"التزوير" يوقف أنشطة مكتب عصبة درعة تافيلالت

"التزوير" يوقف أنشطة مكتب عصبة درعة تافيلالت
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
السبت 8 ماي 2021 - 06:41

أبلغ مفوض قضائي بورزازت الحسن مطوس، رئيس عصبة جهة درعة تافيلالت لكرة القدم، بإيقاف جميع أشغال وأنشطة المكتب المديري للعصبة إلى حين البت النهائي في الطعن المقدم من طرف إسماعيل بلحسان لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية، بخصوص نتائج الجمع العام الانتخابي.

وكانت المحكمة الابتدائية قد قضت، في الـ7 من شهر أبريل الماضي، بتوقيف أنشطة المكتب المديري لعصبة درعة تافيلالت، إلى حين البت في طعن بلحسان، وكيل لائحة الكفاءات التي نافست لائحة الوفاق بوكيلها مطوس على رئاسة العصبة.

وتعود تفاصيل القضية إلى دجنبر الفارط، عندما تقدم بلحسان بطعن لدى الجامعة الملكية للعبة على الانتخابات، بسبب أن لائحة مطوس تضمنت إشهادا بالزور موقعا من لدن عمر عماري، رئيس فريق اتحاد الريش، يُقر فيه أن إحدى عضوات لائحة الوفاق أمضت سنتين في التسيير، بينما تمتلك سنة واحدة؛ وهو ما يجعلها غير مؤهلة للترشح ضمن اللائحة لعدم استيفاء شرط السنتين.

وأصدرت لجنة الأخلاقيات، مطلع مارس الماضي، عقوبة الإيقاف لمدة ثلاث سنوات في حق عماري، مع غرامة قدرها 30 ألف درهم، بسبب تحريره “إشهادا يتضمن معطيات غير صحيحة”، مع تزكية مطوس رئيسا من لدن اللجنة المركزية للاستئناف، التي أكدت أنها قبلت طعن بلحسان من حيث الشكل؛ لكنها رفضته في الموضوع.

وقال بلحسان، في اتصال هاتفي لـ”هسبورت”، اليوم الجمعة، إن لهم كامل الثقة في القانون المغربي من أجل إنصافهم، مبرزا أن أي نشاط سيقوم به مكتب مطوس سيكون غير قانوني وسيعرضه للمساءلة.

وأضاف المتحدث ذاته: “لا أعتقد أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، سيشرفه أن يكون مسير في عهده نال منصبه بالتزوير”.

يذكر أننا حاولنا ربط الاتصال بمطوس لمرات عديدة، بخصوص الموضوع؛ غير أن هاتفه المحمول ظل يرن دون أية إجابة.

‫تعليقات الزوار

2
  • ملاحظ
    السبت 8 ماي 2021 - 11:17

    هناك إنقلابات في هذه الجهة جهة درعة تافيلالت والتي أعطيت بالزور الراشدية التي أصبحت عمالة الجهة.وحصة الأسد من المناصب إحتكرها أبناء الراشدية وتم إقصاء أبناء ورزازات وزاگورة وتتغير وبما أن هدا المنصب أعطي للسيد مطوس المعروف رياضيا في التسيير الرياضي فإنه لابد أن يتنحى لانه ليس إبن الراشدية ووجهت له تهمة التزوير .داءما أقولها أن ورزازات بترواتها هي التي تستحق عاصمة جهة درعة تافيلالت.

  • المذغري
    السبت 8 ماي 2021 - 13:57

    ءالى الملاحظ:
    على من تضحك ءاذا كانت الرشيدية لم يتغير فيها شيء سواء قبل تسميتها عاصمة الجهة وبعدها،فتعين مدينة كعاصمة لجهة معينة هي مسألة ءادارية شكلية لا تغني ولا تسمن من جوع فيمكن أن تغيب عن الرشيدية عشر سنوات وستجد الشوارع نفسها لم يتغير فيها شيء وستجد نفس الحفر في على الطرقات،ونفس الاءشخاص جالسين كينشوا دبان وبالتالي فمنافستك عقيمة ولن تغير من واقع ورزازات أو تنغير أو الرشيدية.
    علما أن الرشيدية هي الأكثر اءشعاعا تاريخيا ومهد الدولة العلوية.
    وكان الاءجدر هو مطالبة الحكومة بالنهوض بالجهة وتوفير مستشفى جامعي بالجهة لا يهم أين يوجد ولو وجد في تازمامارت المهم اءحداث مستشفى جامعي وربط الجهة بالسكك الحديدية والطرق السيارة….

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة