البوليساريو تواصل الضغط على "المحكمة الأوروبية"

البوليساريو تواصل الضغط على "المحكمة الأوروبية"
الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:46

من المنتظر أن تعقد أولى جلسات استئناف قرار المحكمة الأوروبية القاضي بإلغاء الاتفاق الفلاحي بين المغرب والإتحاد الأوروبي يوم 19 يوليوز المقبل، بعدما صدر الحكم الابتدائي عن المحكمة في العاشر من دجنبر الماضي، وكان وراء توتر غير مسبوق بين المملكة والإتحاد، تطور إلى تعليق الاتصالات من الجانب المغرب.

واستبقت جبهة البوليساريو هذه الجلسة بعقد مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائرية للقيادي محمد سالم ولد السالك، هاجم خلاله المغرب، متهما فرنسا بالضغط بكل الوسائل من أجل أن تتراجع المحكمة عن هذا القرار، قائلا إن “المحكمة الأوروبية ستوضع أمام امتحان صعب للتأكيد على شرعيتها واستقلالية قضائها”.

وكشف ولد السالك أن تاريخ التاسع عشر من الشهر المقبل سيخصص للاستماع إلى المرافعات الشفوية. وفيما اعتبر أن هذا الاستئناف حق قانوني معترف به على مستوى كل المحاكم، قال إنه في قضية الصحراء يعتبر “استئنافا سياسيا وليس قانونيا”، على حد تعبيره.

ويقوم مؤيدون لجبهة البوليساريو بتحركات عديدة من أجل المحافظة على قرار المحكمة الأوروبية؛ حيث وجه خمسة برلمانيين أوروبيين سؤالا إلى مفوضة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي فريديريكا موغريني، يطالبون من خلاله بالتعجيل بإلغاء الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتنفيذ قرار المحكمة الأوروبية.

وبحسب السؤال الموجه إلى موغريني، فإن تنفيذ قرار المحكمة الأوروبية يبقى “ملزما”، ويجب أن يتم “بشكل فوري مباشرة بعد إصداره”. واعتبر البرلمانيون الأوروبيون الرافضون لاستمرار الاتفاقية الفلاحية بين المغرب وأوروبا أن مقتضيات النظام الداخلي للمحكمة الأوروبية تقضي بأن “استئناف قرارات المحكمة لا يعني إلغاءها”، مشيرين إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يقم بالتأكد من أن الثروات الطبيعية القادمة من الصحراء ستستفيد منها ساكنتها.

في المقابل، ترى فريديريكا موغريني أن الإتحاد الأوروبي لا يزال مصرا على الحفاظ على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب، خاصة بعد استئناف الاتصال بين الإتحاد والمملكة؛ حيث كانت هذه الأخيرة قد أقدمت على تعليقه لأسباب تعود إلى كيفية تقديم الإتحاد استئناف قرار المحكمة الأوروبية.

وكان عدد من المسؤولين المغاربة قد عبّروا عن رفضهم لقرار المحكمة الأوروبية بشأن الاتفاق الفلاحي بين المغرب والإتحاد الأوروبي؛ حيث شدد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، في مباحثات سابقة مع موغريني، على أن هذا القرار “خاطئ قانونيا ومغلوط سياسيا”، مؤكدا، في الوقت نفسه، على أنه “يضر بشكل جدي بالتعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ويجب أن يصحح”.

‫تعليقات الزوار

38
  • هكدا
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:56

    لمادا التوسل
    فعلى المغرب ان يخير اروبا بين مرتزقة و بلد عنده تاريخ

  • زهير
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:01

    اذا كانت المحكمة تخضع لظغوط اي احد او هيئة او دولة فهي غير مستقلة وأظن ان العنوان اكبر من البوليساريو بكثيييييير

  • lahoussine
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:01

    Le Maroc doit étudier le plan B en cas négatif, et il doit continuer a rester ouvert a toute discussion politique et économique, de ma part, il ne doit pas céder aux pressions, et surtout le retour de la Munerso, mais avec des conditions et garanties.

  • صفية
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:02

    يقول المثل المغربي : الكي في البقر والحمير كتزعرط. المشكل بين المغرب والاتحاد الأوربي وجيران السوء شاعلة فيهم العافية

  • ملالي
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:03

    لبغيت نعرف هو أن الصحراء فيها اهلها و هاذ البوليزاريو علاش كايقلبو اش بغاو.؟ وا الحماق هذا. الصحراويين راهم في بلادهم . او عندهم جنسية مغربية . أو سالا العرس!!!!!

  • فؤاد شفشاوني
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:06

    وما الدي يؤخر هدا الالغاء فل تغعل ولا تنسى الغاء اتفاقية الصيد البحري كدالك ربما هكدا سوف يصبح المواطن المغربي يقتني السمك بثمن مناسب . كيف يعقل لبلد يحتوي على اكبر مساحة بحرية وشعبه يقتني ابسط انواع السمك باضعاف الثمن التي تقتني به البلدان المستوردة اقسم انه عار . انا مع وطني اولا واخرا والى الابد ويحيى الشعب وعاش الملك وتبا لجنود الخفاء اللدين ينهبون ارزاقنا وقوت عيشنا كلنا نعرف انه لكل مواطن مبلغ رمزي يوميا ولاكن هيهات دعني اصمت فنحن فؤ زمن شوف وسكت

  • رشيد سباعي
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:07

    باي صفة تعطى الجبهة صفة ممثل لساكنة المنطقة هذه هي المغالطة الخطيرة في القضية حيت انه لا يمكن اعتبار 30 الف شخص تمثل 150الف باي منطق يغلب صوت الأقلية على صوت الاكثرية.من هده النقطة يمكن اعتبار ان حكم هده المؤسسة الاوروبية لاغي شكلا و مضمونا.و في نفس السياق يمكن الحسم في القضية برمتها ادا اعتبرنا النزاهة في المؤسسات الدولية لكن للاسف هدا ليس واقع الحال الذي يتعامل به في هذه القضية حيت ان هناك جهل تام و ارتجالية في تعامل مع هذا الملف من قبل المنتظم الدولي.حيت تبرز مصطلحات ليس لها مكان الا في مخيلة اصحابها مثل احتلال و ما الى ذلك لان ليكون الاحتلال احتلال يوجب وجود الكيان الدي احتل و للاسف ليس هذا واقع الحال. و هناك العديد من الأسئلة التي تفرض على اي متشدق ان يجيب عنها قبل ان يبدأ في اعطاء الدروس لغير.

  • maroki
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:09

    و الله لاتهمنا لا المحكمة الأوربية و لا الامريكية و لا مجلس الامن و لا الاتحاد الافريقي و لا الجزائر و لا ابليس بعينيه لأن الصحراء مغربية وستظل مغربية دائما وابدا وروحنا فدى الوطن من طنجة للجويرة و عاش الملك سيدي محمد السادس.

  • Watani
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:09

    Dans 3 ans l Algérie auras le nombre zéro dans ces compte d après les derniers news…le polikhario est dans le compte a rebours. ..inchaallah aydir alkhir pour nous et les voisins

  • khribgi
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:10

    احسن حيث مكنستافدو والو من هاد الاتفاقيات غي صداع الراس خلو غي الشب المغري اتمتع، نحن اولى واقامة الرسوم الجمركية على المنتوجابت القادمة من اروبا ونتمتعو انذاك بالسمك ومختلف انواعه والخضر والفواكه والطماطم والبصل التي اصبحت بتمن الابوكا ويستفيد الفقير بشكل كبير

  • MJIHDI-SEFROU
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:13

    ينبغي على الصحافة المغربية والاعلام المغربي بصفة عامة اقحام الجزائر دائما وبطريقة مباشرة في اي موضوع يهم قضية وحدتنا الترابية ،هكذا فحبدا لو كان عنوان المقال هو" الجزائر والبوليساريو يواصلان الضغط على المحكمة الاوروبية"

  • رأي
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:13

    قياديو البوليساريو يعيشون في النعيم و يتنقلون بين الدول الأوربية في سفريات تحت غطاء الدبلوماسية ( المزورة) . والمحتجزون المغلوبون على أمرهم يذوقون العذاب تحت الخيام و المعارضون في السجون . أنصح اخواننا المغرر بهم أن يعودوا إلى رشدهم والعودة إلى وطنهم حيت سيجدون الرعاية الكاملة لأن زعماء البوليساريو نهبوا جميع الإعانات التي كانت موجهة الى الأسر المعوزة و فتحوا حسابات بنكية بالملايير و يفتعلون المشاكل حتى تبقى الأمور كما هي لانها في صالحهم .

  • sahara du marocco
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:13

    السلام عليكم البوليساريو تواصل الضغط على "المحكمة الأوروبية"؟ البوليزبال على ماذا يراهن؟ المشكل الكبير المصلحة العليا للأروبيين ؟ الجزائرتدفع ثرواتها بالمجان لهم لكييقفوا معها ؟وفي نفس الوقت تريد أوروبا أقصد الإتحاد الأوروبي نهب السمك 5دراهيم الكلغ.ويدخلون بأسطول بحري ضخم تتم الصيد والتصدير.ونهب الفوسفاط أيضا،يا حكام الجزائر لكم الله فقرتم 70مليون مابين شعبكم وشعبنا .الصحراء إنشاء الله ستبقى مغربية.

  • فوزي الصحراوي
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:13

    هذا شان الخارجية المغربية.هنا يجب ان يضهروزير الخارجية شطارته.هنا تظهر قيمة الدبلماسية المغربية.اذا كانت المحكمة الاروبية تريد ان تستبدل الواقع بالخيال فالتسر.اذا ارادت المككمة الاروبية ان تستبدل دولة اصيلة عريقة عنها مصالح جمة معها على مدى التاريخ بمجموة من قطاع الطرق ؟فالتفعل.وماذا بعد.الشعار الذي مكتوب تحت التاج المرسوم على الدرهم المغربي نا هو؟اليس بول الله تعالى (ان تنثىوا الله ينصركم)بلا.فالنصر من الله تعالى.وعلى المغاربة ان يتجندوا بجد ودون نفاق.حول ملكهم.اصبت الصحراء بالنسبة للمغرب.مسلة وجود لامسالة حدود..والله من وراء القصد.سيكون للنصر المغرب باذن الله تعالى..وستنخءل البولساريو وصانعتها.

  • عابر سبيل
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:14

    لا نحتاج إلى الإتحاد الأوروبي إذا كان سينصاع لقرار جمهورية وهمية غير معترف بها، لماذا لا يجعل المغرب حصة الإتحاد الأوروبي لصالح روسيا التي فرضت عقوبات جوابية ضد الإتحاد الأوروبي يتجلى في حظر استيراد المنتوجات الفلاحية الأوروبية أو إبقاءها في المغرب لعل و عسى ينخفض ثمنها، الإتحاد الأوروبي أبان عن وجهه الحقيقي، أصلا إسبانيا لن تفيد المغرب في شيء. و سبق و قلت أن المغرب تسرع في إعادة بناء العلاقات مع الإتحاد الأوروبي، يجب على المغرب الضغط أو إستخدام ورقة التهديد في وجه الإتحاد الأوروبي أن يقطع جميع اتصالاته مع هذا الأخير مثل توجيه حصة الإتحاد لصالح روسيا و السماح للمهاجرين المتواجدين في التراب الوطني بالدخول إلى أوروبا و تعليق التعاون الإستخباراتي معه و إغلاق الشركات الأوروبية في المغرب، صراحة الخارجية المغربية غائبة يجب عليها التحرك ضد مثل هذه التجاوزات إلا إذا كانت جهات أخرى تتحكم في الديبلوماسية المغربية، بمعنى آخر خاص المغرب يحيد منو الصباغة و برودة أعصاب و يتعامل بواقعية و يشربهم العصير راه محدو كيتعامل بالصباغة غايبقاو يديرو ما بغاو فينا

  • mourad
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:15

    الجزائر تختار دائما شرذمة من المشوشين الذين لا تهمهم مصلحة بلدانهم سواء من النواب البرلمانيين من مختلف دول العالم او ممثلوا الجمعيات الحقوقية العالمية فتمولهم باموال باهضة وبعبارة اصح تشتريهم لكي يعرقلوا خطوات المغرب الخاصة بقضية الحكم الداتي في الصحراء .

  • tizi
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:25

    هذه المرة المحكمة الأوروبية ستحكم على المرتزقة بجرمهم التضليل على المحكمة وعلى بعض الدول الإسكندنافية بالكذب والطراهات, وسيمررون حكما على الكابرانات الجهله ومستخدميهم المستحمرون في المرادية بإحصاء ساكنة تندوف وآسترداد المسروقات لمدة اربعبن سنة من الإيعانات الاوروبية لساكنة تندوف, وسيتم حجز جميع ممتلكات الشرذمة الحاكمة في تندوف والجزائر في اوروبا وأمريكا اللاتينية.

  • youssef de sygh
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:25

    المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها
    أن كانت هذه القضيه في صالح عصابه البوليساريو أيضا ستكون في صالحنا والفاهم يفهم
    سيمنع أي تدخل من طرف الأوربيون يعني هذا الباب انغلق
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • Salem Sahraoui
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:33

    L'union Européen devra donner l'importance à 500 000 sahraouis qui vivent au sein du Sahara occidental Marocain et non 50 000 sahraouis qui sont kidnappés et prisonniers par la mafia Algérienne à Tindouf sous prétexte qui 'il réclament l’indépendance. Il faut appliquer seulement le principe de la démocratie

  • saad
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:37

    لماذا لن يذهب مجموعة من ممثلي الاقاليم الصحراوية ليدافعن عن مغربية الصحراء والوقوف في وجه هؤلاء المرتزقة وبقاو ناعسين نيني امومو.

  • si jilali
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:38

    منضومة الاتحاد الاروبي ستتفكك في القريب العاجل سوف لا يبقى لا برلمان أوروبي ولا محكمة اوروبية إنجلترا ستنسحب وستتبعها دول اخرى وعقبى لمجلس الامن (الضلم) ان يتفكك هو الاخر

  • ولد البلاد
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:42

    اي ضغط هذا الذي تمارسه البوليزاريو على الاتحاد الاوربي

    هل بابهامها مثلا
    شيء مضحك

  • خالد
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:52

    ادا كانت اروبا تستفيد من غاز الجزائر بثمن مناسب او ربما رمزي فالمغرب لن يكون كبش الضحية

  • بغداد
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:54

    المواطن العادي مسكين له غيرة على وطنه حتى ولو لم يستفد من ثرواته. حرام على الاقطاعيين الذي يستغلون هذه الثروات من اسماك اومياه للري او فسفاط او غابات… دون استفادة المواطن المغرىي من هذه الخيرات لا ماديا ولا معنويا.

  • متطوع.....٧٥
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:56

    الكلام الصريح هو الياْس للانفصاليين
    من رمال صحرائنا ومن. خيراتها
    ولو يبكو بالدموع حتى ينفذ وبعده
    يبكون الدم حتى ينفذ… اما المحكمة
    او المحاكم فكلها تُغْلَقْ في رُاْيتهم
    حاضرا ومستقبلا قريباً او بعيداً
    الا اذا استسلمو وبايعو ملكهم محمد
    السادس نصره الله فحيناِذٍ لهم ما لنا
    وعليهم ما عليينا لا اقلَّ ولا اكثر
    والا انتم في جزائركم ونحن في مغربنا
    والله المستعان ان لم ترجعو الى
    وطنكم المغرب فحياتكم كلها معيشةً
    ضنكاً وللاَبد والعياذ بالله ان الوطن غفور
    رحيم

  • - أحمد -
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:59

    كيف يستقيم الحديث عن ضغط حركة انفصالية مسلحة على المحكمة الاوربية هل هذا نوع من الخيال العلمي السياسي ؟

  • مسلم
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:01

    يجب على المغرب أن يطالب بالأرض المغربية الواقعة تحت السيطرة الجزائرية

  • الواعر
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:04

    ليبغا لحوت و الخضرا و الفواكه مرحبا. لي مابغاش كين شينوا ياكلو حتا بوبريص و بوعبولا.

  • كشمير
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:05

    من يخف صعود الجبال يظل أبدى الدهر بين الحفر عجبا لهؤلاء القوم لقد مضى على هذا النزاع المفتعل أكثر أربعين سنة ولازلت هذه البيادق تنتظر الحل عند من عند اللدين كانوا سببا مباشر في المشكل واللذين لازلوا يسكبون الزيت على النار إلى يومنا هذا ثارة مع المغرب وثارة مع بوزبال الأوربيين وغيرهم لا يريدون أن يحل المشكل لأنه بقرة حلوب والضحية هم المحتجزين أما الذين يقتتون من معنات الآخرين ويتاجرون بالقضية فهم النايحة المستأجرة .

  • hicham
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:09

    يجب علينا الضغط و بقوة على كل من سولة له نفسه المس بوحدتنا الترابية اما بالنسبة الى صادراتنا فيجب الانفتاح على اسواق اخرى متل الخليج وافريقيا و روسيا استراليا والقارة الامريكية اما اوروبا فلتدهب الى الجحيم

  • ابن المغرب
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:12

    الانفصاليون يتقنون تمثيل دور الضحية
    لايعرفهم الا من هاشرهم
    اشتغلت في الصحراء في إدارة رئيسها صحراوي
    يعطي النقط الترقيات والامتيازات فقط لأبناء الصحراء دون غيرهم

  • خالد
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:13

    في الحقيقة المرتزقة عبارة عن لفيف و لا أصل لهم،منهم النيجيري و الجزائري والمالي. ..و المغاربة المحتجزون. لو كان المرتزقة على حق كما يدعون للحق بهم أهالي الصحراء المغربية وهم يعدون بمئات الآلاف.!انتم في التيه وستظلون كذلك كما فعل الله مع بني إسرائيل.

  • hatim
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:43

    لم تعد تخيفنا قرارات متطبوخة برشاوي الجزاءر سيجف حليبها ويبكون على الاموال التي ضيعوها من اجل الفراغ

  • REPUBLIC KABILY
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:57

    المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها احب من احب او كره من كره ,وانتم يا جزاءريون ستبقون الى الوراء والى الابد وبسبب الصحراء المغربية,لا يوجد مغرب واحد سيفرط في صحراءه ولا يهمنا لا الاتحاد الاروبي ولا هم يحزنون,نعم مستعدون للحرب وللموت ونقتل ونحرق البشر وناكل البشر او بمى يسمى الحصار وكل هذا من اجل صحراءنا المغربية.

  • عزوز دهباني - افكاك
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 01:05

    المغرب يؤدي ثمن أخطائه الديبلوماسية وقراراته السياسية في وقت سابق حينما ارتكن إلى زاوية الدفاع بدل نهج أسلوب استباقي هجومي في دفاعه عن الوحدة الترابية للبلاد مادام صاحب حق بقوة القانون وحجة التاريخ وواقع الجغرافية. لقد تغير العالم وتغيرت معه كل المعادلات السياسية وحضرت بقوة لغة المصالح والتكتلات الاقتصادية واقحم المغرب في مواجهات على مستوى عدة جبهات حسدا من جهات لم يرقها استقرار الأوضاع بالبلاد وانخراطها في مسلسل التنمية والمشاريع الكبرى التي اسالت لعاب الأعداء واججت غضبهم وحنقهم. وعليه يجب على المغرب المؤمن بحقه وبعدالة قضيته أن يستمر في بناء وتقوية جبهته الداخلية دون الاكتراث إلى نباح كلاب العسكر الجزائري وتنويع شركائه الاقتصاديين بالانفتاح على التنين الصيني والدب الروسي والهند والبرازيل وأفريقيا دون إغفال أشقاءنا في الخليج العربي. أما سياسية الاعتماد على الشريك الأوروبي فقط فقد أثبتت فشلها. تصبحون على خير

  • لحنين75
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 01:33

    السلام عليكم : كل الحقائق و الوثائق والتاريخ تبين على صحراوية المغرب " كالبيعة التي قام بها المرحوم سيدي سعيد ولد خاطري الجماني وباقية شرفاء الاقاليم الصحراوية للمرحوم الملك الحسن الثاني " ؟ فلماذا لا يحضروا مؤسسوا جبهة البوليزاريو الذين عادوا إلى المغرب ليدافعوا عن بلدهم وملكهم أعزه الله او الاستماع إليهم كشهود امام هذه المحكمة ؟؟ لتفنيد اكاذيب وفضح جرائم حكام وجنيرالات الجزائر الذين يتاجرون بهم !! والمطالبة فورا بعودة إخوانهم وأبنائهم المحتجزين في سجون تندوف ؟ اما عن هذه الشرذيمة التي تتظاهر فهم مرتزقة موظفوا الجزائر يجب المطالبة في التحقيق معهم و من هويتهم ؟ ماذا استفادت و ماذا تريده الجزائر من كل هذا بعد 40 سنة ؟ والسلام عليكم .ألله الوطن الملك .شكرا هسبرس.

  • الزرواطة
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 02:17

    البوليزاريو تتباكا وتشتكي وتحرض !!! ونحن ماذا نفعل قابعين؟؟؟
    ألم يحين الوقت لوضع العالم أمام الأمر الواقع ؟؟؟ وليتحمل كل مسؤوليته ،
    ألم تصرح الجزائر بأنها لو شائت حل المشكل عسكريا لأنهته في أقل من 24 ساعة ؟؟؟
    فلنضعها أمام هذا الخيار ولنرغمها على إتخاذه ، 24 ساعة حرب أراها معقولة ويعطي الله النصر لمن يشاء.

  • feu sur les genereaux
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 04:54

    3%هي ما يمكن ان تقدمه الصحراء المغربية في الاقتصاد نعم.فهي تدهب الي الصحراويين انفسهم واكثر من دالك بكثير.وما هو المشكل اليست جهوية قد شجعتنا عليها الدول من اجل التنميه في الاقاليم الصحراوية.تقولون اعملوا ولما نعمل تخلق مشاكل .علي الصخراويين الدين يعيشون في الاقاليم الصحراوية ان يستفيقوا من سباتهم (المنتخبون ) ويعملون ضجة بهده المحكمة وتسمعهم وسائل الاعلام لانه كلما تكلمت الدولة عليهم لا يسمعهم احد وان قاموا انفسهم سيسمعهم العالم.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة