"الإجهاض غير القانوني" يوقع بمولدة في يد الأمن

"الإجهاض غير القانوني" يوقع بمولدة في يد الأمن
صورة: خاص
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 23:00

فتحت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، زوال الأربعاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة للتحقيق في الأعمال الإجرامية المنسوبة إلى مولدة يشتبه في تورطهما في ممارسة الإجهاض غير القانوني بمنزلها.

وحسب مصدر أمني، فقد أوقفت عناصر الدائرة الأولى للشرطة المولدة، التي تبلغ من العمر 56 سنة، وهي في حالة تلبس بحيازة أدوية وعقاقير ومعدات تستخدم في ممارسة الإجهاض بطريقة غير قانونية داخل مسكن عائلتها بوسط الناظور.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، في انتظار مواجهة المعنية بالأمر بالمنسوب إليها.

‫تعليقات الزوار

12
  • احمد
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 23:29

    ادا تم اعتبار الزنى علاقات رضائية تيتم انجاب ورمي الاف الاطفال يوميا في الشوارع وانداك لن تتخل الجمعيات لانقادهم

  • كمال
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 23:36

    سبحان الله العظيم يرفضون الاجهاض ويرفضون اعطاء البنوة للمولود وفي نفس الوقت لا يحمون ذلك المولود من الضياع اللذي سيقع له وسط مجتمع لا يرحم واللذي ينعثه في وجهه بي إبن الزنا أو اللقيط بالرغم أن لا ذنب له في ذلك الزنا لأنه كيف ستكون نفسيته كلما قال له أحدهم في وجهه مباشرة أنه ابن زنا وأصلا أصحاب الحسنات موجودين عندنا بكثرة.سيوصلونها له بسرعة مادام الذكر يرفض إعطاء أبوته له واللذي يريد فقط أن يزني دون يتحمل عواقب ذلك الزنا.على كل حال اجهاض هؤلاء الأجنة أو رميهم في حاوية الازبال بعد ولادتهم يتحمل الذكر القسط الأكبر من مأساتهم لأنه لو اعترف الذكر بابنه لها المولود أو الطفل عاديا مثل جميع أقرانه العاديين ولكن ذنبكم على الاباء اللذين يتنكرون لكم عندما يعرفون أنكم ستخلقون في هذه الدنيا

  • متنور
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 23:47

    ندعو الحكومة لعدم تجريم الاجهاض في الاشهر الأولى، على غرار الدول المتقدمة، كيف يعقل أن المغرب الدولة الديمقراطية الأبرز في العالم العربي و شمال افريقيا، لا زال يحتفظ بقوانين غابرة لا تساير العصر؟!!
    نعم للحريات الفردية و لا و ألف لا لتقييد الحريات، لا للوبيات الرجعية ، نعم للحداثيين و المتنورين، نعم للتغيير الجذري لعقليات بعض المتطرفين بيننا، و الذين يحرمون كل شيء.
    الاجهاض في الأشهر الأولى حق للمرأة التي لا ترغب في متابعة الحمل، حق طبيعي لها سواء لسبب صحي أو لرغبة شخصية، كل إنسان حر في نفسه و لا ينبغي وضع مل هاته القيود الهمجية.
    بخصوص الحكم الصادر عن المحكمة العليا بخصوص عدم نسبة ابن طبيعي لأبيه اعتمادا على نصوص قديمة من الدين، نحن المتنورون نرفض هذا القرار، و نرجو من ملكنا المفذى التدخل لوضع الأمور في نصابها، فالعقل و المنطق و الواقع و العدل لا يتقبل فكرة نجاة الأب بفعلته و التنكيل بالأم و مولودها، ماهذا الجنون؟؟ و يأتي البعض و يتشدق بأن الحكم عادل و أنه عقاب للزنات و…. الخ

  • خالد الداخلة
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 23:57

    القانون لا يحمي الأطفال الذين يسميهم “أبناء الزنا” إذ لا يحق لهم أن يحملوا إسم الأب و بالتالي لا تعليم و لا تغطية صحية و لا أوراق أي المصير هو التشرد و وصمة “ولد الحرام” في المجتمع، و فوق هذا يمنع القانون النساء من الإجهاض!

  • ماذا أقول
    الخميس 22 أبريل 2021 - 00:07

    * ماذا أقول في الموضوع ؟ إنها نزوة عابرة أو رغبة جامحة تقود
    إلى نتائج غير محسوبة العواقب . فمن الصعب الخوض في الموضوع .
    * لا نلوم أحدا من أجل اللوم فقط , إن الإنسان لا يمكنه أن
    يتملك نفسه و يتحكم فيها طوال عمره , إذ لا بد من الخطإ .
    * و الجنين الناتج عن العلاقة فهو ضحية سواء كان حيا أو ميتا .
    ** المجتمع لا يمكنه بأي شكل من الأشكال منع الزنا أو القضاء
    عليها , فهي قديمة قدم الإنسان , فلا الإدانة و لا الشجب و لا
    التحجج الفارغ يمكنه حل هذه المشكلة التي تتكرر كم مرة في اليوم .
    يجب على المسؤولين أخذ الموضوع بجد لمساعدة من سقط في
    الرذيلة (لأن وقع , ما وقع) , و لا يمكن إصلاحه بالإهانة و الإحتقار
    و النظرة الدونية لأن لا فائدة من ذلك . إن الآفة موجودة بالرغم
    أننا لا نحبذها و لا نشجع عليها و لا ندعو إليها . كما على المشرع
    أن ينظر نظرة أب لأولئك المواليد الأبرياء , الذين يقتلون , أو
    أجنة يجهضون أو أحياء يعيشون حياة بئيسة و ناقصة في مجتمع
    لا يرحم .

  • انس
    الخميس 22 أبريل 2021 - 00:08

    الى متنور انت لست متنور بل انت لك عقلية من عقليات الجاهلية

  • Ayoub
    الخميس 22 أبريل 2021 - 00:27

    الى المعلق 3: اسي المتنور مثل هذه الحالات كثيرة في مجتمعنا المنافق لذا يلزمها الردع بقانون صارم اتباث البنوة شيء الزامي للاب البيولوجي اما الجنس الرضاءي للبالغين فكلا الجانبين ان يتحملا مسؤوليتهما وان كان قاصرين فالمحكمة تلزم اولياء امورهم بتحمل التكاليف….انعدام تدريس التربية الجنسية في المقررات الدراسية نتاءجه هي مانراه في الشارع.

  • الحقيقي
    الخميس 22 أبريل 2021 - 00:35

    لو كان الاجهاض قانوني وبمساعدة من الدولة لما رأينا اشياء مثل هذه لانه وبكل صراحة الاجهاض احسن من ان يولد الطفل ويجد نفسه في الشارع بدون مأوى لان دولتا ينطبق عليها مثل: (طلع تاكل الكرموس نزل شكون لگالها ليك)

  • مغربي
    الخميس 22 أبريل 2021 - 00:50

    كل انسان حر في نفسه يفعل ما يشاء شرط الا يأذي الإنسان فالقوانين التي تجرم الإجهاض لا وجود لها مادام الإنسان خلقه الله حر ومسؤول على أفعاله فالله وحده كفيل بأن يعاقب عباده ان فعلو ما يجب عقابهم اما السلطة لا يجب عليها ان تتذخل في الامور الشخصية يجب ان تتغير القوانين بتغير الزمان فنحن غي عصر الديمقراطية وديمقراطية ومن بنوذ الديمقراطية هو احترام الاشخاص لحرياتهم وتوجهاتهم .

  • ابو مجنون
    الخميس 22 أبريل 2021 - 01:02

    خاص الدولة ضرب بيد ديال لحديد على كل واحد ضد الإجهاض. الإجهاض حق مشروع، ماشي من لمعقول سمحات بالكيف حيتاش غاديا تربح منو لعاقة او طبق شريعة ف شي لاخر باش مرة مرة تفرح المتشددين او تخدم دين وقت ما بغات باش تحكم ف ناس. حشوما هاد شي.

  • مواطن
    الخميس 22 أبريل 2021 - 03:34

    ان الفتيات و النساء الاءي يرتبطن بعلاقات جنسية رضاءية ان ياخذن حبوب منع الحمل او وسيلة اخرى لمنع الحمل منك البداية حتى يبتعدن عن حمل غير مرغوب فيه تفاديا للوصول إلى إجهاض نظرا لعواقبه الصحية اولا قبل القانونية

  • Gam
    الخميس 22 أبريل 2021 - 11:47

    إلى كانت الزنا علاقة رضائية غير لي تيدير إجهاض زيدوه شويا ديال تكوين أما هادي عندها 56عام ره ممكن تكون بروفيسور فهادشي وجب ترقيتها بالمفهوم باش غاديا الدولة الإسلامية من عري فالشوارع والحانات والشباب مخدامش باش يتزوج وماخفي أعظم .

صوت وصورة
ليالي رمضان في العيون
الجمعة 29 مارس 2024 - 15:57

ليالي رمضان في العيون

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج