ابتسام تسكت: زواجي مؤجل .. وهذه أسباب تفكيري في الاعتزال

ابتسام تسكت: زواجي مؤجل .. وهذه أسباب تفكيري في الاعتزال
الجمعة 1 شتنبر 2017 - 17:30

هي فنانة مغربية شابة استطاعت في ظرف وجيز أن تصنع لنفسها قصة نجاح عنوانها “الشهرة”، فباتت تختلف عن باقي النجوم بأن كسبت قلوب ملايين المحبين الذين ينصبون أنفسهم محامين يدافعون عنها، أو من يطلق عليهم عبر فضاء التواصل الاجتماعي “جيوش الفنانين”.

انتقدها الكثيرون فردت بأغنية “ندير ما بغيت”، وتكريما للمرأة قالت “مغربية وأفتخر”، وحصلت على عدة جوائز وألقاب عربية وعالمية، كما خاضت غمار التمثيل بدور بطولة في أولى تجاربها الاحترافية من خلال فيلم “ألو ابتسام”.

عاشت تجارب مريرة وأخرى ناجحة، تحكي تفاصيلها في لقائها بهسبريس قائلة: “عشت طفولة صعبة، لكن في الوقت ذاته كانت مرحة ولا تخلو من المشاكل، وهو ما ساهم في بناء شخصيتي القوية التي تعرف عليها العالم العربي عن قرب من خلال برنامج المواهب الواقعي العربي ستار أكاديمي”.

منذ صغر سنها حلمت ابتسام بالنجومية والشهرة، وتقول في اللقاء ذاته: “كنت أعشق الفن والغناء واتخذت الفنانة نانسي عجرم قدوتي في هذا المجال، فمنذ صغر سني كنت أقلدها في اللباس ووضع مستحضرات التجميل”.

وعانت ابتسام من مشاكل كبيرة بعد انفصال والديها عندما كانت في سن المراهقة، وأوردت في هذا الصدد: “المشاكل الأسرية التي عشتها بعدما قرر والدي الانفصال عن والدتي تسببت في تغيير شخصيتي، فأصبحت طفلة متمردة شديدة العصبية تثور في وجه أي شخص”.

ولا تخلو الساحة الفنية من مشاعر الحقد والغيرة، وعن ذلك تضيف ابتسام لهسبريس: “لا أغار من أحد، وأحب الخير للناس جميعا، لكن مع الأسف يوجد الكثير من الفنانين أصحاب القلوب المريضة التي لا تحب الخير لغيرها، وتعبر عن كرهها لباقي الفنانين في أي مناسبة”.

وتتحدث خريجة برنامج ستار أكاديمي عن الخلاف والقطيعة التي نشأت بينها وبين الفنانة دنيا باطمة قائلة: “من جهتي لا يوجد أي مشكل أو حقد، وأقسم أنني لا أعرف السبب الذي أجج هذا الخلاف”، وزادت: “أريد أن نكون يدا واحدة مثل باقي الفنانين في الدول الأخرى، لكنها لم تترك لي أي مجال للصلح، الأمر الذي منعني من التواصل معها بعد ولادة طفلتها غزل”.

وترفض الفنانة المغربية التي سطع نجمها منذ ظهورها على شاشات القنوات العربية تشبيهها باللبنانية هيفاء وهبي، قائلة: “أتعب لبناء شخصيتي، وأشق طريقي بتعب كبير، وأتحمل مشاكل كثيرة مقابل ترك بصمة خاصة بي، لهذا أرفض تشبيهي بالفنانة هيفاء وهبي”.

العلاقة الوطيدة التي تجمعها بالفنان سعد المجرد دفعتها إلى عدم تصديق اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية.. توضح ابتسام: “تجمعني علاقة صداقة جيدة بسعد، أعرفه منذ 10 سنوات، وأعرف جيدا أخلاقه ومدى احترامه لوالديه، لهذا كنت متأكدة أنه بريء مما نسب إليه من اتهامات”.

وعن أغنية “بغاني بعيوبي” التي جمعتها بالفنان أليكس ميكا تقول ابتسام: “كنت ضد فكرة مشاركة أي فنان الغناء في الفترة الراهنة، لكني غيرت رأيي في آخر لحظة كي لا أغيب كثيرا عن الجمهور الذي ينتظر الجديد بشغف كبير”.

ولا تفكر الفنانة البالغة 25 سنة في الزواج بالرغم من تلقيها عروضا كثيرة، موردة: “لا أفكر في موضوع الزواج في الفترة الراهنة..أؤجل هذا الارتباط إلى حين بلوغي سن الثلاثين”.

ورغم كونها في بداية مشوارها الفني تفكر تسكت في الاعتزال، وتحكي بتأثر كبير عن الأسباب التي دفعتها إلى التفكير فيه في اللقاء ذاته مع هسبريس قائلة: “أتعب من الصراع الذي يسيطر على أفكاري، وأتوه في قرار الابتعاد عن كل ما يغضب الخالق، وأطمح مستقبلا إلى تحقيق هذا الأمر بالتقرب من الله وتجنب كل ما يغضبه”.

مواقف طريفة متعلقة بعيد الأضحى تحكيها ابتسام في ختام لقائها مع هسبريس، قائلة: “كنت أرفض ذبح الأضحية في صغري، ظنا مني أن الأضحية حيوان مثل باقي الحيوانات ولا يجب قتله”.

‫تعليقات الزوار

26
  • فرنسا
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 17:53

    تقول في الحوار : كنت صغيرة و كنت أقلد نانسي عجرم في.. !! نانسي عجرم تكبرك إلا ب 5 سنوات أظن !! لكن أختي لا مجال للمقارنة بينك و بين نانسي و هيفاء !! ليس فقط في الصوت و الغناء ! لكن في الثقافة و أسلوب الحوار أمام الصحافة والإعلام…عيد مبارك سعيد و اذهبي لأكل الكفتة اللتي تحبينها !! شكرا هسبريس

  • مغربي قح
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 17:56

    السلام عليكم وعيد مبارك سعيد للفنانة المحبوبة الوسيلة وعيد مبارك للجميع صراحة ما حكته ابتسام ومن خلال قراءتي للمقال بعد لقائها بقناة هسبريس
    والذي أكد معاملتها الطيبة والأخلاقية هو: خوفها الشديد من الله عز وجل
    لم أشعر بأن دموعي كذلك بدأت تسيل سيما وأنها هي كذلك ارشفت دموعا وهي تضحك.
    صحيح مخافة الله انها مؤمنة صالحة وصادقة في كلامها.

  • ايدير
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 17:56

    إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيرا ويكفر عنكم سيئاتكم ويغفر لكم. نسأل الله التوفيق والهداية وحسن الخاتمة الله ادنا نقيين وهو عنا راض

  • الفن رسالة
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 18:01

    ان كنت تحبين الله فواصلي في مشوارك واسعدي من يحب ان يراك ومن يعشق طلتك كوني متواضعة وكوني قريبة من الفقراء وتصدقي كثيرا ولاتعتزلي….

  • josef abraham
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 18:12

    انا صراحة احترم هذه الفنانة الشابة التي فعلا استطاعت ان يسطع نجمها في الساحة الفنية فانا من المعجبين بها كثيراً حيث لديها ورقة رابحة ان تصبح نجمة مغربية اصيلة بجمال صوتها وصورتها بكل المقاييس…انسانة خلوقة لبقة تلقائية في كلامها ذكية في استجواباتها مع الصحافة…لكن في المقابل لاحظت ان هناك كثير من المنتقدين لها ولم افهم السبب؟؟؟ هل من وهبه الله قدرا من جماله يكرهونه الناس؟؟؟ اشجعك يا اختي ابتسام انت رائعة جداً فإذا اخترت الاعتزال نحترم رأيك.

  • Observateur
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 18:21

    كلما تحدثت فنانة إلا وقالت إنها تغضب الله.
    الفن لا يغضب الخالق. الفن يفرح الخالق ما دام الفنان يفرح الملايين ويجتهد في أعماله ولا يسرقها.
    إذا كانت هناك أمور أخرى في حياة الفنان كغيره من البشر مثل الكذب الغش الخداع وغيرها مما يضر به الآخرين، فعليه الإعتزال من هذه الشرور وممارسة الصدق في القول والعمل.

  • aziz Montréal
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 18:22

    على أساس أن الكفتة مصنوعة من البطاطا و المعدنوس فقط ههههه
    كنطالب الجميع ياكلو الكفتة حست تيبقاو فيا الحيوانات هههه
    للمزح فقط 🙂

  • وليد
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 18:45

    بصراحة انا من المعجبين بالفنانه ابتسام تسكت. فنانه مقتدره وإذا ذهبت في هذا المسار فبدون شك ستصل بعيدا في مجال الفن سواء في الغناء أو التمثيل
    ما دام انت انسانه حنونة مع الغير ولا تظلمين احد فلا داعي للخوف. الذين عليهم أن يخافون على مصيرهم هم الظالمون.
    تحياتي والى الامام

  • الله يهدينا جميعا
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 18:46

    الله يهديك للطريق المستقيم باين ما راضياش على الوسط الفني لانه لا يخلو من فساد الاخلاق والبعد عن الله نيتك طيبة الله يكمل عليك بكل خير ويهديك في القريب ويتقبل منك ويهدينا جميعا للخير

  • الفن رسالة
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 18:57

    كل من تفاعل سلبا مع تعليقي يملك قلبا اسود من نار جهنم . انه الحسد في اسمى تجلياته .

  • محمد
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 18:58

    كلام سليم أخ 6 – Observateur . هذا الجهل المركب الذي تربينا عليه لا أساس له في الدين. عمل الخير هو الأساس كما تفضلت و ليس اللباس و الغناء من عدمه…

  • خليجي
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 19:04

    كاع البنات كيقولو ماكنفكر في الزواج وفي الاخير كتزوج بشي خليجي ولا شي براني

  • sylar
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 19:11

    ابتسام كفى من التخلف….الغناء والفن بصفة عامة ليس عيبا وليس خطيئة لتعتزلي بسببها …لا تؤمني بالخرافات فهي حجر عثرة أمام التقدم والتطور…استمري بقوة وشجاعة فإطلالتك تفرح الكثيرين.

  • مغربي غيور
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 19:11

    الى التعلق رقم 6 وغيره من قال ان الفن بهذه الطريقة التي نراها لايغضب الله . انك من خلال كلامك قد افتيت بغير علم وانت مسؤول عما تلفظ من كلمة . لهذا كان من الاجدر ان تترك الكلام في الحلال والحرام لأهل العلم . واما هذه الفنانة فان فكرت في الاعتزال فغريزتها هي التي تحركها لذلك لانها تربت على الفضيلة وادعو الله ان يوفقها لكل مايحبه ويرضاه

  • رد على الاخ فرنسا
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 19:19

    نانسي عجرم اكبر بكثير من ابتسام اتذكر اول مرة شفتها في سنة 2000 يعني من 17 سنة ما يعني ان ابتسام كان عندها غير 17_25 = ثمان سنين اخويا نانسي عجرم عندها حوالي على الاقل 38سنة

  • الفن رسالة
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 19:38

    الفن لايغضب الله لان الله جميل يحب الجمال وابتسام تجلي للجمال في ابهى صوره فلو اراد الله ان لاتغني ابتسام ماوهبها جمال الروح والجسد

  • الله يحب الصادقين
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 19:54

    الله بعد عليك المنافقين و الكدابين .

  • mohaslaoui
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 20:45

    انت فنانة رغم حقد الحاقدين تابعي مشوارك فسيكون لك شأن في الفن الغنائي.

  • Amazigh pur
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 22:49

    Dommage , tu es une belle fille et tu as une belle voix, tu es sur le bon chemin, continues s'il te plait, nous avons besoin de toi, ta voix et ta beauté est un cadeau de dieu, et c'est dieu qui te veux ainsi, pas la peine de croire aux salafistes arriérés

  • فتاة وسيمة جدا
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 22:55

    لو كنت نعرفك تبغي تزوج نتزوج بك ولكن فلوس قليلة المهم خس تعرف انا واحد الشاب من طنجة كنقواك انا كنبغيك

  • غندور
    السبت 2 شتنبر 2017 - 00:00

    عائلة الفنانة ابتسام أسرة محافظة من منطقة الريف .اكيد أنه لها دور في ثني الفنانة عن مواصلة مشوارها الفني..تحية لهذه الفنانة العصامية .

  • عمر
    السبت 2 شتنبر 2017 - 03:44

    كان ضهور نانسي سنة 2000 ب اغاني شهيرة مثل اه ونص .بلفعل ابتسام كانت حينها طفلة كما هية طفلة بريئة الان واحد اجمل نساء الوطن العربي .ولا نريد لها الاعتزال لان هناك في ساحة اقل منها صوتا ولازالو مستمرين .كما اننا اعجبنا بها عندما غنت مقدمة ونهاية سلسلة الخاوة

  • من فرنسا
    السبت 2 شتنبر 2017 - 06:33

    من التعاليق يتضح بان اغلبية المغاربة يكرهون الفنانين المغاربة ويتمنون لهم الأسوء، وهذا شيء مخجل ومؤسف.

  • مراد
    السبت 2 شتنبر 2017 - 14:00

    أول مرة نسمع بهاد السيدة

  • observateur 2
    السبت 2 شتنبر 2017 - 16:09

    حبذا لو تتحفنا و تخبرنا من اين لك ان الفنانين بالشكل الذي نراه اليوم لا يغضب الله عز و جل. والله لن تجد جوابا غير جرأة منك على الخالق. عيد سعيد

  • غير معروف
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:12

    مليح بزاف اغنيك

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 22

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات