إيطاليا تعتقل إماما مغربيا لنشر الدعاية الإرهابية

إيطاليا تعتقل إماما مغربيا لنشر الدعاية الإرهابية
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الخميس 13 ماي 2021 - 17:02

صدرت مذكرة توقيف بحق موقوف مغربي كان يؤم صلاة الجمعة في أحد سجون إيطاليا، بتهمة نشر الدعاية الإرهابية، وفق ما أعلنت الشرطة الإيطالية الخميس.

وأوضحت الشرطة في بيان أن الإمام متهم بتحريض الموقوفين معه على ارتكاب أعمال إرهابية وجرائم بدافع الكراهية العرقية والدينية.

وجاء في البيان أن الإمام كان يحض السجناء على “الجهاد ضد الكفّار” في الخطب التي كان يلقيها في سجن أليساندريا في منطقة ليغوريا شمال غرب إيطاليا، حيث كان هو نفسه معتقلا بين يوليوز 2020 ومارس 2021.

كما كان المعني يشيد بتنظيم القاعدة وزعيمه السابق أسامة بن لادن، ويهاجم اليهود ويدعو إلى تدمير الفاتيكان، مثنيا على العديد من الاعتداءات الإرهابية.

وأشاد الإمام على سبيل المثال بهجوم شنه الباكستاني ظاهر حسن محمود (25 عاما) في 25 سبتمبر 2020 في باريس، مستهدفا بالساطور مارة قرب المكاتب السابقة لمجلة شارلي إيبدو الهزلية، التي نشرت رسوما للنبي محمد عليه السلام، ما أدى إلى إصابة رجل وامرأة بجروح.

وذكرت الشرطة أن الإمام معتقل حاليا في سجن آخر، دون أن توضح أسباب اعتقاله.

ويصدر القضاء الإيطالي مذكرات توقيف حتى في حق أشخاص مسجونين حين يواجهون اتهامات بارتكاب جرائم غير التي يقضون عقوبة عليها.

‫تعليقات الزوار

23
  • رضوان
    الخميس 13 ماي 2021 - 17:15

    قال تعالی لكم دينكم ولي دين الله هو لي كيحاسب كل واحد علی دينو و افعالو بغيتي اسي الامام تجاهد والا تنشر الدين الاسلامي عطا الله الطرق السلمية

  • abdou_magicien
    الخميس 13 ماي 2021 - 17:22

    ” الإطاليين هم أكبر إرهابيين والدليل هو إستعمارهم للبيا والقائمة طويلة…؟ “

  • Hamoz
    الخميس 13 ماي 2021 - 17:27

    قمة الجهل و التخلف…
    فين عمر الاسلام قال هادشي؟؟
    و الاسلام براسو كيوصي على التسامح و التعايش بين الاديان…
    بغيت غير نعرف كيفاش تفكير ديال هاذ الناس و شكون كيدخل ليهم هادشي لراسهم…

  • أمازيغي مراكشي
    الخميس 13 ماي 2021 - 17:39

    للأسف بعض المغاربة خربوا عقولهم بالفكر السلفي المتخلف الذي جعل منهم دواعش إرهابيين.

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 13 ماي 2021 - 17:53

    سبحان الله اعتقل على نيته وليس على أفعاله واين هي الحرية الفردية التي يتغرد بها حقوقيوا الوطن ،المغرب والله بلد لا مثيل له بتسامحه وفساحة مجاله.

  • صحراوي حر
    الخميس 13 ماي 2021 - 18:02

    لتكلم على اسرائيل يتسما ارهابي .بغض النظر على هاد الامام

  • عبيد
    الخميس 13 ماي 2021 - 18:03

    كتمشيو لبلاد الناس و كتبغيو تدمروهم و رجع لازمور تسنا يجمعو ليك الصدقة فالجوامع

  • فتح الله بنكبور
    الخميس 13 ماي 2021 - 18:09

    و ما يقوم الصهاينة و باستمرار من تقتيل و استحواد على الاراضي اليس هو الارهاب الحقيقي
    ولكن الحمد لله و الشكر لله ان ربنا موجود و الحساب لآت لا محالة ؛ و يومئد يحاسب الخونة منا قبل الصهاينة.
    و اقول للخونة الذين باعوا القضية الفلسطينية بثمن بخس ؛ قال عز و جل : و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم. صدق الله العظيم

  • Citoyen
    الخميس 13 ماي 2021 - 18:18

    ما عليكم الا إرساله إلى المغرب ونزع أوراقه، هده اكبر عقوبه له وردعا لامتاله،فالحقوف التي يتمتعون بها في اوربا هي التي تجعلهم يتمردون على من اواهم وأحسن اليهم

  • م المصطفى
    الخميس 13 ماي 2021 - 18:48

    لا أعتقد أن إمامًا سيسمح لنفسه بخطاب من هذا النوع . اللهم إن كان خارج التغطية ولما ترفضه دول الإقامة جملة وتفصيلا. ومما يجب أن يتحلى من ذكاء ومن تحفظ ومن تفكير مسبق لمضامين خطبته، حتى لا يسقط في خطر بعض الأخطاء الفادحة التي تعود عليه بعواقب وخيمة.
    وعموما يجب على الإمام أن يمرر خطابا بعيدا عن الكراهية ورفض الآخر ، بل يرمي إلى التسامح والتفتح على الثقافات، في إطار ما يتلاءم مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف.

  • LM
    الخميس 13 ماي 2021 - 19:26

    سبب وجود المتطرفون والمنحرفون هو الدولة التي اقتصرت و قززت في التعليم.وخصوصا الطبقة المتواضعة .والدين هو ايضا من بين ادوات التي تستعملها الدول المتخلفة الديكتاتورية لترسيخ شرعيتها .لو كان التعليم راقيا وله جودة لكان المغاربة والعرب يشبهون جيرانهم الاروبيون. متسامحين لا يزعمون مثلنا انهم يمتلكون حقيقة هدا الكون وان الجنة لهم ولا يحتقرون الاخرين ويحترمون جميع الديانات .

  • ف . ع
    الخميس 13 ماي 2021 - 19:44

    قال سبحانه وتعالى “وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين” ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام اصطفاه ارحم الراحمين ليكون آخر الأنبياء، فمثل هؤلاء ليسوا بالانبياء ولا بالرسل ولا علماء المجالس العلمية ليفتوا في أمور الدين، ونشر الإسلام كان بالتجارة والصدق في التجارةوالمعاملة الحسنة والأخلاق الجيدة ، لم ينشر الدين بالسيف كما يزعمون، المسلم لا يأخذ الناس أعداء ،المسلم لا يعتدي على أحد أبدا، فموضوع الإرهاب من صنع غير المسلم لنشر الكراهية،فشتان بين هؤلاء والأنبياء والرسل والصالحين، وأذكر بما قال إبراهيم الخليل ” فمن تبعني فإنه مني ومن عصاني فإنك غفور رحيم ” نصلي ونبارك على الخليل في صلواتنا بعد نبينا محمد صل آلله عليه وسلم فلم يقل أ قاتله أو انت شديد العقاب.

  • مرتن بري دو كيس
    الخميس 13 ماي 2021 - 20:21

    alors le mieux pour lui..C’est le refoulement vers le Maroc..et le retrait de ses titres de séjours ou sa nationalité Italienne…pour finir ses jours dans son pays..sans travail.sans dédomages..sans droits pauvre comme il était avant d’immigrer…puisque il a préféré la propagande pour le terrorisme.et les terroriste.a une vie tranquille en Italie avec tous ses droits comme un italien de souche………اللي ما رضى على خبزة…يرضى على نصها او والو كاع

  • كمال
    الخميس 13 ماي 2021 - 20:36

    هذا مشكل العديد والعديد . يغادرون نحن الدول الغربيه بعد ما كاد الجوع والقهر والحرمان ان يفتكون بهم في بلدانهم الأصلية لكن من ان تملأ بطونهم سرعان ما (تجي ليهم لفهامات )اتجاه اهل البلاد.
    مادير خير ميطرا باس مقوله شعبيه مغربيه لم تأتي من فراغ.

  • الدعوة
    الخميس 13 ماي 2021 - 20:43

    بعض “الأئمة” يعتقدون ان اللحية واللباس الافغاني والطاقية والدبرة على الجبهة هي الدين الإسلامي. يحفظون ربما كتاب الله، وبعض الأحاديث…. لكنهم لا يفقهون ما يكفي في اللغة العربية. ورغم جهلهم لغنى اللغة، يفتون على الجماهير حسب اجتهادهم. يشحنون الأميين بأفكار التطرف و الالغاء والكراهية. يكفرون من يناقشهم او يخالفهم… هؤلاء لا علاقة لما يزعمون بمبدإ حرية التعبير. يجب تنبيههم وإلا، إبعادهم من مواقع التاثير.

  • sun shine state
    الخميس 13 ماي 2021 - 20:59

    apres la prison il serait extrader vers le pays de la menthe la bas il aura tout ces droits.

  • marocain americain
    الخميس 13 ماي 2021 - 21:02

    ici aux usa 25% des gens qui frequentent les mosques sont des indicateurs du FBI.

  • عبدالله
    الخميس 13 ماي 2021 - 21:19

    هادا خصهوم يصيفطوه لبلاده العزيزة راه الدواعش اصحاب السيوف عندنا غير هما وسوف يبدأون به هو الاول.

  • ولد حميدو
    الخميس 13 ماي 2021 - 21:26

    لو كان الحكم بيد امثال هدا الامام سيمنعون الكناءس في بلدانهم بينما يعتبرون المساجد باوربا الزامي و مشروط كما لو ان دول النصارى خلاها لهم اجدادهم
    طبعا اقصد المتطرفين و لا اعمم

  • sifao
    الخميس 13 ماي 2021 - 21:37

    اكبر خطا ترتكبه الدول الحديثة هو تعاملها مع امثال هذا الجاموس بالقانون…بوش الابن هو الذي عرف كيف يتعامل معهم في غوانتانمو…ليس كالحيوانات وانما اقل منها لان الحيوانات المتوحشة لا ترتكب اافظائع دون سبب وجيه…

  • مروان
    الخميس 13 ماي 2021 - 23:06

    هذا الإمام ربما هو محتاج إلى طبيب عقلي اكثرر من السجن لان كلامه لا ينم عن عاقل وجد في بلاد الغربة ما كان محروم منه في بلاده من رغد العيش والشغل والسكن والصحة وبالمقابل لا يقدم للبلد الذي اواه من التشرد غير الشتم والتكفير والتهديد والإرهاب.

  • عادل بوموجة
    الجمعة 14 ماي 2021 - 00:53

    لا يوجد فرق بينه وبين بني صهيون الصهاينة يدعون لقتل المسلمين وهذا المجنون يدعوا لقتل اليهود والنصارى بالنسبة لي هو والصهاينة إرهابيين ليس لوحده بل حتى الصهاينة أكبر إرهابيين القتل والعنف ليس بحل ، الحوار والتعايش هو أكبر حل لمعضلة التعصب الإسلام دين السلام والأمان والدليل اليهود المغاربة حبهم لهذا الوطن أكبر من حبهم للأرض الذين وعدوهم بها الصهاينة نحن المسلمين نتعايش مع الكل وعلى ما أظن كذلك النصارى واليهود لكن الرأسمالية الصهيونية المتوحشة اخترقت الأديان ولعبت بعقول بعض المؤمنين من المسلمين والنصارى واليهود نتمنى الأمن والأمان والاستقرار لجل سكان الأرض وخصوصا إخواننا الفلسطينيين نصرهم الله

  • ناقد
    الجمعة 14 ماي 2021 - 03:05

    هل عندكم تسجيل لهذه الخطبة للجمعة كي نسمعها ، الجواب ليس عندكم شيء سوى تصديق الإعلام الفاشي الإيطالي الذي يتهم كل من يصلي بالارهاب و الداعشي و هي اساء ابتدعها الغرب كدريعة للانتقام من ديننا الاسلامي الحنيف ،
    يقول عز وجل
    لن ترضى عنك اليهود و النصارى حثى تتبع ملتهم
    صدق الله العظيم
    إن الله يمهل و لا يهمل .
    اسلامنا يحرم العنف و الكراهية و التبزيز لاتباع اي دين ، بل جاء الإسلام برحمة و عطف و تغليب العقل على القوة ،

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة