الجامعة العربية تدين إحراق المصحف الشريف

الجامعة العربية تدين إحراق المصحف الشريف
صورة: أرشيف
الأحد 22 يناير 2023 - 09:15

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات قيام متطرف سويدي في ستوكهولم بإحراق المصحف الشريف.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، مساء أمس السبت، على حسابه على موقع “تويتر”، على أن “مثل هذه الأفعال المتطرفة والشاذة يجب أن تكون محل إدانة واستنكار من الجميع بالذات في السويد”.

وأكد أبو الغيط أن “حرية التعبير لا يجب أن تكون شماعة للمتطرفين لإشعال نار الكراهية بين اتباع الديانات المختلفة”.

وأدانت المملكة المغربية بشدة إقدام متطرفين سويديين، بستوكهولم على إحراق المصحف الشريف، معبرة عن رفضها المطلق لهذا الفعل الخطير.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها السبت، عن “استغرابها سماح السلطات السويدية بهذا العمل غير المقبول الذي جرى أمام قوات الأمن السويدية، وتطالبها بالتدخل لعدم السماح بالمس بالقرآن الكريم وبالرموز الدينية المقدسة للمسلمين”.

‫تعليقات الزوار

13
  • حفيظ
    الأحد 22 يناير 2023 - 09:26

    المصحف الشريف كاين لي غادي يحميه او يعاقب صاحب هاد الجريمة.نتوما بركة عليكم غير القضايا لي مازال ماحليتوها

  • ayoub
    الأحد 22 يناير 2023 - 09:26

    أقصى ما يمكن أن تفعله الجامعة العربية….غير الإدانة والشجب والاستنكار…..تلك هي وسائل التنديد والاحتجاج لدى الجامعة العربية…..!!!!؟

  • azzouz.abdel111
    الأحد 22 يناير 2023 - 09:39

    وهل يستطيع أن ينزعه ويحرقه من قلوب المسلمين؟ إن الله عز وجل أنزل القرآن وتكفل بحفظه.. والمعتوه هذا لم يجني لنفسه ثمرة بل جنى مزيدا من الإثم أضافه إلى كفره …أما هذه المسماة بالحامعة العربية فلعمري لا أحسبها جامعة ولا مجموعة بل متفرقة مخذولة…أبدا ما فعلت شيئا يذكر..

  • استدعاء السفراء
    الأحد 22 يناير 2023 - 10:01

    لماذا لا تستدعي الدول الإسلامية والعرببة سفراء السويد المعتمدين في عواصهما وتقدم الاحتجاجات الرسمية ؟؟ وهذا أضعف الإيمان!!! أليس كذلك؟؟؟

  • benha
    الأحد 22 يناير 2023 - 10:46

    ماذا يعني إحراق المصحف؟ لا شيء، اذا احترق مصحف فهناك مصاحف أخرى، ثم هناك من يحفظ القرءان عن ظهر قلب، اذن فما قام به هذا الشخص لا يدل الا على أنه شخص معتوه، وبما انه قام بهذا العمل الشنيع. لانه لا يحترم الآخرين ويحاول ان يستفزهم بفعله هذا الذي بمسهم في معتقداتهم ومقدساتهم، امام أنظار السلطات والمسؤولين في هذا البلد. فهذا يعني ان المستوى منحط الي درجة كبيرة. وهذا غريب من مثل هذه البلاد التي تعتبر في قمة التقدم والتطور، فلا يليق بها ان تسمح بمثل هذه الأفعال الصببانية التي لن تصدر ولن تقع حتى في البلدان التي تعتبر متخلفة. حقيقة ان هذا الفعل اساء لهذه البلاد اكثر مما اساء إلى غيرها، وأنتقص من قيمتها في أعيننا، وهي التي كانت تحضى بتقدير كبير منا.

  • متتبع
    الأحد 22 يناير 2023 - 10:57

    هذا هو الرد الضعيف الذي تستطيع فعله

  • ملال
    الأحد 22 يناير 2023 - 11:03

    هاد العمل الدنيء سيدفع بعض المسلمين لضرب سويد بالمتفجرات و قتل ارواح هناك.والسبب سويد فعلا.. لأن حارق المصحف الشريف كان امام الشرطة سويدية ولم تفعل شئ

  • متتبع مغربي من ألمانيا
    الأحد 22 يناير 2023 - 11:38

    القرآن الكريم، حفظه الله عز وجل من فوق سبع سموات، قال تعالى في محكم آياته (وان له لحفظون) صدق الله العظيم. قد سبق وأن حدثت مثل هذه الا عمال الشنيءة في عدة دول أوروبية التي تمس المسلمين، الجامعة العربية ليس بوسعها إلا الادانة فكلما مرة تخرج بهذ القرار، للان الفاعل هنا قد يكون من طرف غير رسمي ولا مسؤول، وخاصة أن أروبا حاليا تشهد نمو اليمين المتطرف المناهظ للإسلام وللجالية المسلمة المقيمة بهذه الديار خاصة. لذ الجامعة العربية لها الحق التنديد بهذا العمل المرفوض، كما أن الجالية المسلمة المقية هنا لها الدور الكامل للدفاع عن الدين الإسلامي وللقران رب يحميه.

  • mohammedelmerhraoui
    الأحد 22 يناير 2023 - 12:11

    لمذا بالضبط وبصفة انتقائية القرأن هو الدي يحرق ولا يحرق اي كتاب مقدس او رمز للديانات والعبادات الأخرى……لا يوجد إلا تفسير واحد :الحقد التاريخي والمتجدر الصليبي لحضارة وتاريخ وانتصار الإسلام انها عقدة النقص والضعف من الإسلام والمسلمين لان هذا الرجل الابيض الشمالي في اوروبا وامريكا وروسيا وأستراليا يعرف في قرارات نفسه أن دين الإسلام هو الاصح هو الابقى هو المتكامل هو العزة هو القدوة رغم ضعف المسلمين تقنيا وتكنلوجيا

  • حسام
    الأحد 22 يناير 2023 - 12:56

    حفظ القرآن أوكله الله تعالى لنفسه لتبيان مكانة القرآن…. وقطع العلاقات مع هذه الدول هو الحل… لا نريد الفرماج ولا إيكيا ولا فولفو

  • Bouazza Hassane
    الأحد 22 يناير 2023 - 12:58

    القران له رب يحميه، و قبل مواجهة خصوم الامة الاسلامية، على الدول الاسلامية مواجهة الحقد الذي ينحر احشاءها

  • swir
    الأحد 22 يناير 2023 - 14:24

    السلام عليكم
    للاسف الشديد البارحه السبت لكوني اعيش في استوكهولم وامام سفاره التركيه قام هذا (…..) بحرق القران وكان محاط بالشرطه السويديه والكلاب لحمايته وكان ممنوع منعا باتا التكلم معه او سبه او ايذائه او التقرب منه وقام الحرق عنوه بذات امام السفاره التركيه وسبو المسلمين والدين …اما الاامه العربيه والاسلاميه فقط تنديد كلمات لاتعني اي شي …نايمئن كاصحاب الكهف والرقص والغناء …..حسبي الله ونعم الوكيل

  • النماسي
    الأحد 22 يناير 2023 - 20:04

    إن الله يمهل ولا يهمل. القرآن الكريم كتاب الله وعلى جميع أطياف البشرية أن تحترمه وتقدسه. والله هو الرقيب على عباده ولله الأسماء الحسنى. حسبي الله ونعم الوكيل. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

صوت وصورة
انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب
الجمعة 12 أبريل 2024 - 18:23 6

انتخاب الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

صوت وصورة
جدل "الأكبر سنا" بمجلس النواب
الجمعة 12 أبريل 2024 - 16:25 2

جدل "الأكبر سنا" بمجلس النواب

صوت وصورة
مستشارون وانتظارات الدورة الربيعية
الجمعة 12 أبريل 2024 - 14:29

مستشارون وانتظارات الدورة الربيعية

صوت وصورة
ميارة وافتتاح الدورة الربيعية
الجمعة 12 أبريل 2024 - 12:48

ميارة وافتتاح الدورة الربيعية

صوت وصورة
مركب ثقافي مغلق
الجمعة 12 أبريل 2024 - 11:58 8

مركب ثقافي مغلق

صوت وصورة
الفاضيلي والعطاء الكوميدي
الجمعة 12 أبريل 2024 - 02:30 3

الفاضيلي والعطاء الكوميدي