الخسائر الانتخابية تعصف بالحزب الحاكم في تركيا

الخسائر الانتخابية تعصف بالحزب الحاكم في تركيا
السبت 27 أبريل 2019 - 23:59

بعد خسائر مني بها حزب العدالة والتنمية التركي في الانتخابات، التي أجريت أخيرا، تعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم السبت، بـ”مساءلة أي عضو في حزبه يحاول تقويضه”.

وقال اردوغان خلال اجتماع لحزبه في أنقرة، دون أن يحدد أي مسؤول، “العمل الذي قام به بعض الأشخاص من داخل الحزب من الصعب تحمله”.

وأضاف: “ما يحدث، في أي إقليم وفي أي منطقة تأتي المعلومات الخاصة به إلينا. سوف نستدعيهم لمحاسبتهم عندما يحين الوقت المناسب”.

تأتي تصريحات اردوغان في أعقاب انتقادات نادرة وقاسية من قبل أحمد داود أوغلو، رئيس الوزراء السابق العضو في حزب العدالة والتنمية، في أعقاب الانتكاسة التي حدثت في الانتخابات.

وكان داود أوغلو قد أصدر، في 22 إبريل الجاري، بيانا طويلا على وسائل التواصل الاجتماعي يلقي فيه باللوم على تغيير سياسة الحزب والتحالف مع القوميين المتطرفين.

‫تعليقات الزوار

6
  • ملاحظ مغربي
    الأحد 28 أبريل 2019 - 00:37

    شعب تركيا معروف عنه شعب متحضر ومتشبع بالحداثة والعلمانية، ويومن بالعمل والواقعية والحصيلة الموجودة على ارض الواقع.. ولا يتاثر بالديماغوجية الدينية والشعبوية ، مثل بعض الشعوب العربية.
    لهذا فقدا اردوغان وحزبه دعم الناخبين لهما ، نظرا لأنهما ابتعدا عن العمل والمتابرة وانتهجا مكانها الشعبوية والشعارات الفارغة الشيء الدي جعل القدرة الشراءية للمواطن التركي ان تتضرر .

  • Azizi ABDELALI
    الأحد 28 أبريل 2019 - 02:11

    لماذا كل هذا التضليل؟!
    الفائز في الانتخابات هو تحالف العدالة والتنمية رغم تراجعه في بعض المدن.
    ثم تتجاهلون التطور الهائل الذي عرفته تركيا تحت قيادة هذا الحزب الوطني والذي يعتز بمرجعيته الإسلامية المتأصلة في الشعب التركي. أم هكذا تفهمون الديمقراطية والحداثة.

  • Peace
    الأحد 28 أبريل 2019 - 08:40

    بالاضافة الى ان اردوغان و حزبه اسلامي-شعبوي متحالف مع قطر و مفتيها يوسف القرضاوي, فان ماقله أحمد داود أوغلو صحيح, حيث انه تحالف مع القوميين المتطرفين الاتراك, بالاضافة الى تراجعات خطيرة في حرية الصحافة و التعبير و حقوق الانسان. و ايضا ظهور بان النمو الاقتصادي, الذي حققه سابقا كان منفوخا فقط و اغرق الدولة بالديون الخارجية, و لقد حذر كثير من الاقتصاديين العالميين من سياسة النفخ الاقتصادي الفارغ لتلميع سورة الحزب, بانه ممكن ان يؤدي الى تراجع مفاجئ…كل هذه الاشياء مجتمعة ليست في مصلحة الشعب التركي…

  • اردوغان عميل صهيوني
    الأحد 28 أبريل 2019 - 08:40

    اردوغان لم يقدم شيء الى الشعب التركي سوى كثرت الكلام مثل بقية الاخوان المفلسين . اموال كثيرة ضاعت في تزين و تنميق المدن لم يستفد منها الشعب التركي شيء . بالعكس انقلبت ضده لانها عبارة عن ديون فقط حولت من بنوك اروربية الى بنوك تركية و هي حيلة لجأت اليها البنوك الاوروبية لان معدلات الفائدة من البنك الاوروبي صفر و بالتالي فالبنوك تبحث عن دول مثل تركيا لتغرقها قروض و باسعار فائدة مرتفعة جدا و هو ما حصل لاقتصاد تركيا. قروض بقيمة 500 مليار دولار اي نصف الناتج الاجمالي لهذا البلد بالاضافة الى فوائد عليها و صلت الى اكثر من 25%. زد عليها تدهور الليرة و هذا ما سبب الانهيار الشامل. و جعل الشعب التركي يعاني الجوع و الفقر رغم انه لم يكن يوما ما يتمتع باي شيء فقط ان مدينة اسطنبول و انقرة قامت حكومة تركيا بتجميل الشوارع الكبرى و بعض المنشأت التي هي في الاصل ملك لشركات اسثتمارية .
    اقتصاد تركيا ضعيف جدا و الشعب التركي يعاني الويلات اكثر من الشعب المغربي و مع ذالك تجد المغاربة لت يحمدون الله على بلدهم .اذهب و شاهد الشعب يقف في طوابير لشراء الفلفل و البصل و البدنجال المدعم ببعض السنتيمات

  • mmm
    الأحد 28 أبريل 2019 - 09:48

    je viens de visiter Istanbul il ya du travail partout. nouvel aéroport qui s ouvre en juin. la sécurité de pàrtout les turcs sont des travailleurs. Istanbul est plein de touristes et une tres belle ville qu est attirante et tres propre .bravo mr ordogan pour cette progression géante ce dirigeant est rentre dans l histoire par la grande porte pas comme certains dirigeants arabes qui volent l argent du peuple .voir actualité guerre de partout syrie yemen lybie soudan irak Égypte bientôt l Algérie que dieu protège le peuple arabe

  • سائح
    الأحد 28 أبريل 2019 - 21:46

    الى صاحب التعليق رقم 4 هل زرت تركيا و تكلمت مع ناسها عن أردوغان من هذا المنبر أدعوك الى زيارة اسطنبول و تسأل عن أردوغان قبل ما تتفوه بالحماقات و البهتان اسطنبول و اقتصادها في عهد أردوغام أحسن من اقتصاد المغرب بأكمل رغم العقوبات المالية التي فرضت عليه من الميريكان

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة