إيقاف أستاذ انتحل صفة الفنان الستاتي على النت

إيقاف أستاذ انتحل صفة الفنان الستاتي على النت
الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 09:05

بعد الجدل الذي أثارته صورة مفبركة للفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي ونعته للداعين إلى مقاطعة مهرجان موازين بـ”الكلاب”، اعتقلت الشرطة القضائية بمدينة ابن سليمان أستاذا لمادة الاجتماعيات يشتبه في فبركته للصورة.

وأفادت مصادر هسبريس بأن المصالح الأمنية، فور توصلها بشكاية من الستاتي، قامت بالعديد من التحريات والأبحاث مكنت من تحديد هوية أستاذ الاجتماعيات المشتبه في نشره الصورة المفبركة التي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وجعلت الفنان يسقط ضحية الإهانة والتشهير.

وعلق الستاتي على ذلك بالقول: “تمّ التعرف على صاحب إشاعة أنني، بصفتي وشخصي، قد قمت بنعت مقاطعي موازين بعبارات أستحيي من قولها لجمهوري الذي شاركت معه الحلو والمر. والقضية أمام أنظار العدالة”.

الفنان الشعبي، في تدوينة نشرها على صفحته بـ”فايسبوك”، أضاف: “هذه المرة لن أسامح في حقي”، وعلق على مشاركته في موازينا: “الكل يعلم أن التعاقد كان في شهر مارس قبل أن تكون أي دعوات أو مطالب، تربيتي لا تسمح بإخلاف الوعود، كما أنني تنازلت على أجري لفائدة جمعية تعنى بمحاربة سرطان الأطفال”.

وفي السياق ذاته، بث الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي فيديو مباشر على صفحته الرسمية على “فيسبوك” يسلم فيه الشيك لرئيس جمعية “أحلام العصافير”، التي تعنى بمحاربة سرطان الأطفال ورعاية العجزة.

وقال الستاتي: “من الطبيعي أن أرفض الإعلان عن الأعمال الخيرية التي أقوم بها، لكن لا بد من تأكد الجمهور من هذه البادرة التي سبق وأعلنت عنها قبل إحياء السهرة الختامية لموازين”، رافضا الكشف عن المبلغ المتبرع به، مبررا ذلك بتوقيعه على بند مع إدارة المهرجان يمنعه من الكشف عن المبلغ الذي توصل به.

وكان الفنان الشعبي قد أعلن تنازله عن أجره مقابل سهرته في مهرجان “موازين”، قبل يومين من إحياء حفلته على منصة سلا، لفائدة جمعية خيرية تعنى بمحاربة سرطان الأطفال، وقال في تدوينة نشرها على حسابه الرّسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بعد تفكير عميق، قررتُ بما لا نقاش فيه أن ألبي رغبة كل من ينتظر الستاتي يوم 30 يونيو بمنصة سلا بمهرجان موازين، وسأوفي بتعاقدي مع إدارة المهرجان، وأنا جاهز لتلبية دعوة المهرجان في كل مرة ينادون عليّ فيها ما دام المهرجان ينظم في أرض وطني؛ فأنا من لي الأولوية في الحضور بصفتي فنانا مغربيا، والأهم من ذلك فقد قررت التبرع بأجري كاملا لفائدة جمعية لمحاربة سرطان الأطفال”.

‫تعليقات الزوار

29
  • hawaii 005
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 09:33

    بارك الله فيك أسي ستاتي وجعل عملك الخيري هذا في ميزان حسناتك
    كلنا نحب الاطفال ملائكة الارض
    اللهم اشفيهم يااااااارب

  • حسام
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 09:47

    مناورات الكذب بالكذب هي تقنية و تكتيك جديد لتجميل صورة موازين

  • المهدي
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 09:48

    هذه تحسب لك ألسّي الستاتي وتستحق على ذلك الشكر والتقدير وشخصيا أسحب كل انتقاداتي السابقة في حقك .. برافو !

  • اصيل يا ستاتي
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 09:55

    اصيل وولد الناس اي ستاتي، تقبل اعتداري لانني خدعت من طرف دلك الاستاذ الذي ننتظر منه تربية الاجيال، لاعجب ان التعليم في انحدار تام بسبب تلك الاشكال، اتمنى ان يجز به في المكان الذي يناسبه، لكن هنيئا له بنقابة مسترزقة تدافع عن المنكر ستعيده للعمل

  • المخلوف
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 10:06

    الله اسامح السي الستاتي.ربما لديه اسرة ستعاني
    فل يقدم هو اعتدارا وكفى بالله وكيلا

  • guerouani
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 10:26

    في الواقع انه كل من حرف اقوال الناس لاغراضه الشخصية لا يسمح له واعتذر عن ما صدر منا في حق الستاتي

  • العبدي
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 10:27

    الله يعطيك الصحة اسي الستاتي اقولها لك من قلب خالص لرجل مسن هكدا يكون المغربي الغيور .اما عن من اساء اليك فعليك متابعته والقصاص منه ﻻنه جبان و خسيس ويستحق السجن .

  • nash
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 10:38

    هذا ما يسمى ب"ترويض الرأي العام" ، بمعنى آخر ،الخبر يهدف لزعزعة ثقة مقاطعي مهرجان موازين فيما يخص موقفهم تجاه الفنانين المشاركين فيه، يعني : لقد أخطأتم في حق هؤلاء الفنانين (الستاتي كنموذج الذي تم تقديمه كملك طاهر).
    لكن السؤال المطروح: لماذا "أستاذ" و ليس شرطيا أو طبيبا أو "قائدا"….؟؟؟

  • (استاذ ) وحسرتاه
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 10:45

    عندما يكون هذا تصرف استاذ فمذا ننتظر من التلميذ ياربي رحمتك ولطفك على هذا البلد

  • mateo
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 10:57

    يجب الضرب بيد من حديد على الدي فعل هده الفعلة ليكون عبرة للدين يروجون الإشاعات والاكاديب على الناس ويشوهون صورتهم أمام المجتمع. الفعل موجود وكل من يحاول أن يلبسه شيء آخر فهو واهم ونقول له ضع مكانك مكان الستاتي مادا كان سيكون موقفك. الغريب أن ابنادم ولى غير ناعس أمام الحاسوب أو الهاتف داخل في الفيسبوك ويفتري على الناس.

  • عاطف
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 11:05

    التخويف المدونين با المتبعات القانونية يعني تكمم الافواه .هل اصبحات الكمانجة مثلها مثل رجال القنون ورجال السلطة و اصحاب القرار حتى يتم تصنفها في نتحال الصفة

  • أحمد
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 11:31

    ولا هذا الفسبوك عامر غير بالاشاعات و فبركة الصور

  • الشلح
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 11:35

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تزول قدم ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس: عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وماله من أين اكتسبه، وفيما أنفقه، وماذا عمل فيما علم».

  • مقاطعون
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 11:44

    لا يهم ،عمل زائف أو صادق، لا تهمنا تصريحاته ،
    نحن لسنا أطفال ، هل تصريحاته ستغير قيمة الدرهم ؟
    جوهر القضية هو أنه شارك في موازين ،
    لذا يجب مقاطعته هو و أمثاله ،
    (موازين ،راه غير أسبوع ،يبحث عنه ليعمل معه )
    أنا أقاطع كل من يحاول قطعها ـ إنتهى الكلام .

  • الحقيقة المرة
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 11:55

    بصراحة رغم اني لا يعجبني الستاتي و لا غيره ، و لكن عندما تسمتع عن استاذ يدرس اجيال و يقوم بنزوير الحقاىق ماذا بقي في المجتمع لا شيء .
    هل سمعتم عن مجمتع يتغير و فيه مثل هذا الاستاذ الذي يكذب و يخلق الاشاعات فقط من اجل كسب الناس و كسب دراهم من وراء تفاعلهم ، هذا هو حال اصحاب صفحات الفيسبوك الكذب على الشعب ، اذن ما الفرق بين السياسي الكاذب و من يردي التغيير و هو كذالك كاذب لا فرق بينهم .
    هذه رسالة للشعب المغرب حتى يعرف ان من يكذب بدعوى انه يحتازل الاصلاح هو في اصل مثل ذالك السياسي الذي يكذب لكي يصل الى منصب وزاري.٠

  • top
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 12:03

    العمل الخيري الذي قمت به هو من شيم الفنانين و الرياضيين الكيار أما في ما يخص مهرجان موازبن من أراد أن يقاطع فليقاطع و من أراد أن يحضر فليحضر و هذه هي الديمقراطية .

  • معجب
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 12:04

    هههههه حتى الستاتي ولات الناس تنتحل صفته والله بازت الدنيا هههه

  • Mahdi
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 12:28

    برآفو الستاتي وداك المسمى بالأستاذ مترحميهش تابعو لكي يكون عبرة لأمثاله

  • لحريزي
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 12:30

    الستاتي إنسان من أطيب خلق الله بشهادة كل من يعرفه عن قرب. أضف إلى ذلك سخاؤه و حبه للناس البسطاء.

  • كونيتو.
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 12:41

    ونحن المقاطعين لموازين.نستحيي ان تبلغ الجراءة ببعض الناس سامحهم الله ان يصلوا الى مستوى التشهير والكدب على الناس الى المطرب الشعبي.عندك الحق لاتسامح في حقك.لكي نقطع الطريق عن المتلاعبين في الشبكة الاجتماعية

  • دايز و صافي
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 12:47

    بما أن المشتكى به استاذ يعني أنه لديه ضمانة الحضور بحكم وظيفته و عنوان منزله لذلك وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية ربما فيه إن رغم أن ما قام به ليس بالشيء الخطير فكان حريا بالقضاء متابعته في حالة سراح صونا لكرامته كأستاذ أولا و ثانيا تطبيق القانون دون خلفيات ؟!؟!؟
    ربما هذا الاستاذ من دعاة المقاطعة الشعبية و أحد محركاتها

  • Hajji
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 13:16

    هل هذا أستاد؟ تتشبه بمن، باستاتي أظن أنك غبي فعلا. أظن أنه فخر لستاتي أن يتشبت به أستاد.لكن عورتها في الأخير، للأسف.

  • كن ابن من شءت واكتسب.....
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 13:27

    الى السي دايز او صافي ونحن المقاطعون لايشرفنا هدا الاستاد ولو كان من دعاة المقاطعة النبيلة العفوية. المقاطعون.لايرضون بهده الاشكال ان تكون بينهم….كن مقاطعا وعادلا وشريف اولاتكون….

  • مصطفى كاراطيكا
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 13:50

    الي ستوقفني في القضية هو المبلغ الذي تسلمه سي ستاتي و البند الذي يلزم الفنان على عدم الكشف عنه يعني ياسادة ياكرام نحن امام مهرجان يقوده مجموعة من المحتالين !!! راه بهدا الشكل هربين تا من الضرائب لي خاص تعطى للدولة هدا الي عندنا شي دولة حقا

  • mingo
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 15:26

    فعلا اخي الدولة تبحت وترى أن مواقع التواصل اصبحت بالدرجة الأولى خالقة للفتن بينما الاعلام الوطني في تراجع مستمر تلك المؤسسات الإعلامية منها التلفزة و الجرائد و المجلات و المنابر الالكترونية التى تعمل بشكل قانوني ومؤطر يضمن حقوق الجميع اصبحت للاسف تفقد مصداقيتها ومصداقية الاخبار التى تروجها و للاسف اصبح الرأى العام بصوره وأشكاله الجديدة لايعبر الى على الخلط بين القليل ما صح منه و الكتير ما زيف منه السؤال هو هل التعبير الشخصي للفرد الدى يطال الجماعات سوائ كانت على صورة أشخاص أو مؤسسات هل يكتسب اطار قانونى كنضيره المؤسساتي هل له تنضيم هل يتقيد بالشروط القانونية. التعبير الفردي الدي يستهدف عقول البشر بغية الدفع بهم للايمان بقضية هي وسيلة ليست وليدة اليوم بل هي قديمة قدم الزمن اوجدها الانسان العاقل لاكن بدايتها كانت تنحصر بين العدد المحدود للمتلقيين و بين امكانيات التنقل الشخصي لصاحب الفكر فمند بدايتها طور الانسان طرق عدة لايصال الافكار واستقطاب المناصرين طرق تعددت فيها الوسائل المبتكرة بين الالقاء الجماعي وبين المنشورات الورقية وبين التسجيلات السمعية تم البصرية يتبع…..

  • mingo
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 15:26

    والدليل والمتال في الامس الدي ليس بالبعيد وفي مغربنا الحبيب لم يجد الفكر المتطرف سوي السهل و المتاح كالمنشور الورقي والتسجيل السمعي وكان نقله ونشره وترويجه يشكلان عبئا واسستحالة لما تتضمن تلك النصوص من تخريب والحاق اضرار على مستويات عدة اليوم ومع زمن التقدم التكنلوجي انقلبت الموازين واصبحت العولمة التى وجدت لخدمت المعرفة النافعة والانفتاح و التجارة تستغل للاسف بين التضليل و المس بالحقوق

  • مبارك
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 16:07

    نطلب منه مسامحة أن بعض الضن أتم نعلت الله من يفتري على إنسان.

  • عمرو
    الأربعاء 11 يوليوز 2018 - 19:14

    فعلا،فنان يستحق التنويه والاشادة ،ابنت عن طبعك الاصيل كما سمع عنك في الكرم والتضحية ومساعدة الناس ،انني من المعجبين بأغانيك منذ اغنية مولاي عبد الله،وفعلا امام مجموعة من المتفرجين على احدى سهراتك تنبأت بتربعك على عرش الغناء الشعبي ،ولم يخب ظني فيك ،فهاأنت اليوم النجم الاول للاغنية الشعبية بذون منازع ،وسر كما عهدناك ابن الشعب ومغني الشعب ومرقصهم ،

  • ابو سفيان
    السبت 14 يوليوز 2018 - 10:47

    اذا كنا امة مسلمة
    فان الاسلام يقول
    ان الله طيب ولا يقبل الا الطيب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة