادات يساوي في ذهن الإسرائليين شبح خط بارليف!شبح بالجندي العربي وسعد الدين الشاذلي طبعا وليس فقط بالسادات الذي ضيع بالسياسة مكتسبات الحرب!السادات أهدى إسرائيل بالسياسة ما لم تستطع وما فشلت في الحصول عليه بالحرب!ليصلحوا غباءهم على السفراء العرب أن ينسحبوا ويغادروا بشكل جماعي!لن يستطيعوا لأننا في زمن الجبناء،العملاء,الأغبياء الخونة!

  • Driss
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:49

    كل التمديدات مقبولة إلا نفاق اللاعدالة و اللاتنمية. وجه مع فلسطين و وجه مع إسرائيل. الله يخلص نفاقهم.

  • Redoun
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:55

    اين هي الجزائر وجنرارالتها المدافعة عن حق الشعب الفلسطيني والحب الكبير فقط تتجرأ على وحدة المغربواراضيه وتسخير اعلامها المناقق لمهاجمة المغرب ترى لو كان المغرب فعل ما فعلته اسرائيل لقامة الدنيا عتدها جار السوء والنفاق الخلاصة اللهم انصر اخوننا الفلسطينين والله وليهم

  • الذئب الماكر
    الإثنين 10 ماي 2021 - 01:57

    إلى رقم4………مليار مسلم يدعون ربهم ليلة القدر منذ عشرات السنين ومع ذلك لم تصادف إسرائيل ولو دعوة واحدة مستجابة

  • الفضائية17الطموحة
    الإثنين 10 ماي 2021 - 02:15

    ممارسات الدولة العبرية خلال صدامات بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس الشرقية، نهاية الأسبوع، أوقعت مئات الجرحى الفلسطينيين.

  • متتبع
    الإثنين 10 ماي 2021 - 02:40

    ما ذا كنتم تنتظرون يامتطبعين مع هذا الكيان الغاشم الذي حذرنا الله منه في القرءان الكريم انهم كانوا وما زالوا لا يتناهون عن منكر فعلوه أنكم ستندمون لا محالة في الدنيا والآخرة حينها لا تنفع الندامة مع قتلة الأنبياء والرسل أن هذا الورم الخبيث الذي التقينا منه لا يفهم إلا لغة القوة

  • Lamya
    الإثنين 10 ماي 2021 - 02:44

    قبل يومين.قال العبقري ناصر برويطه ان المغرب سيطبع الىى اقصى حد مع الكيان الصهيوني. و قال قبلها نفس الداهيه ان التطبيع يخدم.الفلسطينيين و ان المغرب بهذه الخطوه الشجاعه سيرغم.اليهود على تغيير معاملاتهم.تجاه الفلسطينيين.
    العجب العجاب ان من.بين الصهاينه المدنسين للاقصى يهود مغاربه الذي راح المغاربه يبررون بهم التطبيع.
    ستزول إسرائيل قريبا و ستضحك.عليكم الامم على انكم طبعتم.مع كيان زائل.
    من بعد اجي مروكي يقولك.علاش ززاير عدوتنا و تكهرهنا و ناتحترمناش و عالقه الحدود في وجهنا. افهمتو علاه تكرهكم و تحتقركم الجزاير؟؟؟ حتى الغرب يكرهكم لانكم غدرتم ببني جلدتكم في عده مناسبات.

  • Mohamed
    الإثنين 10 ماي 2021 - 03:00

    وَقَضَيْنَا إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً ۝ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مّفْعُولاً ۝ ثُمّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً ۝ إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لأنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخرة لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوّلَ مَرّةٍ وَلِيُتَبّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً ۝ عَسَىَ رَبّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنّمَ لِلْكَافِرِينَ

  • ؟؟؟
    الإثنين 10 ماي 2021 - 03:51

    يجب على المغرب المطبع استدعاء السفير الاسرائيلي للتشاور هههههههههه

  • متتبع مغربي من أوروبا
    الإثنين 10 ماي 2021 - 04:08

    كفانا إدانات من الدول العربية أو الجامعة العربية. منذ ما يزيد عن نصف قرن ونحن نسمع من الحكومات العربية المتعاقبة غير الإدانة للصهاينة في حق انتهاكات الشعب الفلسطيني. أولم يخرج بعد زعيم عربي مسلم ويضع حدا لبني صهيون!أو تبقى أرض الميعاد هكذا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها؟

  • Jiji
    الإثنين 10 ماي 2021 - 04:13

    الى المسمى البوشيخي
    أين هو ملك المغرب رئيس لجنة القدس من كل هذ ا!! على الأقل الجزائر شعبا و حكومتا نعادي الصهاينة علانية و في كل المحافل عكسكم هرولتم للتطبيع بلا فائدة لأن الصهاينة شيمهم الأخذ و لا العطاء و لقد حذرنا الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز الحكيم إذا بلا ماتبرد غدايدك و خيبتك في الجزائر أصلح حالك أولا

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الإثنين 10 ماي 2021 - 04:28

    اللعبة الصهيونية مكشوفة للعيان بالتواطؤ مع السكوت الاعمى للغرب الذي بإمكانه وقف الاعتداء الغاشم على الفلسطينيين العزل .اليسار الصهيوني يستغل التنكيل بالابرياء للوصول إلى الحكم في إسرائيل أصبحت اللعبة مكشوفة .نتنياهو أن لم يحصل على راسة الحكومة سيدخل السجن ..والفلسطينيين أصبحوا دائما بين المد والجزر ..إلى حين .في الوقت الذي أصبح العرب مكتوفي الأيدي جراء الانقسامات ..المطلوب من الجامعة العربية رفع الدعوى ضد إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية. .هذا هو الحل الوحيد المتبقي بيد الجامعة العربية ..

  • abdessamadrijmaoui
    الإثنين 10 ماي 2021 - 04:34

    لكي الله يافلسطين ..الله هما انصرهم وتبت اقدامهم…

  • سرامو عبد الفتاح
    الإثنين 10 ماي 2021 - 04:35

    كل التضامن مع الشعب الفلسطيني بالقلب والدعاء اما قضية فلسطين معروفة الله الواحد الأحد سيحررها وسيسلمها للمسلمين اما في الوقت الحالي لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • صحراوي
    الإثنين 10 ماي 2021 - 04:50

    مجرد تساؤل.
    ماذا يعني التطبيع !!!؟؟؟
    جا في المقال ما نصه:
    “وتوالت ردود الفعل من دول عدة، لاسيّما السودان ودولة الإمارات والبحرين والمغرب، وجميعها وافقت العام الماضي على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل ” انتهى الاقتباس
    بدون فلسفة، التطبيع يعني الاعتراف باحتلال الكيان الصهيوني لفلسطين والقدس. مما يعني أن الإدانة الصادرة من الدول المطبعة لا تعدوا أن تكون إدانة لتصرفات الشرطة الصهيونية كما تفعل كل دول العالم عند تعسف الشرطة في أي دولة من العالم. بدليل حضور بوريطة مؤتمر إيباك للوقوف بجانب الصهاينة.
    أما الكيان الصهيوني فهو ليس دولة كدول العلم كونه دولة مغتصبة لفلسطين ومقدسات المسلمين وبالتالي على الدول المسلمة أن تندد باحتلال فلسطين والقدس وتعمل على إنهائه.
    وبعد التطبيع أصبح المغرب في حالة تنافي مع مهامه على رأس لجنة القدس التي استأمنه المسلمون عليها، مما يتعين على منظمة المؤتمر الإسلامي سحب الرئاسة والمقر من المغرب.

  • Mohammed
    الإثنين 10 ماي 2021 - 04:58

    Les arabes savent faire la guerre sue entre eux etsont incapable de sd dresser contfe Israël d’une parce que il font pas le poids face a Israël et l’autre ils ont peur pour leur fauteuil les coups d’état sont y toujours deriger par leurs
    adversaires si il obéit pas en le remplace

  • عبدالله
    الإثنين 10 ماي 2021 - 06:16

    ما بني على باطل فهو زائل،وإذا بلغ الظلم مداه،ورفع العبد يداه “رب اني مغلوب فانتصر” ساعتها يتدخل الإله.اللهم ارفع الظلم عن المظلومين في أواخر هذا الشهر الفضيل.

  • حقيقة الأرض الموعودة
    الإثنين 10 ماي 2021 - 12:28

    الأرض الموعودة تشير لها بعض الآيات.بعض الصهاينة يتحججون بها لتبرير سلب فلسطين،(يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ)شرط كتابة الأرض واضح وهو عدم الارتداد على الأدبار!أي أن كتابة الأرض تسقط مع فعل ذلك!اليهود لم يرتدوا فقط؛بل رفضوا حتى الدخول إليها خوفاوجبنا!قالوا لموسى(اذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون)!الله وعدهم بالأرض المقدسة؛و هم قعدوا لعبادة العجل!لو كنا مع موسى لقاتلنا معه وهو القوي الأمين!نحن أولى به وبأرضه منهم!نحن أحبائه,هو حبيبنا مع الرسول الكريم!أرض القعود هي الأرض الموعودة بأفعالهم!هي أيضا،سقط وعدها بالشتات عنها!الخوف,الجبن متأصل,متجذر في نفسهم,نفسيتهم (لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ)الجدر هي القبب الحديدية,الميركافا الهشة العنكبوتية!عكسهم،جدر المؤمنين الصادقين هي عزيمتهم,عدالة قضيتهم!بالصاروخ البسيط,البالون الحارق ستسقط الأساطير قريبا كقلاع الرمال المهشمة,الهشة بأشعة الحق والحرية!

  • صحراوي
    الإثنين 10 ماي 2021 - 13:27

    إلى صاحب التعليق رقم 3
    بدون تساؤل.
    وثائق الصهاينة تشبه وثائق مزارعي العرجة الجزائرية.

    إلى صاحب التعليق رقم 36
    المسلمون استأمنوا المغرب على القدس من خلال لجنتها التي أنشئها وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقد بجدة سنة 1975. مهمتها حماية القدس من عمليات التهويد الرامية إلى طمس هويتها العربية الإسلامية. يوجد مقرها في الرباط ويترأسها الملك.
    وبالتالي، المغرب ملزم أخلاقيا ورسميا أكثر من الجزائر وأي بلد أخر ومن الفلسطينيين أنفسهم بالتحرك والتصرف لحماية القدس غير أن خان الأمانة واعترف باحتلال الصهاينة لفلسطين واغتصابهم للقدس وتهويد معالمها وسكانها.

  • sarah
    الإثنين 10 ماي 2021 - 13:42

    Plus de 205 Palestiniens & 17 policiers israéliens ont été blessés vendredi autour de l’Esplanade des Mosquées à #Jérusalem. Des heurts sont tjrs en cours. Le président turc vient de qualifier Israël “d’État terroriste cruel” qui “attaque sauvagement les musulmans”.
    اكثر من 205 فلسطينيا و 17 شرطيا اسرائيليا بجروح ، الجمعة ، حول ساحة المسجد الحرام في # القدس. الاشتباكات ما زالت مستمرة. لقد وصف الرئيس التركي للتو إسرائيل بأنها “دولة إرهابية قاسية” “تهاجم المسلمين بوحشية”.

  • حقيقة الأرض الموعودة و العلو مرتين ـــ محاولة تأويلية 1
    الإثنين 10 ماي 2021 - 14:09

    إلى 35.الآيات التى تستدل بها تؤكد سقوط زعم الأرض الموعودة كما هو مؤكد في الآية الأخرى(يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ)شرط كتابة الأرض واضح وهو عدم الارتداد على الأدبار!أي أن كتابة الأرض تسقط مع فعل ذلك!اليهود لم يرتدوا فقط؛بل رفضوا حتى الدخول إليها خوفاوجبنا!قالوا لموسى(اذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون)!الله وعدهم بالأرض المقدسة؛و هم قعدوا لعبادة العجل!لو كنا مع موسى لقاتلنا معه وهو القوي الأمين!نحن أولى به وبأرضه منهم!نحن أحبائه وهو حبيبنا مع الرسول الكريم!أرض القعود هي الأرض الموعودة بأفعالهم!هي أيضا،سقط وعدها بالشتات عنها!الخوف،الجبن متأصل،متجذر في نفسهم،نفسيتهم (لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ)!الفساد يكون في الأرض بشكل عام!فهو غير مقيد بأرض محددة لأن الأصل عند اليهود التيه والشتات!هم يعرفون هذا خيرا منا!أظن تأويليا أن العلو الأول والوعد الأول كان في المدينة وتحقق بفتح قلاع اليهود الهشة!

  • حقيقة الأرض الموعودة و العلو مرتين ـــ محاولة تأويلية 2
    الإثنين 10 ماي 2021 - 14:17

    الفساد يكون في الأرض بشكل عام!فهو غير مقيد بأرض محددة لأن الأصل عند اليهود التيه والشتات!هم يعرفون هذا خيرا منا!أظن تأويليا أن العلو الأول والوعد الأول كان في المدينة وتحقق بفتح قلاع اليهود الهشة وخصوصا خيبر!الوعد الثاني أوجه كان في حرب 67!بذلك دخول المسجد كالمرة الأولى، سلميا، بدون قتال أصبح قريبا و وشيكا!دخول المسجد أول مرة يشير للعهدة العمرية!الوجوه هي فقط من ستشحب وتتحسر بسبب الهزيمة والاستسلام السلمي!سقوط الاتحاد السوفياتي وانتصار أمريكا في الحرب الباردة كان سلميا!عودة تايوان و إعادة توحيد الكوريتين قد يتمان بشكل سلمي للمانع النووي!قد تنهار إسرائيل بشكل فجائي اجتماعيا،اقتصاديا وسياسيا!التطبيع ليس تفوقا بل هو ضعف مبين يبين أن إسرائيل مرتبطة في وجودها بمحيطها الإقليمي!به تموت و به تحيا!للإشارة وعد الآخرة قد يعني الوعد الثاني؛وليس بالضرورة الآخرة بمعنى الحياة الأخروية!لا إشارة للهيكل الثالث!هذا يعني أنه لن يقوم أبدا!الوعدان متقابلان رمزيا مع الهيكل الأول الذي دمره نبوخذ نصر الثاني و الهيكل الثاني الذي دمره الرومان في شخص حاكمهم أو واليهم تيتوس سنة 70 ميلادية!

  • Znassni
    الإثنين 10 ماي 2021 - 14:31

    قالو لنا سنطبع العلاقات مع الكيان الصهيوني الاسرائيلي و ذلك من أجل الضغط عليه في عملية السلام !!!!!! إخواننا الفلسطينيون المقدسيون يهجرون و يتم طردهم من بيوتهم . و يتم الاعتداء من طرف المستوطنين و الشرطة على المعتكفين المرابطين في القدس و اكناف بيت المقدس . و لا من يحرك ساكنا . و التطبيع هنا في المغرب يسير بخطى سريعة و حثيثة . أشنو عملنا للدفاع عن القدس . وصلنا إلى قمة الذل و الهوان . فيناهونا صحاب التطبيع و مرحبا ب بني عمنا عندنا ؟؟؟؟ ولا حشمتو دابا ؟؟؟
    اسرائيل دولة مارقة حݣارة . و ستزول قريباً إن شاء الله

  • إلى 50 اليزناسني
    الإثنين 10 ماي 2021 - 16:33

    إلى 50. زناسني. تحية لك و لبركان الأبية و النواحي!سيكون اليزناسسيون حاضرين بحول الله و قوتة عند الدخول للمسجد كما دخلناه أول مرة؛ سلميا و بدون قتال!سندخل القدس من باب المغاربة مكبرين،مهللين،شاكرين!فتح مكة كان سلميا مع رسول الله; إلا من مناوشات بسيطة وهامشية؛ و كذلك فتح القدس مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه؛ و سيكون الأمر كذلك عند الفتح الثالث للقدس!الفتح الثاني كان مع استعادته من طرف الفارس والقائد الكردي التكريتي صلاح الدين الأيوبي!

  • نورالدين المعتدل
    الإثنين 10 ماي 2021 - 20:43

    المسجد الأقصى خط أحمر فعلى إسرائيل احترام مقدساتنا أن كانت فعلا متحضرة

  • aroub
    الإثنين 10 ماي 2021 - 21:59

    قالها ياسر عرفات رحمة الله عليه مخاطبا الزعماء العرب: لا نريد منكم إداناتكم نريد منكم سيوفكم.
    بدل أن يقدم هؤلاء الزعماء السيوف للفلسطينيين قدموا التطبيع للصهاينة.

  • mohamed ali
    الإثنين 10 ماي 2021 - 22:57

    الى الرقم 31
    مالك مزروب ان الله يمهل ولا يهمل ههههههههههها

  • شوحو بوبو
    الإثنين 10 ماي 2021 - 23:06

    اين هي ايران التى تستعرض عضلاتها العسكرية على العرب ملشياتها موجودة فى كل مكان تساند الحوثيين فى اليمن حزب الشين بلبنان فى العراق الخ اين هي المسيرات اين هي الصواريخ القصيرة والبعيدة المدى ان كنت فعلا الجمهورية الاسلامية ارنا ثارك فى اليهود الغاصبين الكل فطن الى شيطنتكم

  • Omer Ennadi
    الثلاثاء 11 ماي 2021 - 12:34

    العرب ليس لهم اي علاقه ولايملكون من الامر شئ
    * كل مايحري مرتبط بأجنده ايرانيه للمساومه بمفاوضاتها الحاليه بفينا
    * ولا توجد اي علاقه للقدس او الشيخ جراح بالموضوع

  • # أحلام #
    الخميس 13 ماي 2021 - 19:51

    “مساء الخير وعيد مبارك”
    ‏يشرق الضوء على أطفال…
    فلسطين والعراق واليمن وسوريا وليبيا…
    كما يشرق على كل شبان العالم…
    إلا إن هؤلاء بفطرتهم السليمة سيشاهدون….
    نجومهم تنطفئ وشعلتهم تخبو…
    بشكل غير عادل…
    كما لو أن العالم يستهزئ بهم…
    ليدركوا إنهم وضعوا قسرا…
    بمواجهة الجبن وخيبة الأمل….
    وزجوا في طريق الخيانة والموت السهل….
    تحياتي

  • ماذا تريد اسرائيل من حماس
    الجمعة 14 ماي 2021 - 01:35

    حركة حماس ملتزمة بوقف اطلاق النار مع اسرائيل وكان سكان قطاع غزة يعيشون في مساحة ضيقة بعدما سلبت اسرائيل جل اراضي فلسطين التاريخية ومع ذلك لا تريد ان تتركهم يعيشوا حياتهم بسلام مع عاءلاتهم وابناءهم وجعلت تلك البقعة قطعة من الجحيم لمن يعيش فوقها حرام على اسرائيل وعلى كل من يقتل الابرياء ويسلب ممتلكاتهم على الاقل لوجه الله ولوجه الاطفال والذين لاذنب في هذه الازمة المزمنة .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات