اتحاد طنجة يسحق ضيفه الدفاع الجديدي برباعية

اتحاد طنجة يسحق ضيفه الدفاع الجديدي برباعية
السبت 27 غشت 2016 - 23:55

تمكّن فريق اتحاد طنجة، مساء السبت، من تحقيق انتصار على فريق الدفاع الحسني الجديدي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك برسم الدورة الأولى من مباريات البطولة الاحترافية.

بداية المباراة أوحت بأن فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي لعب بتشكيلة رسمية أوّلية مكونة من اللاعبين المغاربة فقط، حضر إلى ملعب ابن بطوطة من أجل العودة بأكثر من التعادل؛ حيث شكلت هجماته خطورة حقيقة على مرمى الحارس أمسيف في أكثر من مناسبة طيلة أطوار الشوط الأول، في حين اتسمت تحركات المحليين على رقعة الملعب بالعشوائية في غياب خطة واضحة، باستثناء تسرّبات ومهارات فردية للاعب حمودان لم تكن كافية لتشكل أي خطورة على حارس الجديديّين.

لكن الدّقيقة 33 ستشهد تغيّرا في مجرى المباراة بعد تسجيل اللاعب أنيس سيبوفيتش الهدف الأول لفريق اتحاد طنجة بضربة رأسية، ما مكّن من رفع الإيقاع بالنسبة لفارس البوغاز وزيادة جرعة الحماس لدى اللاعبين.

7 دقائق فقط بعد بداية الشوط الثاني سيتمكن اللاعب أيوب الخالقي، بضربة رأسية، من إضافة الهدف الثاني إثر ركلة من زاوية نفذت من الجهة اليمنى، قبل أن يضيف اللاعب عبد الغني معاوي الهدف الثالث في الدقيقة 54 إثر قذفة من خارج مربع العمليات، تلاه هدف لفريق الدفاع الحسني الجديد من توقيع اللاعب وليد أزارو في الدقيقة 81.

وإثر خاطئ قاتل في دفاع الزوّار سيتمكن اللاعب هيرفي من إضافة هدف رابع لفريق اتحاد طنجة في الدقيقة 85 معلنا نهاية المباراة بنتيجة أربعة أهدف لهدف واحد.

يذكر أن أرضية الملعب صعبت من مأمورية الفريقين معا، بعد أن تراجعت جودتها بشكل كبير، ولوحظ تطاير العشب أكثر من مرة، في حين قاطع فصيل “إلترا هيركوليس” المباراة، ما أثر بشكل ملحوظ على الحضور الجماهيري الذي لم يتجاوز 8000 متفرّج تقريبا، وذلك بعد بيان مشترك كانت قد أصدرته “الإلترات” المغربية يفيد بمقاطعتها المباريات الأربع الأولى لأسباب عدّة سردتها في بيانها.

تشكيلة الفريقين جاءت على الشكل التالي:

اتحاد طنجة: أمسيف محمد، حمودان أحمد (عمر المنصوري)، الغريب أسامة، المعاوي عبد الغني، الهلالي بكر (سفيان كادوم)، سبوفيتش أنيس، هيرفي، الخالقي أيوب، الحواصي يونس (جمال أيت الملعم)، بنمعلم اسماعيل، تيون اوسينيو، واية المهدي.

الدفاع الحسني الجديدي: يوسف أكردوم، محمد علي، أيوب ناناح (شعيب المفتول)، يونس برني (مامادو نيانغ)، عبد الحق الزومي، محمد حمامي (سانغا كوليبالي)، وليد أزارو، زكريا حدراف، طارق أستاتي، المهدي بلعروسي، سعد لكرو.

‫تعليقات الزوار

9
  • rachid
    الأحد 28 غشت 2016 - 00:17

    مبرك لطنجة الفوز….لو كان الدفاع الجديدي يلعب كما يلعب امام الوداد و الرجاء لفاز بالبطولة…امام الوداد والرجاء يلعب جيدا جيدا

  • oussama
    الأحد 28 غشت 2016 - 00:29

    فريق طنجة فريق ضعيف لو كان الدفاع الجديدي فريق منضم ولعب بطريقة واقعية لخرج بالتعادل الفرق المغربية كاملة دون مستوى ولا فرجة والرياضة عموما إلى الهاوية والظلام

  • amaal
    الأحد 28 غشت 2016 - 00:55

    طنجة فريق قوي يضرب له الف حساب صراحة انا متشوق ان اراه يلعب ضد تطوان لان هذا الاخير قوي ايضا ..الدربي الشمالي احسن ديربي او بالاحرى كلاسيكو المغرب رغم المضايقات التي تعترضه من جهات معروفة

  • مغربي حر
    الأحد 28 غشت 2016 - 07:07

    لاتوجد نتائج انية وبرنامج جديد لموسم جديد

  • Abderrahim
    الأحد 28 غشت 2016 - 08:33

    Je conseille que toutes les équipes du football marocain ai un entraîneur étranger européen ou africain
    comme ça nôtre foot évoluera
    avec les entraîneurs marocains à qui on a donné beaucoup de chance le football marocain vit dans la décadence

  • حسن
    الأحد 28 غشت 2016 - 13:59

    اذا كان هناك تقصير بعناية العشب، فيجب الضرب بشدة على يد المسؤولين.

  • jdida
    الأحد 28 غشت 2016 - 18:19

    ربما ما ميز اليوم الاول للبطولة الاحترافية هو الانطلاقة الجيدة لبعض الفرق المستقبلة بميزاتها ،اما هزيمة الجديدة امام طنجة فربنا يعزيه المدرب الجديدي الى التحرش الذي يتعرض له كما كان سابقا مع الوداد ….

  • adil casa
    الأحد 28 غشت 2016 - 18:41

    يجب على اتحاد طنجة استغلال كل المباريات. قبل مجيىء البطولة الأفريقية. لأن الفريق لا يتوفر على تشكيلة بإمكانها اللعب على وجهتين.

  • محمد طنجة
    الإثنين 29 غشت 2016 - 09:21

    البطولة المغربية غير احترافية بدليل عشب الملعب من الطراز الدولي.اما اتحاد طنجة فهو فريق متوسط المستوى على العموم فنتائجه متباينة.والجمهور تقييمه عاطفي باﻻساس

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات