الأمن يوضح حقيقة "خطف" شرطي بسيدي سليمان

الأمن يوضح حقيقة "خطف" شرطي بسيدي سليمان
الخميس 24 غشت 2017 - 23:23

أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن ما تم تداوله بخصوص تعرض شرطي للخطف بسيدي سليمان من طرف سائق “تريبورتور” غير صحيح، وأن الأمر “يتعلق بعدم الامتثال وتعريض موظف شرطة للأذى العمدي وليس الخطف”.

وأضافت المديرية، في بيان حقيقة توصلت به هسبريس، أنه “بتاريخ 19 غشت الجاري، وأثناء مزاولته مهامه المتعلقة بمحاربة ظاهرة نقل الركاب من قبل الدراجات النارية ثلاثية العجلات “التريبورتور”، حاول موظف أمن برتبة مقدم شرطة توقيف دارجة نارية متورطة في ممارسة هذا النشاط غير القانوني، غير أن السائق رفض الامتثال وقام رفقة شقيق له بسحل موظف الشرطة إلى غاية منطقة الحارثي الكائنة خارج المدينة، حيث حاولا التخلص من الشرطي الذي تمكن بمساعدة زميله الذي لحق به من توقيف سائق الدراجة؛ فيما تم نشر مذكرة بحث في حق شقيقه”.

ووفق البيان نفسه فإن موظف الشرطة المعني “لم يتعرّض إلا لجروح طفيفة، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج؛ فيما تم تقديم المشتبه فيه أمام العدالة بعد إنجاز مسطرة قضائية في حقه”.

‫تعليقات الزوار

8
  • م المصطفى
    الخميس 24 غشت 2017 - 23:52

    بصفتي مفيم بفرنسا وحاليا في المغرب لقضاء عطلتي، لاحظت وبدون تملق ولارياء بأن رجال الأمن ورجال الدرك يتعاملون بأسلوب حضاري مع المواطنين ، وهذا ما عاينته كلما أوقفني رجال الأمن أو رجال الدرك لمراقبة أوراق السيارة أولتجاوز السرعة المسموح بها في طريق معين.
    وكيما كان الحال لابد أن تحترم القوات العمومية لأنها أساس أمن البلاد وأمانه، على أن يكون الاحترام متبادلا من طبيعة.
    أما أن نسمع تجاوزات فوضوية والاأخلاقية في حق رجال الأمن فهذا أمر مرفوص يجب تعريض الجاني لأقصى العقاب.

  • martin pres du kiss
    الجمعة 25 غشت 2017 - 00:05

    pour donner en exemple a ceux qui se permettent d'humiler.de frapper.de maltraiter.et mamener un policier ou un agent d'ordre public.il faut que la senction et la peine de ce voyou soient aussi grandes que la facon dont on a humilier cet agent..frapper d.une main forte les voyous et tout ceux qui se croient au dessus de la lois et refusent d'obtemperer a un agent.ou l'injurier zlors qu'il est ds l'exercice de ses fonctions….

  • فرنسا
    الجمعة 25 غشت 2017 - 00:14

    شيء ليس بغريب !!! و ان خطف الشرطي فعلا !! ليس بغريب !! الأمن يقوم بواجبه و تحية طيبة للحموشي لكن القضاء فاشل فاشل زيادة على العفو الملكي لذوي السوابق في التشرميل و السرقة…شكرا هسبريس

  • richi
    الجمعة 25 غشت 2017 - 00:25

    والله أهديكم يا رجال الأمن والدرك وكل حاملي السالح ان تستخدموا سلاحكم الوظيفي مع المجرمين راه المغرب غادي للهوية الله احفظ. الاغتصاب المخدرات السرقة التعدي اعتراض السبيل ووووو

  • الزفت
    الجمعة 25 غشت 2017 - 01:06

    السلام. الحمدلله على سلامتهما. نصيحتي إلى رجال الشرطة مادام أن المجرمين رفعوا السقف الاجرام بهدا الشكل فعلى الشرطي إخراج السلاح الوظيفي كوقاية شخصية عند توقيف هؤلاء المجرمين. اختطاف شرطي في المغرب لو كان هدا حصل في الولايات المتحدة الأمريكية وليس اختطاف شرطي بل مواطن عادي فالعقوبة السجنية تكون مدوية. (من انتم)

  • محمد ابراييم
    الجمعة 25 غشت 2017 - 01:18

    السيبة وقعات
    يجب احترام القوات العمومية كيف ما كانو .

  • المجيب
    الجمعة 25 غشت 2017 - 01:42

    لا لا لا ؛ كمواطنين، هذا كلام لا نقبله ولا نبتلعه ولا نستصيغه.فالقول ان هذا الصعلوك فقط لم يمتثل للاوامر و قام بسحل الشرطي ، فهذا استصغار واستسهال لما حدث!! نقول لمديرية الامن المحلية والاقليمية والجهوية والوطنية؛ اليوم جروح الشرطي فقط بسيطة وغدا، لا قدر الله، سنتأسف لان العاهة مستديمة وبعد غد ستصل الامور الى ما لا يحمد عقباه .انذاك سنصدح بالنشيد الوطني ونبدأ بالتباكي والاستنكار والقول ان اصحاب التريبورطورات زاغوا وتحذيرات المواطن المتكررة من استهتاراتهم وأخطارهم كانت صحيحة وعلينا ان نفكر لوضع استراتيجية للحد من تجاوزات هاجوح وماجوح بعد ان يكون قد فات الاوان ووقع الفاس في الراس.

  • نواس المصطفى
    الجمعة 25 غشت 2017 - 12:55

    أصبحنا نعيش أيام كنا نسمع بها أيام تسمى (بسيبة) إذن لما المواطن لايحترم رجل الأمن أو دركي أوممثل السلطة كيف ما كان سلكه فما يجب قوله هو اللهم هاذا منكر

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز