"الأصالة والمعاصرة" يقرر لمّ الشمل وإنهاء الخلافات‎

"الأصالة والمعاصرة" يقرر لمّ الشمل وإنهاء الخلافات‎
الأربعاء 25 دجنبر 2019 - 23:35

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، بدعوة مشتركة من حكيم بن شماش، الأمين العام للحزب، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، اجتماعاً بكافة الأعضاء، خُصص للتداول في الشأن الداخلي للحزب في ارتباط بالأسئلة والتحديات التي يفرضها السياق الوطني.

وقال بلاغ للحزب توصلت به هسبريس: “بعد مداولات مستفيضة، طبعها وعي حاد بجسامة المسؤولية، قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة التفاعل بشكل إيجابي مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه، والطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني”.

وجاء ضمن البلاغ ذاته أن المكتب السياسي قرّر “التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد”.

وقرّر المكتب السياسي، يضيف البلاغ، “دعوة اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني التي يرأسها سمير كودار للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير المقبل، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به”.

وجاء في ختام البلاغ أن “المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قرر تكوين لجينة للمتابعة والمواكبة، وذلك بغية الدفع بمبادرة الصلح والوحدة إلى كامل مداها”.

‫تعليقات الزوار

5
  • لا منتمي
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 00:10

    احزاب .داخلها خلافات كثير ليست لصالح المواطنين ولكن خلافات على المناصب وعلى المصالح الشخصية

  • أضحوكة
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 02:04

    من الخيمة خرج مايل
    ما بين على باطل فهو باطل حزب من صينعة المخزن جمع المتناقضات حمل اسباب موته قبل ولادته جعل منه المخزن بوعبوع لضرب الذئاب الملتحية لكن يفلح في ذلك مما عجل في صراع اطيافه ومتناقضته الشيء الذي جعله يدخل العناية المركزة ليعيش بالسيروم إلى غاية الانتخابات القبلة حيث سيعلن عن موته
    ما قيل عن هذا الحزب يقال عن حزب الحمامة الذي عبد له المخزن الطريق لاكتساح الساحة السياسية مستقبلا لكن سيسقط كما سقط التراكتور حليفه سابقا في G8
    مالم يتصالح المخزن مع الشعب فلا نجاح للسياسة في المغرب

  • القيصر
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 06:58

    لو ان الحزب كانت من اولوياته المصلحة العامة لما وصل الامر الى ما هو عليه.

  • ابوزيد
    الخميس 26 دجنبر 2019 - 10:02

    بن شماس و رفاقه صدعونا بالاجتماعات ولم الشمل للمصالحة و تحقيق ما ينتظره المغاربة .
    الكل يخدم مصالحه ماذا قدمتم لهذا البلد ؟ الجواب هو لاشيء .انتم عبء على المغاربة و على الخزينة العامة بكل امتيازاتكم وكل ما تتتقاضونه من إمتيازات و تعويضات .ها العار يلم أعطونا اتساع. الشعب يثق في ملك البلاد. لاغير. انتهى الكلام.

  • ديما مغربي
    الجمعة 27 دجنبر 2019 - 00:52

    حزب اشتهر بالمعارضة من اجل المعارضة والبلوكاج والعصى فاروايض لاغير.والان بدا يعد ايامه الاخيرة سامنا من كثرة الاحزاب في المغرب بدون فاءدة نريد حزبين او ثلاث لا اكثر

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات