الجزيرة الرياضية تتوقع مبيعات جيدة بالمغرب

الجزيرة الرياضية تتوقع مبيعات جيدة بالمغرب
الخميس 13 ماي 2010 - 10:59

أكد مدير عام الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي، أنه يتوقع تحقيق قناته لمبيعات جيدة في المغرب وفي أغلب البلدان العربية للبطاقات الخاصة ببث مباريات كأس العالم 2010 المقرر تنظيمها بجنوب إفريقيا من 11 يونيو إلى 11 يوليوز المقبلين.



وأكد الخليفي ردا على سؤال لوكالة المغرب العربي للأنباء خلال ندوة صحفية عقدها أول أمس الثلاثاء بالدوحة أنه لا يرى أي مشكل في التسويق بالمغرب وأن القناة كانت قد أبرمت عدة عقود مع الموزعين .



وأضاف أنه تم التوصل إلى حلول مع الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري من أجل تأمين متابعة لعمليات توزيع البطاقات.



من جهة أخرى تتواصل المفاوضات بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ومجموعة قنوات “الجزيرة الرياضية”، المالك الحصري، لحقوق بث مباريات كأس العالم المقرر إقامتها في جنوب إفريقيا، في الفترة الممتدة ما بين 11 يونيو و11 يوليوز المقبلين، لشراء حقوق نقل 22 مباراة من هذه الدورة.



وأشار مسؤول في قسم التسويق، في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إلى أن “الجزيرة الرياضية” تطالب بمبالغ مالية باهظة يمكن وصفها بـ”اللامعقولة”، حددت في حوالي 14 مليار سنتيم (15 مليون دولار أميركي)، عكس المالكين لحقوق النقل في المناطق الأخرى، على غرار القارة الأوروبية.



وذكرت يومية “الصحراء المغربية ” أن باقة قنوات “الجزيرة الرياضية”، تضع أمام الدول التي لم تتأهل منتخباتها إلى نهائيات هذه البطولة، مجموعة من الشروط منها، إجبارية اختيار المباريات من الأطوار المتقدمة من البطولة، وبعض المباريات من دوري ربع ونصف النهاية، تحددها مجموعة “الجزيرة”، فيما لا تتضمن اللائحة المقترحة المباراة النهائية.



كما وضعت مجموعة “الجزيرة” شروطا أخرى أمام المتعهدين، تروم تحديد مدة عرض الملخصات اليومية، وكذا نسبة الإشهارات التي يجب أن تتضمنها مواكبة هذه البطولة الرياضية العالمية.



وسيجري التعليق على مباريات هذه الدورة باللغات العربية، والفرنسية، والإنجليزية، بالاستعانة بعدد من الرياضيين الدوليين السابقين، من بينهم المدرب الوطني بادو الزاكي.

‫تعليقات الزوار

7
  • محمد باجوري مصور صحفي
    الخميس 13 ماي 2010 - 11:01

    واش هادوا تسطاو ولا بغاو إتسطاو علينا .15 مليون دولار وابناقس من هاد الكرة واعطيوني منها غير 5 مليون سنتيم غير باش
    نشري ماتيريال باش نخدم

  • المرابطي
    الخميس 13 ماي 2010 - 11:05

    إن من يتابع قناة الجزيرة المتخومة بالنفط ،سيشم رائحة النفط اللثنة لا محالة،في ملفاتهاالصحافية ،خصوصا فيمايخص المغرب الذي يعتبرونه مرتعا خصبا في نشر كل الأخبار الموجودة أو المفبركة ،أطالب بإغلاق مكتب هذه القناة ،ولا داعي لتكرار هذا المطلب ،ولهذا سأ دون معلومات عن قطر التي تمول هذه القناة التى تشوه كرامة الدول البعيدة عنها ،إن أمير قطر قام بإنقلاب على والده ،ليستولي على السلطة،هل تستطيع قناة النفط الخريرة أن تناقش هذا الموضوع؟؟ طبعا لا ،هل تستطيعأنتناقش قضية الشيخة أو الأميرة القطرية التى فرت مع عسكري إنجليزي ؟هل تستطيع قناة الخريرة أن تناقش وجود أكبر قاعدة عسكرية أمريكية وهي توجد بجانب مقر القناة الخريرة، هل شاهدتم هذه القناة تشوه دولة من دول الخليج أوبعض الدول العربية الأخرى،ماذا سيقع في الكون إذا توقف مكتبها في الرباط ،ولا يهما كأس العام ،ما يهما هوكأس أتاي مشحر لا أظن أن هذا الكلام سينشر

  • youssoufo
    الخميس 13 ماي 2010 - 11:09

    تستغل قناة الجزيرة بعض المناسبات الرياضية لتظهر استغلالها للموقف بحيث لم تصبح قناة الجميع بل بعض النخب مع العلم أن أغلب مشاهدي كرة القدم في العالم هم من الطبقة المتوسطة و الكادحة. الحمد لله أصبحت من محبي القراءة بعدما منعت عنا قناة الجزيرة مشاهدة الكرة.

  • محمد باجوري مصور صحفي
    الخميس 13 ماي 2010 - 11:13

    يجب مقاطعة قناة الجزيرة .لآنها تسيء إلى بلدنا الحبيب المغرب. وأتسائل هل هي قنــاة الجزيرة أم فــــتاة الجزيرة لآنها تخلق الفتن بين الدول العربية خصوصا في برنامجها الإتجاه المعاكس .مثلا كتجيب واحد من المغرب و الآخر من الجزائر أوختليهم إتبادلوا الإهانة و الشتم .لآن الموضوع هو مسبقا معاكس . لمادا لا يكون البرنامج يحمل إسم برنامج نفس الإتجاه و يكون وسيط خير بين الشعوب العربية . وأخيرا أقول الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها .

  • ayoub
    الخميس 13 ماي 2010 - 11:07

    الله اعفو 15مليون وعطوني غير مليون مغديش ثشوفو كمرتي

  • حاميد عبد الرحيم
    الخميس 13 ماي 2010 - 11:03

    الله يخلف على لي ما هم مسلمين يفرجونا فابور بلا جميل بلا حزارة العرب الجرب.
    كم أتقاضى شهريا وكم هي متطلبات اليوم وسط ركام من الديون و الادوية والمعانات اليومية….البطالة التهميش…ثبا لكم و للإعلامكم المدسوس

  • fefte
    الخميس 13 ماي 2010 - 11:11

    من حق الجزيرة ان تطلب ماتشاء لأنها شركة همها هو الربح فقط واش حنا المغربة مولفين فبور؟وا تقاو الله شوييا راه عياقتو…مبتش الجزيرة تخلينا ها لوروپ حدانا غادي يدواز لينا بلا ماتقالقو

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة