إيطاليا ترى مراكز المهاجرين "مرعبة" في ليبيا

إيطاليا ترى مراكز المهاجرين "مرعبة" في ليبيا
الإثنين 14 غشت 2017 - 23:53

انتقدت رئيسة البرلمان الإيطالي رولا بولدريني إعادة المهاجرين غير الشرعيين بحرًا من سواحل إيطاليا إلى ليبيا، ووصفت مراكز احتجازهم هناك بأنها “مرعبة وغير إنسانية”.

ونقل التلفزيون الحكومي الإيطالي عن بولدريني القول: “لا أعتقد أن علينا أن نستوعب كل القادمين، لكن من لديه الحق في الحماية الدولية بموجب القانون الدولي يجب أن يتم قبوله، ومن هو ليس كذلك يجب أن يرفض لكن هذا لا يعني إعادته إلى ليبيا”.

وتابعت: “مؤسسات الاتحاد الأوروبي عاجزة أمام حقيقة أن مراكز الاحتجاز في ليبيا مرعبة وغير إنسانية، وخفر السواحل الليبي يقوم بإعادة المهاجرين القادمين بحرًا لكي يضعهم في تلك المراكز”.

ونوهت المسؤولة الإيطالية إلى أنها لا تريد التعليق على خيارات الحكومة، مضيفة: “ولكني أعتقد فيما يتعلق بهذا الملف أننا لا يمكن أن نستمر في حالة اللامبالاة أمام ظروف الأشخاص الذين تتم إعادتهم من قبل خفر السواحل الليبي”.

وصادق البرلمان الإيطالي، في 2 غشت الجاري، على قرار الحكومة الصادر في 28 يوليوز الماضي، والذي ينص على إرسال بعثة عسكرية بحرية لدعم لحرس السواحل الليبية.

وتتمثل مهمة البعثة الإيطالية في المساعدة على التحكم في تدفقات الهجرة من خلال وقف قوارب المهربين، وإعادة المهاجرين إلى البر الليبي.

وأشارت بولدريني إلى أن المنظمات غير الحكومية التي تقوم بعمليات الإغاثة “تستحق منا الاحترام لما أنجزته من إنقاذ أرواح عشرات الآلاف من الأشخاص على مر الشهور الماضية”.

وكانت البحرية الليبية، التابعة لحكومة طرابلس، أعلنت إقامة منطقة بحث وإنقاذ في المياه الإقليمية لمنع أي سفينة أجنبية من إغاثة مهاجرين خصوصًا المنظمات غير الحكومية، إلا بطلب صريح من السلطات الليبية.

‫تعليقات الزوار

2
  • المحتار
    الثلاثاء 15 غشت 2017 - 01:20

    هذه السيدة رولا هي رمز للانسانية، بعيدا عن أي عواطف تهم وطنها و لا تهتم إلا بالفعل الإنساني. ليتنا في بلدنا نهتم لشعبنا. الحياة قصيرة مهما اعتمرنا، و الشباب غالبيتهم ذون سن الستين و لو كانوا مثقفين لا يهتموا غالبيا بالخير لمجتمعهم. يهتموا غالبيتهم بجمع الثروات و الاستكبار إزاء المستضعفين. هذه حقيقة و هناك تجارب واضحة حتى في القضاء. وكلاء الدولة اللذين يمررون بسهولة ما كتبته الأجهزة الأمنية ذون تحليل للمقاصد، و توفير المتاعب للقضاة لحل المسئلة. يا وكلاء الدولة، أنتم في المقدمة، استعملوا عقولكم اللتي و فرها لكم الخالق سبحانه قبل إصدار اتهامات قد تكون ظلما في حق المتهم و توفر الشقاء و التعب للقضاة. عفاكم رب الخلق العظيم، كونوا رحماء بهذا الوطن العزيز و استعملوا عقولكم و إنسانيتكم اللتي جعلها الخالق سبحانه داخلكم و تحت مسؤولياتكم. كونوا رحماء للحق و لا تكونوا مغفلين عن إرادة الخالق العظيم مالك الكون اللامتناهي، رب الخلق العظيم. …

  • ازدواجية المواقف
    الثلاثاء 15 غشت 2017 - 13:17

    إنهم يلعبون اللعبة في كل مكان . الحكومة تسن قوانين وتطبقها وتترك المعارضين والنشطاء والبرلمانسين ينتقدون سياستها لتظهر بلدانهم بقناع إنساني . من حقهم حماية حدودهم ووقف تدفق المهاجرين لكنهم يقولون ما لا يفعلون. وهذا نفاق واضح.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج