إسرائيل تلوح بضرب إيران

إسرائيل تلوح بضرب إيران
الأحد 28 فبراير 2010 - 20:48

لوح وزير الحرب للاحتلال الإسرائيلي، أيهود باراك، بإمكانية أن تقوم بلاده بتوجيه ضربة عسكرية لإيران، قائلاً :”إن تل أبيب لن تطلب من الأمريكيين القتال بدلاً منها”لافتاً إلي تمسك بلاده بما سبق أن قاله رئيس الوزراء البريطاني الراحل وينستون تشرشل :”أعطونا الأدوات ونحن سنقوم بالمهمة”.


وحذّر باراك من تطور القدرات الإيرانية، التي قال :”إن مخاطرها تمتد لأبعد من إسرائيل”، وإن كان قد استبعد أن توجه إيران ضربة صاروخية لبلاده.


وكانت إيران أعلنت أن أول سرب من مقاتلات “الصاعقة” المحلية الصنع دخل الخدمة لمواجهة التهديدات المحتملة.


وقال باراك، الذي كان يتحدث في معهد سياسات الشرق الأدنى في واشنطن :” إيران تمثل تحدياً للعامل أجمع.. لا يمكنني تصور نظام عالمي مستقر في ظل وجود قدرات نووية إيرانية”.


واستبعد باراك أن تقوم طهران بتوجيه ضربة نووية لإسرائيل قائلاً :”لا أظن أن الإيرانيين حتى إن امتلكوا قنبلة نووية سيكون بوسعهم استخدامها في المنطقة المحيطة بهم، وهو يدركون طبيعة الأمور التي قد تعقب خطوة من هذا النوع.. إنهم متشددون، لكنهم ليسوا مجانين”.


وبعد انتهاء كلمته، توجه باراك للقاء وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، التي قالت خلال استقبالها له، :”إن جهد القوى الكبرى يتواصل لزيادة الضغط علي إيران ودفعها لتعديل سلوكها”.

‫تعليقات الزوار

21
  • عابر
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:30

    عندما يضرب الصهاينة لا يهددون انما يباغتون وهذا عهدنا بهم منذ انشاء كيانهم وهذا المجرم السفاح يعلم أن ضرب ايران ليس نزهةشبيهة بضرب العراق او سوريا
    ضرب ايران قد يشعل المنطقةوقد تحرق اسرائيل وتزال من الوجود كما يتمنى كل مسلم يتوق الى تحرير اولى القبلتين

  • ميثم
    الأحد 28 فبراير 2010 - 20:50

    بعد حرب إسرائيل صيف عام2006 على لبنان حدث العاقل بما يعقل , نعم تنظيم بدعم من إيران و سوريا يؤمن بالأرض و الإباء و التضحية من أجل الوطن لبنان يلحق هزيمه فاضحه للولد المدلل لأمريكا بكل عدته و عتاده ولا يقف عند حدود الدفاع عن النفس بل و يهدد بالمثل و هو جدير بالفعل فما بالك بدوله مثل إيران تقدم الحرب الفكريه قبل العسكريه الحرفيه و تعلم إسرائيل الدروس لكن بالحقيقه على أرض الواقع بأنها تمثل وزن عسكري في المنطقه وأن جيرانها من العرب المطبعين مع إسرائيل أيضاُ سقط بالجيش الهش في حرب عصابات مع الحوثيين في مدة قصيرة وسارع إلى الهدنه,بينما هي بكل ثقه دافعت عن نفسها ثمان سنوات في حرب العراق مدعومه من القومية العربية و أمريكا ضدها سنه1986 بكل كفائة و واجهت حضر اقتصادي منذ قيام الثورة الإسلامية من قبل أمريكا فجعل النبات الصحراوي اشد عوداٌ و اطول عمرا,وكالعادة تصريحات إسرائيل لا تتعدى أفواههم. نعم هنالك جنود لله تخشاه اذا جن الليل بالدعاء وهي بملابس الحرب و اسود في لهوات الوغى تطلب الشهادة . ولك ان ترى واحد منهم السيد حسن نصرالله. شكرا لكم

  • خونا رمان
    الأحد 28 فبراير 2010 - 20:54

    السلام
    اتمنى ان تبدا ساعة زوال الفيروس الصهيوني في الجسد العربي الاسلامي على يد احرار هذه الامة الشرفاء سنّة كانوا ام شيعة ام علمانيين مناهضين للظلم ..الكيان الصهيوني اصبح يعاني من المشاكل الا و هو المشكل الوجودي و يمكن ملاحظة هذه المشاكل في الداخل و عبارة عن صراعات ايديولوجية و غيرها و ابرز هده المشاكل هو الهجرة المعاكسة ..اما المشكل الخارجي فهو القرف و الاشمئزاز والاحراج الذي اصبحت تسببه لاقرب حلفائها الدليل على ذلك اغتيال قيادي حماس بجوازات اوربية و ردة فعل هده البلدان و ان كنا نشك انها مسرحية و كذلك مشكل خارجي اخر الا و هو ادانتها من طرف المنتظم الدولي و تقرير غولدستون حول غزة ..اما اخر هذه المشاكل و هو التهديد الايراني السوري(بالاضافة الى حزب الله و حماس و القوى الوطنية الحية داخل و خارج المنطقة)..لا وسع للكيان الصهيوني سوى اقحام القوى الغربية الصليبية-حاضنته-و توابعه ,قوى الانبطاح او ما يسمى بعروب الاعتدال..و جرهم الى حرب مدمرة ربما يكون عنوانها الابرز” نكون او لا نكون”,حيث ستكون المواجهة بين نظرتين ,نظرية الهيمنة والعجرفة والغطرسة و الليبرالية المتوحشة و الاستبداد و الطغيان و بين نظرية الممانعة و المقاومة ..
    ربما حان وقت زوال هذه الدولة/لسرطان و معه مسرحيات العبث و المفاوضات و تبادل القبلات و النخب و الصور التذكارية-المحروقة-و تبادل ادوار الوسائط او وسطاء السلام و دعوة البلاد الفلانية و العلانية للعودة الى حظيرة مفاوضات السلام-العبثية-و اعادة لعب دور محوري كما سبقت العادة منذ زمن ليس ببعيد خصوصا بعد غياب او رحيل عرابي هذه المفاوضات”المتميزين”.. قلت ربما اوشكت ساعة زوال
    هذا الكيان السرطاني المغروس في جسد الامة,و ان بحرب مدمرة ستاتي على الاخضر و اليابس ,على اي نتمنى ذلك ,”عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم”..0.1.2.3..العد العكسي..

  • الجنرال ياسين
    الأحد 28 فبراير 2010 - 20:52

    و الله العظيم ،، لو اتخدت اسرائيل هذه الخطوة و أنا اعرف اسرائيل الان تعمل على جلب المعلومات و شراء عملاء من ايران ،، لتجسس أما بخصوص الحرب فان تقدمت اسرائيل بخطوة سوف تلتهمها ايران !!

  • said
    الأحد 28 فبراير 2010 - 20:56

    malgre que je suis contre la militarisation de la zone du moyen-orient, je vois que l’iran ne cesse de provoquer la confrontation, il dit que son but du nucleaire,est pacifique, et en meme temps ,il ne cesse de declarer que son intention est de detruire israel . israel aussi a le droit de se defendre, malre que je suis contre son occupation des territoires occupes. le probleme est palestinien-israelien et non iranien-israelien

  • مواطنة مغربية
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:16

    أتمنى ذلك لتقصف إيران بلاد أل سلول وتقصف إسرائيل وتسقط بعض الصواريخ على القصر الملكي الأردني والسفارة الإسرائيلية في الأردن وتقصف القواعد الأمريكية ومصر ويختلط الحابل بالنابل وكلنا جنود مجندة وراء إيران سنحارب من أجل إيران حتى لو لم يطلب منا الإمام ذلك ولكننا لن ننبطح مثل حكامنا وسيشارك أيضا حزب الله وسوريا وحماس والإخوان المسلمين في مصر والشرفاء من المسيحيين اللبنانيين والسوريين وغيرهم كلهم سيحاربون وراء إيران والحوثيين ومقتدى الصدر في العراق حتى رفض السيستاني والجماعات السلفية في الجزائر والشيعة في المغرب وأخيرا وليس أخرا بعض الباكستانيين والأفغان والصينين والروسيين ناهيك عن القاعدة التي ستسغل الفرصة لتحرير أرض الحرمين من الوهابيين النجسين ومن أل سلول الفاسقين وحسنا ستفعل الأمارات وقطر والبحرين وعمان بالتزام الحياد وإلا فبيوتهم من زجاج والقواعد الأمريكية راسية عندهم أيضا وألوم جريدة هسبريس على تعتيمها على خبر العملية المخابراتية العبقرية التي قامت بها إيران في القبض على الإرهابي عبد الملك ريغي الذي تبرأ منه أهل السنة وإعترف بمساعدة امريكا والسعودية له في عملياته الإرهابية.

  • الوجدي الريفي
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:24

    راه هاد الايرانيين هوما الرجال ماشي بحال شي وحدين شي تايبني الحط على غزة وشي تايبركك الايسرائيل …
    ماتهنا غير المغرب لهي معا الصحرى ديالو نهار لي يفرقو جرتنا هاد الجزائر يمكن نزيدو 35 سنة للقدام ونديرو شي حاجا حتى حنا

  • Safiot
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:00

    متي سيحدث ذلك لان هذا الكلام نسمعها منذ سنين من الامركان واليهود؟؟؟انها فقط مسرحية لان اليهود والشيعة حلفاء منذ القدم لهم مصالح توسعية بالمنطقة ولهم أيضا معتقدات متشابهة..
    هذا لن يحدث أبدا والايام ستتبث ذلك..

  • جلال
    الأحد 28 فبراير 2010 - 20:58

    لا أظن أن إسرائيل ستضرب إيران، لأنهما صديقتان حميمتان، وكلاهما عدوتان لدودتان للعرب وكل ما يجري بينهما ماهي إلا مسرحية سينمائية.
    الكل يتدكر عندما كانت تتعاون وتزود إسرائيل إيران طيلة ثماني سنوات لما كانت تحارب إيران العراق في عهد الراحل صدام حسين.

  • العقلاني
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:04

    ياريت تفعلها إسرائيل العظمى وتقضي على هدا النظام الرجعي والمتعفن الإيراني، الدي يعتبرأخطر للعرب ألف مرة من إسرائيل، لأن إيران مثل السرطان يتسرب شيئا فشيئا للجسم العربي باسم الدين.

  • Bouarfa lahcen
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:26

    Salam.nous qui croyons en DIEU nous sommes rassurés que l islam vaincra in chaa allah et que les sionistes et les juifs mordront la poussière GHIR FOUKACH ALLAH AALAM. tahiyati de goulmima

  • عبدالسلام
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:28

    تدكروا جيدا ستكون نهاية نظام طهران المتخلف، على أيدي إسرائيل المتطورة والقوية جدا في المنطقة، ويستحيل على إسرائيل أن تترك الفرس الهمج أن يفرحوا بالنووي أوحتى يشمونه، ولواقتضى الأمر أنها ستكون عملية انفرادية بدون علم الولايات المتحدة.

  • Karim-Agadir
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:08

    La guerre est probablement programmée à la fin 2012 ou 2013, aprés ou avant Isreil sera la 1ère puissance mondiale aprés l’effondrement du dollar et la puissance economique d’USA, mais IRAN ne va pas rester les bras croisés.

  • mol djaj
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:06

    israel has the military power to detoriorate nay country in the middle east as they called.

  • bostoni meknasi
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:02

    هاد إسراءيل طغات ,ولكنني اظن ان نهايتها اقتربت,,,فاللهم انصر المسلمين..

  • الجرتل مان
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:18

    هم وحدهم يريدون امتلاك ما يسمونه ،كلما تعلق الأمر بغيرهم، “أسلحة الدمار الشامل” وكأنهم وحدهم العقلاء البالغين سن الرشد الذين وإن امتلكوا هذه الأسلحة لا يشكلون بها أي خطر على أي أحد، عدا بعض من عرب/همج محتجين هنا أو متوعدين هناك..لكن الأمور انفلتت من بين أيديهم ، وهذه إيران التي استوعبت اللعبة جيدا، من جهة فهي ماضية تخرج كل يوم تستعرض سلاحا جديدا ومن جهة تمد يد الشجعان للتفاوض والحوار..وإذا كانت إيران اليوم فغدا سنرى أكثر من إيران مادام العالم يقوده العابثون والقراصنة وقطاع الطرق..

  • عربي سني
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:22

    إيران سيقع لها أكثر من العراق، لأنه كل من حاول أن يتجرأ أوحتى يُقلق راحة إسرائيل من العرب والمسلمين تكون نهايته جد مأساوية ولكم في جمال عبدالناصر وصدام حسين العبرة المحتومة.
    أما إن غضبت إسرائيل هده المرة على إيران، لن يجدوا لأحمدي نجاد وخمنائي جثتهما بالمرة هههههههه.

  • moslim+
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:20

    ههه إنك تحلم لم ينتصر صدام عندما كان يعانق رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي وأرشيف الصحف يشهد على دلك بالإضافة إلى الدعم العربي لأن إيران أقوى بكتير مما تتصور إيران دعمت العلم والنتيجة نجاح باهر أما بنو يعرب إتجهوا إلى بوسي الواوا ورقصني ياجدع والنتيجة التسول وطلب النجدة من الغرب أقول هده الحقيقة وأقسم لك أنني سني مغربي وعربي عاهدت نفسي أن لا أكدب ولا أنافق وأقول الحقيقة ولو في نفسي

  • عربي سني
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:14

    أي علم يارجل وأي نجاح باهر تتحدث عنه،إيران قوية بالأسلحة الكورية الشمالية وعلمائها الدي تشتريهم بأموال البترول والغاز،حتى صواريخها تعيد لهم الصباغة وتضع فوقهم العلم الإيراني ههههههههه، وكدلك قوية بالخطابات الشعبوية الممزوجة بالدين، لكي تجلب لها تعاطف الجمهور العريض من الأغبياء والأميين.
    المجتمع الإيراني اليوم كما هو معلوم جله يعاني من الفقر والبؤس والبطالة.
    المجتمع الإيراني فيه أكثر من 23 مليون مدمن مخدرات بسبب ضيق العيش، وهدا استطلاع داخلي بشهادة الإيرانيين أنفسهم وليس استطلاع غربي حتى يشك في مصداقيته.
    المجتمع الإيراني كدلك يمتاز بكثرة الشواد الجنسيين، أكثرمن أي دولة إسلامية. بسبب ظروف داخلية نعلمها جميعا ، لدرجة أصبحت فيه طهران أكبر عاصمة عالميا تقوم فيها أكبر عمليات التحويل الجنسي.
    كل هده المشاكل تسبب فيها النظام الرجعي والمتخلف لولاية الفقيه الدي فقد الكثير من مصداقيته، وهدا ما جعل الشعب يثور مأخرا وسيبقى يثور حتى سقوط هدا النظام مستقبلا.
    أتحداك أنت ومعشوقتك إيران، أن تبني غدا المفاعل النووي لأهداف عسكرية، اللهم إدا كان سلميا بإشراف أممي، لأن المجتمع الدولي برمته يقف ضدها، لأن الكل يدرك خطورة هدا النظام على الجميع لأن المنطقة ستكون كلها إدا قدر الله تحث رحمة هدا النظام المجنون والمتخلف.

  • محب للحق والحقيقة
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:12

    أستغرب من بعض التعليقات التي يبدو أن أصحابها يحملون حقدا دفينا لايران في الوقت الذي يظهرون فيه اعجابا وافتتانا باسرائيل،وربما محبة كبيرة لها!
    أربع تعليقات أجمعت تقريبا على أصدار نفس أحكام القيمة هذه! فهل هم أربعة فعلا يا ترى أم أنه شخص واحد؟
    في نظر هؤلاء كل ما يجري هو مسرحية-مصالح مشتركة-معتقدات متشابهة-أحلام توسعية لايران في المنطقة-صديقتان حميمتان-عدوان لذودان للعرب-نظام رجعي متخلف-ايران أخطر ألف مرة على العرب من اسرائيل-النظام الرجعي المتخلف والمتعفن-ايران مثل السرطان يتسرب تدريجيا للجسم العربي باسم الدين-نهاية نظام طهران المتخلف على أيدي اسرائيل المتطورة والقوية جدا في المنطقة-الفرس الهمج…!!
    أنا أتساءل من أين رضع هؤلاء كل هذا الحقد وأي ثقافة أنتجت مثل هذه العقليات؟!! ان كانث ثقافة دينية فالدين يدعوا الى التسامح والاعتراف بالآخر مهما اختلفنا معه حتى ولو كان كافرا أو ملحدا أو من أي ملة كانت.الدين يأمرنا باحترام الآخر ونهج سبل الحوار معه لا أن نقصيه من الوجود بالقوة لكونه يختلف معنا سواء أكان هذا الاختلاف واسعا أم ضيقا كالاختلاف المذهبي أو الطائفي أو الديني مثلا.الامام علي عليه السلام يقول يأن كل انسان هو اما أخوك في الدين أو نظير لك في الخلق.فالله هو الذي أوجده على ما هو عليه…فهل يحق لك أنت أيها المخلوق البسيط الضعيف أن تقصي من الوجود من أوجدهم الله وجعل كلا منهميختار و يتبع السبيل التي يشاء؟؟!! من أنت اذن؟ اله فوق الاله؟؟ سبحان الله العظيم!
    وان كانت ثقافة قومية فالقومية التي أعرفها تقول ان الدين والقومية متلازمان وكل منهما يكمل الآخر،اذ لا معنى للقومية العربية بلا غطائها وحاضنها الاسلامي…وان كانت ثقافة علمانية فمن بين الخطوط العريضة في مبادئ العلمانية: الحرية والتعايش مع الأديان في سلم وأمان والاعتراف بثقافة الآخر ومعتقده،وكل علماني قال غير ذلك فهو يدعي العلمانية ليس الا.
    لا أرى مطلقا مبررا معقولا لهذا الحقد،فايران ان كانت متخلفة فذاك شأنها…وان كانت صديقة لاسرائيل فماذا يكون العرب؟! (هههه)،وان كانوا فرسا همجا يريدون التسرب الينا فلنعد لهم العدة بدل النهيق بلا طائل…عجبا والله!!

  • محب للحق والحقيقة
    الأحد 28 فبراير 2010 - 21:10

    اذا سايرنا وجهة نظر بعض التعليقات التي تتمنى القضاء على ايران من طرف الصهاينة وسلمنا بزوال ايران من الخريطة،أو لنقل زوال نظامها الحالي …فقطعا سيحل محله نظام موالي لأمريكا حتى ولو لبس جبة الوهابية(هههه).أعرف أن هذا مطمح بعض المعلقين،لكني أقول لهم موتوا بغيظكم فلن تروا ذلك اليوم!
    وسينضاف اذن هذا النظام الى لائحة الأنظمة العميلة لبني صهيون كالسعودية ومصر والأردن والكثير من دول الخليج وغيرها.ثم بعد ذلك فالتداعيات معروفة،سوف يفتح الباب على مصراعيه من جديد لبني صهيون لتحقيق أطماعهم التوسعية وتأسيس المملكة اليهودية التي لا تعترف بأية حدود جغرافية لها،وقطعا لن تبقى هناك مقاومة لأن ايران هي العمود الفقري لها حاليا،واذا لم تكن تساهم عسكريا،فعلى الأقل تشكل زخما معنويا لها سواء في لبنان أو في فلسطين أو غيرهما.
    تخيلوا اذن يا واهمين عالما عربيا/اسلاميا بدون مقاومة لاسرائيل من طرف ايران ولا حزب الله ولا حماس والجهاد وغيرهما…فمن سيرد عنكم الغزو الصهيوني،ومن سيدرؤ عنكم فساد بني اسرائيل؟؟؟
    هل النظام السعودي قادر على فعل ذلك وهو المتورط حتى أذنيه في الخيانة لصالحهم،ومعروف تاريخيا بخدمة مصالح الامبريالية العالمية؟؟ أم النظام المصري العميل الذي انخرط كلية في تحقيق مصالحهم وأطماعهم الكبرى ولم يكفه كل ما قدم لهم من عون مادي ومعنوي بل راح يبني جدارا سميكا بين الشعبين المصري والفلسطيني حتى لا تمر ولو قطرة ماء عبر الحدود….؟؟ أو هو النظام الأردني العميل كذلك لاسرائيل وأمريكا على حساب مصالح شعبه ومواطنيه؟؟
    اذا استثنينا سوريا فقولوا لنا من من العرب سيدافع عنكم اذا هاجمكم اليهود في عقر دياركم وقتلوا أطفالكم واستحيوا نساءكم…؟؟؟ هل القاعدة صنيعة أمريكا واسرائيل؟؟
    الاتستحيوا من أنفسكم؟؟

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات