‫تعليقات الزوار

11
  • Kamal
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 08:19

    والله تعبنا من هاد بوزبال تاع روس، عديم الشخصية والمنافق .ليس له منهجية صريحة وعادلة ومنطقية لتقبل سياسة سيدو ملك المغرب. والله اننا منتظرون لدفاع على ارظى اجدادنا. وروس حبو هو الفساد والعلف كي حلوف. كي شطروسكان. يهودي بدون ضمير.
    اطلب من الله العز وجل ان يحفظ لنا امير المؤمنين ملكنا واخونا العزيزمن كل بلاء ويطيل له العمر ويسدد الله خطواته نحو الفلاح وتوحيد الملمكة المغربية بعز وامان.الصحراء تبقبى مغربية فيحب من يحب ويكره من يكره.حبنا للملك عظيم وكبير ونبقى دائما ورائه.
    والسلام

  • khalid
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 09:54

    روس يخدم مصالح دولة مشركة كافرة كامريكا و اسرائيل يذهب عنده المسلمون لكي يتدخل بينهم ,عجبا اليس هناك قران و ليس هناك سنة و لا هناك تجارب من الاجداد,,شوهتوووووووووووووووونا

  • أحمد الغواث
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 15:26

    في البداية ، المنتظم الدولي يحسم في الخلافات الدولية ، كمشكل الصحراء بقرائن تاريخية وجغرافية وتنموية وأمنية ، طبعا هناك كذلك أطراف دولية قد تعيق أجرأت هذه القرائن وهذه المعايير الأممية ، ومن المؤكد أن المغرب إقترف بعض الاخطاء الدبلوماسية والإجتماعية في إدارة هذا الملف ،سيتم الطرق إليها في ما بعد ، إلا أنه يجاري بشكل معقول المفاهيم التي على اساسها يحسم في الخلافات الترابية بين الأطراف السياسية ، فاالإدارة المغربية للأقليم الصحراوية نجحت بشكل كبير ، وإنتقلت من عسكرة المنطقة كما أريد خالية من الشروط التنمية والرواج الإقتصادي والإستقرار الإجتماعي إلى أقاليم إدارية مندمجة تماما في الخريطة السياسية والتنموية للبلاد ، كما أن العنصر الصحراوي بين مزوجتين أضحى مواطن مغربي بكل ما للكلمة من أبعاد سياسية وحقوقية وإندمجوا في المنظومة التربوية والإدارية والسياسية والجمعوية للوطن الكبير والحاضن ، ومن بين المعايير التي تأخذ الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في إقامة الكيانات السياسية المستقلة توفر شروط إحداث إستقرار أمني والتنموي الشيء يستحيل مع الطرف الذي ينادي بإقامة كيان مستقل بهذه المنطقة

  • ايوبي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 17:07

    نرجو من جلالة الملك تعيين السيد العثماني الوزير السابق للخارجية في تدبير ملف الصحراء المغربية وهو الشخص الكفء الوطني الذي يشهد الكل باخلاصه
    وشكرا

  • محيي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 19:21

    كم عدد شرذمة الانفصاليينن? 1000 او 10000 او 100000? فالمغاربة بالصحراء يفوقون عددا هؤلاء الخونة. اسمحوا للمغاربة الخروج وملاقات اي مسؤول خارجي يزور الجنوب المغربي. وبهذا نسد فراغ المعادلة. وسوف يرى اي مسؤول خارجي ان هناك فرقتين لا فرقة واحدة لرؤية ما يجري بام عينيه وحتى يعي الرائي ان للمراة(Miroir) وجهين لا واحد والاخد بعين الاعتبار ما هو واقعي محض.

    المغاربة مستعدون للخروج بمسيرة خضراء مكررة لكن ان تكون ذهابا من اجل اعمار الجنوب المغربي وانشاء مدن جديدة وانشاء فرص جديدة للشغل للجيع بعد ان سدت الابواب في وجوه جميع المغاربة الحائزين على اختلاف مستويات الشهادات. ونسمح لابن كيران بالتنفس الطبيعي لاستعادة ابتسامته المعهودة وحتى يجد كامل الوقت وزملائه في بناء مغرب احسن واقوى من السابق مشجعا من الملك والشعب. كل شيئ يبدا كحلم وينتهي كحقيقة. كل الامكانيات متوفرة لتحقيق ما نصبو اليه جميعا من معيشة احسن اولا نفتح الابواب للكماليات ثانية. فهل من يدفع العربة لتشغيل المحرك لاخذ الطريق السيار ثانية ?

  • mohamed
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 21:52

    je demande aux tout les marocains pour quoi vous avais pas défendez sahara occidental avant quand l espagne occupe sahara pour quoi vous défendez pas sebta et millia ou elle son pas marocaine je crois vous attaqué seulement le plus faible un peuple lache je souhaite une guerre entre algerie et le makhzen vous allé voir l anp

  • الحقيقة الضائعة
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:01

    ماذا لو قدم روس مقترحا للأمين العام بفك اعتقال المحتجزين بتندوف وترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية تحت إشراف أممي : المغاربة لبلدهم الأم المغرب والموريتانيون لبلدهم والماليون لمالي والجزائريون والليبيون والتشاديون وكل من أتى يعود لوطنه بعد إطلاق سراحه ، صدقوني بأن الصحراويين المغارية سيكون قلة قليلة من بين المحتجزين في تندوف والباقين الأكثر هم من دول الساحل والصحراء الكبرى ولاعلاقة لهم بالمغرب، فقط يحتجزهم البوليساريو بتغطية جزائرية للظغط على الأمم المتحدة والمغرب وللمطالبة بالمساعدة للمحتدزين نت طرف الهيئات الدولية والتي يتم الإتجار فيها فيما بعد من طرف الإرهابي عبد العزيز المراكشي وأتباعه وجنرالات الجزائر. هذه هي الحقيقة الضائعة في ملف الصحراء والعلاقة بين المغرب والجزائر راعية الإنفصال زالإرهاب والإحتقان الإجتماعي الذين يهددوها هي أكثر من غيرها.

  • AZZEDINE HADDAM
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 04:56

    On se demande pourquoi l'ONU ne serait capable que d'exercer des pressions sur le Maroc autour du conflit artificiel cree par les harkis d'alger autour du sahara marocain ?
    le but est le reve utopique d'alger est de disposer d'une ouverture sur l'atlantique pour desenclaver l'algerie ,pays tres vaste qui ne possede qu'une fenetre sur la mediterranee.
    Le regime d'alger qui procede a l'envoi de centaines d' enfants a bas ages, de force et contre le gre des parents ,de tindouf vers cuba,les droits de l'homme inexistants aux camps de tindouf ou les sequestres affames ne mangent pas a leur faim a cause des detournements monstres des aides fournies par les ong etrangeres et revendues en mauritanie ,le refus categorique d'alger de l'organisation du recensement Onusien des sequestres de tindouf,le trafic d'armes et de drogue dure en provenance d'amerique latine et destinee a l'Europe que pratique le polisario et le kidnaping des europens,personne n'en parle a l'onu.
    C'est bizarre non?

  • أبو يحيي
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 06:41

    أولا يجب على الشعب المغربي قاطبة رجاله,نسائه,أطفاله,شبابه وشيوخه,أن يؤمنوا بأن قضية الصحراء قضية وطنية والصحراء مغربية تاريخيا,جغرافيا وقانونيا.لكن هناك إشكالية جد صعبة,تتعلق بتبني أعلى مؤسسات الدولة لهده القضية والدفاع عنها دون إشراك لكل فرد في المجتمع,وهو كالأب الدي لايريد أن يزعج أبنائه بصراع هم جزء منه وفيه,وقد يساعدوه في إيجاد الحل,وهدا ليس بتقصير منه,ولكن لأنه تعود تحمل مسؤولية المواضيع الكبيرة دون إرهاق لأبنائه,وهدا محبة لهم ورأفة بهم,لكن الموضوع كبر والأبناء لاخلفية لهم عن الصراع الدي كان يخوض دوامته أباهم.قضية صحرائنا تبدو كدلك,أولا يجب توعية الجميع بملف الصحراء الغائب في المناهج الدراسية,وفي الصحافة بمختلف أنواعها وفي الفن بجميع تلويناته,مسلسلات سينما مسرح,فن تشكيلي, الحكواتي في الحلقة ووو.وفي الدبلوماسية الموازية كالمهاجرين المغاربة اللدين لايفقهون عن القضية شيئ ليتسنى لهم إيصال رسالة في أي مناسبة صادفتهم,ولو في قطار.يجب العلم بالقضية ثم الإقتناع فالإيمان بها ثم التمسك والدفاع عنها بشموخ وعزة وتفاني وصبر دون ملل,وبدل كل جهد للإقناع كل من موقعه,وأننا مستعدين للموت من أجلها.

  • المعتز
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 10:35

    الغرب يتعمد اثارة المزيد من المشاكل وبؤر الثوتر ويحرض ويحاول تكوين مناصرين للطرح الانفصالي داخل المغرب بمساعدة الجزائر بغية تكوين ملف مزور لاحراج المغرب امام المنتظم الدولي في المسألة الحقوقية .الحل هو اجراء احصاء سكاني لكل جهات المملكة لمعرفة كل ما يدور في المغرب وهوية كل فرد في المغرب.( جل متظاهري الصحراء المغربية ليسوا مغاربة )

  • ايوبي
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 12:34

    الامم المتحدة تتعمد اتعاب المسؤولين المغاربة بافتعال كثير من المشاكل
    بتحريض من الداخل والتضييق عليه في المجال الحقوقي .
    نحن نقول لا مساومة في الفوضويين الدين يستخدمون بالاموال الجزائرية لاثارة الشغب . فالحقوق لها حدود .فهؤلاء المشاغبون لا يدخلون في مسالة الحقوق.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس