أسبوع عطلة وراء طوابير "قنصلية برشلونة‎"

أسبوع عطلة وراء طوابير "قنصلية برشلونة‎"
صورة: أرشيف
السبت 3 أبريل 2021 - 15:25

أكدت مصادر لهسبريس أن سبب الاكتظاظ أمام مقر القنصلية العامة للمغرب ببرشلونة راجع إلى توافد عدد كبير من أفراد الجالية لإنجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية.

وأورد المتحدث لهسبريس، الرافض الكشف عن هويته، أن القنصلية تستقبل خلال الأيام الأخيرة أكثر من ألفي شخص، مشددا على أن الأغلبية تتمكن من قضاء مآربها ما عدا مصلحة البطاقة الوطنية التي تعطى فيها مواعيد تجاوزت الشهرين بالنظر إلى الإمكانيات المتاحة.

واعتبر المصدر أن عطلة الأسبوع المقدس بإسبانيا ساهمت في تجمهر المواطنين أمام مقر التمثيلية القنصلية من أجل إنجاز الوثائق الإدارية، وأضاف: “عدم تجديد الوثائق المغربية خلال السنة المنصرمة بسبب الوباء ساهم في الوضع الحالي؛ لكن بمجرد ما فرضت شرط الحصول على الجوازات لتمديد بطائق الإقامة وصرف الدعم والإعانة وتجديد العقود توجه المواطنون إلى القنصلية بأعداد تتجاوز الألف والألفين”.

واسترسل: “الجالية تتأسف للسلوكيات التي ينهجها بعض الأفراد أمام القنصلية، حيث يلجون دون احترام الأسبقية، ويحتجون من أجل مرافقة الأصدقاء والعائلة و”الزبناء الضحايا” حتى داخل المكاتب، وهو ما يتم منعه بشكل لا يقبله هؤلاء”.

وشدد المتحدث على أن دخول آلية الموعد المسبق حيز التنفيذ مسألة وقت، و”الذي سيجنب المرتفق وبشكل نهائي مشاكل وعراقيل الانتظار، شرط أن يتوفر على وثائق قانونية، ويحترم الوقت المحدد، ودون أن يطالب بـ”الاستثناءات والإعفاءات وإغفال التوفر على الشروط القانونية”.

‫تعليقات الزوار

6
  • مالك الحزبن
    السبت 3 أبريل 2021 - 15:50

    القنصليات المغربية هي ادارات مغربية خارج ارض الوطن والكل يعرف كيف يتعامل سلاطين الاباريق مع المواطنين داخل هذه الادارات لذالك لا يمكن للقنصلية المغربية باسبانيا ان تخرج عن دائرة اخواتها بالمغرب، التماطل والتسويف والمراوغة من شيم سلاطين الاباريق داخل ادارات المغرب وخارجه، عندما يتحسن اداء الادارة داخل الوطن سيتحسن بدون شك خارجها فالقنصل المغربي ماهو الا مواطن مغربي يدير ادارة بالخارج وبالتالي هو سلطان من سلاطين الاباريق المغاربة.

  • Lym
    السبت 3 أبريل 2021 - 16:13

    الادارة المغربية يجب ان تتعلم من اختها الاسبانية في ميدان التعامل مع المواطنين.الاحترام.النظام . الاناقة الابتسامة في وجه الزبناء.ومن ناحية اخرى يجب على من يحكم على المغرب (انا شخصيا لا اعرفه).المسؤول على العاقة ان يشجع الموظفين في اداء خدمتهمً في ظروف واجواء مريحة وبرواتب محترمة .وليس الضغوط عليهم باجور العبيد .

  • افران الاطلس الصغير.
    السبت 3 أبريل 2021 - 16:48

    Une raison de plus pour tous dévitaliser.
    L’administration marocaine est un gouffre. Et une souffrance pour les citoyens .

  • carlosbou
    السبت 3 أبريل 2021 - 17:16

    يتعاملون مع المهاجر في قنصلية برشلونة كما يتعاملون مع قطيع الغنم
    وزيد من نظرة الإحتقار . القنصلية على المغرب من الاحسن اغلاق ابوابها
    ومني نرجع الى المغرب نقادو بطاقة جواز السفر والمغرب غادي يربح الملايير التي تصرف على الريع

  • مواطن
    السبت 3 أبريل 2021 - 18:38

    لو علم المواطن عدد البلديات التابع لكل قنصلية لاستحيى أن يقارن الخدمات والمقدمة، وليعلم الجميع أن جواز السفر المغربي يحصل عليه في مدة لا ستة او سبعة أيام ان كان المواطن يتوفر على البطاقة الوطنية او قاصر بينما في بلد الاقامة حدث ولا حرج، اما البطاقة الوطنية مدة انجازها لا تتحدى شهرا ونصف اما بطاقة الاقامة فالجواب عند المواطن، علاوة على القنصليات تستقبل المواطنين كيفما كان حجم تواردهم ولكن نكران الذات للطاقم القنصلي يعادله نكران الجميل. فلو طبق القانون بفرض المواعيد لعلمتم ما كنتم تنعمون به.

  • حمزة بوعياد
    الأحد 4 أبريل 2021 - 09:05

    يجب على المواطن قبل أن يلج إلى الإدارة المغربية لقضاء أغراضه أن يعرف أولا ماله وماعليه ولا يمكن بتاتا أن نستعمل لغة الخشب ونوجه الانتقاد فقط للموظف ليس كل المواطنين ملائكة فالشياطين تحلق في كل مكان لدى يجب أن نعطي لكل دي حق حقه فتحياتي لكل موظف ومواطن يحترم القانون وينظبط له .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة