الحكومة تصادق على تعيينات في مناصب عليا

الحكومة تصادق على تعيينات في مناصب عليا
الخميس 27 غشت 2020 - 22:28

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأوضح سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أنه تم على مستوى وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان – قطاع العلاقات مع البرلمان تعيين علي السهول، مديرا للموارد والدراسات والنظم المعلوماتية.

وعلى مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تم تعيين محمد طاهري، مديرا للتعليم العالي والتنمية البيداغوجية، وجميلة العلمي، مديرة للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني. وعلى مستوى وزارة الصحة، تم تعيين بوشرى مداح مديرة للأدوية والصيدلة، أما على مستوى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء فقد تم تعيين لحسن معزيزي، مديرا للشؤون الإدارية والقانونية.

أما على مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فتم تعيين ابتسام جبران، مديرة للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان، وعلى مستوى وزارة الطاقة والمعادن والبيئة -قطاع البيئة، تم تعيين محمد بروي، مديرا للمراقبة والتقييم البيئي والشؤون القانونية.

‫تعليقات الزوار

25
  • وكواك الحق
    الخميس 27 غشت 2020 - 22:35

    و الله أمر الحكونة يضحك ( من كثرة الهم )
    في زمن كورونا و الأزمة وصلت لعظم المواطن يتكلمون عن مناصب عليا بدل التقشف و الوقوف في صفنا نحن الشعب
    انتهى الكلام

  • يوسف#مقهور
    الخميس 27 غشت 2020 - 22:44

    العجب هذا
    لديكم الوقت للتعيينات والترقيات وليس لديكم الوقت للبث في ملف السياحة والصحة والتعليم.
    السياحة قاطرة دافعة للاقتصاد الصغير .. ولا وقت لديكم. لعن الله النجوى الخاوية!

  • الوطنية
    الخميس 27 غشت 2020 - 22:53

    نموت ونعيش ونعرف كيف يتم انتقاء هؤلاء الأشخاص الذين يتم تعيينهم في المناصب العليا في وقت كل الناس ملهية بموضوع الجائحة ولا احد سمع عن مباريات فتحت لهذه المناصب ف الاحزاب قبل خروجها من الحكومة توزع الكعكة فيما بينها وأبناؤنا الذين يرفضون التحزب ليهم الله هو الأول والآخر ياخذ الحق فيهم

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الخميس 27 غشت 2020 - 22:54

    غريب أمر هؤلاء كان شيء لم يحدث الشعب يكافح ويناظل من أجل القضاء على الجائحة والحكومة الموقرة ماضية في طريقها على الرغم من أنها على علم أن مالية الدولة غير قادرة على تحقيق الأهداف التي رسموها التقرير المالي المعدل للقانون المالي أشار إلى التقشف واليوم نتفاجا بتوضيفات في المناصب العليا والأمس قيل انهم استفادوا في مناصب ثمينة تحت عنوان ضبط الكهرباء الله أعلم

  • سي عمار البونتي
    الخميس 27 غشت 2020 - 22:54

    تعيينات في مناصب عليا؟؟؟؟ زعما اشنو؟ فاش؟ الوزيعة؟ الكعكة السهلة ديال الشعب المغربي؟ اشنو زعما؟ مناصب عليا؟ يعني ماذا؟ يصنعون القطارات و السيارات و البواخر و الحواسيب و الاجهزة الطبية لتصديرها مثلا؟؟؟؟
    تعيينات في مناصب عليا؟ ووووووااااا برنامج هذا كبير و مهم و عظيم و عبقري وووووووو/ هذا الشي فاش قافزين: مناصب عليا؟ يصنعون اجهزة هواتف خارقة تدر الملايير من العملة الصعبة؟؟

  • HASSAN
    الخميس 27 غشت 2020 - 22:55

    وزارة داخل وزارة كتاب عامون مستشارون مدراء رؤساء مصالح رؤساء اقسام الخ والنتيجة صفر حصيلة كالمعتاد

  • خالد
    الخميس 27 غشت 2020 - 22:56

    فلوس اللبن كلاهوم زعططو بصاحتكم عيشوا وتبرعوا الحساب ماشي في الأرض

  • مواطن
    الخميس 27 غشت 2020 - 23:02

    يقتصر دور المحكومة البوجادية على توزيع هبات الريع السياسي لا غير؛ وا حصرتاه !

  • عبدالإله
    الخميس 27 غشت 2020 - 23:23

    الحكومة أوقفت كل الترقيات و في جميع القطاعات للموظفين و الأساتذة و الآن يرقوا الرؤوس الكبيرة في مناصب عليا. هذا ما يسمى الكيل بمكيالين. فهذه عادتهم دائما يحتقرون المواطن العادي و يرفعون من قيمة الآخرين.

  • rachida
    الخميس 27 غشت 2020 - 23:27

    السلام عليكم.يا سلام فلوس المناصب العليا وفلوس الوزراء والبرلمانيين وفلوس دعم الأحزاب وقت الإنتخابات وفلوس دعم لارام لي لإعطاء أموال هذا الدعم للربابنة وغير وغيرو كاينين موجودين على الجهد.غير فلوس الفقير فهاد الفترة الحرجة لي فقد فيها العمل ديالوا بسبب هاد الجائخة هما لي ماكاينين.ضحكتو علينا بألف درهم في ثلات الشهور الأولى لي ماكافيا إتخلص بها حتى الكراء هو لخر والباقي سايرين كاتفرقو فيه ييناتكم.وكلنا عليكم الله.شردتو الفقير كثر ما هو مشرد وكون ماشي الناس لي كاريا عندهم هما اللي دارو في الخير ودوزوا لي الوفي من عندهم الله إجازيهم بخير كون حتى خبار هاد الدنيا مانسيق ليهم الخبار.كون غانكون بحال إلا عايشا في ايامالجاهلية .أنا بعد ما نسمح ليكم حتى الغدا قدام الله يا مجموعة الشلاهبية.يا لي كاتقولوا على ريوسكم تيار إسلامي والإسلام بعيد عنكم كل البعد.هذا ماكان

  • Amin
    الخميس 27 غشت 2020 - 23:29

    حكومة فاشلة و متناقضة في تصريحاتها فان تصدروا قرارات تعيين في مناصب سامية في هذه الظرفية الحرجة التي يمر منها المغرب و تصرحون انه تم تجميد مناصب الشغل ينم على الانتهازية التي تتعاملون فيها مع تدبير الشأن العام المواطنون يعانون يا أيها الوزير الأول لهذه الأسباب لم و لن نصوت و ستدعوا للمقاطعة لانكم تخدمون فقط مصالحكم فلماذا تقولون ان الدولة أعطت كل شيىء للتعامل مع الحاىحة بالله عليكم 800dh فقط لبعض المواطنين و الغالبية تعاني كارثة اقتصادية و اجتماعية بسبب الإغلاق الثاني و تأتون و ترصدون ميزانية ضخمة لتعيينات المغرب في غنى عنها حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا تجار الدين و كل من تحالف معكم من انتهازيين و وصوليين لإهدار المال العام

  • محمد آمين
    الخميس 27 غشت 2020 - 23:49

    انا عاطل من العمل وعند كريدي ديال دار ومتزوج عند الاولد وانتم تتبرعون بأموال الشعب والمناسب العليا عيش مع راسكم الله يخد فيكم الحق والله منسمح لكم امام الله ناخد حقي منكم أنشاء الله بصحتكم في الدينا الفانيا انشري هسبريس ولا انت سنحدفك من الهاتف هد الموقع الوحيد نتنفس فيه

  • متتبعة
    الخميس 27 غشت 2020 - 23:51

    كل اسبوع وفي كل خميس تعيينات في مناصب عليا لذويكم في مناصب لا فائدة منها ولا تنفع المواطن والبلد في شيء سوى استنزاف المزيد من الاموال في جيوب اصحاب الباجدة في عز أكبر أزمة شهدها المغرب ومع ذلك مازال العثماني وشعبون يقطرأن الشمع على الشعب المسكين الذي فرضوا عليه التقشف والاقتطاعات والتجويع وتوقيف الترقيات وتجميد الاجور وتوقيف التوظيف..يقولون ما لا يفعلون كبر مقتا عند الله..

  • Nadia
    الخميس 27 غشت 2020 - 23:52

    جدول الترقية لا لا تؤجل.. التقشف ….التعيينات في الكراسي العليا موجود فلوسها.. حسبي الله ونعم الوكيل

  • الى ماقدك الفيل ها الفيلة
    الجمعة 28 غشت 2020 - 00:44

    بإختصار ولن أطول على السادة الكرام سيكفيكم الله وهو السميع العليم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • kamal
    الجمعة 28 غشت 2020 - 00:46

    بطبيعة الحال لما يشاهد المواطن مثل هذه التعيينات وإنقاد لارام بالملايير من خزينة الدولة الدولة التي لازالت تمنح التعويضات للمحضوضبن في هذاالوطن فيدخله الشك في وجود أزمة وهنا يقتنع بعدم وجود الوباء.

  • Dir lakmama
    الجمعة 28 غشت 2020 - 00:57

    Moi au moins je mets la bavette sous peine d’être verbalisé a 300dh . et de ne plus ouvrir la bouche ni d'écrire?

  • موظف
    الجمعة 28 غشت 2020 - 01:32

    وترقية الموظف الصغير لى دوز 14سنة في السلم لا زالت في الثلاجة هداك ما محزبش ولا ما عندو ليهدر عليه. براك من الانتازية من نهار تولى حزبكم المسؤولية ونتما في زريع خلافاءكم اوا تبرعو مع راسكم ديرو عملية حسابية لهاد المناصب العليا وشوفو شحال كلفاة خزينة الدولة. كالك حابسين les depenses.

  • حشمو رآه بسلتو
    الجمعة 28 غشت 2020 - 01:43

    هنا تتفرق المنافع و المزايا بين الدكاكين الانتخابية التي تشكل الحكومة التي نتمنى لها أن ترحل في أقرب وقت وبدون رجعة وان تذهب الكائنات التي تشكلها و تشكل البرلمان سارق الحلوى الملكية إلى غير رجعة.

  • تنغيري 2020
    الجمعة 28 غشت 2020 - 02:42

    هل فعلا يوجد ما يسمى بفيروس كورونا في المغرب ؟ام انها سياسة انتظار الدعم المالي المعتمدة لكي يحطم المغرب الرقم القياسي في عدد الحالات و الوفيات ليكون من بين دول العالم الثالت التي ستنال مساعدات مالية.

  • توضيح
    الجمعة 28 غشت 2020 - 03:15

    راه هاذ المناصب ما شي جديدة. راه ديما كاينة. راه غير اصحابها اللي تبدلو. بحال الى قلتي مدير الصبيطار . راه ديما كاين شي مدير. فاش تايسالي واخد المدة ديالو (4 سنين) تايعاودو يعينوا واحد آخر ولا هاداك نيت اللي كان.

  • ص ز
    الجمعة 28 غشت 2020 - 05:57

    المناصب تفرقها الحكومة غير بينهم وهناك شباب حاصلين علي الذكتوراه مند سنة2014 ولحد الآن لن ينالوا نصيبهم في الشغل حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه الحكومة التي لم نحصد من ورائها سوي الكوارث والقهر وكل المصائب أعوذ بالله من شر خلق الله

  • Immigre
    الجمعة 28 غشت 2020 - 06:29

    C’est vraiment de l’incompétence pure et dure du n’importe quoi surtout avec ce covid 19 no
    More comment

  • visiteur
    الجمعة 28 غشت 2020 - 11:51

    الحاجة الوحيدة التى توجد لها موارد هو التعيينات في المناصب العليا. والتقشف بالنسبة للطبقة الكادحة امر المغرب عجيب مما بجعله احسن بلد في العلم. نحن في عز الازمة وحكومتنا الغالية تتكلم عن التعيينات لك الله الله يا وطن

  • أحمدالمغربي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 22:04

    نتمنى من المرأة المغربية أن لا تصاب بمرض الكرسية مثل الرجل الذي دمر
    العباد وخرب البلاد…اللهم نعوذ بك من شر ما خلقت يارب العالمين.اللهم دمر الظلمة اينما حلوا وارتحلوا يارب العالمين.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة